[السلام عليكم حبيبي حبيت انزل لكم رويه قراته وعجبتني حيل
بسم الله الرحمن الرحيمراح انزل كذا جزاء واذ عجبتكم راح اكمل
تعبت أشكي (قصة سعودية)
للكاتبة: وصيت قلبي عليكالجزء الأول
أم حنينتكفين حنين خلا ص لاتصيحين أنت الكبيره لازم تصيرين قويه
حنين وهي تصيحيمه خلاص انا تعبت ماني قادره استحمل تعبت من كل شي تعبت من ابوي اللي مايدري وين الله حاطه فيه ومن عمامي اللي مش راضين يعترفون فينا اه اه يمه كل شي فوق راسي فواتير الماي والتليفون والكهرب انا اللي ادفعهم حتى الماجله (اغراض المطبخ)انا اللي اشتريهاوبعدين فلوس الدروس الخصوصيه ماتكفي الا حق اكلنا وشربنا ليش احنا من بد خلق الله مكتوب لنا الشقه والمذله ليه؟؟أم حنينخلاص يمه قطعتي قلبي هذا اللي الله كاتبه لنا واحنا مانقدر نعترض على مشيئة الله الحمد لله على كل حال ياحنين يا حبيبتي في ناس اقل منا لا بيت يضفهم ولا احد حاميهم غير الله سبحانه والحمد الله عايشين على الله… قومي حبيتي غسلي وجهك وصليلك ركعتين وذكري الله الا بذكر الله تطمئن القلوب……
وقامت حنين وسوت عالى اللي قالته لها امها وارتاحت نفسيا وحست ان حمل كبير انزاح منها…..
وهذا حال عايلة حنين اللي كانت كل يوم تعيش مـــأساه جديده….
وبقولكم نبذه عن كيف بدت هذه المأساه:
يوم جاء يخطب (سعد )ابوحنين(حصه ) ام حنين
كانت حصه معارضه الفكره اولا لأنها كانت صغيره على الزواج وثانيا لأنها كانت عارفه بأخلاق وطبايع ولد عمهاالشينه هذا غير ان في وحده من بنات عمها حاطه عينها عليه بس أمها أصرت انها تتزوج لأنها دائما كانت تقول:لا غمضت عيوني من الدنيا بتصيرين وحيده لأنه كلن بيكون لاهي مع عياله وماكان عند حصه الا أخوا واحدواسمه عادل توه متزوج
وفعلا تزوجت حصه سعد وبدت المأساه وعاشت طول عمرها بمذله واهانات مالها اول ولا اخر وكانت كل يوم يصبح عليها بضرب ويمسي عليها بضرب علشان أسباب تافهه جدا وكانت ماتشوفه الا تالي الليل
حتى شغله فنشوه لأنهم دروا بأنه يشرب الخمر في الفتره الأخيرهوطبعا انتوا بتسألون كيف عايشين بدون دخل مادي؟؟؟
كانت ام حنين عايشه على الله ثم الورث اللي من امها…… وبعد كم شهر حملت حصه وفرحت كثيير لأنها حست ان الله بيعوضها بطفل يملي عليها دنيتها بدال زوجهاوبعد شهور ولدت حصه وجابت حنين اللي كانت بمنتهى الجمال والنعومه كانت تشبه أمها كثيير خصوصا في عيونها السود وبياض بشرتها وشعرها اللي يشبه سواد الليل ….وكانت تتوقع حصه ان الطفل بيقرب زوجها منها بس طلع العكس تماماحتى لحد الحين
ماتنسى يوم دخل عليها زوجهاعشان يزورهافي المتشفى لأنها ولدت وكان مره معصب والشرار يطلع من عيونه….ام حنين تبي تلين قلبه: سعد ماقلت لي الحمد لله على السلامه؟تبي تشوف البنت؟
ابو حنين:وليه اتحمدلك بالسلامه وبعدين من حلات اللي جبتيهاعادعلشان اشوفها ؟
ام حنين :خاف ربك هذه ضناك!!!!
ابو حنين:اقول بس اسكتي لابارك الله فيك انت معا هالبنت سودتي وجهي قدام الناس
تركها وطلع وهي في غمرة احزانها مصدومه مش مصدقه ان في قلب يكرهه عياله ومايعترف فيهم بس ماكانت تقدر تقول الا حسبـي اللــه ونعـم الوكيـل
الجزء الثاني
ومرت الأيام والسنين وصار عندهم بنتين الي هي (حنين)عمرها 24سنه مأخذه بكالوريوس رياضيات وتدرس دروس خصوصيهو(العنود)وعمرها18 سنه ثالث ثنوي علمي
(عمر)وعمره 17سنه ثاني ثانوي علمي
(سمر)اخر العنقودعمرها 5سنين……
الأحد السادسه والنصف صباحا
العنوديمــه يمـــهدخلت حنين الغرفهوشفيك تصارخين كأنك ضاربك بليس؟؟؟
العنودمـالك شغل ليه أصارخ.. انا ناديت امي ماقلت حنين..
حنينطيب يالعنود انا اراويك وبعدين لا تجين وتقولين لي حنين حبيتي عطيني مكياجك ولا حنين عمري عطيني استشوارك
وطلعت حنين من الغرفه وهي معصبه وبعدها على طول اطلعت وراها
العنود ونقزت في ظهرهاوقالت حنونه لاتزعلين مني والله اسفه انا كنت معصبه لأن مريولي مالقيته وبس وحطيت حرتي فيك تكفين لاتزعلين انا بدونك ماسوى نص ريال في سوق الحراج و..
حنين تقاطعهاخلاص حبيبتي لاتذلين نفسك أكثر من كذه واذا تبين مريولك تراه هوفي الصاله لأني كنت أكويه لك ياغبيه
العنود اذا كل يوم بتكوين مريولي اصير غبيه واللي تبينه بعد وتسلمين يابعدطوايف وقلب وروح وجدة وخالة……
حنين تقاطعها بس بسس اذتينا على الصبح يالله صباح كريم …. اقول عنوده تسمعين اللي اسمعه؟؟هذاصوت امي تصحي عمر؟؟
العنودبأبتسامه خبيثهيالله حان وقت العمل…فيني حره وودي اطلعها فيه
دخلوا غرفة عمر وهم حاملين بأيديهم سطل ماي بارد(الله يعينك عمر)
ام حنينيمه عمر قوم يالله صل الفجر علشان تروح المدرسه
العنود وحنينيمه عنك احنا بنقومه روحي خذي الدوا و جهزي الفطور
ام حنينبسم الله الر حمن الرحيم من وين انتوا دخلتوا؟
العنود من وين يعني يمه من الباب
ام حنينطيب صحوا أخوكم بس و بلا دفاشه زايده عن اللزوم
حنينانشاء الله انت تأمرين امر يالغاليه
طلعت ام حنين من الدار وعلى طول عدوا 123وكبوا الماي في وجهه
عمروهو يصرخالله يأخذكم يالحميرليه تسون كذه؟؟؟؟؟
العنودبس علشان مره ثانيه تصحى بسرعه o.k my brother…
عمرهين والله لراويكم الشغل عدل وحده بوحده واللي بادي أظلم ياللي ماتستحون…………………………..
حنينيمـــه خرعتني اقول بس قم بسرعه تأخرت على الصلاه والمدرسه
عمرزين زين فكوني من حشرتكم طلعوا بره
وبعدها راح كل واحد منهم لدربه
وصحت سمر من النوم وطلعت من الغرفه وراحت الصاله وشافت هناك امها وحنين……………………………………… ……………………………….
واللي يشوف شكلهايموووت من الضحك لأن طالعه زي المهرجان الكشه ناطه والعيون والخشم منتفخين
سمرماماتي وين عنوده وعمر؟؟؟
ام حنين حبيبتي راحوا المدرسه
حنينسموره تعالي
وعلى طول ماصدقت خبر سمر طارت لحظنها
سمرحنين انا احبك
حنينوانا بعد يالله عطيني بوسه
وعلى طول حبت سمر حنين بقوه وبعدين عظتها
حنيناي حرام عليك ليش تعظيني؟
سمر عنوده تقول كذه
حنينلا والله
سمراي والله
حنينيمه شوفي بنتك فشلتنا كل تعظظ البزارين اللي في حارتنا علشان الانسه عنود معلمتها هالحركه
ام حنينلا عاقله سمر ماتسوي هالحركات صح سمر؟؟
سمرصح ام حنين يالله حبيبتي روحي شوفي MBC3جابوا الكارتون اللي تحبينه
سمرطيب ماما
حنيناقول يمه وش قلت نروح بيت عمي والا لا؟
ام حنينوالله مدري انت شرايك؟؟
حنينانت قلت لأبوي ؟؟؟
ام حنينايه قلت له وهو بيروح
حنينطيب انا لازم اخذ اخواني واروح السوق عشان نشتري للعزيمه
ام حنينليه ياحنين؟؟ ماله داعي تشترون ملابس جديده وانت تدرين بالحال…
حنين ولو يمه مافي أحد أحسن من أحدوبعدين مابي أخواني يحسونان هم احسن منا انا على الاقل انا فاهمه بس اخواني صغار ومايفهمون وأكيد بيحسون بالنقص
حنينيمه تصدقين انا اصلا مستغربه بالعزيمه المفاجئه ….غريبه هم
أصلا مقاطعينا من زمان ولايعترفون فينا ولا في ابوي كيف يعزمونا الحين؟؟؟؟
ام حنين والله مدري يابنتي اكيدالله هداهم واعترفوا بغلطهم ويبون يصلون الرحم بعد القطيعه
حنينكل شي جايز اقول يمه انا بروح انام شويه واذا جاوا البنات صحيني علشان ادرسهم
ام حنينانشاء الله
حنينيمه شفيك تعبانه خذت دواك
ام حنين أي حبيبتي خذته روحي ارتاحي
حنين اكيد مافيك شي؟؟
ام حنينايه اكيد
حنينطيب انا بروح الحين
دخلت حنين غرفتها وسكرت الباب وراها وهي مره حزينه لأنها تذكرت ذاك اليوم وعمرها مابتنساه طول العمر يوم ابوها
طرشها بيت عمتهاالظالمه علشان تطلب منها فلوس ليشتري فيه السم
الملعون (الخمر)اللي ضيع حلال ابوها كله تذكر ذاك اليوم وكأن صار امس
تذكر ذاك اليوم اللي سمعت فيه انواع الأهانات والتجريح تذكر قسوة
الدنيا عليها وعلى أخوانها بس دائما كانت تقول الدنيا دواره والله على الظالم……….."
الجزء الثالث
استأجرت ذاك اليوم تاكسي علشان يوديها بيت عمتهاوكانت الساعه8
بالليل وهي مره خايفه لأنها أول مره تطلع بدون أهلها بس ايش
تسوي؟؟
حكم القوي على الضعيف المهم دخلت حي الحزام الذهبي وكان هذا
الحي جدا راقي واعطت التاكسي وصف البيت والشارع اللي ساكنه فيه
عمتها ووصلت أخيرا ذاك القصر اللي ماتوقعته يكون بهذا الشكل والحجم
البوابه كانت مره كبيره وكان لون البوابه زيتي على ذهبي غامق ولون
البيت ايضا زيتي على ذهبي غامق …
امها كانت دائما تقول لها ان بيوت
عمامك قصور كبيره بس هي الحين تعجز عن وصف القصر لأنها تحس
انها عايشه في دنيا ثانيه وفي مكان ثاني مش مصدقه ان هذا بيت
عمتها….
وحمدت ربها حنين ان كانت البوابه مفتوحه لأن عمتها كان عازمه ذيك
الليله سيدات أعمال..
المهم قالت لراعي التاكسي:
حنينادخل من هذه البوابه
ونزلت حنين من التاكسي وعطته اجر التوصيله
ومشت في حديقة البيت الكبيره عشان توصل للمدخل وكانت تحس
باحاسيس ممزوجه بالرهبه والخـــوف والفضول انها تدخل هالعالم
الغريب…سمت بسم الله وفتحت باب المدخل وأول مادخلت شافت جموع
من أزواج العيون متجهه صوبها
استحت"خافت"ارتبكت"افكارها متشتته" ماتدري ايش تسوي
ودها رجعت البيت ولا شافت اللي شافته اتحس انها متهمه والقاضي
بيرصد عليها الحكم سمعت اصوات ناس كثيرة اللي يقول مين هذه؟
واللي يقول ليه جايه ؟واللي يقول كأني اعرفها !اصوات كثييره وبعدها
بلحظه عم السكوت المكان…………………………………….. ………….
لأن:
جات صاحبة البيت جات العمه اللي ذبحت حنين بنظراتها قبل ماتتكلم
وترمي القنبله الكبيره في وجهها
العمهحنين هلا والله بـ حنين
حنين بصوت مبحوح ويالله ينسمع هلا عمه نوره شلونك أبوي يسلم
عليك…….
الموجدين استغربوا عمه ؟؟؟؟ أي عمه وفي وحده تجرأت من الموجدين
وقالت:ماعرفتينا يانوره على بنت أخوك!!
لحظة صمت استمرت دقايق…..
العمههاهاهاهاها لامين قال هذه بنت أخوي هذه بنت مسكينه جايه
تطلب فلوس
لأني انا شهريا اتصـــدق على الفقراء اللي في حي(…)والله حالتهم
صعبه يكسرون الخاطر وخصوصا هالعايله اتعاطف معاهم كثيير لأن
طيبين ويدخلون القلب بسرعه….
وبعدين تدرين الواحد يأخذ الأجر والثواب عند رب العالمين
العمهصح يـــا حنين؟؟؟؟
حنين شقولكم عن حالة حنين حالتها لا تسر لا عدو ولا صديق تمنت تصيح
بس اخنقتها العبره…..
تمنت الأرض تنشق وتبلعها….
تمنت ترجع بس اتحس ان الكون وقف معاها ماهي قادره لا تتحرك
ولاتمشي ولا ترد على سؤال عمتهااللي جرحها وقلل من شأنها….
بس اللي ذبحهازود ان يوم حسوا الحريم ان طال سكوت حنين
قربت العمه وخافت انها تنفضح فقررت انها تقضي على حنين كليا لأنها
تدري ان الكلام اللي قالته مش سهل خصوصا عند حنين اللي اهم شي
عندها عزة النفس فمسكت يدهاوحطت مبلغ محترم فيه واتصلت على
السواق علشان يوصلها البيت………………………
طبعا العمه متعمده تسوي هالحركه علشان تحرج حنين ولا تجي تطلب
فلوس مره ثانيه……
وكل هذا يصير وحنين تحس انها متخدره كليا ماتدري هي متخدره من
كلام عمتها ولا متخدره لأنها تحس انها في حلم ومش قادره تصحى
منه..
ماصحت من غفوتها الا لمن جات حرمه كبيره وقالت :خذي بعد هالفلوس
يمكن ماتكفي الفلوس اللي عندك…
رمت حنين الفلوس في الأرض وصرخت بأعلى صوتها لدرجه ان صدى
الصوت كان واضح جدا
حنيناشوف فيك يوم يانوره الله على الظالم وترى دعوة المظلوم
مستجابه …
وطلعت من المكان بسرعه وركبت سيارة عمتها لأنها كانت هي
مظطره تركبها
واول ماسكرت باب السياره
بكـــت وبكت علشان تفرغ الهم اللي في قلبها تحس انها منبوذه بسبب
الكلام اللي سمعته تحس انها مظلومه واللي ظلمها ابوها اللي جابها
لحد هنا وعمتها اللي اهانتها وجرحت كبريائها كرهت الدنيا وكرهت اللي
فيها
وماحست الا هي وصلت عند باب بيتهم فتحت باب السياره بس قبل ما
تطلع
نادهاالسواق اللي كان سعودي وقال لها بابتسامه خبيثه :أي مساعده
حنا حاضرين بس تكفين هالدموع مابي اشوفها على هالوجه السموح
خلاص الدنيا مافيها امان حتى السواق يفكرها لعبه ويبي يلعب عليها بكم
كلمه
حنين حقيرواللي خلاك تسوق هم حقير(طبعا تقصد عمتها حقيره لأن
هي راعية السياره والسواق سواقها)
ونزلت من السياره…….,
ومن بعد هالمعاناه اللي واجهتها تعلمت انها لازم تصير قويه لأن اذاتموا اهلها على هذا الحال بتدوس عليهم الدنيا من جميع النواحي ومش رحمتهم وبعد هذا صارت هي اللي مسئوله عن البيت لأنها ماتنتظر رجا من أحد ولا تبي نظرة شفقه من أي شخص مهما كان…..
التصنيفات