ذهب صديقان يصطادان الأسماك.. فاصطاد أحدهما سمكة
كبيرة ووضعها في حقيبته ونهض لينصرففسأله الآخر: إلى أين تذهب؟
فأجابه الصديق: إلى البيت.. لقد اصطدت سمكة كبيرة جدا تكفيني
فرد الرجل: انتظر لتصطاد المزيد من الأسماك الكبيرة مثلي
فسأله صديقه: ولماذا أفعل ذلك؟
فرد الرجل: عندما تصطاد أكثر من سمكة يمكنك أن تبيعها
فسأله صديقه: ولماذا أفعل ذلك؟
قال له: كي تحصل على المزيد من المال
فسأله صديقه: ولماذا أفعل ذلك؟
فرد الرجل: يمكنك أن تدخره وتزيد من رصيدك في البنك
فسأله: ولماذا أفعل ذلك؟
فرد الرجل: لكي تصبح ثريا
فسأله الصديق: وماذا سأفعل بالثراء؟
فرد الرجل: تستطيع في يوم من الأيام عندما تكبر أن تستمتع بوقتك مع أولادك وزوجتك
فقال له الصديق العاقل: هذا هو بالضبط ما أفعله الآن.. ولا أريد تأجيله حتى أكبر ويضيع العمر
التصنيف: الروايات والروايات الطويلة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهكثير في الآونة الاخيرة
قصص عجيبة جدا وسببها الإستغفارفي مواقف وقصص كثيرة كل واحدة منا صار له قصة أو موقف وإستغفر وربي فرجه عنه
تتحفنا فيه وتعلمنا إياهويستفيدوا منا الغيروإذا شفت تفاعل حلو منكم
بأقول كل القصص إلي صارت لي بسبب الإستغفار.:تحياتي :.
.:عثرات حلم:.
سبحان الله و بحمده
هل انت جزره ام بيضه ام حبة قهوه مطحونهiهل انت جزره…ام بيضه…ام حبة قهوه مطحونه؟
اشتكت ابنة لأبيها مصاعب الحياة ، وقالت إنها لا تعرف ماذا تفعل
لمواجهتها ، وإنها تود الاستسلام ، فهي تعبت من القتال والمكابدة ذلك
إنه ما أن تحل مشكلة تظهر مشكلة أخرى.
اصطحبها أبوها إلى المطبخ وكان يعمل طباخا …ملأ ثلاثة أوان بالماء و
وضعها على النار…سرعان ما أخذت الماء تغلي في الأواني
الثلاثة… ، وضع الأب في الإناء الأول جزرا و في الثاني بيضة ، و وضع بعض حبات القهوة
المحمصة و المطحونة (البن ) في الإناء الثالث .. ، و أخذ ينتظر أن تنضج و
هو صامت تماما … نفذ صبر الفتاة ، و هي حائرة لا تدري ماذا يريد
أبوها..!!.
انتظر الأب بضع دقائق .. ثم أطفأ النار .. ثم أخذ الجزر ووضعه في
وعاء .. و أخذ البيضة ووضعها في وعاء ثان .. و أخذ القهوة المغلية و
وضعها في وعاء ثالث ، ثم نظر إلى ابنته و قال : "يا عزيزتي ، ماذا ترين؟
، أجابت ابنته : "جزر وبيضة وبن" .
فلب منها أن تتحسس الجزر .. فلاحظت أنه صار ناضجا وطريا ورخوا ..!!
ثم طلب منها أن تنزع قشرة البيضة .. فلاحظت أن البيضة باتت صلبة..!!
ثم طلب منها أن ترتشف بعض القهوة .. فابتسمت الفتاة عندما ذاقت نكهة
القهوة الغنية..!!
سألت الفتاة أباها : و لكن ماذا يعني هذا يا أبي؟
فقال الأب الحكيم : اعلمي يا ابنتي أن كلا من الجزر و البيضة و البن واجهوا
الخصم نفسه ، و هو الماء المغلي .. ، لكن كلا منها تفاعل معها على نحو مختلف !!
، لقد كان الجزر قويا و صلبا و لكنه ما لبث أن تراخى و ضعف ، بعد تعرض
للمياه المغلية ، أما البيضة فقد كانت قشرتها الخارجية تحمي سائلها الداخلي ، لكن
هذا الداخل ما لبث أن تصلب عند تعرضه لحرارة
المياه المغلية ، أما القهوة المطحونة فقد كان رد
فعلها فريدا … إذ أنها تمكنت من تغيير الماء نفسه .
ماذا عنـــك؟.
هل أنت الجزرة التي تبدو صلبة .. و لكنها عندما تتعرض للألم و
الصعوبات تصبح رخوة طرية وتفقد قوتها؟ .. ، أم أنك البيضة .. ذات
القلب الرخو .. لكنه إذا ما واجه المشاكل يصبح قويا وصلبا؟ .. ، قد
تبدو قشرتك لا تزال كما هي .. و لكنك تغيرت من الداخل .. فبات
قلبك قاسيا ومفعما بالمرارة !! ، أم أنك مثل البن المطحون .. الذي يغير
الماء الساخن -مصدر للألم- .. بحيث يجعله ذا طعم أفضل ؟ .
فإذا كنت مثل البن المطحون .. فإنك تجعلين الأشياء من حولك أفضل إذا
ما بلغ الوضع من حولك الحالة القصوى من السوء .
فكري يا ابنتي كيف تتعاملين مع المصاعب … فهل أنت جزره أم بيضة أم
حبة قهوة مطحونة؟
سبحان الله و بحمده
السلام عليكم
إليكم القصةروى أن عيسى بن مريم عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام
كان بصحبته رجل من اليهود وكان معهما(مع اليهودي) ثلاثة أرغفة من الخبز،
ولما أرادا أن يتناولا طعامهما وجد عيسى أنهما رغيفان فقط ،فسأل اليهودي: أين الرغيف الثالث ، فأجاب : والله ما كانا إلا اثنين فقط.
شوفوا الحماقة والوقاحة،أنه يكذب على رسول الله!!!!وهو يعلم أنه كاذب ، المهم لم يعلق نبي الله وسارا معا حتى أتيا رجلا أعمى فوضع عيسى عليه السلام يده على عينيه ودعا الله له فشفاه الله عز وجل ورد عليه بصره ,
فقال اليهودي متعجبا: سبحان الله !وهنا سأل عيسى صاحبه اليهودي مرة أخرى:بحق من شافا هذا الأعمى ورد عليه بصره
أين الرغيف الثالث، فرد: والله ما كانا إلا اثنين.
سارا ولم يعلق سيدنا عيسى على الموضوع حتى أتيا نهرا كبيرا،
فقال اليهودي : كيف سنعبره؟ فقال له النبي: قل باسم الله واتبعني ،
فسارا على الماء ، فقال اليهودي متعجبا: سبحان الله!وهنا سأل عيسى صاحبه اليهودي مرة ثالثة :بحق من سيرنا على الماء أين الرغيف الثالث؟ فأجاب : والله ما كانا إلا اثنين.
لم يعلق سيدنا عيسى وعندما وصلا الضفة الأخرى
جمع عليه السلام ثلاثة أكوام من التراب ثم دعا الله أن يحولها ذهبا ،
فتحولت الى ذهب، فقال اليهودي متعجبا: سبحان الله لمن هذه الأكوام من الذهب؟؟!فقال عليه السلام: الأول لك، والثاني لي ، وسكت قليلا ، فقال اليهودي: والثالث؟؟؟؟؟؟ فقال عليه السلام: الثالث لمن أكل الرغيف الثالث! ، فرد بسرعة: أنا الذي أكلته!!!!
فقال سيدنا عيسى : هي كلها لك ، ومضى تاركا اليهودي غارقا في لذة حب المال والدنيابعد أن جلس اليهودي منهمكا بالذهب لم يلبث إلا قليلا حتى جاءه ثلاثة فرسان ،
فلما رأوا الذهب ترجلوا ، وقاموا بقتله شر قتلة مسكين!!!!
مات ولم يستمتع به إلا قليلا! بل دقائق معدودة!!!
سبحانك يا رب!! ما أحكمك وما أعدلك!!.بعد أن حصل كل واحد منهم على كومة من الذهب
بدأ الشيطان يلعب برؤوسهم جميعا ، فدنا أحدهم من أحد صاحبيه
قائلا له: لم لا نأخذ أنا وأنت الأكوام الثلاثة ونزيد نصف كومة إضافية بدلا من توزيعها على ثلاثة،
فقال له صاحبه: فكرة رائعة!!!
فنادوا الثالث وقالوا له : ممكن تشتري لنا طعاما لنتغدى قبل أن ننطلق؟؟؟؟فوافق هذا الثالث ومضى ليشتري الطعام ؟
وفي الطريق حدثته نفسه فقالت له:لما لاتتخلص منهما وتظفر بالمال كله لوحدك!!!!!!!!!!!!!
إنها حقا فكرة ممتازه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!فقام صاحبنا بوضع السم في الطعام ليحصل على المال كله !!! وهو لا يعلم كيد صاحبيه له!!! ،
وعندما رجع استقبلاه بطعنات في جسده حتى مات،
ثم أكلا الطعام المسموم فما لبثا أن لحقا بصاحبيهما وماتا وماتوا جميعا.!وعندما رجع نبي الله عيسى عليه السلام وجد أربعة جثث ملقاة على الأرض ووجد الذهب وحده ، فقال: هكذا تفعل الدنيا بأهلها فاعبروها ولا تعمروها."
هااااااااااااااااااااااااااااا وش رايكم
سبحان الله و بحمده
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهجبت لكم قصه تخووووووف
ااتحداكم ان ماخفتوا
يلا نبدا
كان فيه رجال اسمه احمد وعمره 21
وكان في بيته جالس
وجت امه سميره قالت له
ترى بنطلع للسوق وانت اقعد هنا مع
الشغاله
وانتبه لاخوك الصغير محمد (( عمره 4 سنوات ))
وقال طيب
وامه راحت طبعا
وهو نسى اخوه ونام
كان نعساااااااااااان
واخوه طبعا جلس يقومه
وقام الاخو الصغير (( محمد )) قال قوووووم
وهو ماتكلم ما يسمع عشانه نااااايم ونعسان
وجات الشغاله استغلت الفرصه
وجابت سكين وراحت تحط في
كاتشب وتقول انا قتلت امك وابوك
وقالت له روح نظف واكنس
واذا علمت امك وابوك بقتلك زيهم
والمسكين ماقدر
يسوي شئ وسمع كلامها
وامه تأخرت
وهي راحت
تكويه وتعذبه بالنار
وهو حرام صغير
وفجأة دخلت امه
وهو ماعلمه
بالشغاله لانه خايف انها تقتله
وهو كأن ماصار شئ
وأمه عصبت عشان اخوه نايم
وما انتبه لاخوه
وراحت تقوومه
لين قام
بس نام مره ثانيه
وناموا هم وقاموا الصبح
وراح محمد الصغير للروضه
وراحت معه الشغاله
عشان امه مشغوله
وطبعا هو راح مع السواق
وشوي الا يقول وين الروضه
تأخرنا عنها
وهم اخذوه للصحراء
وخلوه وراحوا للبيت
عشان الام ماتحس ليش تأخروا
وهو مسكيييييييين
ويلاحقهم ويلاحفهم
بس تعب
وقعد شوي
الا جاااااااااع
وخلاص
ماقدر وش يسوي
الا راح ياكل التراب
والمويه
راح يشرب (( البول )) الله يعزكم
وامه خافت ليش ابوه تأخر
عشان ابوه راح يجيبه
وقال الحارس حق المدرسه
ماشفته اليوم
شكله غايب
ليه ماهو عندكم في البيت
وهو استغرب
وقال السواق جايبه اليوم هنا
وهو قال لا ماشفته
وراح وعلم سميره (( زوجته طبعا))
وهي خافت
وسألت الشغاله والسواق
وش سويتوا به
وهي طبعا قالت
انا وديتو في مدرسه
وبعد ماقالت انها ودته المدرسه
شكت في الشغاله
وقامت مسكتها وقالت
انتي مسويه فيه شئ
قالت الشغاله لالا انا ماسويت شئ
وراحوا للشرطه عشان يدورونه
والشرطه دوروا في كل المدينه
ومالقووه ويدورون ويدورون
بس ما فكروااا
انه في الصحراء
بس طلبوا الشرطه 3 مرات
يبون يدورونه
بس للاسف مالقوه
وهو المسكين كان
حرااااان عشان
الصحراء معروفه
انها حااااااااااااااااااااااااااره
وقعد يومين بدون احد يجيه
ومااات الولد في الصحراء وهم
مايدرون
وراحوا الشغاله والسواق يشوفون
وش صار له
الا لقوه ميت
وراحوا اخفو الجثه حقته
في التراب في حفره
عميييييييييييييقه
وراحوا البيت
والاهل مايدرون
عشان هم راحوا في الصبح
وهم نايمين
وبعد ماقاموا الاهل
طق الجرس
وراحت الام تقول
افتح الباب يا احمد
وراح فتح الباب
وووولقى اخووه
واستغربت الشغاله
وهي شافته يوم مات
وقال جوال نوكيا مافي مثله((((((( قصده اتصل على ناس وساعدوه يقوم من التراب ))))))))
ههههههههههههه وش رايكم
مع تحياتي لكم:
اسير العبير
سبحان الله و بحمده
كثيرا ما يقوم النزاع بين المراهقين والمراهقات في الاسره الواحده واليكم الحوار التالي بين حقيقه شعور كل فرد نحو باقي افراد الاسره في احدى المشاجراتالأخ/ أسكتي أيتها الغبيه . لقد ضج الجيران من كثره صراخك
الأخت( تستمر في البكاء) : هذا لا يعنيك
الأب : اقلعي فورا عن البكاء لقد قلت لك الف أن تراعي شعور الجيران
ولكن الفتاه تمضي في صراخها . فيسارع ابوها الى طي أوراقه مهددآ، بينما يبتسم اخوها لأنتصاره عليها.
وفي اللحظه تدخل الأم قائله بصوت رقيق :
الأم: كفى ما حدث
ولم تتعمد الأم الخشونه لأنها كانت تعلم أن المشاعر من شأنها ان تخرج أولا ، ثم توجهت الى أبنتها قائله
الأم : انك حاقده على اخيك … اليس كذلك
فحنت الابنه رأسها موافقه، وشعرت بالهدوء بعد ان عرفت والدتها حقيقه شعورها ثم استأنفت الأم قائله :
الأم : لكنك مخطئه يا عزيزتي بعمل هذه الجلبه
والتفت الى ابنها تقول له :
اما انت يا شقي فتبدو مسرورا كالثعلب لاثاره هذه الجلبه والزوبعه على اختك
وهنا ينظر الثلاثه بعضهم الى بعض مأخوذين ، لأن ما صدر عن الام في هذه هالمره يختلف تماما عن عادتها في شد شعورها وصراخها عند الغضب
ومره اخرى تحولت الأم نحو ابنتها ، لانها لاحظت انها لا تزال غاضبه ، وقالت لها وهي تناوله ورقه وقلما :
الأم: اسمعي يا عزيزتي ، عندما يغضب الناس ويفقدون عقولهم يودون عمل اشياء غير معقوله فأليك هذه الادوات لترسمي ( صوره كروكيه) تعبرين عما تريدين عمله لأخيك
ويلاحظ أن هدف الام هنا هو اخراج مشاعر ابنتها المكبوته نحو اخيها وفعلا رسمت البنت صوره تمثلها وهي تحمل بندقيه تطلقها على اخيها وقدمتها لامها التي قالت لها بلهجه موافقه:
الأم : هذا حقيقي ، فانا اعلم انك تودين اطلاق النار على اخيك وابوك يعلم هذا ايضا.
وهنا تدخل الاب وقال لزوجته متلعثما :
الاب : ماذا تقولين … هل جننت
فاجابت الام : لا يا عزيزي .. لست مجنونه
والتفت الام الى ابنتها قائله: والان ارجو يا عزيزتي عندما تشعرين مره ثانيه بمثل هذا الشعور نحو اخيك ان ترسمي ما تشعرين به تماما ، ولا تعبري عن شعورك بالصراخ لأنه لا يفيدك شيا
ثم التفت الام الام نحو ولدها قائله : واما بالنسبه لك ، فماذا تفكر في عمله عندما تستاء من اختك كما يحدث كثيرا
الأم : لا يا عزيزي ، لماذا لا تحاول صياغه بضعه ابيات من الشعر تعبر فيها عما تريد
وهنا ينظر الولد الى الأم باستهانه
ولكن ما اقبل المساء حتى كان الولد يقدم الام لأمه ورقه تحتوي على ابيات من الشعر يصف فيها بانها ثرثاره كثيره المشاغبات ويعبر عن مشاعره نحوها بانه يود ان يملأ فمها بالغراء ليقفله باحكام
وهنا يقول الاب متململا : ماشاءالله
ولكن بعد ساعه واحده فقط عاد الاب من حجره المذاكره وهو يبتسم ابتسانه عريضه ويقول لأم
والله نفعت طريقتك ، فقد جلسا يستمعان الى الراديو معا وهما على وفاق لأول مره في حياتهما
وتصالحا الاخ والاخت بذكاء الأم………….علميا المرأه اذكى من الرجل بضعفين
بريشه اصابعي أخوكم الياس
سبحان الله و بحمده
بسم الله الرحمن الرحيم ..
ضحكاات ..تمتزج ..ببكاء..
طفل يتيم..عااش اليتم ..بانوااعه ..لم يجد امامه ..من يرحم هذا اليتم ..
ضحكه ..في حفل الزفاف..وخلفها ..بالضبط..دمعه مقهوورهـ..
عندماا تعشق ..الانثى..وتدفن عشقها ..
عندما ..يعشق الرجل ..ويصاارع من اجل هذاا العشق..
عندماا..يتصاادم الحب مع العرف والتقااليد..
انكساار ..يطغى على ملااامح ..البشر..
كيف يجااهد المرء..ليخفى ..مدى مكر ..قلبه ومايحوويه ..
عااشقه ..تصدم..بيوم..حلمها..
وعاشق..يدمر يوم حلمه بنفسه..
عشق ممنوع..
وكره اجباري ..
والاهـــــــــــــــــــــم..دمـــــــــــــــــــ ـــعاااااااااات اليتاااااااااامــــــــــى..
سبحان الله و بحمده
شجن الذكريات رواية
السلام عليكم
رمضان كريم
جيتكم بقصه حقيقية من واقع ملموس انا شخصيا اعرف بطله وقائع روايتي…
راح اضيف شوية ملح وفلفل لتكمله الحلقةالمفقوده ولكن بعد الرجوع الي صاحبه الشأن بطلتي الجميله والحزينه معليش روايتي حزينه بس بطلتي وصدق هي بطله لنها تخلق الفرح من الحزن لن اذكر لمكان او زمان لني وعدتها باني لن اذكر مكان القصه يكفي الاسماء
اي ملحوظه اي اسما غير اسمها واسم اولادها وزوجها من راسي٠ بطلب منها شخصيا… اي احد يبي يوصلها شي عادي انا بوصله لها حاضرين
يلا بسم الله
البداية
جالسه على عتبات الدرج في وسط الصاله وتصيح دم والم فراق السند والعزوه والحنان في دنيتها صارت الحين اسم على مسمى صدق حزت سموها شجن اي الشجن هو الحزن بشعرها الاسود كسواد لياليها الي راحت وعيونها السود الكحيله مثل سواد لبسها وماعاد في دفا يغطيها غير رموشها الطوال… عمرها زاد فوق عمرها بعمرين عمرها الي ماتعدي الخمس وعشرين صار كنه من عمرعجوز غمضت عيونها وخذتها الزكريات لبعيد لبدر لياليها ونورها لزوجها الي راح ف ثواني من دون ماترمش عيون قاتله لبدر ولد عمها رفيق روحها دوا جروحها بدر الي حول حزنها فرحه شلون صارت هالفرحه كنها سراب فصحره زكريات حميمه ودموع فخدها لساعه واكثر وماحست الا علي يدين تمسح دمع عينيها انتبهت للملاكين الي قدامها سندهاالي باقي شبيه ابوه حتي في الطبع ماخذا منها غيربياض البشره وخذا من ابوه دعج الحجاج وعيونه الواسعه والحاده وانفه سله السيف وشفاته الصغيرة ولدها فهد سندها وطلت على ذكريات بدر اول فرحتها وثمرت حبها الي كنها صورة من ابوها بشرته البرونزية شعره البني الغامق حجاجة خشمه كل شي رموشه حتي شكل عيونه المرسومه البنية ماخذت منها شي غير خمازت خدودها وشفايفها التوت الصغار المليانه هذي ذكريات بنت بدر حظنتهم بقو وهي ماتدري تحميهم ولاتحتمي فيهم بس خلاص هم عالمها وكل ناسها وبس؟؟؟؟
الاحداث قادمه
سبحان الله و بحمده
رواية (العتاب إهتمام والصمت بداية إنسحاب)
سلام .. هذي الرواية الجديد اللي بكتبها طبعا الرواية بتكون من خيالي وافكاري اتمنى تقرأوها وتعجبكم لأنه بجد بحاول واحط فيها كل تعبي حتى تعجبكم .. إذا ماشفت تعليقات او أي تفاعل منكم مابكمل الرواية ..
.
.
والحين نبدأ ..
البارت 1 :
كملت اغراضها اللي تحطها بشنطة سفرها وسكرت الشنطه وسحبتها على براطلعت من الغرفه ولبست عبايتها وحطت شيلتها عليها وشعرها الطويل طالع وراحت ركبت مع السواق
ميرا تكلم السواق : روح على بيت عمي
……………………………………………………………………….
ايار خلصت اغراضها وشنطتها وكل شي عندها ونزلت تودع امها
ام ايار : خلاص حبيبتي لا تبكي بضل على تواصل معاك انتبهي لنفسك و اول ما توصلين دقي عليي طيب
ايار وهي تمسح دموعها : ان شاء الله يمه
دق الجرس
ام ايار : يلا روحي لا تتأخرو على الطائرة انتي وبنت عمك
ايار : طيب يمه سلمي لي على ابوي لأن مابقدر اشوفها هو بالشغل دحين
ام ايار : يوصل ياحبيبتي روحي الحين توصلي بالسلامه
ايار طلعت ودخلت شنطتها بالسيارهـ وركبت مع ميرا
ميرا : هلا والله ببنت العم اخبارك وحشتيني
ايار : تمام اخبارك انتي ولهتي عليي
ميرا : بأمريكا بتملي من شوفتي هههههههه
ايار : هههههههههه
ميرا : شخبار مرت عمي وعمي شخبارهـ
ايار : الحمد الله بخير , إلا ماقلتي ليي شنو جهزتي وحملتي
ميرا : تعرفيني ما اقرأ غير الكتب وجوالي طبعا والاب توب
ايار : اخف انك نسيتي ملابسك وجبتي هذي اهم الاغراض
ميرا : هههههههههههههههههه لا مانسيتها
ايار : أي الحمد الله
السواق وقف فجأهـ
ميرا : بسم الله شفيك وقفت امشي
السواق : هذا نفر قدام ما يتحرك
ميرا : شنو شايف حاله ويكلم صاحبه بعد
ايار : يوهـ ميرا استهدي بالله لا تسويين نجرهـ وتعصبي دحين يمشي
ميرا : ما اسكت له الحين نازله له
ميرا فتحت الباب ونزلت ايار نزلت وراها
ايار : ميرا لا تروحي بليز
ميرا تدق نافدت السيارهـ
إلتف لها وفتح النافدهـ وفسخ نظارته الشمسيه
الياس بنظراته الباردهـ : شبغيتي ؟
ميرا : لو سمحت حضرتك ممكن تنهي سوالفك وتمشي
الياس يطالعها بنظرات "شنو هالبنت علطول تدخل بنجرهـ" : طيب اعصابك يا …
ميرا تقاطعه وتبتسم بدون نفس : ممكن تمشي لأن مابي اتأخر
ايار : لو سمحت ممكن توخر شوي لأن مستعجلين حيل
الياس " أي هذا الكلام السنع" : من عيوني هذي قبل هذي
ميرا تطالع مستغربه : هاااااااه !!!!!!!
ايار : كان المفروض تكلميه كذا
ميرا : الرجال مايجون الا بالعين الحمره امشي عن هالغبي
ايار : هههههههههههه
ميرا وايار ركبو السيارهـ بعد وقت وصلو على المطار …………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..
(ميرا بنت طيبه واللي بقلبها على لسانها لكن عصبية وجريئة شويتين ماعندها خوات ولا اخوان وامها متوفيه وابوها مايهتم وين ماراحت و وين ماجات اهم شي شغله عمرها : 22
هي قصيرة شوؤوؤوؤوي شعرها طوييييييييييل لخصرها لونه كستنائي بشرتها بيضاء وعيونها رمادية وفيها لمعة جميلة ,,,,,,,,,
ايار بنت عمها نفس الشي ماعندها اخوان ولا خوات لكن طيبه وحساسه ظريفة نوعا ما عمرها : 22
هي قصيرة شعرها لضهرها لونه بني فاتح عيونها عسلية بشرتها بيضاء شووووووي)
وصلو على المطار وركبو الطائرة بعد ماخلصو من كل شي
…………………………………………………………………
صباح جديد في امريكا والسماء الصافية والجو الجميل بعطلة الصيف الجميلة توصل الطائرة على امريكا
ايار تصحي ميرا من النوم
ايار : ميرا اجلسي وصلنا على امريكا
ميرا بتعب السفر : طيب وخري بنام شوي وبعدين صحيني
ايار : ميييرا اصحي ..
ميرا : طيب روحي خدي اغراضنا والحين لاحقتك
ايار : طيب لا تنامين
ميرا : طيب طيب
ايار راحت تاخد اغراضها وميرا من التعب شافت شنطتها الصغيرة واخدتها وفي احد جنبها سحب الشنطة اللي كانت بعيدة شوي عنها
ميرا : يلا ايار خلينا نطلع
ايار : يلا
………………………………………………………………..
في السعودية :
بكفتيريا بالمستشفى كان راكان جالس على طاولة لوحدهـ كعادته ياكل لوحده وعدم مصاحبته لأحد او متعرف على احد بالمستشفى يخلي اللي حوله يشكون بغموضه الحاد واللي محد قادر حتى يتواصل معاهـ من اول ما اشتغل وهو بهذا الغموض اللي فيه
(راكان شاب جميل ووسيم لكن غموضه من اول ما دخل على الطب وهو ماتعرف على أي احد ولا يحب يحتك بالبنات ابدا وبتتعرفون عليه مع الوقت هو يصير لميرا وايار ولد عمهم الثالث وعمره : 25)
راكان في الليل بعد ماخلص وقت دوامه طلع بس مارجع على البيت ركب السيارة وراح طريقة على جامعه كان فيها كل ابداعات الناس اللي يدخلها يكون فنان في الرسم او النحت او اللي مايعرف وحاب يكون متدرب يدخل فيها , راكان دخل على الجامعه في هذا الوقت الساعه 8:00 شاف الفراش وسلم عليه
الفراش : اخبارك واخبار شغلك
راكان : الحمد الله
طبعا مسموحه الزيارة للي كانو موجودين بالجامعه هذي
راكان دخل وجلس يتمشى بالممرات ومر على غرفة الرسم بدى يرجع له الزمن لـ 7 سنوات
(كان جالس بغرفة الرسم في وقت ما احد موجود فيه كان يرسم لوحة غريبة راسم جسر بجنب البحر الرسمة فيها الوان ما احد يفهمها غير راكان شاف بعض الالوان خلصت عندهـ راح يجيب الالوان بس تدكر انهم اخدو الالوان ورتبوهم بغرفة ثانيه لأن رتبو غرفة الرسم وعدلو فيها بعض الاشياء طلع حتى يجيب الالوان بس لحظتها كانت في بنت بنفس الجامعه ومبتدأ داخله تزور الجامعه لأول مرة دخلت على غرفة الرسم جلست تشوف الغرفة وشافت رسمة راكان وجلست تتأمل فيها
رتيل : هذي الرسمة كل شي حلو فيها لكن ناقصها شي
ناضرت بالاثنين اللي مرسومين بجنب الجسر
رتيل : اووه العين مو مرسومه
رتيل سمعت صوت احد جاي على الغرفه بسرعه حاولت تتخبى بس ماعرفت تطلع دخلت بالدولاب الغرفة
راكان دخل على الغرفة وكمل رسمته وكانت رتيل فاتح شوي من الدولاب وتشوفه وهو يرسم بعد وقت متأخر من الليل شاف الوقت متأخر اخد شنطته ولبس جاكيته وطلع من الغرفه نسى ان الفراش قال له يقفل الغرفه ويعطيه المفتاح قفلها وطلع عطاه الفراش لكن رتيل كانت داخل لما شافته قفل الباب طلعت تنادي احد بس محد يسمعها
راكان طلع من الجامعه وتذكر انه نسى ساعته رجع حتى ياخدها شاف باب الجامعه لسى مفتوح دخل يدور على الفراش ماشافه حتى ياخد المفتاح من عندهـ دخل عند الجامعه يمكن يلاقيه داخل مر على غرفة الرسم رتيل سمعت صوت احد جاي
رتيل : ساعدوونيي طلعوني من هنا
راكان سمعها : من انتي كيف دخلتي هناا !!
رتيل : الحين مو هذا المهم طلعني من هنا
راكان طلع حتى يشوف الفراش لكن قفل باب الجامعه من زمان وراح
راكان رجع عند رتيل
راكان : شكلنا بنضل هنا للصباح
رتيل جلست على الارض وتسندت على الباب وراكان نفس الشي
راكان : كيف دخلتي
رتيل : انا طالبة جديدهـ كنت داخله اشوف الغرف اللي بالجامعه ولفتت انتباهي رسمتك خفت يكون راسم هذي اللوحة شخص بارد ولا يهتم لو انك عصبت عليي اتدخل بخصوصياتك ..
راكان : اااممم ..
رتيل : عندي سؤال ليش رسمتك الاشخاص اللي فيها ماترسم لهم عين ؟!!
راكان وهو يحس انه يجوابها بشي من خصوصياته : عجزت ارسمها لأن العين تقول كل الكلام اللي مايقدر ينطق فيه اللسان)
صحى من بحر ذكرياته على صوت الفراش الجديد
الفراش : لو سمحت الحين بقفل الجامعه
راكان : طيب الحين طالع
راكان مشى على الممرات وطلع من الجامعه ورجع على البيت والذكريات تدور بعقله
(بدون علمي , كنت أمسك بهاتفي .. إنه أنا , لقد مر وقت طويل
لأنه كان صعبا جدا , لأنني سأشعر بالسوء ان اوقفتك
لأني ندمت حين رحيلك , وفقط تــنهدت)
………………………………………………………………………
اريج كانت نازله وشافت عصافيرها اللي حاطتهم بالصاله بقفصهم البنفسجي
اريج فتحت القفص ومكست عصفورها الصغير الاصفر وطلعت فيه برا الحديقه ورفعته بيدينها الناعمه وفتحت يدينها وخلت العصفور يطير
جوري "اختها" : ارييييييييييج ليش طيرتيه !!!
اريج : اذا احد راح عن الشخص اللي يحبه ما لازم الثاني يعيش بقفص مقفول عليه
"قصدها كان مع عصفورها اللي طيرته واحد ثاني بالقفص لكن طار من القفص فكيف تخلي الثاني مقفول عليه بدون مايروح مع الشخص اللي كان معاهـ كل هذي الفترة"
جوري : والله شقد قلبك طيب ي اختي
اريج : ما لازم تسجني احد بعدي لما اتزوج فاهمة خيتو
جوري : فاهمة بهتم بكل حيواناتك اللي بالبيت
(اريج بنت طيبة القلب طيبة قلبها محد يفهمه غير اللي جالس معها لفترة وعارف مشاعرها تحب الحيوانات بشكل مو طبيعي
شكلها : قصيرة بشرتها بيضاء وشعرها طويل لضهرها لونه اسود عيونها سوداء عمرها : 22)
(جوري بنت عجولة في كل شي بريئه وعلى نياتها طيبه مثل اختها
شكلها : طويلة شوووي بشرتها بيضاء شعرها قصير لرقبتها لونه اسود عيونها عسلية غامقه عمرها : 21)
جوري : اريج بروح اشتري اغراض من السوبر ماركت ناقصنا اغراض كثير
اريج : اجي معك؟!
جوري : لا لاتخافين عليي السوبر ماركت قريبة من هنا , الله يهديه ابوي سافر ولا ندري عنه أي شي وصار كل شي فوق راسنا
اريج : معليه تفائلي
جوري : انا رايحة تبي شي
اريج : انتبهي على روحك ولا تتأخري
جوري : طيب
جوري لبست عبايتها وتلثمت وطلعت وراحت على السوبر ماركت واشترت الاغراض اللي ناقصتهم وهي تاخد الاغراض تحس وكأنه احد يلحقها حست بخوف راحت تحاسب بسرعه وطلعت من السوبر ماركت وكانت تحس ان احد يمشي وراها
احمد : يا حلوهـ عطينا وجـه
جوري بدت تخاف اكثر بس خافت يلحقها لبيتهم ويدل وين هي فغيرت طريقها
احمد : ليش انتي كذا ياقمر ي الحب
جوري ماكانت عاطيته وجه وتحاول تبعد عنه بس مو عارفه فجأهـ سمعت صوت فيصل ولد جيرانهم
فيصل : وخر عن البنت ماتشوفها مو عاطيتك وجه
احمد : وانت من حتى تتكلم
فيصل بكذب : زوجها والحين شنو تبي
جوري حست بشي غريب بقلبها اول مرة احد كذا يوقف جنبها ويقول عن نفسه انه زوجها
احمد غير طريقه <طارت جبهته
جوري بخجل : مشكور واسفه
فيصل : لا اسفه ولا شي مافي خجل بينا جيران ولازم نسوي واجبنا خليني اوصلك على البيت واذا كنتو تبون شي قولي لي ولا تخجلي انتو ما معاكم رجال بالبيت
جوري : لا مشكور دحين ارجع البيت لوحدي
فيصل : مايصير لازم ارجعك بنفسي
جوري ماقدرت ترفض اللي يقوله لها ووافقت و وصلها على البيت لكن لما دخلت ماقالت أي شي لـ اريج باللي صار بس اريج حست بأن وراها سالفه بس ماحبت تجبرها انها تقول
…………………………………………………………………….
نرجع لأمريكا وبطلتنا
ميرا بتعب : اخيرا وصلنا الفندق ااه
ايار : مابتروحي تاخدي شور عشان تنامي براحه
ميرا : أي صح بروح اتشور طيب
ايار : ناطرتك بتشور بعد ماتخلصي
ميرا فتحت شنطتها حتى تطلع لها ملابسها شافت الشنطه فيها مكينة حلاقة وملابس اولاد
ميرا صرخت : ااااااااهههه !!!!!!
ايار : بسسسسم الله شفيييييييك
ميرا : هذي مو شنطتييييييييييييييييييي !!!!!!!!!!!
ايار : ايييييييييييييييشششش !!!!! خلينا نروح على المطار نسألهم عن رقم شنطة هذا الولد
ميرا : يااااااربي شسووووووي الحييييييين خلينا نروح
………………………………………………………………….
الياس كان يتدوش وطلع حتى يطلع له ملابس من الشنطة فتحها شاف فيها ملابس داخلية للبنات ومكاييج وملابس بنت
الياس : شنو هالبنت اللي مستغنية عن شنطتها لازم اشوفها
ريان "اعز اصحابه" : أي بنت تتكلم عن من
الياس : شوف الشنطة
ريان وهو يشوفها : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الياس : اقول لك لازم اشووفها عطني من ملابسك بس سريع
ريان : روح شوف لك اللي تبيه خلصني ابي اتدوش
الياس : طيب شقلنا
(الياس وريان طالعين سياحه وتغيير جو على امريكا وميرا وايار نفس الشي بس اللي صار ان شنطة ميرا مثل شنطة الياس فتبادلوهم بالطائرة)
……………………………………………………………..
ميرا وايار راحو على المطار وسألو عن صاحب الشنطه وعطوهم رقمه
ميرا شافت الرقم سعودي
ميرا : يااااااربي شهالحظ اليوووم
ايار : شنو ذا كيف تدقي عليه دحيييين (ايار دارت وانتبهت لـ الياس اللي كان جاي ومصدق حاله)
ايار : مييييرا ميرا ياغبيه
ميرا : اف شنووو !!
ايار : فاكرهـ اللي وقف وكلمتيه قبل لا نروح على المطار بالسعوديه
ميرا : ايه شفيه !!؟؟
ايار تأشر عليه : شنطتك عندهـ
ميرا تطالع فيه وهي منصدمه : شنو جاااابــه هــذا !!
.
.
.
.
.
.
.
.
.
(شنو بيصير مع ميرا والياس)!!؟؟
(و ايش قصة راكان الغامضه)؟؟؟!!
(واريج وجوري وابوهم) ؟؟!
.. تابعو الاحداث مع انتظار ردودكم الجــمــيــلــة
سبحان الله و بحمده
السلام عليكم
كالعادة قصة قريتها وأحببت نقلها لكم
وإليكم الجزء الأول منها إذا لقيت تجاوب بكملهااليوم الخميس الساعة 4 العصر ..أهلي طالعين للديرة في هالويك اند وما في البيت الا أنا وطبعا زي العادة تليفون البيت يرن ولا ما يرن ولا على بالي غاية التطنيش فاضي أرد وأدخل في تحقيقات وين أمك وين فلان وين علانة متى طلعوا متى بيرجعون وعلى هالحال الى أن سمعة نغمة جوالي ( ناح الحماح فوق سطوحي لسلامة العبدالله ) طبعا الواحد لازم ينقز هالحزة يمكن رزق باعثه رب السما بنت غلطانة ننشب في حلقها ..واحدة حولا قاريه رقم اللي رقمها بالغلط ..وكانه واحد يستهبل ولا يدور بنات يا ويله يا سواد ليله يا يجيه شي ما شافه .وافتح عيوني في الرقم وألقى رقم طويل عريض من سبعطعش خانة مدري جوالي خذرف ولا انا من النوم والغمص ما صرت اشوف ومالي خلق ..بس مدري وش طرى في بالي أنها يمكن بنت مرقمها في الانترنت تدق علي من بطاقة اتصال مدفوعة ( والله التفكير ) واقوم ارد ويطلع لي واحد لبناني ..( والله ما عمري غازلت ولد قسما بالله )
اللبناني : السيد عبدالعزيز كيفك معك جورج قرداحي من برنامج من سيربح المليون كيفك ؟
أنا: من جورج قرداحي لا يا شيخ …معك كاظم الساهر …وش تخربط أنت والله عشنا وشفنا ابو شكيب ويستخف دمه يالله بس صرف نفسك .. … طاع ( سكرت السماعة في وجهه ) طووط طووط طووط
ويرن التليفون مرة ثانية وأطالع جوالي الا نفس الرقم مرة ثانية وهالمرة أعصب من جد وأرفع السماعة
أنا : أقول ياللبناني أنت فاضي جايب لك بطاقة وجالس تزعج الناس منها, ترى أن ماعقلت بوريك شي عمرك ما شفته
اللبناني : يا أخ عبدالعزيز الله يخليك والله أنا جورج قرداحي من برنامج من سيربح المليون يا جماعة يا جمهور زعئوا سئفوا من شان يسدئني يا أخ عبدالعزيز يخلي لي اياك انشالله انت اتطلع في شاشة جوالك شوف مش شايف مفتاح فرنسا قسما بالله أنا مش أبو شكيب …
أنا : يا شيخ وش قالوا لك عبدالعزيز بن جاك ميتران وش يعرفني بمفتاح فرنسا حدي مفتاح جدة ومفتاح الشرقية وبعدين معك روقنا يا شيخ .. ثانيا على فرض أنت صدق من فرنسا و أنك جورج قرداحي وش تبي مني عمري ما اتصلت عليكم ما بقى الا هي رحم الله امرىء عرف قدر نفسه يعني ما ربحت طقم كيسان من بنده تبيني أفكر هالمرة اربح المليون ثانيا من وين عرفت وجبت رقم جوالي …
اللبناني : يا حبيبي روء وطول بالك علي شوي ..معنا مشترك وبالاصح مشتركة طلبت الاستعانةبيك علشان تساعدها في المسابقة هي وصلت لنص مليون ريال وبائيلها سؤال المليون يالله ورينا شهامة الفارس العربي..
أنا : متسابقة هاه ايه متسابقة …من هي أعرفها … بيني وبينك يا جورج كلام شباب هي جرح ولا لك عليها ..
اللبناني : شو يا عبدالعزيز على العموم المتسابئة ريتا مرعي راح تئول لك السؤال يالله عندك نص دئيئة..
أنا: جورج خلني اول شي اتعرف عليها اجس نبضها ..يا شيخ اذا ما ضبطتني خلني اضبط روحي ..بنت واسمها ريتا مرعي لبنانية بس ولو تبقى في الاول والاخير بنت …بس
اللبناني : يالله يا ريتا عندك نص دئيئة ..
ريتا: الو عبدالعزيز ما هي العاصمة اللي يوجد فيها مجلس اللوردات البريطاني وفيها السفارة السعودية في لندن ؟ هل هي باريس ولا لندن ولا مانشتر يونايتد ولا خميس مشيط هاه وش الحل؟؟
أنا : ( مو صوت لبنانية ) هي جورج يالحبيب وش حركات عيال الشفا لا توفر البنت جب اللبنانية …
اللبناني : مافي وئت يا عبدالعزيز بائي خمس تواني …
أنا : اللبنانية يا جورج اللبنانية جبها الله يلعنك يا جورج وين اللبنانية اللبنااااااااااااا…………..طووط طوووط وانقطع الاتصال مدري انتهت ال 30 ثانية …
مرت هالمكالمة كالكابوس مدري صدق ولا خيال ما عاد أدري عن شي وبعد ست ساعات صحيت مافيني من الشيطان طاري وافطرت وناظرت جوالي الا فيه صدق مكالمة خارجية بس الشرهة على اللي يعرف هي من وين أنا ماعرف مفتاح البحرين من مفتاح فرنسا …وقصيت لربعي السالفة طبعا ما استلمت الا معاير واللي يقول اجل ريتا بتعرفك أنت ووجهك ولا جورج بيدق عليك يا شيخ العب غيرها ..بس طبعا حتى أنا بديت أصدق انه مقلب وبديت اطنش بس كل شي تبدل ثاني يوم الجمعة في الليل… المسيجات بدت تهل علي مثل المطر ..وكلها تقول سعودية ببراقعها تفوز بالمليون ..طبعا أنا عقب كابوس أمس تعقدت من شي اسمه من سيربح المليون …وصاكني الجوع وأهلي الى الان ماجوا من الديرة ..ومطفر مامعي ولا قرش فقمت دقيت على واحد من الشباب اسمه هاني لا تصدقون ترى اسمه حمد بس نرفع من معنوياته قدام البنات بهاني سواءا في الشات ولا في الاسواق المهم وحمد جايب بروستد لي وله الا ويرن الجرس ..أنا قلت ذولي أهلي جايبين تمر وخرابيط من ديرتنا ويبوني اشيل بس باطنش كأني ما سمعت وشوي ويرن الجرس اكثر وبقوة وصوت الباب ينطق ..قلت بس شكلهم راكبين روسهم الا أجي اشيل وخليت حمد قصدي هاني في الملحق ورحت وفتحت الباب ….وش أشوف مجموعة ناس في مقدمتهم شايب مدري وش اصلهم وريحتهم فايحة واضح أنهم ما تسبحوا ..وتوني فاتح الباب الا ويطمر واحد ويصارخ هو هو هو … هذا هو عبدالعزيز راعي الجوال…
الشايب : أسكت يا حمدان خل نشوف وش قصته …. أنت عبدالعزيز ولا لا ..
أنا : لحظة لحظة وش هو هو هو ..ايه أنا عبدالعزيز عندكم شي..ممنوع بعد يصير اسمي عبدالعزيز
الشايب : أجل أنت اللي نباه …لزما تصلح غلطتك يا قليل الحيا ..
أنا : أي غلطة أنت واياه من وين جيتوا تتبلون علي آخر بنت عرفتها رقمتها في ياهو شات و كلها يومين اكتشتفت انها تبي واحد يصرف عليها وفوق ذا كله على كلامها سمرا زي سمار عبدالله سليمان …
الشايب : يا قليل الحيا فضحتنا قدام العالم ..أمس ما اتصلوا عليك حقين أم بي سي ..من سيربح المليون ..
أنا : الا بلا بس ما أحد راضي يصدقني ..اسكت بس طلع جورج قليل أدب أكلني مقلب محترم يقول ايش لبنانية وآخرتها تكلمني بدوية مدري سودانية صوتها مغمغم ( يعني مو باينه معالمه ) …وأنا أصارخ عليه وين اللبنانية يا جورج شكلها انهزمت أحسن اجل يلعبون علي ..أجل ..قال ايش ريتا مرعي واللي تكلمني ..زليخة بنت مقمط …
حمدان : افا ياذا العلم أجل مرعي ..الشيخ مرعي بذاته صار قطعة لبناني ياللي ما تستحي على وجهك وريتا بنت الشيخ لبناني قصدي مرعي صارت لبنانية ولا صوتها اللي يذبح صار مغمغم والله لاذبحك …
الشايب :اصبر يا حمدان مانبيه يموت ..تبيه يموت واحنا روسنا في الأرض من الفضيحة الورع شكله عاقل وبيعرف مصلحته .وبيسمع الكلام …
أنا : ورع في عينك وش شايفني أتكسر قدامك ( واحد دايم تفكيره شمال ) ثانيا أنت وش علاقتك بريتا وش يخربط هالمصرقع ويقول يا هم لالي ريتا بنت الشيخ مرعي لاتكون بنتك يا شيخ روقنا وروح بعيد وجهك وجه ريتا كثر منها حدك اذا مرة بتقطع نفسك تسمي بنتك بسمة ولا تركية هذا حدك …قال ايش هالوجه يسمي بنته ريتا ..لاتقول بعد أمها لبنانية حبيتها أيام شبابك وطفولتك ترى وجهك مرة لايق عليه الحب…
وما القى على رشاش محطوط جنب راسي وشوي الا يطلقون علي …أنا قلبي ساعتها ماعاد لقيته مدري وين راح ..ومرة ثانية يتدخل الشايب ..
الشايب : يا مطلق تعوذ من أبليس لا تستعجل هو اذا ما رضى بكلامنا بنعلقه انشالله في سوق الغنم بعد ما نفصل كل عضو عنه من محله ..وأنت يالحضري أنا زي ما أنت شايف لي عشر ورعان ( مطلق,ورشاش .وبجاد وزهاب وخنجر وسيف وذيب وراكان وعقب وعقاب ) عاد على كبر قلت للمرضة اذا جتني بنت باسميها باسمك ..عاد ما كنت اظن صدق بتجيني بنت بس ربك كتب و جت والممرضة طلعت قطوة فلبينية اسمها ريتا وعاد مع انها بنت الا انها غلبتني وغلبت أخوانها اللي قدامك دخلت الجامعة وتخرجت وصارت معيدة ..يعني بنت متعلمة وجتهدة ..
أنا : مبروك طيب أنا وش دخلني الزبدة أخلص …
الشايب : شف يا ورع البنت طلبت تتصل بك في برنامج من سيربح المليون ودست روسنا في التراب وأنت جيت كملتها وعلمتها الجواب الصحيح وفازت هي بالمليون ..والحين سيرتنا على كل لسان وكلا يقول أنها تعرفك ..
أنا : يلعن ابو حظها فازت بالمليون . طيب يا مرعي ..أنت قلتها بنفسك هي اللي اتصلت علي أنا وش دخل أبو جدتي .. يعني بنتك المنحرفة ..مو أنا
وما وعيت الا مرعي يطلع بازوكا من جيبه ويقول منحرفة في عينك ..أحنا سئلناها عنك وحلفت أنها تبي رقم صديقتها بس هم في الام بي سي غلطوا ودقوا عليك ….
أنا : حلو جبتها كثر الله خيرك اجل رح الا م بي سي و دور جورج بن قرداحي وتوص فيه العن والديه وبرشم ( برشم = من البراشيم في الاختبارات يعني مل وجهه شطرطونات من الجروح والتصفيق ) …
الشايب : يا ورع اسمع الهرج الصدز أنت بتعرس عليها وتصلح غلطتك أنت اللي كلمتها ..مو جورج ..والناس يقولون أنك تعرفها بس ما يقولون جورج بيعرفها ..
أنا : يا ثور قصدي يا عم مرعي الحين واحدة جالسة قدام جورج تخيل قدام جورج لها نص ساعة ولا أحد يشك فيها بس بالغلط يدقون على واحد صار هالواحد مصدر الشك .. أنا ماأرضى أتزوج بنت طلعت في التلفزيون مع جورج ..لو ما أعرف وش يسوي مع المتسابقات ضحك ودلع وتغميز وتغشيش واذا جاه واحد بالذات من الخليج وأنواع الطفش واسئلة ما تنحل أجل مرة يسئل متسابق النملة اللي مرت قبل 700 سنة من قدام سور الصين العظيم كم كان وزنها ….
الشايب : هي جلست قدامه في النور كمتسابقة بس البلا أنت من وين طلع لنا رقمك بالغلط …
أنا : بس ما غيرهم يا أيها الفارس الهمام رح المرسلات تلقى ناس زكرت طاحوا في البلد طغيان اسمهم شركة الاتصالات أدخل عليهم برشاشاتك والبازوكا حقتك وثور فيهم ترى هم السبب ما أوصيك أول من تسمي به أهل البشوت مع أني عارف ماراح تلقى أحد منهم كلهم ماشالله منتدبين في بيوتهم ورواتب مدبلة …يالله حبيبي ابي اسمع ان المرسلات غرقانة كلها في الدم …
حمدان : يا عم مرعي طلبتك خلني أطخه وأخلص عارنا تكفى يا عم ..
الشايب : يا حمدان اصبر ..وأنت اسمع يا ورع ترى الحتسي الظاهر ما يجي معك وقالوا من قبل الرجال ما يجي الا بثنتين الكلمة الصادقة ولا طخة الرشاش هاه وش قلت بتعرس على ريتا وتخلص عارنا ونقول للعالم أنكم كنتوا مخطوبين قبل ما تروح هي باريس وكذا نداري الفضيحة ..
أنا : يا مرعي يا ابو مطلق وخنجر وذيب وعقب وعقاب والبقية الباقية ..أنا زي ما أنت شايف عاطل باطل ولا ني راعي زواج يعني أتزوج بنتك علشان أبلش بها .ثانيا بالعقل كيف أتزوج واحدة ما أعرف عنها شي ولا عمري قد شفتها حتى صوتها كان مغمغم من زحمة الاستديو …يعني لازم أتعرف عليها واشوفها شوفه شرعية و أنت طبعا ماراح ترضى اني أتعرف عليها واشوفها شوفة شرعية ..يعني سوري كان بودي أخدمكم بس مو بالامكان أكثر مما كان جيم أوفر يالله اشوفكم على خير المرة الجاية ….
الشايب : وانا ابو مطلق ابوه أجل تعرفها وتشوفها ..لا والله ناقصين فضايح قال لك ..اسمع يا ورع أنت الظاهر مشتهي طخة الرشاش في راسك حمدان عليك به ..
أنا : لا لا نتفاهم أنا بزر والله ما عندي ما عند جدتي ولا قد أني أتزوج وتكاليف الزواج الى الان أخذ مصروفي من ابوي .
الشايب : اسمع ما نبا منك الا أنك تعرس على البنت مو هي ربحت مليون منا لك مية الف ريال والشقة حقتكم عليها والعرس بعد عليها ..وذهبها عليها بعد …بس انت وافق ..
أنا : هاه المسئلة فيها أن ,,لا يكون جورج لاعب عليها بس شف احنا على البر وجورج رجال طيب انا أكلمه يصلح غلطته ..
مطلق : اعقب واخس يالحضري أختي أشرف من الشرف يبه خلني تكفا أجيب المدفع من السيارة واطلقه عليه