التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

رواية ابيك وارفض الواقع / كامله فن الروايات

مشاعرنا المرهفة,,هي الوحيدة القادرة على ضبط ايقاعتنا في الحب ,,وهي الوحيدة القادرة على ان تسير بنا لخط النهاية والاحساس بكل ماهو جميل ودافىء…….
.احبتي اينما كنتم وتواجدتم ومتى ماقراتم انه ليسعدني التواجد معكم من جديد مع شخصيات جديدة لتعيشوا معها احداث حياتها اليومية وتفرحون لفرحها وتبكون لاالمها وحزنها ونتشارك من جديد كل التعليقات المفرحة والمبكية….
احبتي ها انا من جديد اكتب لكم ومن اجلكم انتم….اختكم ملح الحياة…………..
(ابيك وارفض الواقع)
(عائلة بو محمد مكونة من ام محمد ,محمد,هنادي,هيفاء,مشاري,هبة ,هند)
عائلة بو خالد مكونة من (ام خالد,خالد,عمر,احمد,مها,مرام,جود)
وسيتم التعريف بالشخصيات حسب ظهور كل شخصية ..وهناك شخصيات ستضهر لاحقا وسيجري التعريف بها….
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
البارت الاول……
ابو محمد/السلام عليكم…
ام محمد/هند/وعليكم السلام والرحمة,,,
ابو محمد/متجمعين عند النبي..
ام محمد/اللهم صلي وسلم عليك يانبي..ان شاءالله الله يسمع منك…..انحط لك لقمة…
ابو محمد/ياليت والله…
هند/يبى ابي فلوس….
ابو محمد/وخير ان شاءالله…
هند/ابي اخذ اغراض للمدرسة…
ابو محمد/وش اغراضه ذي اللي ماتنتهي ابدا!!!
ام محمد/طلبات المدارس ها الايام غير شكل ..الله يرحم ايام هنادي وهيفاء ماكانوا يطلبون مثلكم….
هند/يعني شلون اللحين بتعطيني ولا شلون؟
ابو محمد/وكم تبين؟
هند/ميتين ريال,,,
ابو محمد/وش بتشترين فيهم…
هند/ابلة التفصيل عاطيتنه قائمة نشتريها…
ابو محمد/والله ابتلشت فيكم انا انتي تفصيل واختك فنية وانا اللي رايح فيها…
هند/يبى مو بس انت اللي رايح فيها كل الاهل اللي عندهم بنات يدرسون فنية لو تفصيل رايحين فيها (ههههه بصراحة المعلومة ذي من اختي )
ابو محمد/هيفاء ماردت من المستشفى…
هند/بلى جت قبل شوي وحطت راسها على المخدة ونامت..
ابو محمد/وعبدالله معها؟
هند/لا..مع مشاري بغرفته…
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,خالد/خلاص اليوم ان شاءالله بسلمهم المفاتيح
ام خالد/ومتى بتجي الشرقية؟
خالد/بس اصفي باقي اموري هنا…
ام خالد/وعادل خلص لك الشركة اللي هنا…
خالد/أي ضبط كل شي..واول ماارجع باخذ لي راحة اسبوع وبعدين بفتح الشركة…
ام خالد/الله يوفقك ان شاءالله…..خالد يمه…
خالد/نعم يمه…
ام خالد/ماودك تشوف عبدالله…؟
خالد بضيق/يمه خلاص…ليش تذكريني فيه؟
ام خالد/يايمه لازم تذكرهماتنساه هذا ولدك!!!!انت عارف كم صار عمره اللحين؟
خالد/لامو عارف ولا ابي اعرف بعد!!!!
ام خالد تجاهلت كلامه/صار عمره سنتين ياخالد صار يتكلم ويقول بابا وكل ماقال ها الكلمة قطع قلبي…
خالد بعصبية/يمه….
ام خالد/انا بدز لك صورته اللحين وياليت تتاملها عدل مو تطنشها مثل كل مرة!!!!!!!!!!!!!
خالد بنفاذ صبر/طيب…
ام خالد/يالله يايمه بخليك ربي يحفظك….
سكر خالد من امه وهو في قمة عصبيته من ها الموضوع اللي معذبه حيييل كل ماانفتح وكل ماجابت امه طاريه وهو يحاول يتجاهله من ثلاث سنين مضت من حياته…..وصلت الصورة وماكلف على خاطره يفتحها اصلا ولا يمسحها….تركها مثل ماهي…..
ماباقي وقت ياخالد قربت رجعتك للشرقية وبتكون قريب منهم ثنينهم…..كيف بتكون حياتك ياترى في الايام الجاية ياخالد!!!!!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بعد صلاة المغرب..كانوا بيت بو محمد متجمعين بعد الصلاة وقاعدين بالصالة قبال التلفزيون ….(ام محمد ,مشاري,هند,هبة)
ابو محمد/رحتي للمكتبة اخذتي الاغراض اللي تبينهم…
هند/أي يبى….
مشاري/مرة ثانية انا مو رايح مع احد صراحة ..يزهقون ها البنات…وكل شوي تتصل على صاحبتها اخذ أي لون الاسود لو البني!!!!صحيح غبية..
ابو محمد/بعد..بعد…
مشاري بعصبية/انا اتفشل اطلع معهم صراحة!!!
هند/والله لو محمد رجع من بدري من شغله خليته يوصلني بس شسوي حظي…..رماني لعندك!!!
ابو محمد/وينها هيفاء ماهي قاعدة معكم…
ام محمد/بغرفتها..قومي هبة نادي اختك…
هبة/انشاءالله….
وقامت تناديها وظلوا يسولفون وبعد دقايق رجعت ووقفت عند الباب…
ابو محمد/خير ..وينها اختك…
هبة ماتحركت وظلت واقفة مكانها…
وفهموا كلهم شتعني ها الحركة ..
ابو محمد بنرفزة/استغفر الله العلي العظيم….
وقام من مكانه وقامت وراه ام محمد…….
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
هنادي/بترجع تتعشى ولالا؟
محمد/لا
هنادي/طيب سلم على سارة قبل لاتطلع لانها البارحة سالت عنك
محمد/طيب أي اوامر ثانية!!!
هنادي سكتت….
هي عارفة ان طبعه ها الايام صاير عصبي
هنادي نزلت راسها بالارض وقالت باسى/سلامتك…….
محمد/طلع بدون مايرد عليها..وظلت تفكر في محمد وكيف تغير في ها السنتين اللي فاتوا….صحيح هم ماتزوجوا عن حب بس كانت علاقتهم مع بعض حلوة ومايعكرها شي وجابوا سارة اللي صار عمرها اللحين ست سنين وملت جوهم روح جديدة….وبعدها ظلت تحاول تحمل من جديد وماصار لها نصيب وصاروا اهل زوجها يلحون عليها وهي مافي يدها شي تسويه لين صاروا يحنون على محمد انه يتزوج عليها علشان يجيب له ولد يشيل اسمه وان هنادي صارت ماتنفع لشي!!!!
خلونا نتكلم عن هنادي اكبر فرد في عيلة بو محمد….
**هنادي….عمرها سبع وعشرين سنة طويلة ومملوحة طيبة لاابعد حدودماعمرها ردت احد يبي منها خدمة تزوجت بنت عشرين سنة وجابت سارة وبس وها الشي اللي مضايق اهل زوجها منها ويبونه يتزوج عليها رغم انه كان يحبها ومابينهم شي منكد عيشتهم غير ها الموضوع اللي خلا محمد عصبي ومنرفزومايتكالم ابدا….
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

تشيل هم كل اللي حوالينها وماتتردد ابدا في انها تمد المساعدة لااحد منهم ابدا بالمختصر حنانها وطيبتها هم اللي ميزوها عن غيرها….
*************في بيت بو خالد…
مها/يمه شرايك نكبر صورة عبدالله ونحطها بغرفة خالد علشان اذا جا يشوفها…
ام خالد/…………..
عمر/انا اقول كلي تبن احسن لك..
مها/انت من قال لك تكلم اصلا…انا قاعدة اكلم امي….
ام خالد/لاتوجعوني راسي الله يخليكم….
مها/وانا شقلت عاد!!!!
عمر/انتي ماقلتي شي انتي كلامك كله على بعضه مغثة ياحظي؟؟؟
مها/مو رادة عليك….
ام خالد/عمر يمه قوم شوف من عند الباب..
مها/لا انا بطلع هاذي اكيد ريم جايبة لي المذكرة حق الامتحان..
عمر/صحيح فالحة,,,,بكرة الامتحان وتوك بتاخذين المذكرة علشان تذاكرين!!!!!
مها/قلت لك ماعندي وقت ارد عليك بفتح لها الباب وبعدين بتفاهم معك….واصفي حسابي…
عمر/الحمد لله والشكر….
وراحت طيران تفتح الباب…
مها بدون تفاهم,,,,,ليش تاخرتي بالله!!!وبعدين ليش مادقيتي وقلتي انك جاية!!!!!!!
وجمدت مكانها مرة وحدة وحست بالخوف!!!!!!!!!!!!!!
********************************************في غرفة هيفاء….
كانت قاعدة وعلى فراشها ومتكورة على حالها وشعرها كله طايح على وجهها وخافي ملامحها ومافي غير صوت شهقاتها اللي تطلع بين دقيقة والثانية…..
ام محمد كانت قاعدة جنبها وحاطة يدها على شعرها بحنان/هيفاء يمه شفيك؟
هيفاء من بين دموعها/ماني رايحة بكرة المستشفى…..
ام محمد وابو محمد ناظروا في بعض….
ام محمد/ليش؟؟؟
هيفاء/لاني مطلقة والمطلقة عار حتى على نفسها!!!!!
ابو محمد تنهد تنهيدة حارة وجلس جنبها…
ابو محمد/شفيك يبى شلي صار؟
هيفاء/وحدة من اللي توهم متوظفين عندنا يوم درت اني مطلقة سوتني قصة بالمستشفى كله….
ابو محمد/وانتي مستحية من نفسك ياهيفاء؟
هيفاء/يبى انا تعبانة…
ابو محمد/متى راح تنسين ها الموضوع يابنيتي بس!!!!!
مها بصدمة/محمد!!!!!!!!!!!!!!
كان محمد ولد خالها واقف وهو شبه متسند على العمود اللي عند الباب وماسك بيده عبدالله ولد هيفاء…
واول ماشافها لف للجهة الثانية علشان لايشوفها وهي كذا بدون عباية حرام عليه..هي صحيح ماكانت فالة لبسها يعني بنطلون جينز وتي شرت ابيض بس هو من الاساس ماكان له خلق يجي ها البيت بس علشان عمته..
محمد وهو لاف للجهة الثانية/عمتي كانت تبي تشوف عبدالله ..وانا جبته لها تشوفه…
مها دخلت ورى الباب شوي بعد ماحست انها هي اللي قاعدة تاكل محمد بعيونها وهو صاد عنها/تعال عبادي……..
عبدالله دخل عند عمته وهو متردد
مها/يالله تعال مو سالفة كل اسبوع تسوي روحك مستحي وبعدين تفلها!!!!!تفضل محمد…
محمد مشى/اذا بغى يرد البيت قولي لعمتي تدق علي…..مع السلامة……
سكرت الباب وهي واقفة تناظر بسرابه اللي مشى……..((محمد))يازين اسمك ويازين طاريه….بس لو خالد وهيفاء بعدهم مع بعض وماتطلقوا كان انا وانت وين اللحين…بس النصيب ياولد خالي النصيب…..
وانتبهت على عبدالله اللي كان يبي يدخل وهو يجرها من يدها…….
(ام خالد تصير اخت ابو محمد وهيفاء بنتها كانت متزوجة خالد بس تطلقوا من بعض )
*********************************وقفوا هبة وهند وحتى مشاري ورى باب غرفة هيفاء يسمعون كلام ابوها معها…
هيفاء من تطلقت للحين صار لها سنتين وهي مابين فترة وفترة ترجع لها نفس الحالة من البكي والصراخ وكانها توها متطلقة اليوم…
ابو محمد/لين متى يابنتي بتظلين تبكين على طلاقك؟؟
هيفاء/يبى…
ابو محمد/قولي ياخليفة ابوي انا اسمعك…
هيفاء/يبى انت تشك فيني!!!
ابو محمد/استغفر الله يابنتي انا اشك فيك وانتي بنتي اقرب الناس لي و انتي من لحمي ودمي وتربيتي…
هيفاء/اجل شلون تفسر طلاق خالد لي!!!!
ابو محمد/يبى انا المفروض اسالك مو انتي؟؟
هيفاء/يعني يبى انت تشك ان انا السبب…وانفجرت تبكي من جديد……
ابو محمد/ياهيفاء يابنتي مو بشرط تكونين انتي السبب ويمكن تكونين بس من غير قصد..مو عيب ان الواحد يغلط لكن العيب ان الواحد مايعرف غلطه..يمكن قلتي شي وانتي ماانتبهتي,,,زعلتي,,غفلتي عن شي!!!
هيفاء/وليش يايبى مايكون هو فكر في شي..ولا دخل شي بخاطره وتورط فيه…
ابو محمد/حتى لو فرضنا صحة هذا الكلام شلون ماحسيتي بللي يدور حواليه ..شفيه يفكر شفيه متغير…!!
هيفاء/والله العظيم يايبى ماصار شي..ماصار أي شي….(كانت تتكلم من بين دموعها)) كل شي عادي طبيعي ومافي شي بروحك شفت اخر مرة نزلنا من الرياض وتغذينا معكم وقعد يضحك معنا طبيعي ومافيه أي شي…..والله العظيم يايبى ماسويت شي….
ام محمد/مصدقينك يايمه مصدقينك…لاتقعدين تسوين بعمرك كذا ياعمري…واخذتها بحضنها…
هيفاء/يبى على بالك انا ماافكر!!!!انا راسي راح ينفجر من كثر ماافكر!!!!افكر في موقف زعلته فيه مالقيت!!!في موقف جرحته فيه مالقيت!!!!اتعامل معه مثل الخدامة!!! وهو يذل فيني طول الوقت بدون أي سبب؟؟؟؟
ابو محمد/انا ماالومك يابنيتي.ولااقول انك مخبية علي شي,,,.وخالد ولد عمتك وطول عمره متربي بحضني وماعمره قصر معنا وماشفنا منه الاكل الخير…..ومااقول الا ابليس لعب لعبته…حسبي الله ونعم الوكيل…..حسبي الله ونعم الوكيل…….
هيفاء وهي ميتة بكي في حضن امها/والله العظيم يايمه ماسويت شي…….
وبره الغرفة كانوا عند وهبة ومشاري يناظرون في بعض وهم لاحول ولاقوة لهم,,,,
خلونا نتكلم عن عيلة بو محمد..ابو محمد اخو ام خالد وهم الوحيدين بس ماعندهم خوات ولااخوان وامهم عايشة في بيت ابو محمد وعلاقتهم حلوة مع بعض وتزوجت هنادي بنت ابو محمد الكبيرة واللي كانت اكبر من خالد وساعتها ام خالد خطبت هيفاء لخالد رغم رفض خالد القاطع لها وكان عمرها ثماني عشر سنة وتزوجوا بعد شهرين وراحت معه الرياض لانه كان بعده يدرس وبعد سبعة شهور تطلقوا لان خالد كان رافضنها وكارهها ورجعت وهي حامل وولدت وكملت دراستها واخذت دبلوم تمريض ومن يومها العلاقة بين العيلتين شبه منقطعة رغم ان مها وهيفاء مازالت علاقتهم حلوة رغم اللي صار,,,,)
عادل/شكلك مو على بعضك ابدا؟
خالد/مدري شقولك ياعادل بس احس ان جيتي ماراح تعدي على خير ابدا…
عادل/ليش عاد ها التشاؤم؟
خالد/……….هي وولدها…
عادل/قبل لايكون ولدها هذا ولدك ياخالد ولاتنسى ها الشي….وبعدين هي ماقالت لك تعال ردني لك مرة ثانية!!!!!
خالد/مدري بس انا حاس ان السالفة ماراح تكون مريحة ابدا ياعادل…..
عادل/انت شلي متضايق منه؟
خالد/المسؤلية يا عادل ….انا ماابي ارد واخذه عندي….خله عند امه….انا بفتح الشركة وبتزوج وبعيش حياتي…….
عادل/ومن قال لك انها راح تتخلى عنه ياخالد….كم واحد تقدم لها ورفضت تتزوج وتتركه….لاتخاف من ها الناحية…
خالد/ان شاءالله….
عادل/بغيت شي يابو عبدالله قبل لااسكر…
خالد/وليش عاد ها النرفزة هاذي كلها!!!!تعرفني مااحب احد يناديني بابو عبدالله؟؟
عادل/ههههه طيب..ياخالد..زين كذا…
خالد بضيق/أي زين….سلامتك ماابي شي؟
هبة/وهاذي كل الاخبار…
هنادي/وشلونها اللحين؟
هبة/نامت…
هنادي/طيب وين امي؟
هبة/امي توها رايحة تشوف ابوي في داره…
هنادي/طيب وهند وينها؟
هبة/مدري عنها….وين سارة؟
هنادي/تحت مع عمتها……
هبة/متى بتنقلينها معي في نفس المدرسة؟
هنادي/مدرستكم ماهي زينة..انظمتها مو حلوة…خليها هنا اريح لي…
هبة/اووووووف …
هنادي/عبود ماله صوت وينه فيه؟
هبة/محمد وصله عند عمتي……
هنادي/ومارده للحين؟
هبة/لا..
هنادي/وامه ماسالت عنه؟
هبة/اصلا!!!!
******************************************على كورنيش الدمام…..
ثامر/مو كانك سرحان يامحمد؟
محمد/……………..
ثامر/شفيك…؟
محمد كان مستعرض شكل مها وهي واقفة عند الباب …….
ثامر/بيعني في السوق يبى!!!!!
محمد تنهد/شفتها اليوم؟
ثامر باهتمام/وين؟
محمد/في بيتهم يعني وين بشوفها؟
ثامر/وتكلمتوا؟
محمد/لا مجرد سلام عادي…..
ثامر/علشان كذا انت متضايق…….
محمد/كانت بتكون لي ياثامر بتكون لي !!!بس لو ما خالد طلق اختي……
ثامر/خلينا نتكلم بواقعية اذا خالد طلق اختك معناته انت ماتتزوج اخته؟
محمد تنهد/مو هين علي عذاب اختي ياثامر صدقني..وبعدين انا اعرفها هي من النوع المسالم يعني هو طلقها بس لانه مايبيها لا هو ولاابوه يعني بالمختصر بدون سبب معقول!!!!تبيبني اروح اتزوج اخته!!!!!صدقني لو اني نذل مثله كان اتزوج اخته واطلقها ليلة ثانية علشان ارد نذالته بس انا مو مثله ياثامر ولا راح اكون!!!!!
ثامر/مدري شقولك يامحمد……طيب وكيف علاقتك باختك اللحين؟
محمد/للحين لاجديد..صار لها فترة تحاول تكلمني طبيعي بس انا اللي قاعد اتجنبها…
ثامر/تبي الصدق الصدق مالك حق ابدا…!!!!واذا صارت اختك ممرضة بالله وشفيها ذي؟؟؟
محمد بعصبية/فيها ان كل الرجال اللي بالشرقية شافتها!!!!!!!
********************************* بعد مامثلت دورها تماما وهي نايمة قدام امها ومسحت امها على راسها وطلعت من غرفتها فتحت عيونها وهي بعدها غرقانة بباقي دموعها……
اه منك ياخالد…اه منك ومن اللي سويتها فيني…ماعشت معك لحظة وحدة حلوة ابدا طول السبع شهور اللي كنا متزوجينها…انا عارفة انك ماتبيني لاانت ولاابوك…..بس شسوي نصيبي وقسمتي…..لكن لا يابو ولدي…ولدي اللي مو قادرة احس معه بمشاعر الامومة والسبب انه نسخة مطابقة منك….ماراح اضعف راح اكون اقوى من كل الناس….مايهمني اني مطلقة وسط مجتمع مايرحم….راح اثبت لك وللكل اني مو مهتمة بطلاقي وبتغير,,أي ياخالد بتغير وها المرة انا عند كلمتي……
****(هيفاء….بنت متوسطة الجمال…شعرها بني غامق وعيونها بعد بنفس اللون…بس مرسومة رسم ومكحلة رباني…ورموشها رهيبة ..بشرتها وسط لاهي سمرة ولاهي بيضة….تقاسيمها ناعمة وهادئة جدا تنم عن شخصية حساسة ومرهفة…تزوجت خالد ولد عمتها وهي بثالث ثانوي وتطلقت منه بعد سبعة شهور..ورجعت وهي حامل لبيت اهلها,,,بعد ولادتها اخذت دبلوم تمريض….وتخرجت اللحين وتوظفت في مستشفى خاص…علاقتها بولدها عادية جدا ساعات تحس ناحيته بالحب والشفقة وساعات تكره جدا كل مارجعت لها ذكرى خالد لو طاريه….علاقتها بمها بنت عمتها لازالت مستمرة وقوية رغم اللي صار..لها بنت خالة هي اعز صديقاتها واسمها فاتن(بعدين بيجي طاري مفصل عنها)وصديقة ثانية من دراستها في الدبلوم اسمها العنود…..وطبعا اختها الكبيرة هنادي اللي كانت تعتبرها الصدر الحنون بالنسبة لها,,,,,
من بعد طلاقها قطعت علاقتها بعمتها وباقي عيال عمتها عدى مها اللي كانت بعلاقة بمحمد اخوها اللي علاقتها معه صارت سيئة ومايتكلمون واجد لانها توظفت ممرضة وهو معارض الفكرة)
ابو خالد كان يناظر بعبد الله اللي يلعب مع جود بنته الصغيرة وهو سرحان….
كان ولازال معترض على زواج خالد من بنت خاله هيفاء ويبيها لبنت عمه لان بنت العم لولد العم اولى من بنت الخال!!!!!
فرح حييل يوم خالد طلقها بس يوم عرف عن حمل هيفاء سكت مرة وحدة بدون أي تعليق لين طلع عبدالله للدنيا وزاد كره لهيفاء انها سمته عبدالله على اسم ابوها وماسمته عبدالرحمان على اسمه!!!!!!
واللي كان يحز بخاطره انه حاس ان في تفاهم بين مها ومحمد اللي كان يعتبره رجال بمعنى الكلمة بس بعد اللي صار خابت اماله لان محمد مستحيل ياخذ بنته وهو مطلقين اخته!!!!وهو يزوجها ولد عمها بس هي رفضت وماحب انه يجبرها لاترجع مطلقة لبيته مرة ثانية مثل هيفاء…..
احمد/يبى..شفيك؟
ابو خالد انتبه/ها..ولاشي…
احمد/شلون مافيك شي..صار لي ساعة اكلمك…
ابو خالد/شفت عبدالله يااحمد…شفت شقد انه صورة طبق الاصل عن اخوك خالد!!!
احمد/وين الغريبة يبى ماخالد ابوه اكيد بيصير شبهه!!
ابو خالد/عبدالله لازم يعيش عند ابوه يااحمد مايصير يظل عند امه؟
احمد/لاتتسرع يبى اول خلي خالد يقرر بكيفه….
ابو خالد/بس يااحمد..
احمد/يبى…خلي خالد هو اللي يقرر..كفاية غلطات صارت بالماضي مانبي نخسر بعد اكثر من اللي احنا خسرناه!!!
كان احمد يتكلم بثقة كبيرة ها المرة وبلهجة مرة…صحيح انه بالجامعة وباقي له سنة على مايتخرج وبعدها يتوظف بس كان يفكر بهند بنت خاله اللي مستحيل تصير من نصيبه…..بعد ماتطلقت اختها من اخوه!!!!!(كل شي بيد الزمن يااحمد)
**********************************مها من شافت محمد وهي الدنيا قدامها سودة وقاتمة ومالها أي طعم…
شافته ..اي شافته…شافت طوله وهيبته وشخصيته…شافت وسامته وزينه…..شافت نظرة الصد بعيونه عنها!!!!وهذا اللي عذبها…يالله شقد ايام حلوة مشت عشتها معك يامحمد..صحيح ماكانوا مصارحين بعض بحبهم لبعض بس تفاهمهم مع بعض كان اكبر دليل على تعلقهم مع بعض…..
كانوا دايم متجمعين مع بعض ومايمر اسبوع بدون مايلتقون في بيت بو محمد بحكم انهم يزورون جدتهم اللي كانت ساكنة في بيت ابو محمد….
وكانت تشوفه وتشوف اللهفة في عيونه….
صحيح محمد ثقيل ومايصرح بمشاعره بسهولة…بس اللي يحب يحس بنظرات العيون بسرعة وهي كانت تقراهم بعيون محمد….
وصارت تتذكر لحظاتها الحلوة معه والمقالب اللي كانوا يسونها في بعض هي وهيفاء ومحمد,,,
الله يازين ذيك الايام…ياليتها بس لو ترجع مرة وحدة!!!!
وتذكرت اخر عيد مر بيهم مع بعض قبل ثلاث سنين يعني قبل لايتزوجون هيفاء وخالد
كانوا كلهم قاعدين ومتجمعين في بيت خالها بو محمد ومافي غيرها هي وهيفاء قاعدين ينصبون على البزارين اللي اصغر منهم ويصادروا عيديتهم بحجة وبدون حجة ,,,,
//////////////////////////////////////////////

هذا اول بارت اتمنى اشوف تعليقاتكم وتفاعلكم معي,,,,,


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

أهذه تعتبر تضحية؟.. قصة حب

كنت أحبها.. لا بل لازلت أحبها، وسأظل.. كانت كل حياتي.. كل ما أملك.. كانت اللحظات التي تجمعنا سويا هي السعادة بعينها.. لم أكن أتصور ان أحب أحدا هكذا.. كانت تملأ حياتي.. كنت أشعر -وأنا بعيد عنها- أني طفل صغير ضاع وسط الزحام.. لم يعد له مأوى يسكن إليه.. مرفأ يرسو فيه.. لكل هذا كنت أحبها، ولهذا أيضا.. ضحيت بكل ما أملك من أجلها..

تعرفنا في الجامعة.. كانت في نفس الفرقة التي كنت بها.. كان أول يوم لي في الدراسة.. تلاقت أعيننا.. كانت عينها تخترقني كأنها سهم أصابني في مقتل.. في قلبي.. اقتربت مني.. سألتني: "لو سمحت الجدول متعلق فين؟" تهت في هذه الكلمات.. شعرت بأني قد نسيت الكلام.. لم أستطع ان أرد.. كل ما فعلته أن مددت يدي بهذه الورقة التي كنت أمسكها، والتي كنت قد دونت فيها جدول المحاضرات.. ابتسمت ابتسامة ساحرة، وقالت: "شكرا"..

في ذلك اليوم شعرت بأن حياتي قد تغيرت.. أصبح قلبي يدق.. كنت أحب أن أراها أمامي دائما.. ازدادت علاقتنا.. أصبحنا صديقين.. كنت أحكي لها كل شيء.. وشيئا فشيئا أصبحنا حبيبين.. نعم.. لقد قلت لها: "أنا بحبك.."… احمر وجهها.. لم تنطق.. أخفت هذه الابتسامة الساحرة التي أعشقها.. وتعاهدنا.. تعاهدنا على الحب..

ماذا أفعل؟.. إنني مازلت شابا في مستهل طريقي.. لا أستطيع أن أتقدم لها فأنا مازلت طالبا.. ماذا أفعل؟.. كانت هذه الكلمات تطاردني دائما، ولذلك أخذت قراري.. قررت أن أعمل.. أعمل بكل طاقتي لكي أستطيع أن أكون رجلا يعتمد عليه.. عملت في محطة للبنزين.. أهملت دروسي.. اقتربت الامتحانات، و.. رسبت.. نعم لقد رسبت، ونجحت هي..

حين رأيت اسمي في كشوف الراسبين لم أفاجأ.. كان هذا أمرا متوقعا.. وقتها قلت لنفسي: "كل ده يهون عشانها.. المهم إني أقف على رجلي عشان أقرب منها..".. زاد انهماكي في العمل أكثر وأكثر.. كنت أشعر بأنها قد بدأت تبتعد عني.. كنت أعلل ذلك لنفسي بأنني أنا الذي انشغلت عنها بالعمل، ومر عام آخر.. ورسبت أيضا.. وفصلت من الكلية "وماله المهم إني أقدر أفتح البيت اللي هيجمعنا"…

في اليوم الذي شعرت فيه بأني أصبحت قادرا على أن أتقدم لها كنت أشعر أني أطير بلا جناحين.. ذهبت لها.. قابلتها.. قلت لها: "حبيبتي.. أنا… عايز آجي لبابا عشان أطلب إيدك..".. نزلت كلماتها كالصاعقة: "إنت خلاص ما بقتش تنفعني.. أنا مش ممكن أتجوز واحد فاشل.."..

"أنا فاشل.. هي دي آخرتها.. بعد كل التضحيات اللي عملتها عشانك.." لم تنتظر حتى لتسمع كلماتي.. لم أجدها أمامي.. تركتني.. تركتني بلا عودة..

أهذا جزاء التضحية؟.. لقد ضحيت بمستقبلي من أجلها، ولكنها لم تقدر ذلك.. أكنت أنا المخطئ؟.. هل فهمت أنا معنى التضحية خطأ؟.. هل ضحيت من أجلها أم أنني ضحيت بي وبها وبحبنا معا؟..

ما رأيكم؟.. أليست هذه هي التضحية؟


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

قصص ما بعد الحرب على غزة ( أميرة غزة ) قصص الخليج

أميرة .. قتلت عائلتها ففرت لمنزل مهجور
نازفة ليومين وسط الخوف والقصف


عذرا لا نعرف من أين نبدأ هذه القصة، سنسأل أميرة الطفلة كيف احتمت من القذائف وكيف احتملت صوت الدبابات حول المنزل الذي اختبأت به وحيدة باكية نازفة ليومين، سنسألها علها تجيبنا من أين واتتها القوة والجرأة لتمكث في بيت فارغ ليومين دون غذاء أو كساء أو ضوء صغير أو من يداوي جروحها.

ربما يجب علينا سؤالها لو سمحت لنا عن جراحها التي نزفت ودمائها التي صفيت لتصل إلى خمس وحدات فقط، كانت تغطي نفسها منكمشة بسرير في طابق ارضي وتسمع أصوات القتل والدمار حولها والغارات المتلاحقة وأزيز الدبابات وزحفها.

فلعل إحدى الدبابات تلك وجهت فوهتها نحو المنزل الذي احتمت به، دعونا نسألها عمن كانت تتذكر وهل كانت على قيد الحياة وهل فاجأتها غيبوبة بعد أن "تصفت" دماؤها.

هل تذكرت مشاهد والدها وشقيقيها الذين استشهدوا أمام عينيها، عذرا نحن لا نستطيع ذلك فقد تلقفتها أيدي الأطباء وقلب والدتها التي لم تصدق أن أحدا من عائلتها بقي على قيد الحياة.

يعلمون ما الذي يعنيه أن تصل نسبة الدم للجريح إلى خمس وحدات فقط، انه يعني أنها كانت بين الحياة والموت ولكن من أين واتتك هذه القوة يا أميرة، فسنواتك الخمسة عشر لا تكفي لهذه الشجاعة، لرؤية والدها وشقيقيها يبادون أمام عيونها البريئة، هذه السنوات لا تكفي لجرأة تلقف قذيفة من طائرة أو ربما دبابة لا تعرف هي ما الذي استهدفها حتى فرت مصابة من الخطر إلى مكان ظنت أنه آمنا.

"سامحني يا عمو دخلت لمنزلك دون إذنك" هكذا وبهذه الكلمات فاجأت الفتاة أميرة القرم 15 عاما منقذها رغم جراحها النازفة ودموعها الغزيرة، لم نعرف كيف عثرت أميرة القرم على مفردات اللغة لتجد من بينها كلمة اعتذار قالتها باكية راجية من منقذها وصاحب البيت الذي احتمت به أن يعذرها لدخولها منزله دون إذنه.

أميرة فرت من الموت إلى منزل هجره أصحابه وقع في فخ الدبابات الإسرائيلية في منطقة تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة، هناك بعد يومين عثر صاحب المنزل أثناء تفقده لآثار الدمار التي لحقت بالمنطقة وبمنزله على الفتاة أميرة التي فاجأته على سرير والدته بالطابق الأرضي وقد أصاب منزله أضرارا وأنقذ الله الطفلة النازفة.

الدبابات تجاوزت المكان الذي احتمت به أميرة القرم وبقيت لساعات طويلة حوله تضرب في كل الأنحاء وهناك سمعت أميرة النائمة بين الحياة والموت أصوات الاشتباكات بين المقاومين والقوات الإسرائيلية المتوغلة.

تقول لمنقذها: "لا اعرف كيف دخلت منزلك يا عمو لقد قتلوا أبي وإخوتي أمام عيوني وأطلقوا باتجاهي قذيفة فأصبت بساقي وفررت من المكان غير أنهم أطلقوا قذيفة أخرى أخطأتني ووجدت باب منزلك مشرعا فدخلت وهنا مكثت على سرير وحيدة استمع لما يجري ولا أجرؤ على الصراخ أو البكاء من جراحي النازفة".

أميرة حتى ساعات أمس بعد تراجع دبابات الاحتلال ظن ذووها أنها استشهدت برفقة والدها فتحي داوود القرم (42 عاما)، وشقيقيها عصمت (12 عاما)، وعلاء (11عاما)، الذين استشهدوا جراء سقوط قذيفة مدفعية أطلقتها قوات الاحتلال على منزلهم في حي الصبرة بغزة.

والدتها التي هرعت لمشفى الشفاء بغزة حيث نقلت طفلتها أخذت تبكي لله بحرقة ودخلت في حالة إغماء غير مصدقة أن أحدا من عائلتها تبقى على قيد الحياة فيما تلقف أشقاؤها منقذ طفلتهم بالأحضان شاكرين لله معجزته، وقد كانوا بالأمس فقط دفنوا أشلاء محتملة لها مع والدها وشقيقها في قبر واحد.

المكان ليس بعيدا عن وسط مدينة غزة في منطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة اقتحمت الدبابات حرمة البيوت الآمنة ولم تبق على منزل إلا وأطلقت باتجاهه حمم حقدها ومن بين تلك المنازل منزل الفتاة أميرة ففرت طلبا للحياة التي منحها الله لها، ونرجو منكم الدعاء لها بالشفاء العاجل وتقبل ذويها وباقي الشهداء في جنات الخلد.


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

اسلمت بسبب شوكلاته قصة حب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست نكته انها حقيقه واليكم القصه .. ذهب شابين من الشباب الملتزمين الى فرنسا ومعهم زوجاتهم المنقبات فرفض مفتشي المطار دخولهم الا بعد تفتيش النساء وخلعى حجابهن مما ادى الى اعتراض الفتيات المؤمنات ..فتوصلوا الى ان يأتوا بأمرأه فرنسيه تفتشهم .. فجائت المرأه وهي غاضبه بسبب تزمت المسلمين مثلما يدعون فقالت لهن ما الذي يحصل لو راى الناس وجوهكن لماذا كل هذا التزمت .. فسكتت المرأتين المسلمتين ولم يردا عليها …فقامت احداهن فأخرجت قطعة شكولاته وفتحتها وقدمتها اليها بيدها فرفضت الفرنسيه أخذها لانهم يخافون من التلوث … فقامت الأخرى فاعطتها شكولاته من غير ان تفتحها فقبلتها … فقالت احدى الفتاتين ان الرجال المسلمين لا يفضلون النساء التي تنظر اليها العيون ولامستها الايدي فهي ملوثه مثل الشكولاتا ..

فتاثرت الفرنسيه بكلامهن وفهمت المقصد واسلمت من حينها ….


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

~|و يبقى الإنسان إنسانا بـ فطرته |~ قصة رائعة

لصوص رحيمه (y)♥

• ترك أستاذ جامعي سويدي حقيبته دون رقابة وبداخلها كمبيوتره ليسرق، الأمر الذي أحزن الأستاذ لأن الكمبيوتر يحتوي على أبحاثه ومحاضراته خلال 10 سنوات، لكنه فوجئ بأن
اللص أرسل إليه فلاش ميموري "USB" يحتوي على الأبحاث والمحاضرات

Next

• أحداث هذه القصة تمت في ألمانيا عندما اقتحم لص بيتا من أجل سرقته، ليجد بداخلة جليسة أطفال أرغمها على السكوت مستخدما سلاحه، لكنه انسحب من البيت
فور رؤيته طفلين في البيت يعرضان عليه مصروفهما حتي لا يؤذيهما، الأمر الذي جعله خجولا من نفسة لينسحب
من البيت دون ارتكاب السرقة

Next

•قام لص في أستراليا بسرقة سيارة مفتوحة النوافذ، وكانت غنيمته عبارة عن هاتف جوال ومحفظة. عندما فتح اللص الهاتف الجوال وجد به صور تحرش بأطفال الأمر الذي أثار غضبه،
وهو ما دفعه إلى تسليم نفسه معترفا بسرقة هذا الجوال فقط من أجل القبض على صاحبه الذي تبين أنه في الـ46 من عمره.
صاحب الهاتف انتهى به الأمر في السجن بعد التحقيقات

Next

•قام لص في أستراليا بسرقة سيارة لكنه سرعان ما أعادها بعد اكتشافه أن هناك طفلا بداخلها، فقد عاد بالسيارة إلى المكان الذي سرقها منه
ليجد الوالدين مذعورين فوبخهما على ترك طفلهما دون رقابة، ثم هرب

Next

•قام لص في الولايات المتحدة الأمريكية بسرقة كاميرا من سيارة، لكنه أعادها بعد أن عرف أن صاحبتها مريضة بالسرطان وهي تقوم بأخذ صور لنفسها بهذه الكاميرا لأطفالها حتى يتذكروها بعد مماتها

^

و يبقى الإنسان إنسانا بـ فطرته
لصوص رحيمه (y)♥

• ترك أستاذ جامعي سويدي حقيبته دون رقابة وبداخلها كمبيوتره ليسرق، الأمر الذي أحزن الأستاذ لأن الكمبيوتر يحتوي على أبحاثه ومحاضراته خلال 10 سنوات، لكنه فوجئ بأن
اللص أرسل إليه فلاش ميموري "USB" يحتوي على الأبحاث والمحاضرات

Next

• أحداث هذه القصة تمت في ألمانيا عندما اقتحم لص بيتا من أجل سرقته، ليجد بداخلة جليسة أطفال أرغمها على السكوت مستخدما سلاحه، لكنه انسحب من البيت
فور رؤيته طفلين في البيت يعرضان عليه مصروفهما حتي لا يؤذيهما، الأمر الذي جعله خجولا من نفسة لينسحب
من البيت دون ارتكاب السرقة

Next

•قام لص في أستراليا بسرقة سيارة مفتوحة النوافذ، وكانت غنيمته عبارة عن هاتف جوال ومحفظة. عندما فتح اللص الهاتف الجوال وجد به صور تحرش بأطفال الأمر الذي أثار غضبه،
وهو ما دفعه إلى تسليم نفسه معترفا بسرقة هذا الجوال فقط من أجل القبض على صاحبه الذي تبين أنه في الـ46 من عمره.
صاحب الهاتف انتهى به الأمر في السجن بعد التحقيقات

Next

•قام لص في أستراليا بسرقة سيارة لكنه سرعان ما أعادها بعد اكتشافه أن هناك طفلا بداخلها، فقد عاد بالسيارة إلى المكان الذي سرقها منه
ليجد الوالدين مذعورين فوبخهما على ترك طفلهما دون رقابة، ثم هرب

Next

•قام لص في الولايات المتحدة الأمريكية بسرقة كاميرا من سيارة، لكنه أعادها بعد أن عرف أن صاحبتها مريضة بالسرطان وهي تقوم بأخذ صور لنفسها بهذه الكاميرا لأطفالها حتى يتذكروها بعد مماتها

^


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

داست الناقه ولده وعاقبها قصص الخليج

الأم إذآ فقدت وآحد من عيآلها !!! تبكي ؟ تنهآر ؟ تصرخ ؟ و.. و.. و..

في رجل من المملكه العربيه السعوديه النآقه داست على ولده الي عمره 4 سنوآت ومآت وانقهر الأب وحلف ان كل ما جابت هالناقه طفل يذبحه جدامها
..~ وكآنت ما تنام لمدة ثلآث ايآم او اكثر وهي تصرخ لفقدانها طفلها وتبكي ولا تآكل ..~
يقال ان هذا الرجل عندما قتل طفلها الثالث ماتت الناقه وراه على طول ولما ذبحها شاف كبدها كانت متفحمه ولما حللوها قالوا ان هالكبد تحللت وتفحمت من القهر !!

لا حول ولا قوة إلا بالله

حب الأطفآل وفلذة الكبد غريزة بالأنسآن والحيوآن ..~

يا سبحان الله


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

خبآڶ فآلمدرڛہۧ .. مصآيب فآڶجآمعہۧ .. مشآڪڶ فآڶبيت .. } ۈآڶحياهہۧ { » تمشي ..~ رواية جميلة

ٱلسىلٱم عليكم وٱلرحمۂ ..~
شحٱلكم عسٱكم طيبين ..~
حبيت أعرض عليكم روٱيتي ( أول روٱيۂ لي ) ..~
وٱنشٱللۂ أححصل تفٱعل ويٱكم ..~
أهم شي عندي فٱلروٱيۂ ٱنۂ يكون فيۂٱ حمٱس وٱكشن هههۂ ..~
ورٱح يكون فيۂٱ بعد حب وشوق وحزن و شقى وجفى ..~
وٱلروٱيۂ تتكلم عن ٱلطٱلبٱت فٱلمدٱرس وبعد فٱلجٱمعۂ وعن حيٱتۂئم ويٱ ٱهلهم ..~
وٱنشٱللۂ رٱح ٱنزل بٱرت ٱو بٱرتين كل ٱسبوع ع حسب ..~
جست ذٱٱت ..~ وثٱنكس ..~
وطبعٱ مٱلۂ دٱعي ٱكمل كتٱبۂ ٱلروٱيۂ ٱذٱ مٱحصلت تشجيعٱت وٱذٱ مٱعجبتكم ..~

أتركم مع الشخصيات :
بنات المدرسه (( صف عاشر – عمارهم 15 سنه ))
* (( شله تامي ))
فطووم : بنادونها تامي وهي وحده لهاا ويهين جدام الناس طبيعتها ماتممنى الخير للكل وجدام الناس تحبهم وابتسامات نفاق
اسوم : وحده فكاهيه و تحب تسولف ويا البنات و وايد اجتماعيه مع البنات
شموه : وحده دبه وطول الوقت تاكل وتعلق ع اي شي وتزعل وتصيح ع اتفه الاسباب ومحد يحبها من بنات الكلاس ولا يحبو يقربو صوبها بس شيله تاامي البنات متحملاتنها ههه
امون : وحده بنادونها مينو وهي هاديه بالقو وهالبنت وايد تستحي
* (( شله العنود ))
العنود : بنت واايد تتكلم عن الشباب ووايد ترمسهم وتترمس عنهم
مهروه : وحده مكااره وايد وغشاشه لدرجه فضيعه ومصلحجيه وقت الامتحانات
ساره : وحده ربشششه وكل شوي تغني وتررقص وتسويلهم جو و تحب تلعب فالبنات وتمكيجهم ههه
شهد : وحده خقق ودلوعه وبناات شلتها بنادونها بالملقووفه من لقافتها فالرمسه ههههه
* (( شله عواش ))
عواش : هالبنت وايد تضاارب وتكفخ ولسانها طويل وتقفط البنات وتفشلهم
منور : وحده وايد تحب اكل المطااعم وهي مب دبه على كثرماتاكل مايأثر فيها وحبوبه
بدوور : اسمها بدريه هالبنت وراها اسرار وتعرف تتصرف ووايد طيوبه
* (( بنات الكلاس الباجيات ))
عذور : هالبنت نسبتها ماتقل عن 98 وااايد شاطره ودومها تدرس وماتطلع من الكلاس وقت الفسحه
آيه : هالبنت زلمه والبنات يرابعونها مصلحه ووايد شاطره وشاده حيلها
* (( عايله العنود ))
الاب سالم : هالاب وايد مشغول ودومه طالع برع البيت ومب مهتم وايد لعايته
الام مريم : هالام تشتغل وتسوق ومب مهتمه وايد لعيالها بس مب كثر اهمال الاب
رشود : اخو العنود و هو توه متخرج عمره 19 سنه واحد مغازلجي ودومه يفتر فالمولات
عبود : واحد عمره11 سنه صف سادس ومزعج
مثايل : اخت العنود وهالبنت تدرس فالجامعه مشااغغبه ودومها تسوي مشاكل ومصايب
* (( عايله عواش ))
الاب سعيد : واححد يشتغل بعيد عنهم بس مهتم فعياله ويسئل عنهم
الام شيخه : هالام وايد حنوننه وهي ماتشتغل وتحب عيالها وايد وتسويلهم الي يبونه ومدلعتنهم وهم وايد يحبونها ويسمعون كلامها
سواف : هالولد طول الوقت مع ربعه ويحب يحوط وهو ربيع حمود اخو العنود وتوه متخرج
خلود : هالبنت دلوعه ماماتها وتحبب امها وايد وعمرها 9 سنين صف رابع
خلوف : واحد متزوج وبعده ماعنده عيال عمره 23 سنه
هنادي ( زوجه خليفه ) : وحده عنيده بس تحب زوجها وتسمع كلامه وهي عصبيه ودومها تحاول تمسك اعصابها ومانتفجر عند خلوف لما يزعلها وغيووره
* (( ربع رشود وسواف ))
منصور : هو وااحد طبعه احيانا شراتهم بس يحاول ينصحهم ومايحب البنات لدرجتهم ودومه كاشخ
حمدان : واحد طول الوقت يلعب سوني وبتحدا ربعه
حمد : واحد غريب الاطوار وعنده هوايه الرسم > رسام موهوب بس مايحب يطلع ابداعاته يفضل انه يكون اغلب الوقت بروحه
عمر : وااحد يحب يعزف عود ويعشق العود ويتقن العزف ويحب الموسيقى وايد ( اخو بدور )
ذياب : واحد يحب يخق وطول الوقت عينه فالبي بي مدمن عليه بالقو
* (( ربع مثايل ( اخت العنود) ))
عمارهم 20 سنه يدرسون ثالث سنه فالجامعه
مشاعل : هالبنت خواافه وايد تخاف من كل شي واككثر شي تخاف من الظلام
شوق : وحده تحب تكشخ وكل يوم لها ستايل وهالبنت وايد مزاجيه
جواهر : وحده وايد مهتمه بدراستها و هالبنت مال الدح والكرااف [/SIZE]


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

سيرة عمك حسنين قصة جميلة

منصوريا بنى منصور………وفى وسط ولادك مرفوع الرأس وفى وسط الزحمه تلاقى مكان ………..وفى وسط الظلمه تلاقى النور…منصوريا بنى منصور….تعالى يا بنى احكيلك على السيرة …سيرة عمك حسنين ….يوم ما اتجوز من خالتك منصورة كان شافها مره فى البلكونة قمر منور الحارة حلف لتكون مراته مش بس من اجل جمالها ولكن من أجل ادبها اصلها يابنى مستورة عن عين الناس متصانة وفى قلب حجابها متشافه …..دخلها من الباب واتقدم لوالدها طبعا بعد ما استخار ربها لئيها فى قلبه موجوده …..واتوافق عليه لانه يا بنى كان راجل وملو هدومه كان يعرف حرمة جاره عن الناس بيبعد اذاه ولما امه تناديله كان حاضر يا اما هوا الجواب …..اتكلم يا بنى مع خالتك بعد ما كتبوا الكتاب كانت قبل الدخله بتلات تيام اتشاوروا واتناقشوا وعملوا حساب الايام اتفقوا واتفهموا واتقبلوا بعض كمان ……!المهم يا بنى جات ليلةعرسهم والناس دعتلهم وغنولهم اغانى زمان واتلمت العيله وحبايب العيلة فى عرس ولا فى الاحلام كان احلى ما فيه انه ما يغضب الرحمن …دخلوا بيتهم واتوضوا وصلو و دعوا ربهم انه يرزقهم عيال حلا ل وصالحين وبعد يا بنى شهرين سمعنا خبر حمل خالتك منصوره …….الناس فرحتلهم وبعد كمان سنتين كان بيتهم فيه عيلين حلوين مؤدبين عاشوا مع ابوهم يمكن بس عشر سنين ومات عمك حسنين وساب وراه ست بميت راجل فى حبه عاشت مخلصة اصلهم يا بنى فى ربهم حبوا بعضهم.


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

صرخت صمت قصص الخليج

قصه تحكي واقع مؤلم !!!!

(((أترككم معها

اكتب بحبر وريدي وبقلم آهاتي لكل من يسمع آهاتي وونيني وأشواقي…
انا شاب فارق أهله من زمن بعيد وبعد العودة لم أجد سوى ثراهم ..
وها انا ابحث وابحث وابحث ولكن دون جدوى…
أرجو من الله عز وجل أن يرثي قلبي ويرحم أهاتي وحزني …
يا يمه كل ما فيني ينادي لك أنا ندمان
طلبتك قولي سامحتك وردي لوجهي بسماتي
أنا ادري قلبك الطيب كسرته بصدمة النكران
غلطتو غلطتي هذي تعير كل غلطاتي
نادتني بكل حنان ولطف.. تعال يا "فلان" تعال يابني..
تعال
اترك عنك هذا الجهاز..
تعال
اريد ان اتسامر معك.. اشتقت لأحاديثك.. وليس عندي ما يؤنسني..
تجاهلتها وكأنني لست المنادى..
صحيح أنا "فلان"
ولكن ماذا تريد بي الآن!!
أنا مشغول بهذا الشرح الذي سأغنم من بعدها الأجر العظيم!! نعم فهو في خدمة الغير!!
ولكن الشوق فيها أنهضها.. تهادت حتى وصلت إلى "غرفتي"
وبنظرة مثقلة رفعت عيني من "شاشتي" والتفت نحوها..
وبكل "ثقل" مرحبا بك.. انظري هذا شرح أعده للناس (حتى تفهم إني مشغول)
ولكنها جلست تنظر لي.. نعم تنظر لفلذة كبدها كيف يسعى خلف الخير وهو بجواره!!
لحظات..
وإذا باب يقفل.. التفت فإذا بها غادرة…
لا بأس سآتيها بعد دقايق.. أعيد لها ابتسامتها!!
وأعود لعملي و "جهازي"
فقدت الراحة من بعدك فقدت الطيبة والحنان
بدونك راحتي غاية بدينك هذي راحتي
أنا وسيد الشقا والهم من بعدك غدينا اخوان
يجيب همومي هالعالم ويرميها بمتاهاتي
لحظات..
نعم ماهي إلا لحظات..
واتحرر من قيودي.. وانتقل للبحث عن "امي"
وجدتها..
نعم وجدتها.. ولكنها متعبه..
مريضه.. لم أتمالك نفسي..
دموعها تغطيها..
وحرارة جسدها مرتفعه..
لا…. لابد أن اذهب بهاإلى "المشفى"
وبصورة سريعة.. إذا بها تحت ايدي "الاطباء"
هذا يقيس.. وتلك "تحقن" والباب موصد في وجهي.. بعد أن كان..
موصدا في وجهها
يأتي الطبيب:
الحالة حرجة..
إنها تعاني من ألم شديد في قلبها..
يجب أن تبقى هنا!!
و" برا " مني قلت:
إذا أبقى معها..
لا…. اتتني ك"لطمة" آلمتني..
لا.. حالتها لا تسمح بأن يبقى معها احد..
سوى الاجهزة و"طاقمنا الطبي"
أستدير..
وكاهلي مثقل بالهم..
واقف بجوار الباب..
أنا الان اريد ان ((اتسامر معك.. اشتقت لأحاديثك.. وليس عندي ما يؤنسني..))
صدقتي يوم قلت ليت دين اليوم بس تندم
رميتك في بدايات يروموني في نهاياتي
أنامن شالك بإيده رماك فأسفل البركان
نخيتيني وطلبتني ولا حصلتي نخواتي
بقيت في الانتظار..
أتذكر.. كم أنا أحبها!!
مازال لدي الكثير لأخبرها به!!
نعم.. هي لا تعلم أني الآن عضو شرف في موقع!!
ولا تعلم أني مشرف آخر!!
هي لا تفهم كيف أن المحترف في "الحواسيب" هو شخص مهم!!
لم اشرح لها كيف أني علمت إخوتي حتى يشار لهم بالبنان!!
هي..
لا… بل أنا لم اخبرها..
لم اجلس معها.. ضاعت أوقاتي خلف الشاشات..
بكل برود.. قلت:
سأعوضها حالما "تتحسن" حالتها..
وعبثا صدقت ما أردت !!
اغفوبرهه..
واستيقظ على خطوات مسرعات..
التفت هنا وهناك..
إنهم يسرعون..
إلى أين…
لا
لا
إنهم يتجهون إلى غرفة "امي"
اترك خلفي "نعالي"
وأسابق قدري.. لأصل وإذا بالغرفة مظلمة!!
والجميع يخرجون..
لا.. مالذي حصل!!
بكل هدوء.. يأتي ليصفعني صفعة أخرى.. اشد من التي قبلها..

{عظم الله أجرك.. وغفر لها}

لا..

هل ماتت امي!!

كيف تموت وأنا لم اخبرها ما أريد!!

كيف..

أريد انا ضمها..

أن اخدمها..

أن "اسولف" معها..

أريد أن.. "أطبع" على جبينها قبلة حارة.. لا "يبردها" سوى سيل الدمعات..
امي
امي
امي.. عودي لي :

يا يمه بالله ضميني ودفيني بها الأحضان

انا ادري فيكي مشتاقة وهمك بس ملاقاتي

يا يمه حيل ضميني أبي ارتاح أنا تعبان

تعبت اهرب من ذنوبي أبيك آخر مسافاتي

أبي اسمع منك إي كلمه لصوتك مسمعي ولهان

أبي اسمع يمه بصوتي أبي اذكر فيه نشواتي

أشوفك ساكته يمه غفيتي وإلا أنا غلطان

غفيتي يا بعد عمري؟ تعبتي من مواساتي؟!

يا يمه طالبك قومي إذا لي في عيونك شان

أشوف الموت بعيونك عساها تخيب هقواتي

تعالوا يا بشر شوفوا أنا محتار أنا تلفان

أنا امي مدري وش فيها أنا مدري أنا حاتي

شيلوا امي ترااها ماتت……… لالالا ترى غلطان!!

أنا امي ما تخليني على حزني ووناتي

أنا امي قلبها طيب ولايمكن تبكي إنسان

انا امي ماتبكيني ولا تتمنى آهاتي

يا يمه صح ما متي؟؟؟ وصح الموت ماحان؟

إذا متي أنا بعدك أبقضي وين ساعاتي

يا يمه قومي يايمه وقولي الموت لا ما كان

أنا جيتك وأنا ناوي ابتدأ فيك جناتي

تركتيني ومتي ليه تركتيني وانا غرقان

ولا "مسموح" يا وليدي ولا تلعنك لعناتي

أنا الجاني وأنا المجني وأنا المخطي واناالندمان

تركتيني على نار(ن) ياعذب فيك زلاتي

ولاني مرضي ربي ولاني تابع الشيطان

أنا بعدك ترى ما بي نهاياتي و بداياتي

يايمه منتهي جيتك وكلي مرتجي غفران

وشفت الناس تلعني تحذرني من الآتي:
أمك.. أمك.. أمك

لم أتمالك نفسي وإنا استمع لهذه القصيده.. وأفكر بمثل هذه القصص.. إلا أن ساااالت الدمع على وجنتي..
وان أنطرح بين يدي "أمي" مقبله يديها وقدميها..
دمتي لي.. ودمت لك..
ألا تستحق أمك أن تفزع الآن (حتى ولو طالت المسافة) وتطبع عليها قبلا حاره!!
أوصيكم ونفسي بتقوى الله ,

منقول , ,


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

فتاة دعت على والدها فاستجاب الله دعوتها قصة رائعة

فتاة دعت على والدها فاستجاب الله دعوتها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كانت فتاة في عمر الزوواج فوهبها اباها لأبن عمها وهي لاتريده ولكن والدها اجبرها وحين رفضته ضربها ضربا مبرحا دخلت على اثره المستشفى وما ان خرجت حتى ذهب لأبن عمها ليحضره ويزوجه اياها ولكنها قامت منتصف الليل توضأت وصلت ركتان ورفعت يديها الى السماء ودعت الله ان تتحول قوة ابيها الى ضعفا فأستجاب الله دعوتها وفي الصباح جاءت امها لتوقض اباها واذا هو في حال يرثى لها حيث انه قد اصيب بجلطه فذههبو به الى المستشفى ولكنه اصيب بعدها بشلل نصفي حينها استدعى ابنته وطلب منها ان تساامحه على ظلمه لها وامر اخوتها ان لا يزوجوها الا من توافق عليه وهي الآن ترعى والدها وتقوم على خدمته
سبحان الله االكريم رب العرش العضيم هو القادر على كل شيئ
قصه مؤلمه سمعتها في اذاعة القران الكريم وانا اقود سيارتي فأحببت ان تشاركوني سماعها


سبحان الله و بحمده