[COLOR="YellowGreen"][SIZE="5"][SIZE="4"][SIZE="6"]روايه نوف وعبد العزيز..
انا فكرة بهروايه اخلي القصة والضوء ع عائله وحده علشان نكون عشنا جو ولا نتخربط..
التعريف..:
خالد:تاجر ولدية مؤسسات خارج المملكة وكثيرة سفراته للخارج من كبار التجار ولديه بنت وحده فقط
ربى:زوجة خالد وتهتم بالمظهر تحب المركات ولديها شركه في فرنسا شركة ملابس واحذيه(ماركة) ولها بنت وحده
نوف: وهي البنت الوحيده بين العئله تحب الكشخة وهي عارضة ازياء في باريس انيقة راقيه ذوق
طويله عيونها شقر شعرها اسود حرير طويل رمشها طويله بيضاء ناعمه شفيفها زهريه حساسه ..في 2/ث! صديقاتها كثيرات
واعز صديقاتها
شهد:بنت رايقه ابوها تاجر تحب السفرات نكوتيه
حصه:طويله عيونها رصاصيه شعرها اشقر طويل ناعمه بيضاء وبوها صديق نوف وخويه في الشركه
حنان:وهي حساسه طبعها قريب من نوف بيضاء طويله عيونها سوداء وشعرها اسود طويل وما تفرقين بينها وبين نوف .
__________
محمد:عم نوف تاجر وله 2 بنتين 1اولاد..
منيره:زوجة محمد وصديقة ربى.
لمار:بنت عم نوف كشخه ..طويله نعومه تحب المكياج.
يارا:اخت لمار منطويه ماتحب الأشتمعات كثير جميله وملامحها ملامح تركيه
سامي:ولد خق في2جامعه يهبل وطويل واشقر ويخقون عنده البنات ^^.,:برات (1):,.
نوف:الظهر الساعه 3 في غرفت المعيشه:ماما..
أمها:عيون ماما
نوف:تسلم عيونك..بس ماودك نسافر طفشت من البيت وبعدين احنى في الأجازه خل نروح بلييز
امها:طيب بشوف اذا رجعت من الشغل..
نوف:طيب
امها:يالله مع السلامه
نوف:باي
..راحت امها..
نوف: اففف طفش من زمان عن صديقاتي بروح اتصل عليهم
نوف:الو
حنان:هلا بهصوت
نوف: يالبى قلبك..وحشتني..
حنان:ونا بعد
نوف:شرايك نروح لكفي لسوق لأي شي ..؟
حنان:أبشرك
نوف:وشو
حنان:اليوم عيد ملادي
نوف:مبروك
حنان:الله يبارك فيك
نوف:خلاص اعزمينا هههههههههههه
حنان ونوف:ههههههههههههههههههههههههه
حنان:خلاص الله يحيكم..
نوف:الله لحيك ..طيب بدق ع باقي البنات ونجي متى
حنان:العشى
نوف..اوكي باي
حنان:بايدقت نوف ع كل البنات وعلمتهم ان حنان عازمتهم العشى على عيد ملادها..
العصر..
نوف:ماما
امها:هلا
نوف:بروح عند صديقتي العشى
امها:طيب خلاص.براحتك..
نوف باست را امها وراحت لغرفتها تتجهز((طبعا البنات لا زم 10 سعات يتدهزون)
حنان:ماما
امها:هلا
حنان:صديقاتي بيجون للبيت
امها:الله يحييهم
حنان:طيب ماما بخلي الخدامه تجهز الغرفه
امها:لالا انا اليوم بمشي برى المملكه انا وبوك عندنا شوية اشغال.
حنان:طيب متى ترجعون
امها:بعد يومين
نوف:أها خلاص ترجعون بسلامه
امها:الله يسلمك يالله بروح ادهز اغراضي وسواق عندك قوليله يجهز لك الغراض
حنان:طيب
بعد صلاة العشى تجهزت نوف زكانت لابسه بنطلون اسود وبلوشه فوشيه طويله شوي وفيها فيس اسود مبتسم وشنطه ماركه سوداء وكعب اسود ومجعده شعرها حاظه بنس فوشي ومنكير فوشيه وروج زهر فاتح ..
وراحت لسواق وقلتله يوصلها عند حنان
حنان:أهلين نوف
نوف لا شعرين رمت الشنطه وركضة ولمت حنان
حنان تبكي ونوف بعد
نوف:حنان ماصدق اشوف
حنان : ونا بعد
وبعدين راحت نوف وخمة حصه وشهد
جابو الترته ومسكو السكين وقامو يغنون الأغنيه وبين الضحكات واكلو ثمين جت الساعه1 وجابت حنان شاهي وطلعو في الحديقه ويشربون الشاهي وسلفون لما جت الساعه 3 افترقو البنات بعد بكاء انهم بيتفرقون وراحت نوف للبيت ودخلت في الصاله لقت امها تقرا مجله جت بست رسها وسلمت عليها
نوف:اهلين ماما
امه:هلا بنتي نوف
نوف:سمي
امها:بنسافر بكره
نوف طمرة من الفرحه:ياي فلللللله وين بروح
امها:ماليزيا
نوف:يس يس هههههه فله احبك يومه
امها:هههههه ونا بعد والمربيه جهزت اغراضك الحين روحي خذي شور ولبسي وتجهزي للأننا بنمشي بعد صلاة الفجر
راحت نوف وخذت شور ولبست بنطلون وبلوزه لونها احمر وجزمات سبورت احمر وكاب احمر وحطة روج خفيف احمر وكحل وشنطه لونها اسود وشعرها ملفف وساعه سوداء ماركه واذن الفجر نزلت نوف
امها:يالله نوف بنمشي
نوف:يالله ماما
وصلو المطار ركبو الأغراض وركبو الطياره وكانت خاصه
وصلو ماليزيا وكانو حاجزين فندق راحو وكانت الساعه 4 العصر نوف علطول خذت شور وطلعت ونامت ومها بعد وقامو الساعه1 اليل نوف:ماما بليز ليه مروح للبحر؟
امها:لالا الصبح احلا الحين انا بنجيب عشى ونجلس بالفندق
نوف:طيب..
تعشو وجلسو وصلو الفجر ونامو من جديد<<رحلت نوم هههههههه
المهم
قامت امها من صوت الجوال ردت
ربى:الو
السكرتير:اهلن مدام
ربى:هلا
السكرتير:مدام لازم اجي علشان فيه شغل وصدر بضاعه.
ربى:طيب بجي يمكن اتأخر شوي
السكرتير:طيب خلاص
ربى:قالت للمربيه انها ماشيه ولازم تهتم بنوف لأنها راح تخلي نوف في ماليزيا
قامت نوف وقالت لها المربيه نوف قالت خلاص
وخذة اغرضها علشان بتروح للبحر وقالت للمربيه انها ماتجي معها لأن نوف ماودها تكون ملفته للأنظار
نوف:يوه هل المصعد متى يزين اكيد زحمه
فتح المصعد بعد محاولات
ولاكن كان فيه شاب وسيم طويل اشقر ومسوي تسريحه لشعره وعيونه ناعسه ورصاصيه وبنطلون جنز وبلوزه زيتتيه وكان خق
نوف ركبت المصعد وجلست بزاويه من الزوايا المصعد
الشاب:اي دور
نوف:الأستقبال.
الشاب:طيب
وكانت نوف بدور ال10
والمصعد ينزل فجئه طلع صوت بلمصعد وصار ينزل بقوه وشاشه صارت توشوش وريح طلعت من المصعد نوف مسكت راسها وصارت تصارخ الشاب يحاول يزينه
نوف:انا اقول الأستقبال مو ينزل بسرعه<<وكانت تبكي
الشاب:انا مدري وش الي خلاه كذا
فجئه انفتح باب المصعد وكان كل ششي اسود
طلع الشاب وقال:ماودك تنزلين
نوف:وش هل مكان ؟
الشاب: هل مكان ازين من المصعد المكتوم
نوف نزلت وكانت تمسح دموعها..
نوف:وين نروح الحين.؟
الشاب:مدري بس هنا فيه درج
وكان فيه درج راقي ونازل
قالت نوف: طيب انا بنزل
الشاب: لالا نرقى فوق
نوف:طيب يالله وكانت نوف اخر الدرجج والشاب قدامها رقو درج كثير وقفهم باب
نوف:افتح الباب
الشاب:طيب
فتح الباب لقى غرفتين فتحت نوف باب وصرخت الشاب:وشو
نوف:يمه
الشاب طل لقى عماله كثيرين وسكرانين
الشاب حس بخطر وقال:يالله ننزل
نوف:ماقدرت تتحرك من الروعه وقامت تصرخ
الشاب مسك يدها ويسحبها علشان تنزل نزلو بسرعه وراحو للقبو الي نزلو فيه
وحو كراتين علشان محد يشوفهم من العماله راح الخر وجلست نوف تبكي والشاب يحاول يتصل باشرطه محد يرد
الشاب:طيب لاتبكين الصياح مايفيد
نوف: انا خايفه
الشاب: ونا بعد بس لازم نصبر شوي
نوف بعد ماهدئت
الشاب:وش اسمك.؟
نوف:ببتسمه مليئه خوف ورعب لا انت قبل
الشاب:اسمي عبد العزيز
نوف:عاشت الأسامي
عبد العزيز:ونتي…؟!
نوف:انا اسمي وقطع صوتها صوت المصعد وهو ينفتح ويتكلم من المكرفون:يالي محتصرين اركبو هل مصعد الأنه أمن<<طبعا بلأنقلش
راحو وركبو ورقاهم للأستقبال
اول مافتح المصعد:المربيه: حيبتي كيفك وتلم نوف
نوف:تبكي بحضنها بخيييييييير
عبد العزيز كان يناظرها ويقول بنفسه يالله هل بنت مره حلوه وقطع صوت تفكيره صوت نوف
نوف:باي عزوز ان شاء الله اشوفك ع خير
عبد العزيز:أأأ أن شاء الله >وبتسم<
نوف:يالله باي ^^
عبد العزيز: باي
وراحت نوف لشاطئ واستانست مره لأنها سبحت بالحر وفله..
….قولو رايكم بروايه علشان اشوف اكملها ولالا..^^
تقبلو تحياتي : A7BK
التصنيف: الروايات والروايات الطويلة
طلال ونوف .. يقال انها واقعيه حصلت بالرياض
______السلام عليكم__________________________________
عايله (بوفيصل ) ابو فيصل (خالد)اللي كان كبير في السن بس ماشالله نشيط كان يمتلك شركه كبيره واموره الماديه تمام يعني ماعليه ودايم زي كل الكبار همه في الاسهم والملاحق وراها والبيع والشرى وزوجته (الجوهره ) اللي كانت خوش زوجه الاثنين خلفو وراهم
الأول فيصل وهذا اكبر واحد من اخوانه فيصل كان وسيم جدا في قد الكلمه لكنه كان مؤدب وعاقل يحكمه عقله اكثر من قلبه وكان حنون على اخوانه ويساعد اهله بار كثير بأمه اللي يحبها كثير ومو مقصر مع ابوه وكان يحظر للدكتوراه في مجال الطب اللي كان يتمناه من يوم كان صغير فيصل أبيض على حمره وكان طويل وعريض شوي من ناحية الأكتاف وله لحيه خفيفه من تحت بدون عوارض وعيونه وسيعه وشعره اسود وكثيف وناعموالثاني : فهد هذا فهد صحيح انه وسيم لكن مو قد اخوه كلهم فيهم من الجمال لكن اللي يفرق ان فهد اسمروفيصل أبيض لكن فهد كان عاطفي اكثر من فيصل وكان يكتب شعر كثير وهاادي مرره ماله حس بالبيت وكان في ثالث جامعه يدرس في كلية الطيران واللي يميزه الرومانسيه الزايده وربعه دايم ينتقدونه على رومانسيته لأنهم يعتبرونها ماهي رجوله فهد اسمر ونحيف لكن موطويل مرره واسمر بس لونه برونز مره حلو وشعره ناعم وحاط سكسوكا
والثالث : مشاري في أول جامعه مشاري هذا كان شبيه لأخوه فيصل في الشكل لأنه بنفس اللون ولكن جسمه مرره نحيف وقصير شوي لكنه كان نسخه مصغره من فيصل اخوه وماشالله ماخلى بنات الرياض اللا وعجبهم من ناحية الشكل والتصرفات لأنه كان مرجووووج وخبل وماخذ الدنيا وناسه وماكان يحب الدراسه زي اخوانه لا كان يكرره المدرسه مايحب غير مادة الأنجليزي اللي هي تخصصه ودخل قسم ترجمة ويحب الماده كثير واللي يمزه خفة دمه وسعه صدره ماكان يزعل ولايزعل واللي يجلس معاه لايمكن يكشر او مايضحك
والرابع : نوف في ثالث ثانوي نوف كانت تمتلك قدركبير من الجمال والنعومه حيث كانت جمييله والكل يتمناها لعياله برغم انها بين اولاد اللا انها كانت ناعمه وراقيه مررا ولاتحب تزعل احد وكانت تحب الانترنت هذي هوايتها وداخله قسم ادبي وفي الدراسه مومره لأنها ماكانت تحب الدراسه كثير وكانت مدلله لأنها البنت الوحيده نوف بيضا وشعرها بني فاتح وجسمها صغيير مررا تعطيها اصغر من عمرها وعيونها وسييعه وشعرها طويل الى اخر الظهر وجذاااابه بقد الكلمه
والخامس : مشعل اللي يدرس في ثاني ثانوي مشعل يمووت في الكووره يعشق نادي الهلال واربع وعشرين ساعه قدام القنوات بس اكبر همه اللاعب الفلاني والمبارت الفلانيه لكنه كان انطوائي يفضل الجلسه مع ربعه اكثر من اهله كان قليل مايجلس معاهم
مشعل كان لونه حنطي وفي الجمال ماخذ حقه طويل وشعره زي مرره نااعموالسادس والاخير : فارس منافس نوف في الدلال بحكم انه الصغير كل شي منفذ له كان في ثالث متوسط ومو ابيض زي نوف وفيصل ومشاري لالا كان اسمر واحد بين اخوانه وامرط (يعيني ماتطلع له لحيه ) بسس كان عنده اسلوب رهيب ويقدر يقنع امه او اخوانه اذا بغو يطلعون لمكان وكان دايم اهو مع نوف في صراعات يجننها واهي تصارخ ومايفكهم اللا فيصل هههههههه
لكنه كان في الملح مايحتاج يعني مملووووووووووووح مررا
اذا شفته يتكلم ماودك يسكت وبارع مررا في التمثيلالأن في وقت الأجازات والكل من العيال وده يسافر وهذي جمعتهم
ابو فيصل : هاه ياعيال وين ودكم نروح هالاجازه
فيصل : اللي ودك يبه
ابو فيصل : اسمع رايكم اول
فهد : والله يبه الكليه طالبين مننا معسكر في جده لو ترضى
ابو فيصل : وكم بتقعدون هناك
فهد : مدري يمكن شهر بالكثير
ام فيصل : الله !! شهر ووش بتسوون بنفقدك ياولدي
فهد : وانا بعد بشتاق لكم
ابو فيصل : ومتى الرحله
فهد: يمكن بكره بنمشي
ابو فيصل : الله يوفقكم
فارس : يبه واحنا وين بنروح ؟
مشاري : ترا عيال عماني مسافرين كللهم لجده
نوف : حتى البنات ؟
مشعل : لامافيه اللا العيال
فارس : يبه تكفى نبي نروح معاهم
ابو فيصل : ……………
مشعل : ايه يبه تكفى كللها كم من اسبوع وبنمر على الطايف ومكه
فارس قام يحب راس ابوه ومشعل يحب يده
هاه وش قلت ؟
وفي هذا الوقت راح كلن من نوف والوالده ومشاري وفيصل
نوف بغرفتها ومشاري عند التلفزيون وفيصل راح بيقضي شغل لهمشعل : يبه ملينا من الشرقيه خلنا نروح ماصدقنا نطلع معهم
ابو فيصل : انا وموافق بس اسئلو امكم اول
فارس : يعني انت موافق ؟
ابو فيصل : اذا وافقه الوالده بس تعال الحين مين بيروح منكم ؟
مشعل : انا وفارس ومششاري
ابو فيصل : دام ان نصفكم بيروح اسئلو نوف اول
فارس : اووف واحنا سألناك ول سألنا نوف ؟
ابو فيصل : اذا وافقت نوف روحو ,, وبعدين كلكم مسافرين وهي بلحالها
مشعل : وذا ماوافقت مالنا شغل فيها
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::وراحوا مشعل وفارس
مشعل : اقول فارسفارس : هلا
مشعل : انا بروح لنوف وانت عليك بالوالده
فارس اوكي بس ترا نوف ماينلعب عليها انتبه
مشعل : اقول تعلمني في نوف
فارس : بس حط بالك منها زين
مشعل : طيب اوكي
………………………………….
سبحان الله و بحمده
بداية أحب أبين كلمة يقولها الأخوان الوافدين من الهند
الكلمة هي (( الله مافيه)) ومعناها (( ياالله سامحني))
يالله نبتدي القصة ولا تنسووا هذا
القصة هي إنه في يوم من الأيام قرر أحد الوافدين هندي الجنسية أنه ياخذ عمرة في مكه >>>—- أكيد في مكة أجل وين بيروح يعتمر فيه ..
بعد الطواف سبعة أشواط حول الكعبة المشرفة جلس يصلي خلف مقام ابراهيم وكان جنبه واحد سعودي متشدد شوي بالدين (الله يهديه).المهم خوينا الهندي راح يدعي ويقول (( الله مافيه)) (( الله مافيه)) (( الله مافيه)) وهو رافع صوته ومتحمس ،واللي جنبه استغرب هالدعاء وراح يناظر في هالهندي ويقول : صديق ايش هذا
والهندي يقول (( الله مافيه)) والسعودي يقول (( الله فيه)) والهندي يقول (( لا لا لا الله مافيه)) والسعودي يقول( لا لا الله فيه حرام تقول كذا))
وخوينا الهندي مصر على (( الله مافيه)) اللي معناها ياالله سامحني، والسعودي ماسك هالهندي بشعره ويهزه بقوه ويقول: قول الله فيه الله فيه هههههههههههههه
والهندي يبكي ويقول الله مافيه..
أخيرا جاء واحد من المتدينين الله يجزاه خير وعرف قصد الهندي وفهم المطوع اللي ماسك خوينا الهندي الموضوع، وبعدين فهم لكن بعد ما حاس شعر الهندي…
وراح يستسمح من الهندي ويقول صديق خلاص خلاص الله مافيه الله مافيه هههههههههههه
عاد انتبهوا الواحد منكم لايسوي فيها فاهم وهو مدحدر له مع شعيب مافيه عرب
أتمنى إن القصة أعجبتكم ،، وعلى فكرة تراني جايبتها من ايميلي ..
سبحان الله و بحمده
في الأسابيع الماضية اجتمع مجلس الإدارة بالكلية كالعادة :: ومن ضمن القرارات والتوصيات التي
خرج بها المجلس أن يكون هناك تفتيش مفاجئ للبنات داخل القاعات :: وبالفعل تكونت لجنة
للتفتيش وبدا العمل :: طبعا كان التفتيش عن كل ممنوع يدخل إلى حرم الكلية :: كجوالات الكاميرا
والصور ورسائل الحب ……وغيرها
كان الأمن مستتب :: والوضع يسيطر عليه الهدوء :: والبنات يتقبلن هذا الأمر بكل سرور:: وأخذت
اللجنة تجوب المرافق والقاعات بكل ثقة :: وتخرج من قاعة لتدخل الأخرى :: وحقائب الطالبات
مفتحة أمامهن ::. وكانت خالية إلا من بعض الكتب والأقلام والأدوات اللازمة للكلية
انتهى التفتيش من كل القاعات :: ولم يبقى إلا قاعة واحدة حيث كانت هي موقع الحدث .. وحديث
الموقع فماذا حصل ؟؟؟!
دخلت اللجنة إلى هذه القاعة بكل ثقة كما هي العادة :: استأذن الطالبات في تفتيش حقائبهن
بدا التفتيش…
كان في طرف من أطراف القاعة طالبة جالسة :: وكانت تنظر للجنة التفتيش بطرف كسير :: وعين
حارة :: وكانت يدها على حقيبتها :: وكان نظرها يشتد كلما قرب منها الدور :: يا ترى ماذا كانت
تخبئ داخل الحقيبة؟؟؟
وماهي إلا لحظات وإذا باللجنة تفتش الطالبة التي أمامها
أمسكت بحقيبتها جيدا:: وكأنها تقول والله لن تفتحوها
وصل دورها
بدأت القصة
أزيح الستار عن المشهد
افتحي الحقيبة يا بنت:: نظرت إلى المفتشة وهي صامته :: وقد ضمت الحقيبة إلى صدرها
هات الحقيبة يا طالبه … صرخت بقوة …لا…لا…لا
اجتمعت اللجنة على هذه الفتاة :: وبدا النقاش الحاد ..هات ..لا..هات..لا..
يا ترى ماهو السر … وماهي الحقيقة ؟؟؟
بدأ العراك وتشابكت الأيادي .. والحقيبة لازالت تحت الحصار
دهش الطالبات اتسعت الأعين :: وقفت المحاضرة ويدها على فمها
ساد القاعة صمت عجيب :: يا إلهي ماذا يحدث وماهو الشيء الذي داخل الحقيبة وهل حقا أن فلانه
وبعد مداولات اتفقت اللجنة على اخذ الطالبة وحقيبتها إلى إدارة الكلية :: لاستئناف التحقيق الذي
سوف يطول …
دخلت الطالبة إلى مقر الإدارة :: ودموعها تتصبب كالمطر:: أخذت تنظر في أعين الحاضرات نظرات
مليئة بالحقد والغضب :: لأنهن سيفضحنها أمام الملأ :: أجلستها رئيسة اللجنة وهدأت الموقف وقد
هدأت هذه الطالبة المسكينة قالت المديرة ماذا تخبئين يا بنتي..؟
وهنا وفي لحظة مره :: لحظة عصيبة :: فتحت الطالبة حقيبتها
يا إلهي ..ما هذا؟؟؟
ماذا تتوقعون … ؟؟؟
انه لم يكن في تلك الشنطة أي ممنوعات :: أو محرمات :: أو جوالات :: أو صور :: لا والله
انه لم يكن فيها إلا بقايا من الخبز ( السندوتشات )
نعم هذا هو الموجود
وبعد سؤال الطالبة عن هذا الخبز
قالت : بعد أن تنهدت
هذا بقايا الخبز الذي بعد فطور الطالبات:: حيث يبقى من السندوتش نصفه :: أو ربعه :: فاجمعه
وافطر ببعضه :: واحمل الباقي إلى أهلي …
نعم إلى أمي وأخواتي في البيت ليكون لهم الغداء والعشاء
لأننا أسرة فقيرة :: ومعدمه :: وليس لنا احد ولم يسال عنا احد :: وكان سبب منعي من فتح الحقيبة
لكي لا أحرج أمام زميلاتي في القاعة .. فعذرا على سوء الأدب معكن
في هذه الأثناء انفجر الجميع بالبكاء :: بل وطال البكاء أمام هذه الطالبة الموقرة ::
وأسدل الستار على هذا المشهد المؤلم الذي نتمنى جميعا ألا نشاهده
لذا إخواني وأخواتي هذه حاله واحدة من المآسي التي ربما تكون بجوارنا في الأحياء وفي القرى
ونحن لا ندري وربما نتجاهل أحيانا عن هؤلاء
فيا أيها الأحباب أبواب الجمعيات الخيرية وهيئات الإغاثة وأئمة المساجد مفتوحة أمام أهل الخير
الذين يريدون سد حاجات إخوانهم أمثال هؤلاء
وبالله التوفيق
سبحان الله و بحمده
*** بنت الجيراااااااااااان *** قصه قصيره من خيالى
انظر الى الدنيا من حولى فلم اجد سوى الظلام .. ولكنى علمت ان تلك الظلام أننى فى بطن أمى .. وأتخبط يمين ويسار ولكننى بما أفعله لا أدرى .. وكنت مبتسما واترقب ما سيأتينى من بعد انتظارى .. ولكن انتظارى لم يكن هو أخر حلمى .. ونزلت ومن ظلام احببته الى نور الدنيا واول كلماتى كانت صرخاتى فصرخت صرخه قويه .. ولكن ما تعجبت له صرخه فى نفس وقت اطلاق صرخاتى .. ولكن الصرخه الاخرى كانت ناعمه وتزيد من أهاتى .. ولم انظر الى تلك الصرخه ولم اشغل بها بالى .. ولكنها طاردتنى فسمعتها حتى فى منامى .. اسمعها دائما وتزداد نعومه وتزيد خجلانى .. ولكن الايام مرت ومرت وازدادت علاقه امى بجارتها صاحبه الظل الوافى .. فكنت احبها بسبب معاملتها لى مثل أمى .. ولكننى كنت اتركها لكى العب مع ابنتها ولكن تفكيرى لم يتعدى سنى .. كنت ارتبك حينما المس يديها وأرتعش حين اتحدث معها وارتبك حينما أنظر بعينيها ولكننى لم افهم فى وقتها لكل ذلك معنى ام هى امنياتى .. ولكن كل ذلكتغير واصبحنا فى مرحله الشباب ولكنها حينما كبرت فرحت انها كبرت امامنظراتى وحزنت لان افترقت وقلت معامله الامهات واصبح أكثر شىء بيننا هو النظرات .. وتغير كل شىء بعد ما كنت طفلا اشعر بحياتى وانا بين يديها وابتسم وانظر بعينيها .. ولكن مشاعر الطفوله تحولت واصبحت
حقيقه عند الشباب وتذكرت ان اول صوت سمعته واول صرخه مع صرختى انها كانت صرختها لاننى ولدنا فى وقت واحد .. ولأننى واثق من حبها فلم أكن متوتر ولا قلق وصارحتها بكل ما فى حياتى .. وقلت لها كل ما فى قلبى وأمسكت يدها ووضعتها على خدى .. وقلت لها على ما قلت ردى على ما قلت ردى على ما قلت ردى .. * قالت * أنا لا أحبك الا مثل أخى .. فلم أنظر اليها ولكننى نسيت ان يدها على خدى ..
فأنسالت دموعى على يدها ولكننى فى نفس اللحظه حزن لاننى أظهرت لها حزنى .. وخفت ان تحزن بسبب حزنى .. ولكننى سرعان ما تحولت
وابتسمت وقلت لها هذه هى الحياه ولكننى لم أكذب حلمىدا الجزء الاول والجزء الثانى الاسبوع القادم بقيه القصه
قصه من خيالى كتبتها وانا بنام يعنى لو مش عجباكم بلاش تحرجونى ههههههه واول مره اكتب روايات قصيره
بقلمى / وليد الباسل
سبحان الله و بحمده
يله ادخل في الموضوع…حضرو نفسكم واستعدووو للأكشن…
قصتي بعنوووان
ان الله معي
كان هناك فتاه ..جميله ..وملتزمة ….اسمها…..هالة
كانت محبوبة من جميييع معارفها…الاقراااب والاصحاااب…رباها والديها على الالتزااام الديني..
وكانو معودييينها على انها تحسن الظن بالله…وانها تتذكر ان الله معها ما دامت تذكره..وتحسن الظن فيه سبحانه.
فصارت دائما …تحفظ هذي المعادلة…العادلة…
وهي.. .حسن الظن بالله + الدعاء والذكر = النجاة من كل مكروووه مهما كان كبييير وعظيييم..
و كان لها صديقة…قريبة منها ….اسمها …عبير….ولكن عبير ما كانت جميله. كثير .وما كانت بذات الالتزااام الذي تتميز فيه هالة
في اليوم اللي تعرفو.. فيه على بعض …كانت هالة جالسة في الجامعة تقرى ..كتاااب عن
علاج المشاكل وكيف ان الواحد يقدر يتجاوز مشاكله…….
شافتها عبير وراحت لها…..
قالت عبير: السلام عليكم…….ردت هالة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
قالت عبير ممكن اقعد معك شوي…..
قالت هالة: هلا فيك اختي ..حياااك …
قالت عبير ممكن اتكلم معك…انا معجبة بأخلاقك…ومحتاجة مساعدتك
قالت هالة: تفضلي اختي ..انا حاضرة باللي اقدر عليه
قامت عبير …تحكي لها المشاكل الاسرية اللي قاعدة تمر فيها
وقالت يوم شفتك تقرىن الكتاااب تقلبت مواجعي..وتاملت فيك خير …وحسيت انك انتي اللي بتساعديني
عاد هالة كعادتها…هدت ….من انفعااال عبير …وذكرتها بسعة رحمة الله عليها…
وانها لازم تكووون بنت قوية…واللي يصير لها يبيله.. وقت وصبر بس…وانه راح تكون تحت امرها ..كصديقة
اذا احتاجت اي مساعدة…لأن المسلم في عون اخيه..وعزمتها على الفطور.. وصار بينهم عيش وملح
ابتسمت عبييير ابتسامة…خبيثة….وقالت في نفسها …هذي الخطوة الاولى ونجحت…
بعدييين تداركت نفسها …وطالعت بهالة وقالت لها ممكن …تسلفيييني الكتاااب …وارجعه لك…
قالت هالة…ما يخااالف….وبالعكس يسعدني انك تستفيدي منه
انتهى الدوااام… كل وحدة راحت بيتها….
وصارت عبير تتقرب من هاله …اكثر وأكثر …وهالة ….المسيكينة على نياتها
ولا تدري باللي …مخبيته لها عبير….
مرت الايااام…وهم على هالحااال….ارتاحت هالة …لعبير …وخلتها صديقة قريبة منها..
الى ان جاء يوووم من الاياام …وبعد انتهاءاليوم الدراسي بالتحديد …جت عبير لهالة وقالت لها….
يا هالة ممكن توصليني اليوم البيت . ..عشااان السواااق… صدم بالسيارة وما فيه احد يرجعني البيت
قالت هالة..طبعا عادي ..انتي صديقتي ….ولا يمكن …اتركك واروووح ….
ابتسمت عبيير ابتسامه خبيثه….وقالت أخيرا وهذى الخطوة الثانية ونجحت……
ركبو السيارة ..وانطلقوووو الى المجهووول …اللي تجهله هالة…بس ..اما عبييير
كانت عارفة كل اللي بيصيير….وتنتظره بفارغ الصبر….
وفجئة..وهم بالطريييق….تصدمهم سيارة …مع ورى…وتخاااف هالة وتذكر الله …وتطالع الا الرجاال اللي صادمهم
ينزل من السيارة… .ويتأسف من السواااق ويدق على الشرطة…
وطال الوقت وهم ينتظرووون الشرطة ….لأن الرجااال اللي صدمهم …قال أنا كلمت الشرطة….ولازم ننتظرها…
قالت هالة.له:…روح حنا مسامحينك… .قال لا لا ابدا لازم الشرطة تجي وتقدر الاضرار…عشااان ادفعها لكم وامشي
ضميري ما يطاوعني …اروووح وانا الغلطااان…..
.اما عبير الخبيثة قامت تصارخ وتقووول : يا ويلي ابي ارجع البيت لا يهاوشوني اهلي…رجعيني ..يا هالة تكفييين ما اقدر اتأخر ….انا ماني ناقصة مشاااكل…
….خلينا نروووح بلوموزييين.. وخلي سواقك….يقعد مع الرجااال ويتفاهم معه
ومع اصرار …عبير . رحمتها هالة.واضطرت …تركب اللوموزين.عشااان تبعد صديقتها عن المشااااكل…
..قالت عبير الله يخليييك يا هالة.. وصليني الاول….بعدييين روحي لبيتكم…
…وافقت هالة ..وقامت عبير تدخلها من حارة في حارة إلى ان جو عند بيت…قالت عبير انه بيتها
وفتحت عبير باب السيارة ونزلت…بعدين جا واحد .. .ومسك هالة ونزلها من السيارة …بالقوة…ودخلوها البيت….
خافت هالة..وحاولت تدافع عن نفسها ما قدرت….وصارت تدعي وتذكر الله ..وبراسها ..الف سؤال وسؤال…
بعد ما هدت شوي ..ناظرت في الرجااال الا طلع هو نفسه ..اللي صدمهم….وعرفت..انها مؤامرة…لكن المسكينه ما
تدري ليش …وعشااان ايش…وهي تفكر …طالعت فيها عبير…
وقالت؛ اخيرا بنتقم منك…يا هالة. ..انتي اللي تركني….خالد…وخطبك….
قالت هالة….وانتي وش دراااك ان خطيبي اسمه …خالد …انا واهلي ما علمنا احد ..واتفقنا ان
الموضووووع يتأجل الى بعد التخرج…
قالت عبيير : خالد هذا …كان بيخطبني…ويوم سمع في جمالك ..واخلاقك فضلك علي.
لكن أنا ما راح ..اتركك …راح ..اشوه سمعتك…واخليه …يتركك ويرجعلي…ههههههه
قالت هالة: اتقي الله …ولا تقابليين الاحسااان بالاساءه..
وترى..انا ..ماني خايفة منك ….تدرييين ليش ….لأن ادري يقينا ان الله معي….ذكرته وقت الرخاء ..وراح يذكرني سبحااانه وقت الشدة…
وانا متوكله عليه …وقايله وردي اليومي…وانتي …ما راح تقدريين تسوين الا اللي الله كاتبه لي
عصبت…عبير . ..وقالت للرجااال اللي معها…(وهي طبعا معطيته فلوووس مقابل انه يساعدها في الخطة)
قالتله: يله صورها ..وانشر صورها وانت معاها…ابيك …تنزل الصور في النت…وترسلها بلوتوثاااات..
يوم جاء الرجاااال ….ياخذ صور الا الكميرا…عيت تشتغل …
وجلس يحاول يصلحها..ومو راضية تصلح….ارتبكت عبيير الوقت تأخر . ..والخطة …بدت تتلخبط…
وهالة…باقية على حالها …دعاء وذكر…..
.فجئة…….. يدق الباااب بقوة….ويكسرووونه……..الا هم الشرطة…جاييين
وجايين معاهم السوااااق معصب.. يقووول ….هذا هو نفر كذااااب يرووووح ….وخلي انا ..ما فيه سوي سيارة
ويطلع ان السواااق ماخذ ..رقم السيارة.حقت الرجال…وعرفته الشرطة وعرفت …مكانه
..واهل هالة…بلغو الشرطة..عن تأخر بنتهم….وتسوي الشرطة شغلها من تحريااات …وغيرة…
ويحمى الله هالة…بقولها……ان الله معي…
.ويخزي عبير الشريرة…..
النهاية
هاه …انفع روائية..>>> ادري منصدمييين من مواهبي… هههههه
سبحان الله و بحمده
القصة الأولى :
وهذه أم عبد الرحمن ، تأتي مع زوجها من أقصى جنوب الرياض إلى أقصى شرقه ، يتركها زوجها في المستشفى للعلاج ويذهب هو لدوامه ، وتمر عليها فترات تحتاج إلى المستشفى كل يوم تقريبا ، فاستغلت هذه المرأة الداعية المريضة جلوسها الطويل في المستشفى وانتظارها لدورها في العلاج ، استغلت الوقت بالدعوة إلى الله عز وجل ، والتذكير به سبحانه وتعالى ، وزيارة المريضات ، وتقوم بتعليمهن الصفة الصحيحة للطهارة والصلاة وأحكام طهارة المريض ، ولا تترك فرصة لدعوة ممرضة أو طبيبة إلا وتقوم بالدعوة، وهكذا تتنقل بين الأقسام وقد نفع الله عز وجل بها نفعا عظيما .فاللهم اشفها وعافها ، فما أعظم الأجر ، تحمل في جسدها المرض ، وفي قلبها النور والإيمان والدعوة إلى الله عز وجل ، وتقوم بتنفيس الكربات عن المحزونين والمرضى ، واللــــــه عز وجل الموعد .
القصة الثانية :
امرأة أخرى مات زوجها وهي في الثلاثين من عمرها ، وعندها خمسة من الأبناء والبنات ، أظلمت الدنيا في عينها وبكت حتى خافت على بصرها ، وطوقها الهم وعلاها الغم ، فأبناءها صغار وليس عندها أحد ، كانت لا تصرف مما ورثته من زوجها إلا القليل ، حتى لا تحتاج إلى أحد ، وذات مرة كانت في غرفتها في شدة يأس وانتظار لفرج الله عز وجل ، ففتحت إذاعة القرآن الكريم وسمعت شيخا يقول : قال رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ " من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ، ومن كل ضيق مخرجا ، ورزقه من حيث لا يحتسب " . تقول هذه المرأة : فبدأت أكثر من الاستغفار وآمر به أبنائي ، وما مر بهم ستة أشهر حتى جاء تخطيط لمشروع على أملاك لهم قديمة ، فعوضت هذه المرأة
عن أملاكهم بملايين ، ووفق الله أحد أبناءها فصار الأول على أبناء منطقته ، وحفظ القرآن الكريم كاملا ، وصار الولد محل عناية الناس واهتمامهم ورعايتهم لما حفظ القرآن ، وتقول هذه الأم : وملأ الله عز وجل بيتنا خيرا ، وصرنا في عيشة هنيئة ، وأصلح الله كل ذريتها ، وأذهب الله عنها الهم والغم ، وصدق الله عز وجل إذ يقول : {ومن يتق الله يجعل له مخرجا * ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدرا}.القصة الثالثة :
وهذا رجل صالح عابد أصيبت زوجته بمرض السرطان ولها منه ثلاثة من الأبناء ، فضاقت عليهم الأرض بما رحبت ، وأظلمت عليهما الأرض ، فأرشدهما أحد العلماء إلى : قيام الليل ، والدعاء في الأسحار مع كثرة الاستغفار ، والقراءة في ماء زمزم ، واستخدام العسل ، فاستمرا على هذه الحالة وقتا طويلا ، وفتح الله عز وجل على هذا الرجل و زوجته بالدعاء والتضرع والابتهال إليه جل وعلا ، وكانا يجلسان من بعد صلاة الفجر إلى طلوع الشمس ، ومن صلاة المغرب إلى صلاة العشاء ــ على الذكر والدعاء والاستغفار ، فكشف الله عز وجل ما بها وعافاها ، وأبدلها جلدا حسنا وشعرا جميلا ، قال الله سبحانه وتعالى : {أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله قليلا ما تذكرون} .القصة الرابعة :
وهذه امرأة صالحة ومتصدقة كريمة ، شهد لها بهذا الأمر المقربون ، خمسون عاما مرت عليها وهي بكماء لا تتكلم ، اعتاد زوجها هذا الوضع ، مؤمنا بقضاء الله وقدره ، وفي ليلة من الليالي استيقظت المرأة وبدأت تصلي بصوت مسموع ، فقام زوجها مستغربا فرحا ، ثم سمعها تنطق بالشهادتين نطقا صحيحا ، ثم تضرعت إلى الله عز وجل بالدعاء ، وكان زوجها ينتظرها تنتهي من صلاتها فرحا بها لكنها توفيت بعد قيامها الليل ، هنيئا لها ، فمن مات على شيء بعث عليه .القصة الخامسة :
ذكر أحد الدعاة عن امرأة في روسيا ، امرأة غريبة في الدعوة إلى الله عز وجل ، والصبر على التعليم ، قد صنعت هذه المرأة ما لم يصنعه الرجال ، ظلت هذه المرأة خمس عشرة سنة تدعوا إلى الله عز وجل سرا ، أيام الحكم الشيوعي ، وتنتقل من بيت إلى بيت وتعلم النساء القرآن وتخرج الداعيات ، ولم تغفل أيضا عن أسرتها ولا عن أولادها ، فأولادها من كبار الدعاة في روسيا ، وأزواج بناتها الأربع كلهم من الدعاة أيضا ، وأحد أزواج بناتها هو مفتي البلدة التي تقيم فيها هذه المرأة .
سبحان الله و بحمده
أهلييين شابات وشباااب
كييييييييفكم كللللللللكم
اليوم حابه أسردلكم قصه ما نسيتها طوول حيااتي.
المهم خلووونا ندش بالمووووضوع
مره من الأيام وأنا كنت طالعه للسوقوشنطتي معي وقبل ماأطلع تفقدت البوووك وفلوووسي وأهم شي جواالي
الحمد لله كل شي تمام مشيييت بره وناديييت شغااالتنا سواليف أح أح قصدي سوالين
المهم بصوووت عاااااالي سووااااااالييين سوااااااليين ماترد علي عصبت أنادي مره
ثاااانيه سووووااااااالييين ولا ترد علي .
رحت لأمي وقلتلها يما وين سواالين أبيها تروح معي السوووق قالت أمي وهي معصبه :سوووالين هجت مع السووواق ماأدري وييين راحو.
قلت أنا طيب وش أسوي فيييهم خلاص طيب أبروووح مع شغالتنا الثانيه .
رحت أناديها مشرفه ولا مديييره المهم قاعده أنادييها ولا ترد علي ناديتها
وردت وهي واصله معها تدري أنها بتروووح معي.
-مشرفه يلا ألبس عبايه أنتا في روح مع أنا سوووق يلا بسرررعه
مشييينا ….. مشييينا…… رحنا للقراج وجاب سواقنا حميد السياااره يبي يركبني جيييب
صرخت وقلت هيييي أنت ماتفهم روووح جيييب فراري .
هز راسه من الجهتييين وراح يجيب السيااره .
ركبت السياااره الله وناسه مرره بارده جبت معي جاااكيت وشال ولبست هالييهوب خخخخ أنصب المهم وصلنا للمملكه ونزلت وكنت مسوييه بشعري كيييرلي وطاالع مره حلو
المهم دخلت للسوق أتفرج على الملابس وععع مافييه شي زيين
المهم وأنا أمشي. لقيييت أبووووي يمااااااا. ولقيييت معه ولد وبنت وأمهم قلتتت يماااا
أبوووي متزوج على أمي ولا قالنا. وبعد الولد أكبر مني ياااسلااام .
هجيييت بسسسسرعه أركض وأركض أه أه أه والشغاله تركض معي وصلت آخر السيب حق
المملكه وقدت بالكرسي وقاااعده أفكررر وأفكررر أقووول لأمي لالا خليييني أستنا شوي
وجت فكره على بااالي وقلت لااازم أسويييها الحين ركضت ورحت عند البوابه الرئيسيه .
أستنا أبوووي علشان ألاحقه وأشوووف ويييين يروووح. والحييين تبدا المغامرات نيأأأ أاااه
المهم من بعيييد شفت أبوووي جوا محل الساعات قلت باااربييه وش قاعد يسوي أبوووي أكيييد يشتري لعيااله ساااعات أف عصصبت قلت لازم أدخل عليييهم
وأخليييه يشتريلي ساااعه قلت لالا بعدين خليييني أشوف وش أسويي
قلت لشغالتنا مشرفه تروح وتركب السيااره لما أجي المهم أسمع أبوي يقووول : عبد الله حبيبي تبي هذي الساعه ولا هذي . يؤ يؤ يؤ عصصصبت لا بعد بشتريله ساعه وأنا لا ياااسلام طيب طيب . جت على بااالي فكككرررررره مررره حلوه .
بعدت شوي عن أبوي وقعدت على الكرسي ومسكت الجوااال حقي ودقييت على أبوووي .. طوط طوط طوط ألوو أهلييين وش لووونك بابا طيب قال :الحمد لله طيب تبين شي أنا الحيين بأجتماااع ومشغوول. قلت: طيب بابا أبيك أتحولي فلوووس شفت ساااعه عجبت عبد الله وأبشتريها له. بدال ماتشتريها أنت يوووه صح ونسيييت بنتك أبشتريييلها شنطه.
تلعثم أبوووي بالكلام وما يدري وش يقووول خخخخ مسكييين أبوي
المهم قلتلو والله لو ماتشتريلي ساااعه ب20 ألف ترا بقووول لأمي .
أخذ نفس طويييل قال: أشوى ما علمتي أمك .
قلتله: ترا أبي الساعه الحييين ولا بقووول لأمي .
قال: دقيقه بس أبركب خوانك بالسياااره وأجييييلك بسرعه.
وقدت عند الكراسي إلي جنب الساعات وبعد دقيييقه جا أبوووي ووجهو محمر خخخخ
دخلت محل الساااعات وقلت : لوسمحت في ساعه ب20 ألف ألماس قال: أكيييد في عنا وقاعد يورييين واااااو كلهم حلوات.
وأبوي قاعد وراي ويستنااني أخلص خخخ وناسه المهم شفت ساااعه مررره حلوه
قلت :بابا شف هذي حلوه مررره خلاص أبيها قال أبوي في شي ثاني .
المهم حاااسب السااعه. وطلعت وأنا فرررحااانه الله ونااسه شريت ساعه ب30 ألف الله وناااسه. تمت
بعد شهر كامل وصار معي شنطه إل في وشوز أرمني وإشارب وساااعات …… ألخ
وأمي إلى الحين ماتدري خخخ بس ونااااسه كل شي أبيه يجيني.وأخيييرا كل واحد فيييكم يقولي أيش ردة فعله إذا شاف أبوه بالسوووق مع زوجه ثانيه..
وأنشاالله الموضوع عجبكم
منقووووووووووووووووووول
يلا انتظر ردووووووووووووووودكم
سبحان الله و بحمده
من منا لم يعرف قصة ماري انطوانيت بطلة مسلسل الكرتون ليدي اسكار
ان قصة هذه الملكة قصة حقيقيةولدت ماري انطوانيت في النمسا في 2/11/1755
و هي الابنة الصغرى لماريا تيريزا امبراطورة النمسا كانت انذاك الحرب قائمة مع فرنسا ثم تم الاتفاق بين الدولتين على تزويج لويس16 و ماري انطوانيت حتى يتم انهاء الحرب و تبدأ بدايات جديدة "للأسف كانت هذه نهاية ماري" وكانت اعمارهم14 و 15 عاماماري أنطوانيت جوسيف جين
كان انذاك لويس ال15 ملكا لفرنسا و لم يهتم لقضايا شعبه وبعد مرور 4 اعوام توفي بمرض الجدري فتولى العرش لويس ال16 ولم يكن له اي كلمة بفرنسا
كان الشعب فقيرا جدا حتى انهم كانو يتمنو الخبز للاكل و لم يدرك الملك هذا لانه كان ملهي بصيادة الثعالب و زوجته ماري بلبس الثياب الفاخرة و السهرات مع الاصدقاء و الصديقات والحبيب السويدي فيرسن كانت فتاة صغيرة ولم تعرف كيف تحكم يلدها و لم تهتم بشؤون العامة حتى انها سمعت مرة ان هناك مشاغبات بباريس فسألت خادمتها ما الامر وعندما عرفت
ان الشعب جائع قالت:"اذا لم يجدوا الخبز فليأكلو البسكويت"
كانت والدتها ماريا تيريزا ترسل لها الرسائل وتنصحها ان تهتم بأمور الشعب ولكنها لم تأبه ماتت والدتها وماري كما هي
انجبت ماري بنت وولدين توفي واحد منهم و هو بسن السابعةلويس السادس عشر زوج ماري أنطوانيت
ليدي أوسكار قائدة الحرس الخاص لماريا أنطوانيت وقصتها مثيرة
وأصبحت قائدة الحرس العام بعد استقالتها وبقربها من ماريا أنطوانيت وعلاقتها
بها حيث تعتبرها اخت لها وافقت على استقالتها وأصبحت قبل أعوام من بداية الثورة
الفرنسية القائد العام للحرس العام وكانت تبحث عن فرنسا الجديده
أوسكار أويس دي جارجييز
و
هي الابنه الاساسيه الى جارجيز . تقوم بدور صبي وذالك يرجع الى والدها
الذي اراد الحفاظ على ميراث العائله وخدمة العرش .
وتقوم هذه الفتاة بقلب موازين القرن الثامن عشر الى مهارة في فنون
القتال . وبعد ان تصبح خادمة الى العرش ثقوم بالوقوف مع الفرنسيين
للبحث عن فرنسا الجديده .
الثورة:
كانت بدايات الثورة عام 1789 عندما اراد الشعب ممثليين من العامة ليمثلوهم بمجلس الشعب وللأسف لم تقبل ماري انطوانيت و ارسلت 100000 مائة الف جندي لقمعهم و لكن ارادة الشعب كانت اقوى من جيوش ماري ففي 15/7/1789 ذهب الشعب و ثار على سجن الباستيل وكان هذا السجن مركز قوة فرنسا و بسقوطه تسقط فرنسا!!!
بينما كان لويس وماري في حديقة قصر فرساي يتناولو الافطار جاء قائد من الجيس مسرعا اليهم و كان يصيح :"سيدي وقع الباستيل"
قال لويس بنبرة مفاجئة ووجه خائف :"ما الذي حدث؟! شغب؟؟" فأجابه القائد كلا سيدي انها ثورة ثار الشعب…….
بعد سقوط الباستيل ذهب الشعب لقصر فرساي و كانو بالالوف اكثرهم نساء و كانو طول الطريق يرددون الكلام القبيح عن ماري وكان هدفهم قتلها وعندما وصلو الى القصر قتلو حارسها فخرجت ماري وانحانت للشعب و كانت هذه الحركة اهانة لكرامتها بالنسبة لها
اخذها الشعب هي و زوجها و اولادها "ماريا وجوزيف" و13 خادما ووضعوهم بقصر صغير لكن ماري لم تقبل بهذا فجاء حبيبها فيرسن بعربة من عربات العامة و حاول تهريبها هي و زوجها و اولادها الى النمسا و كان امبراطورالنمسا ينتظرها على الحدود حتى يأخذها و يشن الحرب على الشعب الفرنسي ولكن قبل الحدود بقليل اكتشف الشعب هروبها وقامو بالامساك بها و ارجعوها مع عائلتها بالاهانات والمسبات فكانت هذه الضربة القاضية لها وضعهم الشعب في سجن و جعلو لويس يتنازل عن الحكم ثم حكمو عليه بالاعدام اوائل عام 1793 ثم اخذو ابن ماري منها ووضعوه بزنزانة وضربوه حتى انها كانت تسمع صوته يبكي طوال الليل ولم تراه بعدها
ويقال ان شعرها تحول لونه من الاشقر الى الابيض وهي ما تزال ب 38 من العمر,
في هذه الاثناء كان امبراطور النمسا قد دخل مع فرنسا بحرب شرسة ليسترجع اخته واشتركت معه اربع دول دون فائدة
اعدمت بعد ان اقتديت
بعربة مكشوفة دارت بها في شوارع حيث رماها الغوغائيين بالأوساخ وكل ما يقع تحت يدهم, فقصوا شعرها الطويل ثم وضعوا رأسها الصغير في المكان المخصص الحادة فأطاحت برأسها في السلة الجانبية.بعد 10 اعوام اعدم فيرسن بعد ان تحول الى رجل مؤذي للشعب في بلده السويد
و عند اخذه للاعدام قال بأنه ميت من 10 اعوام و لا يهمه ما سيحصل له
سأترككم مع بعض الصور الحقيقيةماري أنطوانيت جوسيف جين
صورتها الحقيقية[/center]
صورتها كما في مسلسل كرتون
صورتها بعد الإعدام بالمقصلة وتعرض في متحف مدام تيسود يلندن
شارع باكير ستريتالمقصلةأحد فساتين السهره
قصرها ( قصر فرساي ) ممكن تروحوله بفرنسا ومن داخل روعةحديقة القصر
الثورة الفرنسية
سقوط الباستيل وماتت هنا أوسكار التي كانت تدافع عن الشعب عنما علمت
الحقيقة وهي من طبقة النبلاء التي سعت وراء الطبقة الدنيا وبمساعدتهم
وكان أول سقوط الباستيل بداية للثورة وفرنسا الجديدة
ماري أنطوانيت عندما سجنت المسكينة وأصبح شعرها أبيض من العناء
بعدما أعدم زوجها لويس السادس عشر وضرب ابنها وكانت تسمع صياحه
صورة حقيقيةليدي أوسكار لم تكن تحب أحد يرسمها لكن قبل مساعدتها للشعب
وافقت ورسمت لها رسمه في قصة مسلسل الكارتون وهي على الحصان
ولم أجد صوره حقيقة لها بعد لكن على ما أعتقد انه صورتها موجود في فرنسا
في أحد المتاحف المعروفةنظرا لضيق الوقت سوف أعرض شخصيات أخرى بالمسلسل قريبا
ومن يريد قصة المسلسل بأحداثة الحقيقية في مسلسل ليدي أوسكار كاملا
عندي دي في دي للبيع بسعر رمزي يراسلني على الخاص وبجيبله لين باب
بيته ولكن عندما تتوفر الكمية والتخزين اللي ياخذ وقت وسوف أبلغكم على الخاص
من يريد المسلسل والصراحة القصة جميلة وواقعية لاتفوتكم
وانا لمن شفته تأثرت وشكرا لكم وقريبا سوف أكمل باقي القصةالتوقيع :