الـسلاااااااام عليـكم .. ! ..
مرآح آطول ع آحلـآ آعضضـآء ..
بـس شسـمه هذي روآيـه قمه قمه فـي الروعـه
حزينـه × مشووووووقـه
آترككـم معهـآ []
التصنيف: الروايات والروايات الطويلة
أهلييين شابات وشباااب
كييييييييفكم كللللللللكم
اليوم حابه أسردلكم قصه ما نسيتها طوول حيااتي.
المهم خلووونا ندش بالمووووضوع
مره من الأيام وأنا كنت طالعه للسوقوشنطتي معي وقبل ماأطلع تفقدت البوووك وفلوووسي وأهم شي جواالي
الحمد لله كل شي تمام مشيييت بره وناديييت شغااالتنا سواليف أح أح قصدي سوالين
المهم بصوووت عاااااالي سووااااااالييين سوااااااليين ماترد علي عصبت أنادي مره
ثاااانيه سووووااااااالييين ولا ترد علي .
رحت لأمي وقلتلها يما وين سواالين أبيها تروح معي السوووق قالت أمي وهي معصبه :سوووالين هجت مع السووواق ماأدري وييين راحو.
قلت أنا طيب وش أسوي فيييهم خلاص طيب أبروووح مع شغالتنا الثانيه .
رحت أناديها مشرفه ولا مديييره المهم قاعده أنادييها ولا ترد علي ناديتها
وردت وهي واصله معها تدري أنها بتروووح معي.
-مشرفه يلا ألبس عبايه أنتا في روح مع أنا سوووق يلا بسرررعه
مشييينا ….. مشييينا…… رحنا للقراج وجاب سواقنا حميد السياااره يبي يركبني جيييب
صرخت وقلت هيييي أنت ماتفهم روووح جيييب فراري .
هز راسه من الجهتييين وراح يجيب السيااره .
ركبت السياااره الله وناسه مرره بارده جبت معي جاااكيت وشال ولبست هالييهوب خخخخ أنصب المهم وصلنا للمملكه ونزلت وكنت مسوييه بشعري كيييرلي وطاالع مره حلو
المهم دخلت للسوق أتفرج على الملابس وععع مافييه شي زيين
المهم وأنا أمشي. لقيييت أبووووي يمااااااا. ولقيييت معه ولد وبنت وأمهم قلتتت يماااا
أبوووي متزوج على أمي ولا قالنا. وبعد الولد أكبر مني ياااسلااام .
هجيييت بسسسسرعه أركض وأركض أه أه أه والشغاله تركض معي وصلت آخر السيب حق
المملكه وقدت بالكرسي وقاااعده أفكررر وأفكررر أقووول لأمي لالا خليييني أستنا شوي
وجت فكره على بااالي وقلت لااازم أسويييها الحين ركضت ورحت عند البوابه الرئيسيه .
أستنا أبوووي علشان ألاحقه وأشوووف ويييين يروووح. والحييين تبدا المغامرات نيأأأ أاااه
المهم من بعيييد شفت أبوووي جوا محل الساعات قلت باااربييه وش قاعد يسوي أبوووي أكيييد يشتري لعيااله ساااعات أف عصصبت قلت لازم أدخل عليييهم
وأخليييه يشتريلي ساااعه قلت لالا بعدين خليييني أشوف وش أسويي
قلت لشغالتنا مشرفه تروح وتركب السيااره لما أجي المهم أسمع أبوي يقووول : عبد الله حبيبي تبي هذي الساعه ولا هذي . يؤ يؤ يؤ عصصصبت لا بعد بشتريله ساعه وأنا لا ياااسلام طيب طيب . جت على بااالي فكككرررررره مررره حلوه .
بعدت شوي عن أبوي وقعدت على الكرسي ومسكت الجوااال حقي ودقييت على أبوووي .. طوط طوط طوط ألوو أهلييين وش لووونك بابا طيب قال :الحمد لله طيب تبين شي أنا الحيين بأجتماااع ومشغوول. قلت: طيب بابا أبيك أتحولي فلوووس شفت ساااعه عجبت عبد الله وأبشتريها له. بدال ماتشتريها أنت يوووه صح ونسيييت بنتك أبشتريييلها شنطه.
تلعثم أبوووي بالكلام وما يدري وش يقووول خخخخ مسكييين أبوي
المهم قلتلو والله لو ماتشتريلي ساااعه ب20 ألف ترا بقووول لأمي .
أخذ نفس طويييل قال: أشوى ما علمتي أمك .
قلتله: ترا أبي الساعه الحييين ولا بقووول لأمي .
قال: دقيقه بس أبركب خوانك بالسياااره وأجييييلك بسرعه.
وقدت عند الكراسي إلي جنب الساعات وبعد دقيييقه جا أبوووي ووجهو محمر خخخخ
دخلت محل الساااعات وقلت : لوسمحت في ساعه ب20 ألف ألماس قال: أكيييد في عنا وقاعد يورييين واااااو كلهم حلوات.
وأبوي قاعد وراي ويستنااني أخلص خخخ وناسه المهم شفت ساااعه مررره حلوه
قلت :بابا شف هذي حلوه مررره خلاص أبيها قال أبوي في شي ثاني .
المهم حاااسب السااعه. وطلعت وأنا فرررحااانه الله ونااسه شريت ساعه ب30 ألف الله وناااسه. تمت
بعد شهر كامل وصار معي شنطه إل في وشوز أرمني وإشارب وساااعات …… ألخ
وأمي إلى الحين ماتدري خخخ بس ونااااسه كل شي أبيه يجيني.وأخيييرا كل واحد فيييكم يقولي أيش ردة فعله إذا شاف أبوه بالسوووق مع زوجه ثانيه..
وأنشاالله الموضوع عجبكم
منقووووووووووووووووووول
يلا انتظر ردووووووووووووووودكم
سبحان الله و بحمده
القصة الأولى :
وهذه أم عبد الرحمن ، تأتي مع زوجها من أقصى جنوب الرياض إلى أقصى شرقه ، يتركها زوجها في المستشفى للعلاج ويذهب هو لدوامه ، وتمر عليها فترات تحتاج إلى المستشفى كل يوم تقريبا ، فاستغلت هذه المرأة الداعية المريضة جلوسها الطويل في المستشفى وانتظارها لدورها في العلاج ، استغلت الوقت بالدعوة إلى الله عز وجل ، والتذكير به سبحانه وتعالى ، وزيارة المريضات ، وتقوم بتعليمهن الصفة الصحيحة للطهارة والصلاة وأحكام طهارة المريض ، ولا تترك فرصة لدعوة ممرضة أو طبيبة إلا وتقوم بالدعوة، وهكذا تتنقل بين الأقسام وقد نفع الله عز وجل بها نفعا عظيما .فاللهم اشفها وعافها ، فما أعظم الأجر ، تحمل في جسدها المرض ، وفي قلبها النور والإيمان والدعوة إلى الله عز وجل ، وتقوم بتنفيس الكربات عن المحزونين والمرضى ، واللــــــه عز وجل الموعد .
القصة الثانية :
امرأة أخرى مات زوجها وهي في الثلاثين من عمرها ، وعندها خمسة من الأبناء والبنات ، أظلمت الدنيا في عينها وبكت حتى خافت على بصرها ، وطوقها الهم وعلاها الغم ، فأبناءها صغار وليس عندها أحد ، كانت لا تصرف مما ورثته من زوجها إلا القليل ، حتى لا تحتاج إلى أحد ، وذات مرة كانت في غرفتها في شدة يأس وانتظار لفرج الله عز وجل ، ففتحت إذاعة القرآن الكريم وسمعت شيخا يقول : قال رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ " من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ، ومن كل ضيق مخرجا ، ورزقه من حيث لا يحتسب " . تقول هذه المرأة : فبدأت أكثر من الاستغفار وآمر به أبنائي ، وما مر بهم ستة أشهر حتى جاء تخطيط لمشروع على أملاك لهم قديمة ، فعوضت هذه المرأة
عن أملاكهم بملايين ، ووفق الله أحد أبناءها فصار الأول على أبناء منطقته ، وحفظ القرآن الكريم كاملا ، وصار الولد محل عناية الناس واهتمامهم ورعايتهم لما حفظ القرآن ، وتقول هذه الأم : وملأ الله عز وجل بيتنا خيرا ، وصرنا في عيشة هنيئة ، وأصلح الله كل ذريتها ، وأذهب الله عنها الهم والغم ، وصدق الله عز وجل إذ يقول : {ومن يتق الله يجعل له مخرجا * ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدرا}.القصة الثالثة :
وهذا رجل صالح عابد أصيبت زوجته بمرض السرطان ولها منه ثلاثة من الأبناء ، فضاقت عليهم الأرض بما رحبت ، وأظلمت عليهما الأرض ، فأرشدهما أحد العلماء إلى : قيام الليل ، والدعاء في الأسحار مع كثرة الاستغفار ، والقراءة في ماء زمزم ، واستخدام العسل ، فاستمرا على هذه الحالة وقتا طويلا ، وفتح الله عز وجل على هذا الرجل و زوجته بالدعاء والتضرع والابتهال إليه جل وعلا ، وكانا يجلسان من بعد صلاة الفجر إلى طلوع الشمس ، ومن صلاة المغرب إلى صلاة العشاء ــ على الذكر والدعاء والاستغفار ، فكشف الله عز وجل ما بها وعافاها ، وأبدلها جلدا حسنا وشعرا جميلا ، قال الله سبحانه وتعالى : {أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله قليلا ما تذكرون} .القصة الرابعة :
وهذه امرأة صالحة ومتصدقة كريمة ، شهد لها بهذا الأمر المقربون ، خمسون عاما مرت عليها وهي بكماء لا تتكلم ، اعتاد زوجها هذا الوضع ، مؤمنا بقضاء الله وقدره ، وفي ليلة من الليالي استيقظت المرأة وبدأت تصلي بصوت مسموع ، فقام زوجها مستغربا فرحا ، ثم سمعها تنطق بالشهادتين نطقا صحيحا ، ثم تضرعت إلى الله عز وجل بالدعاء ، وكان زوجها ينتظرها تنتهي من صلاتها فرحا بها لكنها توفيت بعد قيامها الليل ، هنيئا لها ، فمن مات على شيء بعث عليه .القصة الخامسة :
ذكر أحد الدعاة عن امرأة في روسيا ، امرأة غريبة في الدعوة إلى الله عز وجل ، والصبر على التعليم ، قد صنعت هذه المرأة ما لم يصنعه الرجال ، ظلت هذه المرأة خمس عشرة سنة تدعوا إلى الله عز وجل سرا ، أيام الحكم الشيوعي ، وتنتقل من بيت إلى بيت وتعلم النساء القرآن وتخرج الداعيات ، ولم تغفل أيضا عن أسرتها ولا عن أولادها ، فأولادها من كبار الدعاة في روسيا ، وأزواج بناتها الأربع كلهم من الدعاة أيضا ، وأحد أزواج بناتها هو مفتي البلدة التي تقيم فيها هذه المرأة .
سبحان الله و بحمده
رواية بنات رجة بس رزة لاتفوتكم روعة جناااااان والله خيال أنواع الهبال فيها ادخلوا منقوووله
أول مشاركة لي وخصوصا بالرواية وإن شاء الله إني أنزلها كل ماسمحت لي الفرصة وهي منقولة من أحد المنتديات تفضلوا
تعريف بالأبطال المشاركين فيها
عائلة ابو خالد
خالد—هياء –نواف—نوره
خالد:عمره21يدرس بجامعه احلى خونه جسمه رياضي وشعره اسود كثيف دمه خفيف وهويته الهوش والمطقق مع اخته هياءهياء:عمرها 19بنت تكره الدرسه همها العب ورجه حبوبه كثير بس اذا عصبة ابعدو عنها
نواف:عمره 12سنه يدرس سادس ابتدئي يخاف من اخته هياء يقول انها بيعتها
نوره:عمرها 12 سنه هي ونواف توم
…………….
عائلة ابو عبدالرحمن
عبدالرحمن—مدى—ساره—سعود
عبدالرحمن:عمره23يشتغل مع ابوه بشركه وعصبي مره وقت الجد جد وقت المزح يمزح
مدى:عمرها 19بنت مخذه دنيتها لعب ماعليها من احد طول وقتها رجه وهبل شعرها بالحياه (فلها وربك يحلها)
ساره:عمرها11سنه بنت هاااديه وشاطره بدرسه متعقده من اختها وهبلها
سعوود:عمره4يهبل مشاءالله عليه دلووع البيت
…………..
عائلة ابو ياسر
ياسر—هيام—زياد—خلود—ماجد
ياسر:عمره 24 واحد رجه وهبل اذا اجتمع مع اخته على البيت سلام
هيام:18كره الدرسه عدوتها دجه ماعليها من احد تتكفخ وترجع لرجتها
زياد:عمره 17انسان انطوئي همه درسته وبس مايفكر بغيرها ديمن اهوش هو وخته
خلود :عمرها 14بنت نااايمه ميته بااارده بقوه بس نجحه بدرستها<<مدري كيف تركب هع
ماجد:عمره 3سنوات دبدوب اذا شفته ودك تكله
…………
عائلة ابو ماجد
ماجد—اروى—مرام—ناصر
ماجد:عمره 22عصبي مره مايحب يمزح كثير وده يكفخ اخته اروى من كثر ماتستهبل
اروى:عمرها 19بنت رجه بقوووه هي تقرب لمدى(تصير بنت عمها)
مرام:عمرها 12 سادس بنت هاديه اذا اجمتعت مع اختها اروى يروح اليوم اهوش
ناااصر:عمره 9ثالث ابتدئي ولد حبوب لخونه
……..
عائلة ابويوسف
يوسف—ريم—الهنوف–جاسم
يوسف:عمره26متزوج من بنت عمه وعنده ولد عمره 1سنه
ريم:عمرها 17 بنت رجه مسويه صجه في البيت
الهنوف:عمرها 16اول ثنوي ممتازه بدراستها اوقات يفصل المخ وتصير مثل اختها
جاسم:عمره 10رابع بتدئي دلووع العائله وقريب لقلب ريم
………………………..
ام خالد صحت تصلي صلاة الفجر وشافت بنتها هياء صاحيه
ام خالد:هياء يمه للحين مانمتي
هياء:يمه لا اشوف التلفزيون بعد شوي بنام
ام خالد:يمه قومي صلي الفجر احسن من التلفزيون
هياء نطت عند امها:ان شاءالله ياام خالد بقوم اصلي الحين
هياء البست الجزمه الله(يكرمكم)وتركض وتفحط شوي وطراااااااااااااخ
هياء ااااااااااه عمى ماتشوف
خالد:هياء انتي العميه وش عندك تفحطين وش على بالك ساحة تفحيط البيت
هياء توقف من الارض: ياعمي بعد عن طريق ماكلم بزرن
خالد مسك هياء من شعرها:نعم وش قلتي من البزر
هياء تصارخ :اااااااااااااااااي خالد ووجع فكني
خالد فكها عورت اذنه من اصراخ:وجع اذني بغت تروح
هياء:احسن وركضت ودخلت دورة المياه(الله يكرمكم)
هياء صلاة الفجر وراحت نامة
………………
..عائلة ابو ياسرهيام جالسه على النت تسولف مع مدى الي عرفتها من النت
دخل عليها اخوها ياسر وتخرع من شكلها
شعرها منكوش تقول ضربها خط 220وجلسه على النت
ياسر:بسم الله هيام وش مسويه بنفسك وش فيك كذا تقولين ضرب خط220وش هذي الحوسه
هيام وهي على النت تسولف:يسور اخلص وش تبي مني
ياسر قرب منها وجرها من اذنها:يسور اصغر اعيالك تقولين يسور
هيام :ااااي خلاص ياعمي فكني
ياسر فكها: يالله انزلي افطور جاهز
هيام اول ماسمعت طاري الاكل طارت وتركت ياسر
ياسر:الله يخلف على البنت طارت اول ماسمعت طاري الاكل لااله الالله
………………………..
عائلة ابو عبدالرحمن
اذن الظهر وقامت ام عبدالرحمن تصلي
وقالت لخدامه ميري تصحي مدى تصلي صلاة الظهر
ميري طلعة فوق غرفة مدى
فتحت الباب شافت مدى نايمه على السرير والغرفه حوسه ببسي وشبس وتلفزوين مطول على اخر شي
ميري:ايش هز حوسه مافيه ترتيب بنت والله حاله ايش هز
ميري ارحت جنب مدى:مدى مدى يالله قوم ماما فيه قول قوم يالله قوم شاطره قوم
كنها تغني ماتصحي وحده من نومها<<
مدى عصبت وغطت راسه تحت البطنيه:ميري ووجع اطلعي ابي انام
ميري تسحب البطنيه:يالله قووم بس نوم ايش هز يالله قوم الي يسمع كلمة ميري ايش نئوله شاطر شاطر والي يسوي مثل هز مدى ايش نئله مافيه شاطر شاطر
مدى عصبت وسحبت االمخده وحذفتها عليها اطلعي ووجع تغنين لاتعتزل نانسي
ميري صكت المخده بخشتها:وجع انتا مافيه كويس
مدى عصبت خذت الجزمه الله يكرمكم:وقامت تلحق ميري
ميري شافت مدى قايمه:هجت
مدى رجعت نامة :مايجون لابالعين الحمر
………………..نروح عائلة ابو ماجد
اروى بنت عم مدىصحت بدري وستئذنت تروح عند بنت عمها مدى
ووفقت امها
……….
ورحت دخلت اروى بيت ابوعبدالرحمنوشافة عمها وزوجة عمها بصاله يشربون شاهي
دخلت اروى وحبة راس عمها وزوجته
ابو عبدالرحمن:كيفك اروى وكيف الاهل
ااروى:الحمدالله ياعمي كلهم بخير ويسلمون عليك
ابوعبدالرحمن:عليك وعليهم سلام يابنتي
اروى:اقول ياعمه وين مدى ماشوفها
ام عبدالرحمن:تحصلينها بغرفته يايمه
اروى :عن اذنكم اروح اشوفها
ابوعبدالرحمن وام عبدالرحمن اذنك معك
اروى طلعة غرفة مدى وسمعت صوت ازعاج
اروى في بالها ليه ماخوفها
اروى فتحت الباب بقوه
ومدى مطوله صوت التلفزيون وترقص ولاحست بشي
اروى يمه البنت فيها جني ولا وش معقوله ماحست
اروى قربت من مدى وحطت يدها على عيون مدى
مدى خافت على باله الخدمه ميري وسحبت يدها وعضتها
اروى: ااااااااااااااا ووجع فكي يدي
مدى:يؤ اروى سوري على بالي الخدمه المعفنه ميري
اروى يدها تعورها:حسبي يالله عليك مسويه لك سبريز وعضتيني
مدى:هع هع<البنت فصل المخ معها
اروى:اكيد تعضين يدي همك بطنك
………………….
عائلة ابو يوسف
ريم:جالسه على النت تكلم صدقاتها الي عرفتهم من النت
ريم:هاي
مدى هيام هياء واروى:هايات
ريم :كيفكم بنات
مدى :انا الحمدالله تمام بعد الكل
اروى :انا موتمام بعد عضت مدى
ريم:هههههههههههههه ياقلبي انتي
ريم:هياء وهيام كيفكم
هيام وهياء تمام بشوفتكم
ريم:دووم حابيبي
هيام :اقول بنات
مدى وريم واروى هياء:هلا
هيام:وش ريكم نقبل بعض في مكان عام لنا ضمنين كلنا بنات ورقمنا مخذينها
البنات:اووكي يوم السبت في الفيصيله الساعه 4العصر
اوووكي
ريم :يالله عن اذنكم بطلع انام
البنات:الله معك
ريم سكرت المسن ونامة
……………..
في بيت ابوخالد
هياءبعد ماسكرت النت راحت نسدحه بنص اصاله الي يروح ويجي لزم تقوم
ابو خالد:هياء بنتي قومي من الطريق بيطحون عليك
هياء وهي تشوف التلفزيون على جاكي شان متحمسه:يبه الله يهيدك من الي بيطيح علي
مايمديها تكمل كلمتها لا اخوها نواف يركض وطاح فوقها
هياء:اااااااااااااااااه نويف ووجع اعمى ماتشوف
نواف خاف من اختها وركض
هياء قامت معصبه تلحقه
نواف شاف اخوه خالد وتخبا وره
هياء وهي تركض ماقدرت تمسك بريك طرااااااااااااخ بخالد
طاحت على الارض يااااااااااربي
متى بنو جدار بنص الطريق
خالد:وش اجداره انتي الثانيه
رواية بنات رجة بس رزة لاتفوتكم روعة جناااااان والله خيال أنواع الهبال فيها ادخلواهياء:هااه ولاشي وين نواف
خالد يتطنز: في مخباتي
هياء:دخلت يدها في مخبته مافيه شي في مخباتك
خالد يضربها على راسه وش تبين فيه
هياء وهي ترفع اكمام بلوزتها:بكفخه يعني وش بسوي فيه
خالد:اقول هي نزلي اكمام بلوزتك تقولين واحد ناوي يكفخ صديقه
هياء اول ماسمعت صوت امها تناديه شالة جزمتها بيدها الله يكرمكم وكرضت لها<<ماعندها وقت
هياء:هلايمه
يالله العشاء جهاز
هياء ان شاءالله يمه
تعشت ورحت نامة عشان اطلعه
انتهاء الفصل الاول
تتوقعون يتقبلون البنات؟؟؟
وش بيصير لهم؟؟؟
أبي أشوف ردود حلوة ياحلوين عشان تصير كاملة
سبحان الله و بحمده
من منا لم يعرف قصة ماري انطوانيت بطلة مسلسل الكرتون ليدي اسكار
ان قصة هذه الملكة قصة حقيقيةولدت ماري انطوانيت في النمسا في 2/11/1755
و هي الابنة الصغرى لماريا تيريزا امبراطورة النمسا كانت انذاك الحرب قائمة مع فرنسا ثم تم الاتفاق بين الدولتين على تزويج لويس16 و ماري انطوانيت حتى يتم انهاء الحرب و تبدأ بدايات جديدة "للأسف كانت هذه نهاية ماري" وكانت اعمارهم14 و 15 عاماماري أنطوانيت جوسيف جين
كان انذاك لويس ال15 ملكا لفرنسا و لم يهتم لقضايا شعبه وبعد مرور 4 اعوام توفي بمرض الجدري فتولى العرش لويس ال16 ولم يكن له اي كلمة بفرنسا
كان الشعب فقيرا جدا حتى انهم كانو يتمنو الخبز للاكل و لم يدرك الملك هذا لانه كان ملهي بصيادة الثعالب و زوجته ماري بلبس الثياب الفاخرة و السهرات مع الاصدقاء و الصديقات والحبيب السويدي فيرسن كانت فتاة صغيرة ولم تعرف كيف تحكم يلدها و لم تهتم بشؤون العامة حتى انها سمعت مرة ان هناك مشاغبات بباريس فسألت خادمتها ما الامر وعندما عرفت
ان الشعب جائع قالت:"اذا لم يجدوا الخبز فليأكلو البسكويت"
كانت والدتها ماريا تيريزا ترسل لها الرسائل وتنصحها ان تهتم بأمور الشعب ولكنها لم تأبه ماتت والدتها وماري كما هي
انجبت ماري بنت وولدين توفي واحد منهم و هو بسن السابعةلويس السادس عشر زوج ماري أنطوانيت
ليدي أوسكار قائدة الحرس الخاص لماريا أنطوانيت وقصتها مثيرة
وأصبحت قائدة الحرس العام بعد استقالتها وبقربها من ماريا أنطوانيت وعلاقتها
بها حيث تعتبرها اخت لها وافقت على استقالتها وأصبحت قبل أعوام من بداية الثورة
الفرنسية القائد العام للحرس العام وكانت تبحث عن فرنسا الجديده
أوسكار أويس دي جارجييز
و
هي الابنه الاساسيه الى جارجيز . تقوم بدور صبي وذالك يرجع الى والدها
الذي اراد الحفاظ على ميراث العائله وخدمة العرش .
وتقوم هذه الفتاة بقلب موازين القرن الثامن عشر الى مهارة في فنون
القتال . وبعد ان تصبح خادمة الى العرش ثقوم بالوقوف مع الفرنسيين
للبحث عن فرنسا الجديده .
الثورة:
كانت بدايات الثورة عام 1789 عندما اراد الشعب ممثليين من العامة ليمثلوهم بمجلس الشعب وللأسف لم تقبل ماري انطوانيت و ارسلت 100000 مائة الف جندي لقمعهم و لكن ارادة الشعب كانت اقوى من جيوش ماري ففي 15/7/1789 ذهب الشعب و ثار على سجن الباستيل وكان هذا السجن مركز قوة فرنسا و بسقوطه تسقط فرنسا!!!
بينما كان لويس وماري في حديقة قصر فرساي يتناولو الافطار جاء قائد من الجيس مسرعا اليهم و كان يصيح :"سيدي وقع الباستيل"
قال لويس بنبرة مفاجئة ووجه خائف :"ما الذي حدث؟! شغب؟؟" فأجابه القائد كلا سيدي انها ثورة ثار الشعب…….
بعد سقوط الباستيل ذهب الشعب لقصر فرساي و كانو بالالوف اكثرهم نساء و كانو طول الطريق يرددون الكلام القبيح عن ماري وكان هدفهم قتلها وعندما وصلو الى القصر قتلو حارسها فخرجت ماري وانحانت للشعب و كانت هذه الحركة اهانة لكرامتها بالنسبة لها
اخذها الشعب هي و زوجها و اولادها "ماريا وجوزيف" و13 خادما ووضعوهم بقصر صغير لكن ماري لم تقبل بهذا فجاء حبيبها فيرسن بعربة من عربات العامة و حاول تهريبها هي و زوجها و اولادها الى النمسا و كان امبراطورالنمسا ينتظرها على الحدود حتى يأخذها و يشن الحرب على الشعب الفرنسي ولكن قبل الحدود بقليل اكتشف الشعب هروبها وقامو بالامساك بها و ارجعوها مع عائلتها بالاهانات والمسبات فكانت هذه الضربة القاضية لها وضعهم الشعب في سجن و جعلو لويس يتنازل عن الحكم ثم حكمو عليه بالاعدام اوائل عام 1793 ثم اخذو ابن ماري منها ووضعوه بزنزانة وضربوه حتى انها كانت تسمع صوته يبكي طوال الليل ولم تراه بعدها
ويقال ان شعرها تحول لونه من الاشقر الى الابيض وهي ما تزال ب 38 من العمر,
في هذه الاثناء كان امبراطور النمسا قد دخل مع فرنسا بحرب شرسة ليسترجع اخته واشتركت معه اربع دول دون فائدة
اعدمت بعد ان اقتديت
بعربة مكشوفة دارت بها في شوارع حيث رماها الغوغائيين بالأوساخ وكل ما يقع تحت يدهم, فقصوا شعرها الطويل ثم وضعوا رأسها الصغير في المكان المخصص الحادة فأطاحت برأسها في السلة الجانبية.بعد 10 اعوام اعدم فيرسن بعد ان تحول الى رجل مؤذي للشعب في بلده السويد
و عند اخذه للاعدام قال بأنه ميت من 10 اعوام و لا يهمه ما سيحصل له
سأترككم مع بعض الصور الحقيقيةماري أنطوانيت جوسيف جين
صورتها الحقيقية[/center]
صورتها كما في مسلسل كرتون
صورتها بعد الإعدام بالمقصلة وتعرض في متحف مدام تيسود يلندن
شارع باكير ستريتالمقصلةأحد فساتين السهره
قصرها ( قصر فرساي ) ممكن تروحوله بفرنسا ومن داخل روعةحديقة القصر
الثورة الفرنسية
سقوط الباستيل وماتت هنا أوسكار التي كانت تدافع عن الشعب عنما علمت
الحقيقة وهي من طبقة النبلاء التي سعت وراء الطبقة الدنيا وبمساعدتهم
وكان أول سقوط الباستيل بداية للثورة وفرنسا الجديدة
ماري أنطوانيت عندما سجنت المسكينة وأصبح شعرها أبيض من العناء
بعدما أعدم زوجها لويس السادس عشر وضرب ابنها وكانت تسمع صياحه
صورة حقيقيةليدي أوسكار لم تكن تحب أحد يرسمها لكن قبل مساعدتها للشعب
وافقت ورسمت لها رسمه في قصة مسلسل الكارتون وهي على الحصان
ولم أجد صوره حقيقة لها بعد لكن على ما أعتقد انه صورتها موجود في فرنسا
في أحد المتاحف المعروفةنظرا لضيق الوقت سوف أعرض شخصيات أخرى بالمسلسل قريبا
ومن يريد قصة المسلسل بأحداثة الحقيقية في مسلسل ليدي أوسكار كاملا
عندي دي في دي للبيع بسعر رمزي يراسلني على الخاص وبجيبله لين باب
بيته ولكن عندما تتوفر الكمية والتخزين اللي ياخذ وقت وسوف أبلغكم على الخاص
من يريد المسلسل والصراحة القصة جميلة وواقعية لاتفوتكم
وانا لمن شفته تأثرت وشكرا لكم وقريبا سوف أكمل باقي القصةالتوقيع :
سبحان الله و بحمده
بسم الله الرحمن الرحيم
اخبركم اعزائي بقصه حدثة في احدى قرى مجارده هذه القصه نشرتها جريدة عكاظ يوم الأثنين/20/11/1424ه
تحت عنوان فتاه تصرخ هكذا اغتصبوني في الصفحه رقم 23
تقول الفتاه: تقدم لخطبتي احد ابنا قبيلتي ممن يشهد لهم بحسن الخلق ومخافة الله ووافق والدي على ذالك الزواج وتم عقد القران وسافر خطيبي من القريه لظروف عمله لمدة عام واثناء غيابه بدا امي تحاول تطويعي لزوج اختي (س-ش) وتحاول اقناعي بان يفعل بي ويفض بكارتي حتى اذا جاءت ليلة الدخله يكتشف زوجي انني لست بكرا فيقوم بتطليقي وتستولي امي على المهر ’’؟ كنت ارفظ واقاوم عرض والدتي وادعو الله ان يعود زوجي سريعا وياخذني ليخلصني من مما انا فيه فيما كانت والدتي تحاول معي المره تلو الاخرى وقبل عودة زوجي بشهر واحد وفي منتصف اليل بينما افراد الاسره نائمون طرقت والدتي باب غرفتي قمت من نومي وفتحت الباب وما ان فتحته الا وقامت والدتي بشدي من يدي وشعري الى غرفه في سطح المنزل وادخلتني بها لافاجأ بوجود زوج اختي في الغرفه فأ نهال علي بالضرب وبدأ صوتي يعلو لكن لم ينجدني احد فالجميع نا ئمون حاولت مقاومته لكن دون فائده
ليسلبني اعز ما املك واناطفله في الثانية عشر.تتوقف قليلا لتكفكف دموعها التي سالت على خديهاوهي تروي الواقعه
المأساويه:فعل فعلته بي وظللت طريحه على الارض اصرخ وابكي فدخلت علي والدتي وبدون ادنااهتمام وبكل جبروت وتنصل من مشاعر الامومه قالت قومي اغتسلي ,,,زوج اختك احسن من غيره قد خططت لمصلحتك يامغفله علشان زوجك اذادرىيعيدك الينا دون شروط وناخذ المهر وحنا تضيف :اختي الكبيره قد تزوجت هذا الشيطان بنفس الاسلوب وبتخطيط من امي ، ومع الا سف ان والدي متزوج باخرى ولايعلم عنا شيئا،،،
لم آكل ولم اشرب وظل الخوف من كل شىء يملاني إلى ان اهتديت الى ان اصارح اخي الاكبر(ه-ش)عله يقف بجانبي ضد افتراءوظلم والدتي وزوج اختي لتأتي المصيبه الثانيه فماكان من هذا ( المجرم )الذي تجرد من مشاعر الاخوه الا ان قام بأغتصابي هو الاخر بل قوه… تخيلو بدل ان يقف اخي بجانبي في هذه المصيبه زادمعاناتي باعتدائه على (اخته المذبوحه) وازاءذالك لم اجد بدا من اخبار والدي عله يقف الى جانبي فأخبرته ودموعي تنهمر من عيني بما حدث ليرد علي وبكل بساطه :(اهم شىء زوجك لايدري بما حدث من زوج اختك واخوك واذا اصر قولي شخص اخر ) إلى هذا الحد زادت معاناتي وشعرت باليأس ،،،فاسرتي باكملها تخلت عني بدءا من امي
وابي الذي قابل كل ذلك بدم بارد وأنتهاء بالمجرم اخي ،، الى ذلك يعلق زوج الضحيه : لم اكن اعلم شيئاعما حدث لزوجتي الا في يوم الدخله فعندما اكتشفت انها ليست عذراء واجهتها بذالك فانهارت امامي وروت لي القصه با كملها فجن جنوني كيف يفعل ذلك بزوجتي وممن من اقرب الناس لها فلجات للجهات المختصه ونشبت الخلافات بيني وبين اهل زوجتي ،واصبح اهل القريه جميعهم يعلمون بذلك واصبحنا منبوذين من القريه وفصلت من عملي بسب هذا الامر وحتى اهلي اقرب الناس لي تخلو عني وطردوني انا وزوجتي ،ولكن ساظل اطالب بحق زوجتي المغتصبه فهذه المسكينه راحت ضحيت طمع وجشع والدتها هي والمعتدي الاثم زوج اختها واخوها وعدم مخافتهم الله وسوف لن اتنازل عن هذا الحق ابدا فلا شىء يعادل الشرف ولن اتنازل عن حقي منهم ،،،،،،،،،،،،،؟هذا ما نشر في جريدة عكاظ 20/11/1424ه
والله قادر ان ينتقم منهم أجميعن $5منقوووووووووووووووووووووووووول
سبحان الله و بحمده
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهشوفو الحمار الذكي؟؟؟؟؟
في أحد الايام وقع حمار في بئر غائر. أخذ الحمار يصرخ لساعات بينما كان الفلاح يحاول التفكير في طريقة لتخليص حماره. أخيرا قرر الفلاح أن الحمار صار عجوزا وليس بحاجته وأن البئر لابد أن يدفن على اي حال. لذلك فلا فائدة من إنقاذ الحمار.
قام الفلاح باستدعاء كل جيرانه لمساعدته في دفن البئر. فأمسك كل منهم معول وبدأ يسكب الرمل والوسخ في البئر. عندما استنتج الحمار ما يحدث بدأ يرسل صرخات عنيفة. وبعد لحظات هدأ الحمار تماما.
حدق الفلاح في أسفل البئر فتفاجئ مما رآه. ففي كل مرة ينسكب فيها الرمل من المعول يقوم الحمار بعمل شيء مدهش. كان ينتفض ويسقط الوسخ في الاسفل ويأخذ خطوة للاعلى فوق الطبقة الجديدة من الوسخ.
بينما الفلاح وجيرانه يلقون الرمال والوسخ فوق الحمار كان ينتفض ويأخذ خطوة للاعلى. وبسرعة وصل الحمار لحافة البئر وخرج بينما انصدم واندهش الفلاح وجيرانه.
الفائدة المستفادة الحياة سوف تلقي عليك بالاوساخ، كل أنواع الرمل الوسخ، وفكرة الخلاص من البئر هي أن لا تدع الاوساخ تدفنك ولكن تنفضها جانبا وتأخذ خطوة للأعلى. كل مشكلة تواجهنا في الحياة هي حجرة يجب أن نخطوا فوقها. نستطيع الخروج من أعمق بئر فقط يجب أن لا نتوقف ولا نستسلم أبدا، وتذكر انفضه جانبا وخذ خطوة فوقه
انشاء الله تكون عجبتكم
وما تنسو الردود
سبحان الله و بحمده
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رأت الأم في منامها ابنها يشعل اعواد كبريت ويقربها من عينيه حتى اصبحتا حمراوين
استيقظت من نومها وهي تتعوذ من الشيطان الرجيم لكن لم يهدأ بالها وذهبت لغرفه ابنها
الذي يبلغ السابعه عشر من عمره لتجده على شاشه الكومبيوتر وكان ضوء الشاشه ينعكس
على النافذه ورأته يرى ما افزعها حقا واثار كل مخاوفها رأته وهو يشاهد فلم إباحي على شاشة
الكومبيوتر أرادت أن تصرخ في وجهه لكنها أقرت الانسحاب خاصه انها دخلت بشكل خافت لم يلاحظه هو رجعت الى فراشها فكرت ان تخبر اباه ليتسلم مسوؤليه تأديب ابنه فكرت ان تقوم من فراشها وتقفل شاشه الكومبيوتر وتوبخه على فعلته وتعاقبه لكنها دعت الله ان يلهمها الصواب في الغد ونامت وهي تستعيذ بيالله
وفي الصباح الباكر رأت ابنها يستعد للذهاب الى المدرسه وكانا لوحدهما فوجدتها فرصه للحديث وسألته:
عماد مارايك في شخص جائع ماذا تراه يفعل حتى يشبع؟
فاجاباها بشكل بديهي يذهب الى مطعم او يشتري شيئا لياكله في منزله
فقالت له واذا لم يكن معه مال لذلك
عندها صمت وكانه فهم شيئا ما
فقالت له واذا تناول فاتحاا لللشهيه ماذا تقول عنه
فاجابها بسرعه اكيد انه مجنون فكيف يفتح شهيته لطعام هو ليس بحوزته
فقالت له اتراه مجنون انت يابني؟
اجابها بالتاكيد يا امي فهو كالمجروح الذي يرش على جرحه ملحا
فابتسمت واجابته
انت تفعل مثل هذا المجنون يا ولدي
فقال لها مستعجبا انا يا امي؟!
فقالت له نعم برؤيتك لما يفتح شهيتك للنساء
عندها صمت واطرق براسه خجلا
فقالت له بني بل انت مجنونا اكثر منه فهو فتح شهيته لشئ ليس معه وان كان تصرفه غير حكيم ولكنه ليس محرم اما انت ففتحت شهيتك لما هو محرم
ونسيت قوله تعالى(قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم)
عندها لمعت عينا ابنها بحزن وقال لها حقا يا امي انا اخطات وان عاودت لمثل ذلك فانا مجنون اكثر منه بل واثم ايضا
اعدك باني لن اكررها ،،،،
سبحان الله و بحمده
قهوة مالحة قصة حب
قهوة بالملح
كانت ملفته للانتباه.. كثير منالشبان كانوا يلاحقونها
كان شابا عاديا ولم يكن ملفتا للانتباه
في نهايةالحفلة تقدم اليها وعزمها على فنجان قهوة
تفاجأت هي بالطلب.. ولكن ادبها فرضعليها قبول الدعوة
جلسوا في مقهى للقهوة
كان مضطربا جدا ولم يستطعالحديث
هي بدورها شعرت بعدم الارتياح
وكانت على وشك الاستئذان
وفجأة أشارللجرسون قائلا: رجاءا.. اريد بعض الملح لقهوتي
الكل نظر اليهباستغراب
واحمر وجهه خجلا ومع هذا وضع الملح في قهوته وشربها
سألته بفضول: لماذا هذه العادة ؟؟ تقصد الملح على القهوة
رد عليها قائلا: عندما كنت فتىصغيرا، كنت اعيش بالقرب من البحر، كنت احب البحر واشعر بملوحته، تماما مثل القهوةالمالحة.. الآن كل مرة اشرب القهوة المالحه اتذكر طفولتي، بلدتي، واشتاق لأبوياللذين يعيشان هناك الآن
*******
حينما قال ذلك ملأتعيناه الدموع.. تأثر كثيرا
كان ذلك شعوره الحقيقي من صميم قلبه
الرجل الذييستطيع البوح بشوقه لوطنه لابد ان يكون رجلا محبا له مهتم به، يشعر بالمسؤوليهتجاهه وتجاه اسرته
ثم بدأت هي بالحديث عن طفولتها واهلها وكان حديثاممتعا
استمروا في مقابلة بعضهم بعضا
واكتشفت انه الرجل الذي تنطبق عليهالمواصفات التي تريدها
كان ذكيا، طيب القلب، حنونا، حريصا,, كان رجلانادرا.. وكانت تشتاق الى رؤيته
والشكر طبعا لقهوته المالحة
*******
القصة كأي قصة حب اخرى
الأمير يتزوجالاميرة
وعاشا حياة رائعة
وكانت كلما صنعت له قهوة وضعت فيها ملحا لانها كانتتدرك انه يحبها هكذا.. مالحة
*******
بعدأربعين عاما توفاه الله
وترك لها رساله هذا نصها : عزيزتي ، ارجوك سامحيني ،سامحيني على كذبة حياتي، كانت الكذبة الوحيدة التي كذبتها عليك, القهوةالمالحة
أتذكرين أول لقاء بيننا؟ كنت مضطربا وقتها واردت طلب سكر لقهوتي ولكننتيجة لاضطرابي طلبت ملحا.. وخجلت من العدول عن كلامي فاستمريت، لم اكن اتوقع انهذا سيكون بدايه ارتباطنا سويا
أردت اخبارك بالحقيقة بعد هذه الحادثة.. ولكنيخفت أن اطلعك عليها!! فقررت الا اكذب عليك ابدا مرة اخرى
الآن انا اموت,, لذلكلست خائفا من اطلاعك على الحقيقة
انا لا احب القهوة المالحة !! ياله من طعمغريب
لكني شربت القهوة المالحة طوال حياتي معك ولم اشعر بالاسف على شربي لهالان وجودي معك يطغى على اي شيء
لو ان لي حياة اخرى اعيشها لعشتها معك حتى لواضطررت لشرب القهوة المالحة مرارا وتكرارا
*******
دموعها اغرقتالرسالة
يوما ما سألها احدهم: ما طعم القهوة المالحة؟
فاجابت: انهاحلوة
*******
سبحان الله و بحمده
قصة تقطع القلب
________________________________________
المغرب ساعه 5.30كانت خلود جالسه قدام دريشتها وفي ايدها صورة حبيبها محمد وقاعده تغني في اسم محمد .. وهي سرحانه تسمع صوت
من دريشه لي شقه الي قدامها ..جاسم : الله صوتج وايد حلو .. ويفتح الدريشه ولا يطالعها .
خلود : ويعه وانت شكو .. تسمع على بنات خلق الله ..
جاسم : انا اسف انا كنت يم الدريشه ابي افتحها وسمعت صوتج ..
خلود : مو انا كنت متوقعه انا شقه الي قدمنا مافيها احد فاضيه ..
جاسم : أي لانه تونا ساكنين اليوم ..
خلود : زين خلاص لا تطولها .. يالله سكر دريشتك ..
جاسم : وليش تسكرين علي حياتي ..
خلود : شكو دريشه في حياتك ؟؟
جاسم : لانه منها القى ما بقى من حياتي ..
خلود : اوووووه شكلك مينون .. انا ابي اسكر دريشتي وارتاح منك .. ( وتسكر الدريشه )
ويبقى جاسم عند دريشته يطالع لي سماء وهو سرحان .. وتم خلود تتابع جاسم من وراه ستار دريشتها وهو
ما يدري عنها وتستغرب سرحان جاسم طويل لي سماء وهو جالس يكتب في دفتر كان ما يفارق ايده .. وبعد
اربع ايام فتحت خلود الدريشه قصدت منه تهويت الغرفه وفي ايدها الثانيه تليفونها النقال تكلم فيه محمد ..خلود : محمد شفيك صار لك مده ما تكلمني شنو الي مغيرك علي
محمد : ( بدون نفس ) مافي شي ..
خلود : شنو مافيه شي انا مزعلتك يا محمد ..
محمد : اوووه تراج اذيتيني وياج ما عندي غيرج يعني !!!
خلود : محمد انت شنو قاعد تقول ؟؟
محمد : اقول خلود انا مشغول مع السلامه ..
خلود : بس محمد .. ( ويسكر التليفون ) ( ويفتح جاسم الدريشه وهو حاط على ظهره بطانيه صوف وبايده المرتعشه
ماسك دفتره ويطالع لي سماء ويكتب في دفتر وملامح ويها تبين عليه التعب ) و خلود ( ماسكه في ايدها التليفون
وفي ايد ثاني حطتها على راسها وتفكر )جاسم : ( يطالع لي خلود وبصوت ضعيف ) صباح الخير ..
خلود : ( تطالعه ) نعم ..
جاسم : اسف على الازعاج بس حسيت من المفروض علي اصبح على جارتنا ..
خلود : هذا انتم يا الشباب ما تشوفون بنت الا .. ويقاطعها صوت مسج من محمد وتفتحه بسرعه ( خلود خلاص
انسيني انا لقيت غيرج مع السلامه ) وتنصدم خلود من محمد وتحاول تدق عليه ويقاطعها صوت مسج ثاني ..
( خلود تراني عطيت خطي حق ولد خالتي لا تحاولين تدقين علي ) ومن هول ما شافت يطيح التليفون من ايدها
الى ارض العماره ويتكسر .. وتنزل الدمعه من عين خلود وهي ساكته ما تعرف شنو تسوي ؟؟؟جاسم : عسى ما شر شنو السالفه ؟؟
خلود : ( بنظرات حقد ) انتم كلكم نفس بعض الله ياخذكم ويحرقكم مثل ما حرقتوا قلبي
جاسم : بس انا .. ( وتسكر دريشة غرفتها بقوه لي درجة انه تكسر زجاج الدريشه )
زاد تعب جاسم شوفت خلود جي .. وحس انه يضايقها وعزم انه ما يفتح دريشته لما يشوفها .. علشان ما يضايقها ..
وتم على هذا مده مو قصيره .. ومن ناحيه ثانيه كانت خلود حزينه على الي سواه محمد فيها وكانت تفكر وتراج كلامه
خافت انه في كلمه قالتها له وضايقته فيها .. بس ما لقت شي ما عمره طلب منها شي غير انه عطته بدون حدود ولا
كانت تنطر منه كلمة شكر وكان هو بعد بخيل فيه لها ..وبعد فتره حست بعدم خروج جاسم لي دريشته الي كان متعود عليها وكانت تنطره فتره على اقل تتاسف له على سوته
علشانه .. بس ما شافته وصارت تنطره عن دريشه فترات طويله من النهار بس ما طلع ولا اقترب من دريشة ..وفي يوم كانت مستعجله تبي تلحق على باص المدرسه فتحت دريشتها ولقته توه فاتح دريشته ولما شافها كان يبي يسكرها ..
خلود : لحظه لحظه ..
جاسم : يفتح الدريشه .. هلا ؟
خلود : شوف في كلام ودي اقوله لك بس انا مستعيله الحين اكلمك العصر اوكي الساعه 5 .. يالله مع السلامه لانه باص
المدرسه ينطرني تحتجاسم : ان شاء الله اذا قدرت مع السلامه ..
خلود لا تكفى حاول ..
جاسم : ان شاء الله ..
وتروح خلود لي مدرسه وتعد الساعات علشان تطلع ولما طلعت تمت في غرفتها تطالع الساعه لين تي الساعه 5 ولما يت ركضت لي
دريشتها وفتحتها بس ما شافت جاسم عند الدريشه .. جلست قدام الدريشه تنطر وتمر الدقيقه وراى الدقيقه وتجري الساعه وراى الساعه
وينزل ظلام الليل على سماء الكويت وتزيد ظلمة غرفة جاسم ظلمه لين يت الساعه 10 بليل وقالت خلود حق نفسها اكيد هو زعلان ولا منحرج
مني ولا راح يجي ابي اسكر الدريشه وانطره بكره وتسكر دريشتها وتحس بنور من غرفة جاسم وترد وتوخر الستاره عن الدريشه وتشوف ام
جاسم تفتح الدريشه ويدخل جاسم لي غرفته على كرسيه المتحرك ويقترب من الدريشه وتحط بطانيه صوف على كتف جاسم وترسم على
جبهته قبله من شفات امه وتطلع من الغرفه ويقترب جاسم لي دريشه وعينه الى سماء ويتمتم في كلامات وتنزل من عينه دمعه .. وتفتح
خلود الدريشهخلود : ( بصوت خفيف ) قوه
جاسم : ولا يحس فيها ..
خلود : ( تعلي في صوتها ) قوووه ..
جاسم : يلتفت لها ويمسح ما نزل من خده من دموع .. هلا اسف ما انتبهت عليج .. واعذريني لما تاخرت عليج بس
ما كان في ايدي توني جاي ..خلود : لالا مو مهم اهم شي انك رديت .. بس انت شنو قاعد تقول حق روحك .. اشوف شفاتك تتحرك وتنزل دمعه من عينك ..
جاسم : اقول ( ابتسم واضحك تره الدنيا حلوه )
خلود : الله وايد حلو كلامك ..
جاسم : مشكوره هذا كلام اقص على روحي فيه ..
خلود : وليش تقص على روحك ..
جاسم : مو مهم تعرفين .. ولا ودي اقوله لانه وايد يعذبني ..
خلود : على راحتك وعلى العموم انا كان ودي اتاسف لك على الي صار هذاك اليوم ..
جاسم : يعني انا ما كنت مضايقج ..
خلود : هي مو سالفت مضايقني بس كنت ..
جاسم : كنتي متزاعله مع محمد ..
خلود : لا حنا خلاص افترقنا .. وانا مو متحسفه عليه لانه هو الخسران خسر قلب كان يحبه ..
جاسم : واليوم ..
خلود : اكره .. اكرها على كثر ما حبيته .. اكره .. والله اكره ..
جاسم : لا تحلفين الي يحب ما عمره يكره ..
خلود : والله اكره يا ..
جاسم : جاسم ..
خلود : عاشت الاسامي يا جاسم .. وانا اسمي خلود ..
جاسم : عاشت ايامج .. وعاشت الاسامي يا خلود ..
خلود : تسلم .. خلاص يا جاسم لو سمحت لا تذكرني فيه .. زين ابي اسئلك سؤالين ممكن ؟
جاسم : أي حاضر ..
خلود : انا كل مره اشوفك اشوف وياك كتاب هذا ماسكه وياك وتقعد تكتب فيه شنو تكتب ؟؟؟
جاسم : اكتب قصص .. هوايه من انا صغير نسيته فتره ورديت لها من سنتين ..
خلود : وشنو تكتب وليش رديت لي كتابه ؟؟
جاسم : اكتب اشياء وايد كل شي يخطر على بالي … ورديت له من سنتين بسبت مرضي ..
خلود : سؤال ثاني ودي اقوله لك بس مستحيه ..
جاسم : لا قولي لا تخشين في قلبج ..
خلود : انت من متى على ..
جاسم : على الكرسي .. انتي شفتيني ..
خلود : أي مو انا كنت انطر ولما سكيت دريشتي امك دشت غرفتك وانت دشيت وراها وشفتك ..
جاسم : انا قبل ما كان فيني شي لين سنتين حاشني مرض قعدني على الكرسي هذا ما اقدر امشي منه الا بصعوبه ..
خلود : الله يشفيك ان شاء الله ..
جاسم : ان شاء الله ..
خلود : ممكن اشوف الي انت تكتبه ..
جاسم : أي حاظر بس لحظه ابي اسمي كتاب .. وكتب عليه اسم ( فاقد الشي لا يعطيه ) .. زين شلون اعطيك ايها ..
خلود : حنا قريبين يم بعض حذفه علي وانا امسكه ..
جاسم : اخاف ما يوصل لج ..
خلود : ما عليك انت حذفه وانا امسكه ..
ويحذفه جاسم كتاب على خلود وتمسكه في ايدينها الثنتين وتضمه على صدرها ..
جاسم : اشوفه وصل لج ..
خلود : حمدالله والله كنت خايفه اني ما امسكه ..
جاسم : ايل اخليج تقرينه لاني لزم اخذ دواي وانام الحين وبكره عندي مراجعه لي مستشفى ..
خلود : طمني عليك .. وانا ابي اسهر عليه ..
جاسم اوكي خلاص ايل تصبحين على خير
خلود : تلقى كل خير في ويهك ..
جاسم : هذه يديده ..
خلود : أي هذه علشانك بس ( ويحمر خدها خجل وتسكر الدريشه ) وتجلس على طرف سريرها وتفتح الكتاب
واستغربت من عنوان فاقد الشي لا يعطيه ..وافتحت الكتاب ومن اول سطر لقت روحها تمشي وراى الصفحات صفحه وراى صفحه وقصه وراى قصه ودموع من
غير شعور تنزل من عينها وعلى خدها تجري ..
لين ما طلع الصبح ولقت روحها انتهت من اخر قصه وهي تنصدم من روحها لانه تاثرت وايد في القصص ولا توقعت
انها راح تبجي اهكثر .. كل القصص نهايتها حزينه ..وحست من عنوان انه قصد منه ان جاسم فاقد الفرحه ولا قدر يعطيها لي ابطال القصه الي يكتبها ..
وحست بشعور انه انسان وايد طيب وحساس ومرضه اثر عليه وايد .. وغيرت ملابسها وراحت لي مدرسه
.. ولما ردت من المدرسه وهي نعسانه ودها تنام قالت حق روحها خني اشوف جاسم رد ولا لين الحين .. وفتحت الدريشهوشافت جاسم ينطرها ..
جاسم : انا حاس كنتي تبين تفتحين الدريشه الحين ..
خلود : وانت شنو دراك ؟؟
جاسم : احساس ..
خلود : تدري انك مسهرني من امس ما نمت تميت اقرا القصص كله ولا خليت ولا سطر .. كلامك وايد حلو ومشاعرك صادقه
.. ماشاء الله عليك والله موهوب ..جاسم : لا شدعوا هي مجرد قصص اكتبها القصد منها تضيعت الوقت
خلود : جاسم عمرك حبيت ؟؟؟
جاسم : أي حبيبت نوره . وزينب . وريم . وبعد حبيت سميره . وعشقت سعاد مثل ما عشقت مريم .
خلود : بس هذيل ابطال قصتك !!
جاسم : انتي ما لحظتي بكل القصص اسم بطل واحد ..
خلود : قصدق طارق .. أي صح ..
جاسم : انا حبيت هذيل كلهم وعشت في طارق تصدقين كان ودي انهي كل قصه في شي سعيد بس ما اقدر
امنحى السعاده وانا بنفسي فاقده ..خلود : بس يا جاسم ..
جاسم : لا بس ولا شي لا تحولين تقنعيني ..
خلود : ما ادري شنو اقولك .. بس انا اخليك الحين واشوفك بليل لاني وايد نعسانه ..
جاسم : على خير
خلود : تصك الدريشه وترد تفتحه بسرعه .. جاسم جاسم
جاسم : يفتح الدريشه .. نعم
خلود : نسيت اسئلك شنو سويت في المستشفى ؟؟
جاسم : ما سويت شي فحصوني مثل كل مره وصفوني مسكنات وقالوا راجعنا بعد شهر ..
خلود : بشفى ان شالله ..
جاسم : ان شاء الله ..
خلود : نشوفك بليل مع السلامه
جاسم مع السلامه ..
وتقوم خلود الساعه 9 ونص بليل وتركض لي دريشتها وتفتحها ولا تشوف جاسم قدامها ينطرها ..
خلود : من متى انت هني ؟؟
جاسم : انا هني من اول ما خليتني ..
خلود : شنووو
جاسم : أي والله تميت عند الدريشه من اول ما خليتيني .. انطرج ..
خلود : بينها وبين نفسها ( يا بعد عمري ) ما ادري شنو اقولك ..
جاسم : لا تقولين شي كلميني عن روحج انا لين الحين ما اعرف عنج شي
خلود : انا يا جاسم انسانه مثل أي انسانه في الدنيا حبيت واحد لكن للاسف طلع خاين ..
جاسم : بس هذا مو اخر العالم .. والحمدالله انج في اخير كشفتيه ..
خلود : حمدالله على كل خير وان شاء الله الله يعوضني في الي احسن منه ..
جاسم : ( يسكت وينزل راسه ) لا يكون عبالج انا راح اكون ..
خلود : ( يحمر خدها خجل ) ومن قال .. ( وترتبك ) انا اصلا ما فكرت فيك ولا اهتميت لك وهي كله مجرد
سوالف واذا تبي اسكر دريشتي ولا راح تسمع صوتي مره ثانيه ..جاسم : ( يلف راسه لي اتجه ثاني عن خلود ) يكون احسن ..
خلود : انصدمت ولا قدرت تقول شي
جاسم : يلتفت لها والدموع على عينه .. انا اسف .. مع السلامه ..
خلود : جاسم لا تروح ابيك ..
جاسم : نعم ..
خلود : جاسم ممكن نكون اصدقاء .. ولا يكون غير هذا بينا .. انا محتاجه لك يا جاسم ..
جاسم : بس
خلود : هذه المره لا بس ولا شي اقولها لك اسكت وخني اكمل لا اهفك بكس في ويهك ( وتمسح دمعه من خدها وتضحك )
جاسم : يضحك .. ويقول لها الله يقطع ابليسج .. وهم انا بعد احتاج لج ..
خلود : خلاص كل واحد فينا محتاج لي الثاني .. انتهت المشكله ..
جاسم : ايل خلاص .. اصدقاء ..
خلود : زين انت ما كلمتني على روحك ؟؟
جاسم : انا يا خلود وحيد امي وابوي مات من زمان انا ما شفته مات وانا توني صغير ..
خلود : الله يرحمه ..
جاسم : وكنت وايد متفوق في الدراسه لين تخرجت من ثانوي ولما دشيت جامعه ما خلصت غير
كورس واحد وياني مرض .. وانا الحين على هذه حاله .. صار لي سنتين ..خلود : الله يشفيك ..
جاسم : زين انتي صج عندج اخوان ولا خوات ..
خلود : أي عندي اخت وحده وامي منفصله من ابوي صار لهم اربع اسنين ..
جاسم : ايل وين اختج ما اشوفه ..
خلود : والله اختي من ربع الانترنت اربع وعشرين ساعه في غرفته مقابله ..
جاسم : وانتي ما تدشين النت ؟؟
خلود : ولا اواطنه ..
جاسم : ( يضحك ) ليش؟
خلود : بس جي ..
جاسم : زين شلون ويه الدراسه ..
خلود : والله كل شي اوكي ما عاده ما ده وحده ملعوزتني مكرهتني الدراسه ..
جاسم : شنو هي ؟
خلود : مادة الفلسفه …
جاسم : الله يعينج والله .. شنو رايج اساعدج ..
خلود : بس شلون؟
جاسم : انتي باجر عليج هذه الماده ..
خلود : لا
جاسم : ايل حذفي علي كتابج .. ولا عليج ..
خلود : لا يا جاسم ما ودي اعقدك ويها ..
جاسم : لا تعقيد ولا شي ..
خلود : شلون مو تعقيج وهي ام التعقيد كله ..
جاسم : انا اصلا كنت ادبي وكنت ماده هذه عندي سهله عطينيه واذا يتي من دوام اعطيج كتاب وانا ملخصه لج .. ومخطط عليه بعد ..
خلود : اوكي ابي اعطيك ايها ..
وتحذف كتاب خلود لي جاسم ويمسكه جاسم ..
خلود : ايل اخليك الحين ابي انام ساعه الحين يت 12 بليل ..
جاسم : اوكي تصبحين على خير ايل ونشوفج باجر ..
خلود : اوكي مع السلامه
جاسم : مع السلامه ..
وقعد جاسم الصبح وجلس يفتح كتاب الفلسفه .. ويقرها فيه ويحول يلخص لكنشاف اول حرف لي اسم محمد مكتوب في كل صفحه تقريبا .. وبدون شعور مسك القلم ومسح كل
حرف لي محمد من الكتاب .. وتم يلخص الكتاب لي ساعه 5 العصر لين انهى المنهج كله .. وبعد التعب
مسك جاسم الكتاب وضمه على صدره وتمدد على السرير .. وبعد لحظات سمع صوت دريشة خلود تفتح
.. ويقوم ويحول انه يمشي بصعوبه الى كرسيه المتحرك ويتجه الى دريشته ويفتحها .. ولقى خلود ماسكه في ايدها ورده حمراء ..جاسم : ( يطالع خلود ولا قدر يفرق من احلى الورده ولا خلود ) مساء الخير ..
خلود : هلا مساء النوير .. شلونك جاسم ..
جاسم : حمدالله طيب .. وانا توني الحين خلصت من تلخيص المنهج ما عليج الا تحفضين التلخيص .. وادعيلي بعدها ..
خلود : خني اشوف ايل حذفه علي ..
جاسم : ( يحذف كتاب الى خلود ) ديري بالج لا تطيحين
خلود : ( تمسكه ) ما عليك تراني احسن وحده في الكويت تسد كتب ولا كتاب قدر يفلت مني ..
جاسم : ( يضحك ) ايل خوش .. تصلحين حارس مرمه ..
خلود : ( تفتح كتاب ) أي اف عليك .. ( تنطر الى كتاب ) والله ما ادري شنو اقولك ..
جاسم : شنو ليكون ما قدرت الخص عدل اعذريني صار لي فتره .. والله سويت الي قدرت عليه انا اسف
خلود : لالالا انت فهمتني غلط .. ما شاء الله عليك تلخيصك وايد حلو وهم خطك واضح حيل ..
جاسم : ( يحط ايده على قلبه ) أي شوه الحمدالله اني قدرت الخص لج عدل ..
خلود : واحسن شي سويته ..
جاسم : شنو ؟
خلود : انك مستح اسم زفت محمد ..
جاسم : ( يسكت وينزل راسه ويطالع لي اتجه ثاني )
خلود : تعرف شنو ابي احط بداله ..
جاسم : ( يلتفت لها ) شنو؟؟
خلود : لحظه .. وتكتب بخط عريض اسم جاسم على اول صفحه .. وتوره له ..
جاسم : شنو هذا ..
خلود : هذا اسمك .. هو يستاهل ان ينكتبه ( وتقول حق روحها والله اول ما كتبته كتبه على قلبي يا بعد قلبي )
جاسم : مشكوره ..
خلود : لا عادي كل يوم تعال ..
جاسم : ( يضحك لما دمعت عينه )
خلود : الله ضحكتك وايد حلوه ..
جاسم : بس مو احلى من صوتج .. انا اول ما سمعته مدري شنو صار فيني ..
خلود : ( تستحي ) لا شدعوا ..
جاسم : أي والله يا خلود ..
خلود : تسلم وخلاص تراني مافيني بعد تراني الحين اصدق عمري
جاسم : ( يضحك ) .. بس صدقيني بدون شعور لقيت روحي امسح حرف محمد ..
خلود : ليش مستحته صج ..
جاسم : لانه ما يستاهل وحده مثلج ..
خلود : أي والله .. وانا اتحسف على كل لحظه مضيته ويه ..
جاسم : خلاص انسيه ولا تذكرينه لانه ما يستاهل حتى تذكرينه …
خلود : اوكي ..
جاسم : أي صج متى عيد الحب ..
خلود : بسرعه.. باجر .. و ليش تسال؟؟
جاسم : لاني ما عمري في حياتي ما عيدت فيه ..
خلود : وشنو ودك تعايد فيه ؟؟
جاسم : أي .. ودي ..
خلود : ( وهي تبتسم ) وحق منو الهديه راح تيب ..
جاسم : حق امي ..
خلود : ( تبدلت ابتسامتها الى خيبت رجى ) اها .. زين تسوي تستاهل امك ..
جاسم : وانتي راح تعطين هديتج حق منو؟؟
خلود : ( بغضب ) طبعا حق امي .. يالله جاسم اشوفك على خير ( وتسكر الدريشه ) وتجلس على
الارض وهي معصبه .. وتقول شنو فيها لو دز لي هديه ..وفي ناحيه ثاني يجلس يفكر جاسم شنو يجيب هديه وجت على باله انه يجيب دبدوب وباقة ورد صناعي
.. وينزل من الشقه وهو يمشي وحط ايده على طوف العماره وبكل صعوبه يجر خطواته والتعب يبين عليه ..
لين وصل محل الهدايه الي كان تحت العماره ولما دخل محل شاف خلود واقفه محتاره شنو تشتري مدت
ايدها على دبدوب لونه احمر وبين ايدينها قلب مكتوب فيه ILOVE YOU وسرحت يد جاسم لها وقال لو
سمحتي هذا لي ولما التفت خلود انصدمت و ارتبكة ولا قدرت تقول شيجاسم : وهذه بعد باقة ورد صناعي ابي اخذه
خلود : وكل هذا حق امك ..
جاسم : انا اكتشفت انه امي ما تحب هذه سوالف وتقول كل هذه خرابيط وانا على هذا راح اهديه لج انتي
خلود : حست روحها تطير من فرحه .. وحتى انا بعد امي ما تحب عيد الحب وعلى هذا انا راح اهديك هذا
القلب الكرستالي ومكتوب اول حرف من اسمي K .. يالله انا ابي اروح واشوفك باجر .. بليل ..جاسم : ان شاء الله ..
وتطلع خلود بعد ما حاسبت على اغراضها .. ويصعد جاسم الدرج لانه كان الاصنصير مسكر .. وبعد ما وصل
لي لغرفته حس انه ما يقدر يمشي خطوه وحده .. وسقط على باب غرفته وبعد صعوبه قدرت امه تشيله
وتحطه على افراشه وهي تعابته ليش نزل .. وهو ولا يقدر ياخذ نفس .. قال كان ودي ايب هديه يا يمه لي
شخص عزيز علي .. وتطلع امه والدمعه على خدها حزن على ولدها ..اليوم الثاني الساعه 10 بليل
جاسم : ( يفتح دريشته في نفس لحظه دريشة تفتح دريشة خلود )
خلود : جاسم وينك العصر ماشفتك ؟؟
جاسم : والله يا خلود ما قدرت اقوم من فراشي كله من التعب الي تعبته بسبت الدرج وروحتي لي محل ..
خلود : انا اسفه يا جاسم ..
جاسم : لا يبه ما صار الا كل خير .. على فكره وايد عاجبني القلب مشكوره عليه ..
خلود : وهم الدبدوب وايد حلو نومته وياي امس حظنته على صدري .. وباقة ورد حطيته يم راسي علشان كل يوم اجدد يومي فيها
جاسم : وحتى قلب الكرستال مالج حطيته يم راسي .. بس صج ما سئلتي روحج ليش شريتي ورود صناعيه مو طبيعيه ؟؟
خلود : مو مهم صناعي ولا طبيعي المهم منك ..
جاسم : لا مهم .. لانه طبيعي يذبل بسرعه اما صناعي يدوم ولو جاء يوم وذبل الي في قلبي لج ما يذبل وحبي لج ما عمره يذبل
خلود : ( تسكت وتبتسم ) توك قدرت تقوله وانا هم احبك يا جاسم .. وكل عام وانت بخير يا حبيب عمري ..
جاسم : وانتي بخير يا عمري ..
كانت هذه ليله اسعد ليله لي جاسم وحس انه الدنيا صج حلوه وصار يتغنى ويه خلود في
( ابتسم واضحك تره الدنيا حلوه ) وتموا يقلونها لي بعض لين الفجر لين ما حرم بعضهم سلطان النوم ..اليوم التالي المغرب ..
خلود : ( بصوت خفيف ) تنادي جاسم .. جاسم جاسم جاسم ..
جاسم : يفتح الدريشه . هلا خلود اعذريني كنت بره الغرفه ..
خلود : هلا بعمري شنو رايك فيني وانا متزينه ولبسه احلى ملابسي ..
جاسم : رووعه والله .. ما شاء الله عليج ..
خلود : مشكوره بس انا لبسه لاني ابي اروح لي عرس بنت خالي .. وقلت اول واحد راح يشوفني
هوجاسم وترخص منه اني اروح .. والحين بعد اذنك ممكن اروحجاسم : طبعا لا خلج وياي ..
خلود : خلاص ايل ابي اغسل ويهي وسكر الباب واقعد وياك لين الفجر
جاسم : تعالي وين رايحه اضحك وياج ..
خلود : جاسم والله لو بغيت اني اقعد اقعد .. هو بيني وبينك القعده وياك تسوى الدنيا ومافيها ..
جاسم : بس هذه بنت خالتج ..
خلود : ويعني .. انت لا تعتبر انه في احد في الدنيا احبه اكثر منك .. والله الي خلقني وخلقك اني
احبك انت اكثر شخص عندي في دنيا خلود لو حطوا ميزان وزنوا حب ناس كله بعضهم ووزنوا حبي
لك انت لي صار حبي هو اثقل .. انت ما تعرف شكثر احبك .. شنو اسوي علشان اثبت اني احبكجاسم : انج تروحين عرس بنت خالتك .. وتديرين بالج من عمرج وتقرين المعوذات قبل لا تدشين العرس ..
تره عيون الناس ما ترحم يا حياتيخلود : ان شاء الله .. وحاضره .. وما طلبت شي .. ويالله مع السلامه .. واشوفك بليل
جاسم : ان شاء الله بس لا تطولين علي انا راح اتم انطرج .. ولا راح ارتاح لين اشوفج ..
خلود : وانا ما راح اطول الساعه 10 ان شاء الله اكون هني ..
جاسم : ان شاء الله
وتروح خلود ويتم جاسم ينطرها عند الدريشه .. ولما يت ساعه 10 قالت خلود حق امها انها راح ترد ويه السايق
.. لكن امها رفضت لانه خايفه ترد خلود ويه السايق بروحها في لليل .. لكن خلود اصرت وراحت بدون لا تدري
امها وردت ويه السايق .. وكان جاسم ينطرها عند الدريشه كان يروح ويرد في كرسيه وكانت خلود لحظتها تركض
على الدرج لين توصل الى الشقه .. لكن كان جاسم مل من كثر ما نطر وقال حق روحه كيد ما راح تي وقام بصعوبه
من كرسيه علشان يطفي ليت الغرفه .. ولا خلود تدش غرفتها بسرعه وتركض الى دريشتها وتفتحها .. وتشوف جاسم يبي يسكر الليت ..خلود : جاسم انا رديت ..
جاسم : التفت بسرعه وما قدر يوزن روحه ويطيح على ارض ..
خلود : جاسم جاسم!!!جاسم : ( بصعوبه يقترب من الكرسي المتحرك وهو يزحف لين ما ارتكز على حافت السرير وحلس على الكرسي )
سوري بس انتي فاجئتينيخلود : ( وهي حاطه ايدها على قلبها .. الله ياخذك قطعت قلبي .. لحظه خلني اقعد والله احس روحي طلعت وريولي ما تشيلني ..
جاسم : لا سلامة قلبج يا يا بعد قلبي انتي ..
خلود : وانا ناقصه تخرع بروحي انا متخرعه ؟
جاسم : عسى ما شر حياتي شنو فيج..
خلود : يا عمري انا طلعت من العرس وامي ما تدري علشان هي كانت رافضه ردتي بروحي ويه السايق ..
جاسم : زين ليش ما سمعتي كلام امج !!!
خلود : ( وهي مبتسمه ومستحيه ) اول شي انا وعدتك اني أي الساعه 10 ولا اقدر اخالف وعدي ..
جاسم : لا والله .. قولي صج
خلود : صج صج ..
جاسم : أي صج صج ..
خلود : لاني كنت مشتاقه لك موت والله تولهت عليك ولا قدرت حسيت روحي انه الدقيقه مثل الساعه
والساعه مثل السنه عنك يا حياتي .. ما ادري شنو سويت فيني خليتني احبك جي .. جاسم ..جاسم : هلا
خلود : لو في كلمه اكبر من احبك جان قلتها لك بس يا حسافه ما فيه … جاسم !!
ترض في كلمة احبك من كل قلبي ويا ليت تبين كثر حبي لك ..
جاسم : ( ساكت )
خلود : جاسم .. شفيك ساكت
جاسم : خلود والله احبج
خلود : يا بعد عمر خلود والله .. فديت عمرك والله ..
جاسم : وعمرك يا حياتي .. لحظه ابي اوريج شي .. (ويورح لي زاوية الغرفه ويجيب في ايده قفص
ذهبي اللون وفيه عصفورين من عصافير الحب واحد لونه احمر والثاني لونه اخضر ) حياتي شوفيخلود : الله روعه شحلاتهم ..
جاسم : هذه امي يابته لي اليوم بعد ما طلعتي على طول ..
خلود : وايد حلوين يا حياتي ..
جاسم : ولا وسميتهم بعد .. الي لونه احمر هي انتي خلود والي لونه اخضر انا جاسم ..
خلود : يت عمري انت والله ..وان شاء الله والي جمع هذا عصفورين في قفص ذهبي .. يجمعنا في
قفص حياتنا .. وتكون لي حقي بروحي واكون لك انت .. بس متى يارب ..جاسم : حياتي عن قريب ان شاء الله وان شاء الله بعد ما ارجع من السفر ..
خلود : ( تقاطعه ) أي سفر ومتى راح تسافر ..
جاسم : هذه السفره لي لندن راح اتعالج هناك .. وصفوني دكتور هناك متخصص مثل هذه الامراض النادره
.. وراح اسافر بعد اسبوع ..خلود : ( تسكت وتنزل الدمعه من عينها ) راح اشتاق لك وايد ..
جاسم : لا تبجين يا حياتي .. راح ارجع لج ان شاء الله
خلود : ان شاء الله ..
وتمشي ايام ثقال على خلود وهي تتحسف على كل لحظه تبتعد عنها عن جاسم لي درجه انها ما تنام
غير ساعات قليله .. وكانت طول اليوم بقرب من جاسم تكلمه .. وهو يواسيها ويوعدها انه راح يرجع لها ..ليلة السفر ….
خلود : ( وهي تبجي ) راح تسافر يا جاسم …
جاسم : والله يعز علي نفسي اني اخليج وراح اشتاق لج وايد .. بس شنو اسوي ..
خلود : بس راح اشتاق لك وايد وما ادري شنو راح يصبرني على افراقك ..
جاسم : شوفي اذا اشتقي لي اقري من الكتب الي عطيتج ايها .. وراح تهون عليج ..
خلود : والله ما يهون علي احد غير شوفتك ..
جاسم : يا بعد عمري ما تخافين ما راح اطول .. بس حياتي عندي طلب .. من زمان كان ودي اقولها لج بس مستحي ..
خلود : يا عمري والله .. عيوني لك والله امرني !!
جاسم : ابيج تغني لي !!
خلود : يا عمري بس هذا .. شنو تبين اغني لك ..
جاسم : أي شي تبينه ..
خلود : يا عمري .. راح اغني لك اغنيه حقت نوال .. غالي غالي ..
(وتغني )
غالي غالي لو يبعد مها يطول الصد … شوفت جاسم ساعات عقب البطه تسعد
خلود : جاسم والله انك غالي .. علي وراح اشتاق لك وايد .. اعذرني ما اقدر اكمل .. ( وتبجي )
جاسم ( يغني ويحول ان دمعته ما تنزل )
غاليه غاليه لو تبعد مها يطول الصد :: شوفة خلود ساعات عقب البطه تسعد ..
خلود : ياعمري والله .. ( ويغنونها لي ساعات طويله لين ما انتصف الليل .. ) ورتاحت خلود شويه .. من ( الحزن )
جاسم : حياتي انا اسف بس لازم انام انا الحين ,,
خلود : خلاص نام الحين وانا الصبح اقومك بس خل دريشتك فاتحه ..
جاسم : خلاص عمري لو قدرتي الساعه 8 الصبح قوميني علشان اقعد وياج شويه وبعدين اسافر الساعه 10 الصبح لازم اكون في المطار ..
خلود : يعني تقعد وياي بس ساعتين ..
جاسم : خلاص الساعه ست قوميني ..
خلود : يا عمري خلاص راح اتم سهرانه لين الساعه 6 الصبح ..
جاسم : لا عمري لا لازم تنامين ..
خلود : لا حياتي .. ابي اقعد اقره كتابك الي كاتبه .. واقعد اتخيل روحي انا بطلة القصه .. وحول في عقلي اني اعدل في نهايه وتكون سعيده ..
جاسم : اذا جي اوكي .. يالله تصبحين على خير ..
خلود : وانت من اهل الخير ..
وتجلس خلود تحت الدريشه وتمسك الكتاب وتقره فيه .. لين ما نامت وهي جالسه وتقوم
الساعه 9.30 على صوت العصافير الي في قفص جاسم وهي مفزوعه .. وتوقف على الدريشه
.. ويطيح عينها على قفص عصافير وعصفور اخضر ميت وعصفوره الحمره تغرد في صوت عالي وحزين .. وتسقد بقرب من عصفور الخضر
.. وتصيح خلود على جاسم الي متمدد على الفراش ..خلود : جاسم جاسم ..
جاسم يا حياتي رد علي .. جاسم شفيك جاسم يا عمري .. رد روحي وتكلم .. يا جاسم .. جاسم وينك
.. جاسم حياتي امانه رد علي .. جاسم .. جاسم .. ليش ساكت ما ترد علي .. شفيك .. جاسم جاسم
جاسم جاسم .. وتدخل ام جاسم على صوت صراخ خلود وتحرك جاسم من فراشه ولا يتحرك تحول تكلمه ما يرد عليها
.. لانه قبل ساعات قليله قد طلعت روحها الطيبه من جسمه .. قبل لايسافر ويتعالج .. وتصارخ خلود وبغير شعور تسقط
خلود من دريشته من الدور ثالث الى ارض العماره .. وتركض امها على صوت ضراخ الى ارض عماره وتحول تشيله وتسعفها الى
اقرب مستشفى ..في غرفة العناية المركزه ..
دكتور : ام خلود .. الحمدالله بنتج تعدت مرحلة الخطر .. والرضوض الي فيها ممكن تتعالج وتروح مع الايام .. بس
ام خلود : بس شنو يا دكتور ..
دكتور : بس خلود ما تقدر تمشي بعد مره هذه .. انا اسف حولنا على قدر ما نقدر بس ما في امل تمشي على ريولها مره ثانيه ..
وتجلس تبجي ام خلود على حض بنتها الي تدمرت حياتها وهي في عمر الزهور ..
وبعد عدة اسابيع ترد خلود لي شقه وفي نفس اللحظه تسكر ام جاسم دريشة المرحوم جاسم وتعزل من الشقه
.. وتدخل خلود غرفتها وتقول حق اختها و امها ان يخلونها بروحها .. وتحرك خلود كرسيها المتحرك الى دريشتها وتفتحها
.. وملامح الحزن باينه عليها .. وتجلس تنظر الى دريشة جاسم .. وتمسك في يدها كتابه ويدها ثانيه على خدها وتنظر
الى النافذه .. تنظر الى يجي اليوم الي يفتح فيه اسير النافذه نافذتها !!!!!ان شاء الله تكون القصة عجبتكم و..أنا بإنتضار ردودكم وتعليقاتكم..
تحياتي…عاشق القناص