ليلة ظلماء وأشعة القمر كانت تضي البحار تحت سماء واسعة في وسط البحر كانت تسبح برشاقة ترفرف بذيلها الطويل أنها الحورية ، عاشقة البحر أخذت تتجول في البحر ببراءة وفجاه أستوقفها حوت حاصرها !الحوت وبغضب : ألم أقل لكي لا تأتي إلى منطقتي ؟
الحورية : لم أنتبه إلى طريقي فوجدت نفسي هنا !
الحوت : لقد نبهتك من قبل أن لاتأتي إلى هنا ولكن ألان سوف تموتين مثل الذين أتو من قبل !؟
الحورية بخوف : أرجوك لا تقتلني أريد أن أعيش !
الحوت بشكل أرعب الحورية : ولكن أريد قتلك وأرى دمك على البحر !
الحورية بتجاوبه بالضمير يمكن تنجح في إحياء ضميره : سوف أموت ولكن أنت !؟
الحوت بستغراب : ما بي !؟
الحورية وهي تراقب أفعال الحوت : ضميرك لا ينابك على ما تفعل بقتلي !؟
الحوت وبنكر وهو يتحرك يمين ويسار : لا يوجد لدي ضمير !
الحورية وعرفت أنه متردد : أنت تحاول خداع نفسك فكل كائن لديه ضمير
الحوت بخوف أن يتراجع عن قراره : لو كان لدي ضمير ما أهتميت لأمره ، سوف تموتين ألان !
الحورية وهي تقول عن الضمير : سوف أموت وأنا ارتحت أني قلت لك عن الضمير الذي يأتيك بعد قتلي …
وما أن كانت تكمل جملتها الاخيره وإلا بالحوت بطرف جسمه قد ضربها على منتصف جسمها وصرخت صرخة صاخبة مظلومة عاجزة عن دفاع نفسها
والصرخة قد أثرة على الحوت
وبدا يتذكر ماضيه كيف كان يقتل وبدا ضميره ينابه على ما فعل من قبل وتذكر كلام الحورية" ضميرك لا ينابك على ما تفعل بقتلي !؟ "
وندم على فعلته أشد الندم
ورآها وهي تسقط مغشيه في أعماق البحر من أثر الضربة التي سببها وتحرك بسرعة وبدا بدفعها إلى الأعلى على الشاطئ وحطها قرب الرمال لأنه لايستطيع الصعود أكثر ورجع إلى البحر وأخذ يتعمق في البحر ويرجع إلى الحورية ليرها قد أفاقت أو لا .بعيد عن هذه الأجواء
النجم : يا القمر أنظر على شاطئ البحر هناك حوريه !
القمر : نعم أنها حوريه ولكن لا تتحرك ما بها ؟
النجم : لا أدري ، الحوت ما الذي يفعله لماذا يحركها !؟
القمر : أنه نفس الحوت الذي يقتل !!!
الحورية وهي تحلم أن الشمس أشرقت وترى قوس قزح وهي على الشاطئ وترى الحوت الذي حذرها من قبل على المنطقة وتراه مبتسم غير عادته وأفاقت من الحلم بسبب الضربة التي ظربها الحوت ولمست الرمال وقد عرفت أنها أحية ضمير الحوت وترى شي في الماء بقرب منها يتحرك وقد طلع الحوت بقفزه عاليه ورجع إلى البحر وثم أتى إلى الحورية .
الحوت وهو ندمان على ما فعله بها : أسف جدا على ما فعلته بك وأنا ندمان عليه !
الحورية وهي تدمع وقد عرفت لماذا ابتسم الحوت في حلمها وهو قد عرف ضميره :
لا تتأسف فأنت قد عرفت ضميرك ألان فوعدني أنك لا تقتل أحد من ألان ؟الحوت وهو حزين على ما فعله في الحورية : أنني أوعدك أن لا أقتل أحد .
وقد اختفت أثر الضربة من منتصف جسم الحورية ونزلت إلى البحر وترفرف بجسمها داخل البحر برشاقة .
وأتى موعد شروق الشمس و خرجت الحورية على الشاطئ لترى شروق الشمس وأكتمل حلمها رأت شروق الشمس وقوس قزح والحوت مبتسم .
* وقد بقى القمر و النجم يشاهدان الحورية والحوت وهم في البحر *
النهاية ،،،،،،،،
((يمنع وضع روابط لمواقع أخرى))
أتمنى منكم التعليق
لكم خالص الود,,,
التصنيف: الروايات والروايات الطويلة
قصه لم يقرأها احد
قصة عن أربعة أشخاص أسماؤهم :
كل أحد – لا أحد – أحد ما – أي أحد .
كانت هناك وظيفة مهمة لابد من كل أحد أن ينجزها .
كل أحد كان متأكد أن أحد ما سيقوم بها .
أي أحد كان يستطيع أن ينجزها لكن لا أحد أنجزها
أحد ما غضب لذلك لأنها كانت وظيفة كل أحد .
كل أحد ظن أن أي أحد يستطيع أن ينجزها
لكن لا أحد أدرك أن كل أحد لن ينجزها
و انتهى الأمر بأن كل أحد ألقى اللوم على أحد ما عندما لم ينجز كل أحد ما كان يستطيع أي أحد أن ينجزه ….
أليس هذا واقعنا ؟؟؟
سبحان الله و بحمده
القصةعمل أدبي: يصور حادثة من حوادث الحياة أو عدة حوادث مترابطة، يتعمق القاص في تقصيها والنظر إليها من جوانب متعددة ليكسبها قيمة إنسانية خاصة مع الارتباط بزمانها ومكانها وتسلسل الفكرة فيها وعرض ما يتخللها من صراع مادي أو نفسي وما يكتنفها من مصاعب وعقبات على أن يكون ذلك بطريقة مشوقة تنتهي إلى غاية معينة.تعريفها:يعرفها بعض النقاد بأنها:حكاية مصطنعة مكتوبة نثرا تستهدف استثارة الاهتمام سواء أكان ذلك بتطور حوادثها أو بتصويرها للعادات والأخلاق أو بغرابة أحداثها.الأنواع القصصية:1- الرواية: هي أكبر الأنواع القصصية حجما.2- الحكاية : وهي وقائع حقيقية أو خيالية لا يلتزم فيها الحاكي قواعد الفن الدقيقة.
3- القصة القصيرة: تمثل حدثا واحدا، في وقت واحد وزمان واحد، يكون غالبا أقل من ساعة ( وهي حديثة العهد في الظهور).4- الأقصوصة: وهي أقصر من القصة القصيرة وتقوم على رسم منظر.
5- القصة: وتتوسط بين الأقصوصة والرواية ويحصر كاتب الأقصوصة اتجاهه في ناحية ويسلط عليها خياله، ويركز فيها جهده، ويصورها في إيجاز.
عناصر القصة:الموضوع ..*.. الفكرة ..*.. الحدث ..*.. الحبكة..*.. البيئتان الزمانية والمكانية..*.. الشخصيات ..*.. الأسلوب واللغة..*.. الصراع ..*.. العقدة والحل1- الموضوع :يختار القاص موضوعه من :أ- تجاربه . متناولا النفس البشرية وسلوكها وأهوائها ،ب- تجارب الآخرين : متناولا المجتمع بالنقد والتحليل .ج- ثقافته : متناولا موضوعات فكرية وفلسفية .د – من التاريخ : متناولا نضال الشعوب والأحداث الوطنية والسياسية .ه – من الوثائق .(2) الفكرة ( فكرة القصة):هي وجهة نظر القاص في الحياة ومشكلاتها التي يستخلصها القارئ في نهاية القصة .وعلى القاص أن يتجنب الطرح المباشر؛ لئلا يسقط في هاوية الوعظ والإرشاد .(3) الحدث:هو مجموعة الأعمال التي يقوم بها أبطال القصة ويعانونها ، وتكون في الحياة مضطربة ثم يرتبها القاص في قصته بنظام منسق لتغدو قريبة من الواقع .
تصميمات عرض الحوادث :تتم تصميمات عرض الحوادث بواحدة من الطرق الثلاثة الآتية:1- .النوع التقليدي : وفيه ترتب الأحداث من البداية ثم تتطور ضمن ترتيب زمني سببي .2.الطريقة التي تنطلق من النهاية ثم تعود بالقارئ إلى البداية والظروف والملابسات التي أدت إلى النهاية .3. الطريقة التي يبدأ الكاتب الحوادث من منتصفها ثم يرد كل حادثة إلى الأسباب التي أدت إليهاالحبكة:هي فن ترتيب الحوادث وسردها وتطويرها.والحبكة تأتي على نوعين هما:1.الحبكة المحكمة : وتقوم على حوادث مترابطة متلاحمة تتشابك حتى تبلغ الذروة ثم تنحدر نحو الحل.2. الحبكة المفككة : وهنا يورد القاص أحداثا متعددة غير مترابطة برابط السببية ، وإنما هي حوادث ومواقف وشخصيات لا يجمع بينها سوى أنها تجري في زمان أو مكان واحد.( 5) البيئتان الزمانية والمكانية:البيئة المكانية :هي الطبيعة الجغرافية التي تجري فيها الأحداث ، والمجتمع والمحيط وما فيه من ظروف وأحداث تؤثر في الشخصيات .البيئة الزمانية :هي المرحلة التاريخية التي تصورها الأحداث .6: الشخصيات:1.شخصيات رئيسية : تلعب الأدوار ذات الأهمية الكبرى في القصة .2. شخصيات ثانوية : دورها مقتصر على مساعدة الشخصيات الرئيسة أو ربط الأحداث.
أنواع الشخصيات بحسب الثبات والظهور1.شخصيات نامية : تتطور مع الأحداث .2.شخصيات ثابتة : لا يحدث في تكوينها أي تغيير ، وتبقى تصرفاتها ذات طابع واحد لا يتغير .
الطرق التي يعرض بها القاص شخصياته:1.الطريقة التحليلية : وفيها يرسم القاص شخصيته وعواطفها ويعقب على تصرفاتها .2. الطريقة التمثيلية : وفيها ينحي القاص ذاته ، ويترك الشخصية تعبر عن طبيعتها من خلال تصرفاتها .
(7) الأسلوب واللغة:1.السرد : وهو نقل الأحداث من صورتها المتخيلة إلى صورة لغوية .وله ثلاث طرق :-الطريقة المباشرة : ويكون الكاتب فيها مؤرخا.– طريقة السرد الذاتي : وفيها يجعل الكاتب من نفسه إحدى شخصيات القصة ، ويسرد الحوادث بضمير المتكلم .– طريقة الوثائق : وفيها يسرد الكاتب الحوادث بواسطة الرسائل أو المذكرات .وهي الوسيلة التي يرسم بها الكاتب جوانب البيئة والشخصيات .
(8 )الصراع:هو التصادم بين إرادتين بشريتيننوعا الصراع1.خارجي : بين الشخصيات .2.داخلي : في الشخصية نفسها.
(9) العقدة والحل:تأزم الأحداث وتشابكها قبيل الوصول إلى الحلهل من الضروري أن يكون لكل عقدة حل؟ليس من الضروري ذلك ، فيمكن أن تكون نهاية القصة مفتوحة، تستدعي القارئ أن يضع النهاية بنفسه وبخياله
سبحان الله و بحمده
اتمنى ان تقروها وتعطوني رايكم
فيها…………………………………….
قصة صراع قوي مع الحب والكبرياء
والغرور والتجاهل والغيره و……………
منال:صباح الخير يبه ابوفهد(ابوها)هلا يبه صباح النور ها مبجره اليوم قلتي ان محاضراتج خلصت؟ ….منال:سلامتك بس باخذ جدول امتحاناتي وانظم جدولي للكورس الياي
ابوها:الله يوفقج يبه… منال:اصب لك جاي وياي ابوفهد:لا يبه انا خلصت الحمدلله
منال:يووووه يعني بتريق بروحي…… ابوفهد:ودي يا عمري اقعد معاج شوي بس عندي اجتماع باجي له اقل من ساعه ويادوب الحق عليه…..منال:لا يبه روح الله وياك
ابوفهد:لا خلا ولا عدم من فهد والله اني فاقده وحاس اني متلعوز بدونه حتى الشغل مالي خلقه
وحاس نفسي ماعرف شي
منال:ايه والله هالمره طول بسفرته…..ابوفهد: الله يعينه ياببه اللي يسمع الحين تقولين سفرته على باله
ان المسكين رايح يرفه عن نفسه ولا لشغل يخصه بعد عمري اهو شغل في شغل حتى اعمالنا خارج
الديره اهو متكفل فبها ناسي نفسه هالولد ماعاش سنه مثل غيره…….
منال بينها وبين نفسها :ايه والله الوالد على نيته وانت شدراك الحين ان فهد كاد نفسه يا حليلك يبه مصدق ان فهد هالك نفسه لهدرجه بالشغل ……
ابو فهد:شعندج تحاجين نفسج …. لا يبه سلامتك اقول الله يعينه فهد لاهي بالشغل بس مع هذا
اهو بالمقام الاول قاعد يفيد نفسه يعني حلالك ولا حلاله كله واحد
معاج حق يبه بس انا ماكان ودي ان فهد يهمل نفسه لهدرجه انتي تدرين انه انسان ناجح
درس واجتهد عشان يتخصص بمجال يحبه ويكرس نفسه له وتغرب على شان يدرس هالمجال
بس ليما كلمته اني ابيه يكون معاي ويشيل عني لو حمل خفيف من الاعمال نسى حتى حلم عمره
اللي كان يتمناه من اهو صغير…..
منال:شدعوه يبه اللي يسمعك يقول انك جبرت اخوي فهد على شي اهو ما يبيه انت ما طلبت منه
انه يترك حلمه انت ماطلبت الا كل طلب يطلبه الاب ليما يشوف ولده كبر انه يكون معاه
بوفهد:مادري يا حبيبتي انتي داااايم كلامج يريحني بس صدقيني يا يبه انا مابي احرم احدكم من شي
اهو يبيه لان ما عندي غيركم وبنفس الوقت مابي اخليكم عقب عيني تايهين ما تعرفون تديرون حلالكم
لان كل ما املك لكم ……… منال:يوووووووووووه يبه ماحب تتكلم جذي الله يخليك ويمد بعمرك
بعدين انت توك صغير اصلا اللي يشوفني معاك يقول.ايه يقول هذي اخته لا والعوده بعد
ضحك بوفهد:الله يخليج اختي ها ترى جذي تغريني بالزواج وبعدين بجيبلج مرة ابو وانتي بتاكلينها
منالك:لا مطمنه ماسويتها وانت شباب واحنا محتاجين ام تسويها الحين ليما….سكتت منال
كملي ليما كبرت ها انتي توج تقولين اني صغير اه منج
منال:لا ياحبيبي اذا تبي تتزوج لا انت موصغير اصلا الناس لي شافوني معاك يقولن هذااكيد
ابوها العود….. زين يا منول انتي الوحد لا ياخذ منج حق ولا باطل
حبيبي انت تدري اني اتغشمر معاك انا منو عندي غيرك اتغشمر معاه
ضحك ابوها وقال:انا بروح الحين صج قبل لانسى علوي شخبارها وي الدراسه
منال:عاليه ما ينخاف عليها ام قلبين هذي صدقني بتصكنا بنسبه حددددددددددها قويه
الله يوفقها لا تقولين جذي عن بنت عمج الله يوفقها سلميلي عليها وشوفيها اذا محتاجه شي مدرسين
او مراجعات لا تقصر على نفسها وانا اعرفها تستحي قوليلها هذا حلالج مو منه مني الله يوفقها تدير حلالها بنفسها وبحريتها عشان ارتاح
منال:انشا الله يبه مع انها عمرها مافكرت ان لها حلال عندنا وراح يجي يوم وتستقل فيه عنا اصلا اهي واثقه فينا…بوفهد:يبه هذا حلالها واحنا مالنا فضل عليها هذا نصيب اخوي راشد رحمة الله عليه وعقب عينه اهي وامها احق فيه من غيرها….منال:الا امها ونعم المره لو وحده غيرها جان استخفت بعد وفاة عمي عالفلوس ورفضت ان تسلمنا نصيبها ونصيب بنتها
يا يبه احنا ما خذناه منها احنا نديره لها لبنتها وهي وعاليه لها نصيبها حالها حالنا انا وعمامج وعمتج
لان هذا كله حلال الوالد رحمة الله عليه احنا طلعنا عالدنيا وما حتجنا شي بسلامة ابوي وجدي واذا انتي تشوفين هالخير شلون يتوسع ويكثر يوم عن يوم فهذا خير من الله ولاننا نمشي حسب مايرضيه
والحين كافي اسئله تاخرت عالاجتماع
منال:اصلا لعلمك انت اللي اخرتني ……بوفهد:يعني جذي زين فمان الله
منال:فمان الله يالغالي
………………………………
تعريف بالشخصيات
ابو فهد (بندر الراهي)اولاده منال عمرها22سنه 4جامعه تخصص اعلام وفهد 27سنه درس المحاماه في بريطانيا كان مهوووووووس فيها بالصغر بس لقى ان الشغل مع ابوه ومساعدته تستاهل ان يضحي بحلم عمره لانه كان مفكريفتح مكتب محاماه وكان يحلم باليوم اللي يشوف اسمه فيه بالجرايد
بس ماعطى للموضوع اهميه كثر ماهتم بالشركات والشغل مع ابوه فهد شخصيه صارمه
طويل ابيض جسمه رياضي شعره اسود وكثيف يحب يطوله شوي عيونه سود حلوووووه جذاااااب
ووسيم بطريقه ملفته للنظر ولبسه كله بدل واكثرها رسميه طبيعة الشغل وكل البنات اللي يشوفونه
يتحطمون واهو ولا عندهم منال مرحه بس علاقتها مع فهد جذيه اهو فرض عليه جذي تاخذراحتها
مع ابوها اكثر بوفهد عنده ثلاث اخوان واخت وحده
اكبر واحد سالم متوفي وعنده ولد وبنت يدرسون بالخارج وي بعض قبل اربع سنوات((جراح ورغد)
واخوه غانم موجود واهو بالشركه مع اخوه لانها اصلا ملك لهم كلهم اهم من اكبر العوايل بالكويت ويملكون اكبر ثلاث شركات للمقاولات غير الاراضي والعماير لانهم من اقدم العوايل بالديره كونت نفسها بنفسها وغانم متزوج وعنده(عبير وغديرواحمد)عبير عمرها عمرها 25متزوجه وغدير عمرها 23 بالجامعه كله تسقط ماتحب الدراسه واحمد 17سنه ثالث ثانوي
وراشد(اخوه الصغير) اكثر واحد كان بندر بوفهد متعلق فيه راشد كان بشبابه يحب السفر وكله مشاكل مع اخوانه اللي اكبر منه سالم وغانم لانه ما كان متزن وما يحب المسؤليه بس بندر كان يحبه لانه قريب من سنه يعني اهو اكبر منه بسنتين فكانو يفهمون على بعض راشد تزوج لبنانيه حبها مووووووت وعاش معاها سنه بدون مايدرون اهله انه متزوج بعدين جابها الديره واخوانه عارضوه على هالزواج
يعني ما يصير ياخذ غريبه لبنانيه شبيقولون الناس؟بس اهو رفض انه يطلقها ورد لبنان وياها عاش
معاها سنتين وتوفى واهي كانت حامل ليما درو هله رفضو انه ياوون زوجته عندهم الا ان بندر عارضهم اهو واخته منيره لانهم درو ان المره حامل وقالهم حزتها(ان المرحوم ما تهنى بحياته ولا تمتع بخير ابوه ونصيبه وراشد محد راح ياخذ حلاله ويمد يده عليه لان مرته وولده اللي ياي بالطريق اهما احق فيه )بعدين جت مرته للديره وللدت بنت سماها عمها بوفهد (عاليه)كانت احلى من القمر عمرها 18 سنه اخر سنه لها بالمدرسه حلوووووووووووووووووووووووووووووه عذااااااااااب
بيضا وشعرها اسود طويل وكان لون عيونها ازرق نيلي مثل امها ورموشها طويله وعليها جسم خيالي
الكل مهوووووووووووس فيها واهي من النوع المندفع والواضح مع ان كل اللي يشوفها ماتروح صورتها عن باله ال ا ان في بالها صوره وحده تتمنى انها تكون في باله بعد ……
اختهم(منيره)عندها ولد واحد اسمه خالد اهو مقرب ون فهد بس مو نفس شخصيته وعمرع26
سنه واهو يدير حلال امه بالشرك
……………………………………..
سبحان الله و بحمده
حوار بين زوج وطبيب نفسي ..
.
.
.
.
.
المعالج : ماهي مشكلتك سيدي ؟؟٠
السيد :: روتين وضغط العمل٠٠٠٠
المعالج ماهي وظيفتك سيدي ؟
الزوج : محاسب في بنك ..
المعالج : ما هي وظيفة زوجتك ؟
الزوج : لا تعمل مجرد ربة منزل .. !!
المعالج : من يوقظك واطفالك ويصنع الفطور لك ولأطفالك في الصباح ؟
الزوج : زوجتي ﻷنها لا تعمل .. !!
المعالج : متى تستيقظ زوجتك ومتى تستيقظ أنت صباحا ؟
الزوج : زوجتي في الساعة الخامسة صباحا وأنا في الساعه السابعة لأنها تعد الأطفال للمدارس وتعد لنا الفطور!!!
المعالج : من يوصل أطفالك للمدرسة ؟
الزوج : زوجتي فهي لا تعمل .. !!
المعالج : ماذا تفعل زوجتك بعد توصيل اﻷطفال للمدرسة ؟ وماذا تفعل أنت ??
الزوج : تعود وتعد الغداء وتغسل الملابس وتنظم البيت وتنتظر عوده الأبناء فهي بدون وظيفة و لا تعمل .. !! وانا أذهب لعملي حتى الثالثه بعد الظهر !!!!
المعالج : في المساء حين عودتك من العمل ماذا تفعل سيدي ؟ وماذا تفعل زوجتك ؟؟
الزوج : آخذ قسطا من الراحة بعد الغداء بعد يوم شاق من العمل .. وزوجتي تستذكر مع الأبناء واجباتهم اليومية وتوقظني بعد ذلك لشرب الشاي معا !!!
المعالج : ماذا تفعل أنت بعد ذلك وماذا تفعل زوجتك في المساء ؟؟
الزوج : أتصفح أنا الصحف وأتابع التلفاز وأخبار العالم وزوجتي تعد العشاء لي وللأطفال ثم تغسل الصحون وتنظف المنزل وتجهز اﻷطفال للنوم ..اﻵن ؟!؟!
من منكما محتاج إلى طبيب نفسي أنت أم هي سيدي !!!ومن محتاج للراحه من ضغط العمل أنت ام هي سيدي !!!!!!!!
هل الروتين اليومي للزوجة من الصباح الباكر حتى وقت متأخر من الليل يسمى "لااااا تعمل وبدون وظيفة !!!!!"
تعمل بدون ساعات عمل وبدون مرتب شهري وبدون تأمين وبدون علاوات وبدون حوافز وبدون كلمة شكر ومع كل هذا لا تكل ولا تمل ولا تشتكي …..
قدر زوجتك سيدي
منقول
سبحان الله و بحمده
روايتي الثانية:
عينك بعيني حطها لاتكلمت .. هذا عقابك اني انا لاشفتك أذوبعينگ بعينيـــ حطها لاتكلمتـــ
هذا عقابك اني لاشفتك أذوب
تراني في حبك بهيامي تعلمت
اني احب دربك من بينــ الدروب
واني أموت بـــ فرحتك لا تبسمت
وأعاقب البرد مـــع حـــرك يــشــوب……
هذي هي ليلتها السودا
اللي لابسة فيها فستانها الأبيض المليان لؤلؤ ومحليها ابتسامتها الصناعية وتمشي بداك الكعب اللي ماتدري شلون ماطاحت به وتمشي في ذيك القاعة اللي الكل يطالعها فيها وهي سيدة هذا الحفل
اللي ماله اي طعم بالنسبة لها هو مجرد يوم وبينتهي وهي في بيت غير ماراح تكون على ذمة أحد غيره هو
لهدرجة يبيعونها
حاسة بألم وحقد وكره عاللي يصير لها ما تتصور كيف عمها فكر يزوجها غصب بعد موت ابوها تبي تصرخ وتبكي بس مافي فايدة هل راح تصير عانس زي اول .. هل بترجع لحياتها الطبيعية .. لا
…
جلست على الكرسي بحزن ترسم ابتسامة خفيفة مزيفة
جا الكل يبارك لها ويبارك لهوأخيرا وصلت لذيك الشقة
دخلت وهي تتأملها
كانت الارضية سيراميك على شكل خشب مفروشة فوقها السجادة البيج بالخطوط البنية الضعيفة مع الكراسي البيج اللي تزينها الزخارف البنية وعلى الجدار المصبوغة بالبيج تلفزيون بلازا كبير شوي والطاولة الزجاجية الشفافة اللي فالنص تعطي جمال لذيك الصالة
أسماء بنفسها:من جد حلوة
دخلت لذيك الغرفة وخافت لما شافت السرير بتجلس وياه هنا وتنام هنا
كانت بتتراجع بس تماسكتأعرفكم عليها
أسماء جميلة شفايفها وردية وعيونها بنية انفها حدة السيف شعرها اسود لي نص ضهرها بشرتها بيضا عمرها 19 مرحةعبدالعزيز جميييل يطيح الطير من السما احيانا بارد واحيانا عصبي يعني متقلب المزاج عمره 25 لكنه فنفس الوقت طيب القلب واذا عصب مايشوف شي قدامه
…
راحت الحمام تبدل ولبست بجامة ساترة
أكمامها طويلة
اما اللي اشتروه البنات عطته أختها الكبيرة لانها تحب الكشخة ومابتقول لاحد
طلعت من الحمام وجلست على الكرسي
عبدالعزيز ببرود:مابتنامين
أسماء بدون نفس:مافيني نوم
عبدالعزيز تعمد يتكلم بهمس مسموع:توفرين
أسماء بهمس:أصلا وجهك يجيب المرض اجل كيف بتصير النومة وياك
عبدالعزيز:نعم
أسماء:ولاشي ولاشي سلامتك نام
عبدالعزيز انسدح مسفهها
أسماء قامت
عبدالعزيز باستغراب:وين رايحة
أسماء بحقد:اشرب ماي
عبدالعزيز:طيب روحي
أسماء راحت وبتحلطم:على أساس باخذ إذنك لابروح وعععع هذا اللي ناقص
شربت ماي وجلست على الكرسي وبدون ماتحس نامت
قامت من النوم وهي على السرير:وش جيبني هنا
عبدالعزيز:ليه نمتي على الكرسي
أسماء:بس لأني دخت وبدون ماحس نمت ولا صرت انت رئيس النوم وانا مدري
عبدالعزيز:لابس انتي قلتي بشرب ماي ماقلتي بنام
أسماء:مالك دخل
عبدالعزيز:يالله جهزي أغراضك وشنطتك
أسماء بفهاوة وهي تتثاوب:لبيه اقصصصد ليه
عبدالعزيز:بلا غباء كل زوجين لازم يروحون لشهر الشعسل تبعهم
أسماء:لا وبعدين انا ماشفت اهلي وسيدة مني و الطريق
عبد العزيز:ومن قال اننا مابنشوفهم
اسماء ببراءة:انا ابي اختار وين نروح
عبد العزيز بطفش:ويين
اسماء ببراءة:بيتنا
عبدالعزيز:بتقومين ولا شلون
أسماء بعناد:لا
عبدالعزيز حملها ونزلها:يالله قدامي بدلي
أسماء:بنفس عنادها
عبدالعزيز:اسمعي يابنت ان ما سمعتي الكلمة بتشوفين شي مايعجبك
أسماء بتأفف:افففففف طيب
عبدالعزيز:عروس وكنها عجوز
أسماء بحقد:بالأول صير معرس … وهربت للحمام
عبدالعزيز بصراخ:اراويك
أسماء:انا ماقلت شي يعصب وجع محترقة حمصتك
عبدالعزيز وهو يجلس:احترميني انا زوجك
اسماء بسخرية:ونعم الزوج
عبد العزيز:وغصب عن خشمك
لبست لبس عبارة عن بلوزة حفر باللون الوردي الغامق عليها رسومات بللون الرمادي الفاتح وفوقهم جاكيت رمادي خفيف وبنطلون جينز اسود وحطت لها ميك اب خفيف عبارة عن مسكرا وبلاشر وردي مع روج وردي وحطت من عطرها المفضل فورايفور ديور
…….
طلعت من الحمام واخذت عبيتها من الشماعة
عبد العزيز:لاااااا كان تاخرتي زوود يا ست اسماء
اسماء:وجعع ما اخذت الا خمس دقايق
عبد العزيز:واحنا مانبي نتاخر
اسماء:وليكون انا تاخرت الخمس دقايق هذي اللي انت تتكلم عنها انت تروح وتغسل اسنانك وتكمل فيهم بعد وجعع
عبدالعزيز:هذي وجع مو موجودة بقاموسي .. ان ما احترمتي نفسك مرة ثانية بتشوفين شي مايعجبك ابد
اسماء:اقول لايكثر .. ولبست شيلتها ةتلثمت ونزلت .. سلمت على مرت عمها وطلعت
………….
ركبو سيارتهم وطبعا عبد العزيز يتسبب
عبد العزيز:مرة ثانية لما اكون معك لا تقلين ادبك
اسماء:نععم ومن انت اصلا
عبد العزيز رد بثقة:زوجك
اسماء:لاتنسى ان عمي جبرني عليك .. اصلا وجودك فحياتي والعدم واحد
عبد العزيز بكذب:وانا مجبور علييك مثللك
اسماء:مدامك مجبور علي مثلي ليه هاللف والدوران الحل بين أياديك
عبد العزيز:ان جبتي سيرة الطلاق لا والله بتشوفين شي مايعجبك
اسمء بهمس:مالت بس لاتجيبين سيرة الطلاق مفكر متزوجين عن حب مالت بس
عبد العزيز:اييش
اسماء:ولاشي
………………………….
وصلو لبيت ابوها وشفت عمامها الاثنين موجودين
هيثم و سعيدهيثم:عمره 21طيب ويحب الكل لكن اذا عصب مايشوف شي قدامه .. عيونه بنيه وبشرته برونزية ومررة نحييف لكن اللي يشوفه يخقق
سعيد:ضالم وهمه مصالحه عصبببي حييل وكلمته تمشي عالكل عمره 40 ومتزوج .. والمصيبة العضمى انه مسكن زوجته في بيت مو بيته وعاادي عاايش الجو
رؤى:زوجة سعيد طيوبة وحبوبة وتكرهزوجها لحد العمى ورغم كل ذالك مجبورة علييه وهي اصغغر منه بعشرين سنة عمرها 20 وماجابت منه عيال رغم محاولاته انه يلمسها بس ما نجح
نيرمين:ثالث اكبر خت جميييلة بشرتها بيضا وعيونها بنية شعرها لنص ضهرها بس مو نااعم لذاك الحد عمرها 18
وتين:عمرها 17 جمييلة بشرتها حنطية شووي بس جمالها يغطي كل شي عيونها عسلية وشفايفها وردية شعرها لاخر ضهرها وناعم نحيفة بس مو ذاك الزود
ونين وتولين:تؤأم عمرهم 16 يتشابهون بس فيه فرق بينهم
ونين:هادئة نوعا ما شعرها لنص ضهرها عيونها عسلية فاتحة وشفايفها وردية تحب الهدوء منطوية نوعا ما
تولين:هببببببلة ودايم تتكلم ماتسكت بس هي اقرب وحدة لخواتها واجمل وحدة فيهم عيونها بنية وشفايفها وردية شعرها لاخر ضهرها ومررررة نحيفة بشرتها بيضا تاكل تاكل ماتمتن
…………………
اسماء سلمت عليهم
رؤى ببكي:بتوحشيني
اسماء ضمتها:وانتي اكثر
تولين:اسمااء احبك لاتتركيني
سعيد:ععساها روحة بلا ردة
تولين بهمس سموع:وياااك قل امينن
سعيد ما سمعها:اييش قلتي
تولين:اناااا .. يش قلت انا ماقلت شي
عبد العزيز كتم ضحكته لانه سمعها
ونين:احمدي ربك ماسمعك
تولين بنفس الهمس:قلعة تقلعه من هالدنيا .. استغفر اله بس
……
اسماء وعبدالعزيز راحو وبعدها البنات راحو لمدرستخم الخاصةفي ذيك المدرسة الخاصة للمتوسط والثانوي
جلست تولين لحالها بملل
بصف ثالث متوسط
جت جنبها بمرح:كيفك
تولين:مو زينة
وتين:لاااااا ليه
تولين:وتين روحي صفك انقلعي عني
وتين:توتوتو مايصير كذا عيبب
تولين:اففففف حتى في الفسحة الواحد مايرتاح
وقامت
حست أنها صدمت باحد
فيصل:وجججع مادري ليه بعض البنات يتعمدون يفعلون هالاشياء
تولين ابتسمت بسخرية:انا من بين كل الناس مابفكر فيك لأنك واحد شايف حالك ولان البنات هنا ميتين عليك بس بين نضرات البنات انت بنضري ولاشي .. مغرور وشايف حالك يييييع ورغم كل ذا تتفاخر بفلوس أبوك وكأنك تاعب على شي بس يلا شوف الدلال الزايد وين يوصل
ابتعدت عنه وهو بقمة العصبية والصدمة هذي قده وقالت ذا الكلام لو كانت اكبر منه شبيصير
فيصل:من جد قلة أدب
محمد:ها فيصل شفيك
فيصل بنرفزة:ولاشي
محمد:اعرف ان فيك شي
فيصل:شفت ذي البنت
محمد شهق:كان عرفت انك معجب فيها
فيصل ضربه على راسه:مو كذا ياغبي هي … وقاله كل السالفة .. انا فيصل ولد أبوي تجي ذي وتهينني
محمد:لها الحق جاي لها رافع خشمك تقول اعرف حركاتكم ترى ذي البنت كانت تدرس معي ماتحب اللي شايفين عمرهم أبد وانت أصلا مالك حق تعصب رافع الخشم وتقول اعرف حركاتكم ماتبيها تعصب أصلا ذي من البداية ماتبغى تجي هنا وتبغى تطلع عشان كذا على اقل حركة تعصب
فيصل:تحس كذا
وحس ان اثنين ضاربينه على راسه:أكيد يافاهم
فيصل:وجع يوجعك انت وياه .. الا انت شعليك
فارس:علي ثياب بعد شعلي
فيصل:هاهاها سامج
فارس:سامج ولاسخيف
فيصل:انا قايم عنك يامجنون
فارس:مجنون بهواك
فيصل:من جد مجنون..
يارا:تولين تولين آآآآه يا تولين شوفي فيصل جميييييل
تولين:وييييع
تارا:من جدك انتي
وتين:انا مع اختي ويع ويع ويع
تولين:مصدق حاله وشايف نفسه الكل بالكل وهو مايقدر يخترع ذرة صغيرة من اللي قدامك
وتين:ورغم كل ذا البنات ميتين عليه
الهنوف:من جد واللي قاهرني اكثر رغم انه الحين المفروض بأول متوسط راسب رافعينه ثالث على أساس انه شاطر
تولين:تخيلي إحنا نتعب ونسوي وهو حاط رجل على رجل وينجح هذا مو عدل
تارا:بالعكس فيصل يذوووب
وتين:ترى من جد هو يذوووب
الهنوف:لا ابد
تولين:مايذوب ولاشي أصلا هو عادي
ونين:وثانيا تشوفينه ميت عشان وحدة صدم فييه الاولاد كلهم كذا
الهنوف:وانتي الصادقة
نيرين:سدو هالسلفة وجعتني اذني
ونين:طيب كفاية حش و يلا قول عن …. قاطعها صوت الجرس صوت الجرس
تولين:يالله الهنوف تعالي الصف
ونين:وانااا مافييه لاعزيمة
تولين بضحك:يلا تعاللي انتي الثانية
دخلو الصف
التعريف
الهنوف:اجتماعية وهببلة وداااايم تتكلم جميييلة بشرتها حنطية وعيونها بنية وشعرها طوييييل لاخر ضهرها 16 سنة زي تولين تحب الاكل تاكل تاكل ماتمتن
تارا ويارا:تؤام يموتون على شي اسمه موضة .. أزياء .. كشخة .. وسوالف البنات .. جمييلات عيونهم عسلية شعرهم لي تتحت رقبتهم اول ثنوي 15فيصل:شايف حاله بفلوس أبوه ومغرور جميييييل بشرته برونزية وعيونه بنية انفه حاد حدة السيف ثالث متوسط 16
محمد:صديق فيصل الروح بالروح وطيب ومايحب يغلط في حق احد ثالث متوسط 16
فارس:طيب ومرح يحب يمزح ويعمل مقالب بالأولي والتالي اول ثنوي 17
..
:هييييه انتي هنا اسمعي حبيبتي فيصل لي لاتقربين صوبه فاهمة
تولين:من حلاة فيصل شكل القمل اللي في راسه عاداكم وصرتو مثله ييييع
الهنوف:أنتو ليه تتسببون .. تولين مخبية عني شي
تولين:هو مو مهم مجرد هواش بيني وبينه
الهنوف:وهذا الهواش بيتحول لكارثة بين البنات
تولين:خل يولون انا ماسويت شي
قاطعهم دخول استاذ الرياضيات
الأستاذ:يلا اجلسو نشرح الدرس .. من يحل لي ذي المسألة
الكل منزل يده وبدا ينام وتولين والهنوف وفيصل رافعين يدهم
فيصل عناد فيها رافع يده يدري الأستاذ مابيقومهم
الأستاذ:غير تولين والهنوف
تولين بصوت عالي شوي:أستاذ أستاذ 150
الكل رفع يده
تولين طالعت فيصل ببتسامة
فيصل بسخرية:شايف حالك يافيصل وهي تبتسم لك خطها على قائمة المعجبين
الاستاذ:يالله فيصل قوم
فيصل ببتسامة وهو يقوم:150
الاستاذ:غللللط
الكل نزل يده
تولين طالعت فيصل بسخرية وقالت ببتسامة وهمس مسموع:ياحرام لعبو في اللي ماينلعب. عليه هههههههههههه
الاستاذ:تولين جاوبي
تولين:1235
الاستاذ:صح صفقو لها
الهنوف بهمس:الكل حاقد عليك
تولين:محد قال لهم يرفعون يدهم وهم مايعرفون الاجابة ولييه يثقون بجوابي
ونين وهي تضحك:هبللة…
ركبو طيارتهم المتوجهه لباريس واسماء خايفة حيل
عبد العزيز سكر جواله بس اسماء ماعندها جوال
عبد العزيز:اربطي حزمك
اسماء بغباء:اي حزام ؟؟
عبد العزيز:ياهبلة حزام الامان
اسماء ببراءة:ما اعرف
عبد العزيز:لانك غبية مدري لييه اللله بلشني بك
اسماء كتمت دمعتها وردت بقهر:والله عاد انا ماجبرتك نك تجيبني لهنا انت اللي جبتني صب عن خشمي واصلا انا ولا مرة ركبت طيارة اووك فلا تحاسبني لو سمحت
عبد العزيز ربط حزامها وبعد مدة طارت الطيارة واسماء تمسكت بعبد العزيز بخووف
عبد العزيز ناضرها وابتسم
اما اسماء حست على نفسها وتركت يده
…في الليل الساعة 8:00
يعيشون بكآبة بهذا البيت
طول وقتهم غسيل وشغل وتعب
يمشون على ذيك الأيادي بدون رحمة(تولين .. وتين .. نيرمين..ونين)
نيرمين:آآآآه تعبت
وتين:وانا نفس الشي
ونين:لوبيدي اخذت سعيدوه الخايس وقطعته لاشلاء صغيرة وطبخته على العشا
تولين بمرح:بالعكس التنضيف متعة
نيرمين:انتي مجنونة تعب + تعب + تعب .. كرف x كرف x كرف .. مع هالكافر عمك
ونين:وعايش جوه وكأن البيت بيت ابوه وهو مادفع ولا فلس
وتين:ورغم كل ذا شايف حاله أصلا حتى البيت مو بيته وجالس يتحكم
تولين:ذا بيتنا ومن واجبنا ننضفه
نيرمين:مو كذا بطريقة مفرطة
ونيين:وععععععع ولو زين يحس انه شيبة ويطلق هالمسكينة
نيرمين:كريييه
تولين بحنان:طيب اجلسو وانا بنضف عنكم
الثنتين ضموها:فدييييتك
تونين:لا يابنات تولين بتتعب حتى لو انكم تعبانات حتى هي تعلانة
تولين:بس
نيرمين:لا ياتولين صح كلام ونين حتى لو انتي بتتعبين وفالنهاية الشل شغلنا احنا
وتين:يلا يابنات كل وحدة تكمل شغله
الثلاث:حاضر ابلة
بعد ماكملو ركبو البنات لفوق
جمعوا الأغراض و الوصخ .. القاير اللي يدخن فيه عمهم >> شيحس فيه لما يتنفس مايشم ريحة خيااس وووع
تولين:بنات تعالو
الثنتين:وش ناوية فيه
تولين:…….انتهى البارت
توقعاتكم
وش ناوية فيه تولين ؟؟
فيصل لمن يقرب؟؟
سبحان الله و بحمده
بنت في رذاء امرأه
قررت ابدا بهاي القصه والتي تحت عنوان بنت في رذاء امراة هي من القصص الطويله شوي لهيك راح نزل جزء منها اليوم والباقي كم يوم وانزلو وانشاء الله تعجبكم
هي قصة اختر لها هذا العنوان سامحيني يا اماه فالقلب تألم وتاه لكن بعد مادققت كتير قررت اغير العنوان لبنت في رذاء طفله بس العنوانين متشابهين اذا قراتم باقي القصة راح تلاحظو هالشيتتمحور احداث القصة،حول فتاة مذللة كانت تحت رحمة ابيها فانقلبت حياتها رأسا على عقب بعد موته وستقضي بقية عمرها تحت رحمة الناس لها
احداث القصة حقيقية عاشتها امرأة هي الان في عمر يزاهد الاربعين ولاتزال فتاة في جسد امرأة
لن احكي الكتير وسأترككم مع احداث القصة
فاطمة ابنة لأب يملك مايزاهد نصف اراضي القرية التي تسكنها،لديه ابنان (احمد وخالد) واربع بنات(هند،شيماء،سلمى،
وفاطمه هي الصغرى)كانت مذللة ابنة ابيها هكذا تحكي اخواتها عليها يغرن منها بلا مقدار ولا مقاس يتمنون الفرصة للنتهاء منها،يحرضن امها عليها لدرجة انهم يجعلونها تنظف الاسطبل بيدها
وتشحظر الحطب على كفيها وتغسل وتنظف البيت وحدهاوهي في عمر لايزاهد العشر سنوات
لكن فاطمة لم تأبه يوما لمايحصل لها لان كل امالاها كانت متعلقة بأبيها الذي يعاملها بلباقة ويلاعبها بحنان وينسيها تعب اليوم بقطعة من الحلوى
فاطمة كانت فتاة ترى البراءة بعينيها لم تنطق بكلمة لابيها عما يمارسنه اخواتها وامها عليها من عنف وضرب وشتم واذى،لانها كانت تحبهن رغم مايحصل بسببهن معها، لكن هذا ليس عذرا لعدم حكيها بل لان ابوها كان معه مرض السرطان وكانت تخاف ان يغضب ويتأذى.
مع مرور ٥ سنوات وازدادت احوال الاب وصبر فاطمة على جراحها وبطش امها الذي ترك جراحا على جسدها،جاء القدر ليقول لها ودعي من كان ينسيك الالم،واستعدي لاعتماد على نفسك، اجل مات والدها، صبرت على حر الشمس وبرودة الجو، تحملت ضرب اليد والبطش بالحزام، لكن كيف ستصبر على فقدان الاب،فقدان الشخص الذي يعطيها املا للحياة،ويزيدها صبرا على صبر، اربعة اشهر وفاطمة تغسل الملابس بقطرات الدمع…وتحرق الاكل من القهر،وتبكي الليل اذا به يمسي،لم تستطع الصبر على فراق الاب بل لم تصدق انه كتب الوداع ودفن في القبر…..
والصدمة الكبرى لها هي التي تستأتي بعد؟
كل ماتركه الاب من ارث وتعذب عليه ليقسموه نصفا بنصف يتحرضن اخوانها وامها عليها فيتم تقسيم الارث دون الاستشارة معها
كل منهم اخد منزلا كبيرا مفروشاواراضي لزرع والحرث عملا فيها، وفاطمة تنتظر نصيبها؟!
ماذا يكون ياترى؟!
اذ به الاسطبل الذي نظفته طوال عمرها الذي مضى
دون اعطاءها غطاء ولا ماعون ولا نقاء هوى
تعارض فاطمة وتصرخ وتبكي فمن لها يأبى
فإذا بالام ترفع يدا وتصفعها وتقول ان قبلت به فاجعليه لك مسكنا واذا لم تقبلي فاختاري الشوارع مأوى،تدخل فاطمة للاسطبل وتتمعن في اركانه وتستنشق رائحته المقرفة وتقول ليتك هنا ابي لترى ماحصل لي تعال لتنضراين سترقض ابنتك المذللة فوق تبن معفن تحته ديدان مقرفة….ذاك الاسطبل الذي قضيت صغري وانا انظفه ركنا ركنا.تجلس فاطمة فوق كومة قش وتضع يديها على خديها وهي تموت من البكاء…ظلت الليل كله وهي مستيقضة ترتجف من البرد والبطن من الجوع يصرخ…وتظم نفسها خوفا من صوت الكلاب الذي يسمع خارجا…فيأخدها نوم عميق لتستيقض على لسعات الذباب الذي يحوم حولها وهي تموت من الجوع تخرج خارجا وترى صمتا يعم المكان وتتسائل اين الاهل؟؟
وتجلس على حجر وتأخد عودا وتخطط بالارض بإذا بزوجة اخوها احمد تاتي بسرعة وتعطيها القليل من الخبز والشاي وتقول في خوف
خذي خذي يافاطمه القليل من الاكل وادخلي الاسطبل وكليه ولا تخبري احدا اني من احظرت الاكل
ظلت صامتة لاتخبر احدا اذا بها جوع او احظرو لها اكلا مدة شهرفقررت ان تصير عاقله ان تكون امراة في جسد طفله خرجت مصممة ان لا احد يستطيع ايقافها فذهبت لتبحت عن عمل رغم صغر سنها
(تذكرت فاطمه منظرا مر بها لما كان ابوها على قيد الحياة فاخد بيدها وهي تقفز والبسمه على شفتيها فاذا بعينيها تلمح العديد من النساء يجلسن قرب المنازل فتعجبت وسالت ابوها
ابي لما هاؤلاء الناس يجلسون هنا ويضعون قماشا على وجوههم
فاجابها فطومه انت لازلت بالعمر الصغير لتعرفي الظروف الى اين توصل الناس لكن عندماتكبرين ستعلمين ان هاؤلاء الامهات يبحتن عن عمل بالمنازل فينظفنها بحتا عن قوت اليوم لهم ولاطفالهم
فقالت فاطمه لكن لما لا يشتغل الرجال عنهم فقال كل منها لها ظروف منهم المطلقه ومنهم من زوجها مريض و…..)اجل انا الان فاطمه الابنة المدلله ساصير خادمة البيوت انا من سالت ذات يوم عن السبب والان اجد الاجابه فاذا بها تجلس قرب منزل كبير وتبكي لانها احست بما كانو يخفيه النساء
بينما هي ضائعة في التفكير اذا بصاحبة المنزل تفتح باب منزلها خارجة وترى فاطمه جالسة على الارض ضامة رجليها بيديها وملابسها متسخه والدموع تلامس خذيهابدأت حياتي هنا فصارت بالالوان
عسوله?£ملكه ملكه?£ميمي روز?£ احبكم موووت^_~
فارس فلسطين*_^
سبحان الله و بحمده
[COLOR=indigo]هناك في هدوء الريف كانت تعيش اشواق بين اهلها ومن تحب…..اشواق الفتاة ذات الاحساس الصادق المرهف هي رغم رشدها الا انها عفويه واحساسها كاحساس طفله
مرت بها الايام حتى لاقت ذالك الشاب الوسيم حساام
حسام ذالك الشاب الذي كان يسكن بين زحام المدن وخلف بيوت كثيره رغم بعد المسافه بينهم لكن مشيئه الرحمن قد جمعتهم
ليس المهم ان نعرف كيف عرفو بعضهم ولكن المهم ان نعرف انها كانت تعشقه بجنون
احبته نعم احيته وبادلها نفس الشعور كانو يسافرون بحبهم بعيد هناك بقرب القمر يسامرون ليلهم كباقي العاشقين على ضحكات وغناء ومزاح
مرت بهم شهور وحب حساام يكبر في قلب اشواق حتى صارت لاترى سوى عيناه
رغم انها احبته وعشقته وعاشت معه ساعات طويله الا انها لم تفهمه في بعض المرات
ويمكن قد تكون فهمته ولكنها تغمض عينها حتى لاترى ماكن يفعله….مرت الاياام ولازال حبهم يسمو كسمو النفس العاليه ….كانت هناك علامات استفهاام قد وضعتها اشووواق لم تكن تعلم مايحدث ولا ماذا يحدث
ولكن كانت تتجاهلها بسب حبها الكبير الذي زرعه حسام في قلبها
,,,,,…………..جاء يوم الوداع تزوج حساام نعم تزوج وترك اشوااق بين جدران الحزن تبكي
هذي نهايه اي حب الفراااق كانت تعلم انه سياتي ذالك اليوم ولاكن كانت تتجاهله…..
انقطعت العلاقه بينهم ولكن قلب اشواق لازال معلق بحساام تتمنى ان تلاقيه يوما بالصدفه او تسمع صوته وانفاااسه
ولكن هذا هو قدرها
مرت شهوور واذا بأشواق تعلن فرحتها بزواجها كانت سعيده بحياتها الجديده ولكن لم تنسى حساام
ولا حب حساام………مرت بهم سنين واصبح حساام اب واصبحت اشوق اام ولازالت اشوااق تتذكر ذالك الحب الرائع
الللتي لم تذكر ان عاشت مثله….جاء ذالك اليوم الذي تزور فيه اشواق مدينه حساام
دخلت اشواق بين زحام تلك المدينه ودموعه تتزاحم في عينها وتسأولات كثيره اين هو الاان؟؟؟ وكيف اصبح ؟؟؟
والى اين اوصلته الحياه…تمنت لو ان تلاقيه صدفه تمنت لو للحظه فقط تروي عينها بشوفه ولكن هذا هو قدرها
يمكن ان تكون اشواق مرت من امام منزله ولاكن لاتعلم
ويمكن قد تكون مرت بجانبه ولكن دموع عينها عتمتها عن الرؤيه
مرت بها الايااام وهي تسبح بخيالها بتسأولات وافكار
هي الى الان لم تحل لغزها مع حسام لازالت علامات الاستفهام مووجوده
مرت الاياام وقررت ان تتصل على حسام نعم تتصل على حساام
اتصلت ولكن كان الهاتف مغلق……. تنهدت اشواق ونزلت دمعتها التي حرقت وجنتها من حرارتها
تتالت السااعات فإذا بالهاتف يرن اسرعت اشووا الى الهاتف فأذا به حسااااااااام يتصل
كادت ان تقف دقات قلبها من شدة الفرحه
اشواق اهلا مع عبره تخنق الانفااس
حساام اهلا بك
اشواق اين انت وصرخت بشده وبكاء
اتدرون لماذا لانها اضااعت حبا بين زحاام الاياام
حسام لاداعي للبكا اشواق فانتي ببكاك سوف تبكيني
اشواق لم انسااك يوما
حساام اشتقت اليكي
واصبحو يتكلمون عن حياتهم واين استقرت بهم وكيف عاشو تلك الاياام
حتى انهت المكالمه على وداااع اخر
اغلقت اشواق الهاتف……و اغلق حسام الهاتف
انتهت المكالمه ولم ينتهي حبهم وسيبقى تذكار يعلقوه على ابواب قلبهم
منذ ذالك الليوم وقررت اشواق ان تغير هاتفها حتى لاتخون زوجها الذي صاانها واعطها الثقه
اتعلموون لازالت تلك الاستفهامات في بال اشوواق لم تعرفها الى الان
يمكن قد يكون لم يحبها يوما؟؟؟!!!! ولكن ليس هذا المهم
المهم انها اصدقت في حبها واخلصت
انتهت القصه ولاااتزااال اشووواق بحبها لحسااام
تقبلوو تحيااتي……قلبي البسام
هذه القصه ان لم تبكيكم فقد نزفت دموعي منها وانا اكتبها
تخيلو لو كانت حقيقه
اتمنى ان تعجبكم
بقلمي………………انتظر ردوودكم
[/OLOR]
سبحان الله و بحمده
قص في رساله قصص
قصة في رسالة
مجدي .. خرج من السجن الصغير إلي السجن الكبير!نفس الشخص الذي كان بالأمس يثير الفزع والرعب في قلوب الناس اليوم اصبح انسان آخر يخاف الجميع.. وجعل من مسكنه شخصا جديدا يعيش فيه مع زوجته وابنه الصغير ‘يوسف’ بدون أي مورد للرزق..
منذ سنوات عديدة مضت.. كان مجدي عبدالتواب عبدالرحيم.. لايعرف إلا طريق الشيطان.. صناعة المشاكل والمشاجرات بالنسبة له هوايه.. حياته كانت مقسمة مابين العمل (خراط المونيوم) والمشاغبات وأصدقاء السوء الذين كانوا يرافقونه طيلة النهار والليل..
هكذا كان يعيش مجدي .. حتي قرر مع أصدقائه الانتقام من سكان احد شوارع منطقة أوسيم.. بعدما تعرض صديق لهم للضرب.. ذات يوم .. كان مجدي ورفاقه يمسكون بأسلحة.. ويثيرون الزعر والرعب بين سكان المنطقة وحولوا المكان إلي ساحة عراك.. مع أصحاب المحلات الذين حاولوا انقاذ محلاتهم من الخراب والضياع.. وأغلقوها بسرعة!.
وخلال دقائق قليلة.. كانت المعركة قد حسمت لصالح مجدي ورفاقه .. بعد ان حطموا المحلات.. وأصابوا بعض أصحابها بأصابات خطيرة .. واستولوا علي بعض بضائعها.. ووزعت الغنائم.. واذيع الخبر بسرعة الصاروخ.. وأصبحت المعركة حديث الكثير وبسرعة تم القبض علي كل أفراد العصابة.. وكان بينهم مجدي الذي كان مشهورا بكثرة مشاكله..مفارقة عجيبة !
منذ أيامه قليلة .. ألتقينا بمجدي 42 عاما.. أتي إلينا نادما يريد ان يحكي ذكرياته الاليمة الاجرام وكيف غير السجن من احلامه وصار انسانا آخر بعد خروجه.. ولماذا تخلي عنه الجميع.. وتركوه وحيدا.. حتي العمل تخلوا عنه ورفضوا مساعدته في إيجاد أي عمل.. هكذا اضاف مجدي قائلا.. هل يمكن ان يحاسب إنسان مرتان علي جريمة ارتكبها؟!.. فأنا احاسب في لحظة اعيشها علي هذه الجريمة.. علي الرغم من قضاء عشر سنوات داخل أسوار السجن.. وخمس سنوات أخري مراقبة..
ويستطرد مجدي بعد هذا الحادث البشع.. وحكمت المحكمة علي بالسجن.. وعشت داخل اسواره .. حياة الحرمان والخوف من المجهول.. والعزلة عن الآخرين.. كان كل شيء داخل السجن يبدون بنظام يومي لايتغير.. وكانت عملتنا الوحيدة داخله هي السيجارة المصري.. التي تستطيع بها شراء أي شيء..أو أنهاء بعض الأمور داخل السجن.. وخلال هذه السنوات.. تنقلت بين خمس سجون مختلفة..
افتقدت داخل السجن ابني الذي مات حزنا علي خاصة عندما علم بالحكم الذي صدر ضدي وأمي التي عاشت بقية عمرها من أجل اسعادي بعد خروجي من السجن.. وفقدت كل اصدقائي.. ومرت الايام ببطء شديد.. حتي انتهت فترة العقوبة.. كنت بدأت مرحلة اخري.. أشد قسوة وعذاب بعد خروجي من السجن.زواج وموت!
خرجت من السجن إنسان أخر.. ضعيف جبان.. يهاب من أي شيء.. وأخيرا قررت البعد عن المشاكل.. او حتي الاحتكاك بالناس خرجت من السجن إلي بيتي لاسجن فيه.. كانت امي هي الإنسان الوحيد الذي رعاني بعد خروجي من السجن مباشرة.. كانت تعمل ممرضة في مستشفي منشية البكري وتساعدني دائما.. واقنعتني بالزواج.. وزوجتني أرملة.. انجبت منها ‘يوسف’ عمره عام.. وهي الآن حامل في شهورها الاخيرة.. ليس هذا فقط بل استأجرت لي شقة ب ‘300’ جنيه كل شهر.. لكن علي الرغم من كل هذا كنت عاجز عن توفير أي متطلبات لنفسي أو اسرتي.. خاصة ان أصحاب العمل كانوا يطرونني من العمل.. بعد علمهم باني كنت مسجون.. ويقولون لي انت لاتستحق الرحمة او الشفقة.. كما ان نظرة الناس لي تتغير بعدما يعرفون انني سجين سابق.. وبدموع حزينة يضيف مجدي: لكن الامور كانت تزداد سوءا يوما بعد يوم خاصة بعدما توفت والدتي.. وتركتني وحدي بدون أي مورد رزق.. حتي معاشها لم احصل عليه حتي الآن.. وادارة مستشفي منشية البكري.. تؤكد لي ان اوراقها ضاعت نهائيا.. ولكن ما هو ذنبي.. هل اتحمل خطأ ادارة مستشفي أم يتحمله المسئولون..؟
ذنبهم إيه!
يسكت مجدي قليلا.. ودموعه مازالت تنهمر من عينيه ثم يقول: الحمد لله علي كل شيء.. وانا مازالت صابرا.. هل تكون نهايتي الموت جوعا.. خصوصا وان في رقبتي الآن.. زوجتي وابني يوسف الصغير.. والاخر الذي يتحرك بين احشاء امه.. ما ذنب هؤلاء ايضا! فهم يحاسبون ايضا بسبب جريمتي التي عوقبت ومازالت اعاقب عليها..
وبنظرة منكسرة يضيف مجدي : خلاص انا نسيت طريق الشيطان.. و’مش’ ناوي ‘ارجعله تاني’.. وكل ما أطلبه اي شغلانه شريفة.. أعيش منها بالحلال.. فهل نتحقق أمنيتي ام لا.. ام سأظل معدبا بقية حياتي.. ومعي زوجتي وابنائي.. ثم انهي كلامه قائلا : خلال انا تبت من زمان.. واخلصت النية.. ومش عاوز من المجتمع سوي السماح والمساعدة!
أصحاباخوكم قناص الانبار