بسم الله الرحمن الرحيم
طبععا هذي الرواايه للكااتب جننتهم <<ثاامرهاي اخباركم ياحلوين
اليوم رح انزل رواية رووووووووووووووعه
نبدءفي دار الايتام
في غرفت المديره*
فاطمه بصدمه : ليش*
المديره : فاطمه ارجوكي افهمي انتي ونوره والبندري لزم تطلعن من الدار لان خلاص انتم تعديتم هذا السن يعني اعماركم ب18 وهذي قوانين الدار*
نوره بدموع : طيب وين نروووح*
المديره : سامحني بناتي بس انا وحده اسوي شغلي*
البندري بعصبيه : لا تقوولين بناتي انتي مايهمك غير راتبك*
فاطمه بهدوا: بنات خلاص امشن منبغا نجلس عند ناس مثلهم*
راحن البنات لغرفتهن الي بداراليتام*
نوره تبكي : فطوم وين نروح*
فاطمه : نوره بندري الي خلقنى مو مضيعنا*
تتذكرون ام حسام الي بس تجي لدار تعطي صدقات*
البندري : ايوا نتذكرهاا*
فاطمه : هي عطتني رقمها وانشاء الله تساعدنا*
نوره : يالله الحين اتصلي*
فاطمه : الووو*
: ايوا*
فاطمه : ممم موجوده العمه ام حسام*
: ايوا منو اقول لها*
فاطمه : قولي فاطمه تبغاكي*عند الشغاله*
: طال عمرك فيه وحده اسمها فاطمه على الخط تبغاكي*
ام حسام : جاابك الله فاطمه عطيني ايها بسرعه*
ام حسام : هلا والله فطوم اخبارك وخبار البنات*
فاطمه : الحمدالله بس*
ام حسام : بس ايش*
فاطمه جلست تبكي : ام حسام راح يطلعوننا من الدار وماندري وين نروح*
ام حسام ضحكت لها الدنيا : فطوم تعالي انتي ببيتي ابغا اكلمك بموضوع*
فاطمه : انشاء الله الحين اجي*
نوره : ايش السالفه*
فاطمه بخوف : مادري بس قلبي ناغزني*
البندري : فطوم انتي توكلي على الله وروحي واحنى نرتب شنطتك*
فاطمه : اوك يالله باي*
اخذت شنطتها الضغيره وجوالها وعبيتها ونقاب وراحت مع سواق الدار*
^^^*
نعررفكم على بطلات روايتنا*
فاطمه : عمرها 18 بنت صبوره مره وعنيده وتسوي اي شي بس علشان خواتها الي ماجبتها امها نوره والبندري فاطمه ابوها معرف وامها لا يعني يعرفون اسم ابوها وامها لا وهيا فيها عروق اجنبيه ابوها توفى قبل بيوم ولدتها وامها رمتها بدار وهيا عمرها. يوم وماحد يعرف عنها شي << مواصفتها*
بيضااء مثل بيض الثلج وبشرتها صافيه ولها غميزات طوال على خدها اليمين واليسار *وعيونها رمادي مره بريئه بس بعيونها حزن الي يشوف عيونها يرحمها شفايفها صغار ورديه وهيا نحيفه وجسمها زين مرره وشعرها بني فاتح الا اخر ضهرها*
@@@@@@@@*
نوره : عمرها 18 بنت دلوعه مره خوافه علئ اي شي تنزل دمعتها تموت بفاطمه والبندري ومستحيل تفرقهم لو دقيقه امها وابوها معروفين توفو بحادث ومتو يوم عمرها 2 سنتين وماعندها لا خوال ولا عمام <<*
مواصفتها خليجيه*
بشرتها مو سمرا مره برونزيه جسمها مثل عارضات الازياء ناعمه مرره وعيونها كبار لونهن عسلي وشعرها لحد كتوفها لونه اسود*
@@@@@@@@@*البندري :عمرها 18 بنت حبوبه وفله وشعارها بالحياة طنش تعش ومتهتم براي الاخرين بس مرره متعلقه بفاطمه ونوره ولا تعيش بدونهم*
تحب تنتقم دمعتها ماتنزل بسهوله امها وابوها ماتعرف منهم هم ميتين او حيين تركتها امها عند باب مسجد واخذوها الدار*
<< مواصفتها*
مو بيضى ولا سمرا جسمها شوي مليان عيونها مررره كبار وعدستها سوودا شعرها اسود مثل سواد الليل لين نص فخذها يعني مره طويل ولها نقره زين تحت حنكها*@@@@@@@@@@@@@@@@
نروووح لعند فاطمه*
ام حسام : تفضلي فطوم*
فاطمه بتوتر : زاد فضلك*
ام حسام : راح ابدا كلامي وانشاء الله تفهمين زين وقبل لا تفكرين تذكري نوره والبندري انا راح اشتري لكم بيت وسواق وراح امشي لكل وحده مصروف بشهر 5 الاف*
فاطمه بذهول : كل هذا*
ام حسام ببتسامه : ايوا بس*
فاطمه : بس ايش*
ام حسام : ولدي حسام بثالث ثانوي وهو السنه هذي بيسافر برا بيروح سياحه*
وانا اهم شي عندي الدراسه وابغاكي تكملين بداله*
فاطمه بغباء: شلون اكمل بداله*
ام حسام : اسمعيني انتي راح تدرسين بثانوية عيال وراح اغير من شكلك
فاطمه بصدمه : شلون بس….*
قاطعتها ام حسام : روحي يفاطمه استخيري وفكري وين تبغون تروحون ترا كلها سنه ومحد راح يكشفك*@@@@@@@@@*
نعرفكم على ام حسام*
مراه غنيه مره واهم شي بالدنيا الدراسه*
ماعندها الا حسام طايش مايحب الدرسه وكل حياته لعب بلعب*
@@@@@@@@
*
بدار اليتام*
بغرفت فاطمه ونوره والبندري*فاطمه جالسه تفكر
نوره : فطوم ايش فيكي ايش قالت لك ام حسام*
فاطمه بجديه : تعالو واسمعو زين*
البندري بعربجيه : وااقفوو ابغا اجيب شي علشان نعرف ناكل ونسمع هع*
نوره : اففف مو وقتك*
فاطمه : ههههااي اجلسي وانتي ساكته*
البندري : يالله فطوم قولي*
فاطمه : ممممم ام حسام تبغاني ادرس بمدرسة ال…..*
البندري : ايه ادرسي ايش وفجاه صرخت*
هذي مدرست عيال*
فاطمه : ابغا اقولكن …. وقالت كل السالفه*
نوره بخوف : لا فطوم معليش حنا لو نجلس بالشارع ازين من انك تروحين لمدرست عيال
فاطمه بعناد : رايحه رايحه والي خلقني اني لاروح*
البندري : طيب بس نبغا نروح معاكي*
نوره باصرار : ايه*
فاطمه : لا ماتقدرن هذي مساوليه*
نوره : فطوم ترا احنا اكبر منك بشهر وانتي دايمن تمسكين المسئوليه*
فاطمه : طيب شلون*
البندري راحت وجابت الجوال ودقت علئ ام حسام*
ام حسام : اهلين فطوم*
البندري : مو فطوم البندري اسمعي حنا عندنا شرط*
ام حسام : الي هو*
البندري : نروح كلنا للمدرسه واذا على الملفات زوري سوي اي شي او مو لزم تروح فاطمه*
ام حسام : صار بس اليوم كلكم قصو شعوركم*
الندري : صار بااي*
البندري : بنات قصو شعوركم*
نوره وفاطمه : لا ليششش*
البندري اخذت المقص وجلست تقص من شعرها وتقول : فللها وربك يحلهاا*
نوره جلست تقص وهيا مو عارفه*
وفاطمه خبيره بالقص*قصت فاطمه :
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:A…D9J8MHQDRAhxYw
قصت نوره :*http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:A…Mr6DFrg8N16xxb
قصت البندري :*
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:A…eriPet9KjRB9-A*طبعاا كل وحده ولون شعرها بس قصته*
ياللله ابغااا ردودكم وايش رايكم
ورح اكمل بعدين وانتو متى تبغون انزل البارت الثاني
Share
| Like
التصنيف: الروايات والروايات الطويلة
** قصه حقيقيه منقوله **كنت من الشباب اللذي لا يعرف كيف يقيم علاقات مع البنات
بل كنت لا اعطي هذا الشي اهتمام
اكثر ماكان يشغل بالي هو (الدوانيات ) ولعب الورقه ، وكرة القدم
لم اقيم أي علاقه مع اي بنت
ليس لاني متدين او ماشابه
بل لاني لااعرف كيف اكلم فتاة
بالرغم من انني وسيم وجرئ ومحبوب من الكل ومعروف عني الفكاهه والمرح
ولكن الفتيات كانت آخر اهتمامي
وكنت ارتبك امام كل فتاة
ان اردتني تجدني اما بالبر او في دوانيه او لعب كوره
توظفت في عمر 18 سنه ،، ولكني بعد مده قصير كرهت الدوام
وخرجت دون رجعه
ودون حتى تقديم استقاله ، بل كانوا يسجلون اسمي غياب لمدة عام كامل
وهكذا مضت الايام لعب ولهو
إلى ان قال لي ابي رحم الله ألا تريد الزواج
انته اكبر ابنائي واريد ان ارى ابنائك وافرح بك
قلت له ولكني الآن لست موظف ،
قال لي ابي سأعيدك لوظيفتك ان شاء الله
وان لم ينفع الامر ، وظفتك في مكان آخر
فأبي رحم الله كان له علاقات بكبار المسؤولين
فكرت ، هل اتزوج ، انا لازلت صغيرا واموري من اروع مايكون
لماذا ارتبط بزواج يمنعني مما انا فيه من خروج ولهو ولعب
وهؤلاء اصدقائي ، اغلبهم يذم الزواج ويصرخوا ياليتنا لم نتزوج
ولكن ابي كان جاد بأمر الزواج ،
وجدته يكلم هذا وذاك لكي يعيدوني لوظيفتي دون عقاب
واستطاع ابي ان يمهد ويبسط الامور
واتاني بعدها ليخبرني ان كل شي جاهز لعودتي
وماعليك سوى الذهاب لفلان وهو سوف ينهي اجرائات عودتك للوظيفه
وان شاء الله بعدها سوف ابحث لك عن بنت الحلال
لم ستطع ان ارفض كلام ابي وارمي بمجهوده عرض الحائط
فقد كلم معارفه ومهد اموري
فليس من اللائق ان اخذله بعد هذا كله
ذهبت باليوم الثاني للرجل الذي اوصاني ابي للذهاب إليه
ووجدت منه كل ترحيب وفعلا سهل لي جميع الامور ورجعت لوظيفتي
وبعد مده قصيره اتاني ابي ليخبرني انه لم يعد لي عذر
ولابد من الزواج ، قلت لأبي افعل ماتراه فأنا ليس لدي مانع
وبعد البحث من امي واخواتي
وجدوا فتاة تنطبق عليها المواصفات اللتي اريد
فقد كنت اريدها متدينه
واصغر مني وبها مسحة من الجمال
ولااخفيكم انني كنت اعشق فنانه من الفنانات
ومن محاسن الصدف
ان امي اخبرتني انها تشبه فنانتك المفضلهولأن عاداتنا وتقاليدنا تمنع ان يرى الرجل الفتاة اللتي يريد خطبتها
بدأت آخذ الامر جد وخشيت ان تكون الفتاة ليست كما اريد
فذهبت لأخواتي أسألهم عن الفتاة وكيف هي وهل هي جميله
هل بدا عليها شي مريب
هل هي سمينه ام ضعيفه
طويله ام قصيره
وكانت جميع الإجابات ايجابيه وتبشر بخير
فقلت لهم انتظر وارى ولكن ان لم تعجبني فلا تلوموا سوى انفسكم
،،
فأنا لااخفيكم كنت اخشى ذوق اخواتي
فمقايس الجمال لديهم هو الجسم الجميل والبياض فقط
اما انا فكنت احلم بعينين يأسراني وفم جميل
واشياء اخرى كنت اراها هنا وهنا بالفتيات
تمت الخطبه دون حضوري طبعا
ومن ثم الملكه وايضا دون حضوري
فقد ذهبت اخواتي وامي ( لتلبيس ) العروس الشبكه
اذكر انني بهذا الوقت كنت جالس العب الورقه بدوانية احد اصدقائي
وافكر كيف تكون هذه العروس
وهل سوف تعجبني ام لأ ،
مضت الايام حتى اتى يوم الزواجيتبع
سبحان الله و بحمده
هذي روايهـ عجبتني وحبيت تقروها معاااي ان شالله تعجبكم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
حبيت أنــزل أول روايــهــ لي ..
وان شالله أشووف تفااعل على قد تعبي بهالرواايه..
الروايه أجتمااعيه وفيها شوية جراءه أكثر ماتتكلم عن البنات ومغامراتهم أتمنى أن تنال أعجابكم ..
هذي الروايه جلست أكتب فيها لمدة سنتين وكاانت من أجمل أيامي تعبت فيها والحين نزلتها وأتمنى أن أي أحد ينقلها ماينسى يذكر اسمي ومااارااح أسامح اللي ينسبها لأحد غيري ..روايهـ/أحبكـ كثر ماصوتكـ يخدرنيـ وأدمنتهـ..
للكاتبهـ/ياحظكـ أحبكـ فيـ خطاكـ..
أنا اللي لك زرع قلبه غرام وانبتت ورده
قطفها لك وقدمها هدية قلبه الموعود
ياليت أحساسك المرهف يمد الورد في يده
بحس ان الامل ينوي لدنيا فرحتي بيعود
تعال نعيش فرحتنا ونوقف للجفا ضده
حرام تعاند أحلامك وقلبك عني ترده
أجيلك بالوله وألقى طريقك بالجفا مسدود
اذا ضاقت بك الدنيا أنا عنتني بشده
واكيد اني على حبك تراني يالغلا محسود
تعال نعيش فرحتنا ونوقف للجفا ضده
ندور عالمن ثاني غدا مابيننا مفقود
وعدنا الحب بالفرحه ولاحدن وفى بوعده
ووعد الحر في قلبك وفي قلبي ترا موجود
أحبك كلمتن ظلت شفاهالحب من مده
نست حتى ابتسامتنا وضحكات العيون السود
عسى ربك يجمعنا وننسى الهم ونصده
نعيش أيامنا الحلوه بلا هجر وجفا وصدود
نبدأ بالشخصيااات
(ابو محمد)عبد الرجمن >>الجد الكبير متوفي من أربع سنوات متزوج (ام محمد)نهى وعندهم ثلاث أولاد (محمد-ابراهيم-سامي)وبنتين(ليلى-نوف)
1/ابو بدر (محمد) عمره 48 سنه متزوج (أمل) عمرها 45 سنه وعندهم :
1/بدر عمره 26(وسيم وطويل وعريض رزه موظف في شركة العايله) متزوج رشاء بنت عمه سااامي من سنه
2/ندى عمرها 23(الكل يمدح جمالها بيضاء نحيفه متوسطه الطول دكتورة أطفال)
3/باسل عمره 21 (نحيف طويل البنات متخبلات عليه أجتماعي كثير خفيف دم ثالث سنه بالجامعه)
4/أسيل عمرها 18(كل حرمه تتمنها الولدها جمالها لايوصف شعرها أسود حرير وطوله متوسط أجتماعيه وتدرس ثالث ثنوي)
5/عمر عمره 16( فيه شبه كبير من بدر ويدرس اول ثنوي)
6/شادن عمرها 14(نحيفه وطولها مناسب لجسمها حلوه بيضاء ثاني متوسط)
وساكنين عنده امه وأخته نوف عمرها 24(عيونها كبار وكحيله وهي ملكة جمال رشيقه وشعرها قصير )
2/أبو فهد (أبرهيم)عمره 47 سنه متزوج(ساره) عمرها 45 سنه وعندهم:
1/فهد عمره 25( وسيم لأخر حد نحيف وطويل أسمر عدساته عسلي وشعر كدش وموظف في الشركه)
2/نايف عمره 23(عريض وطويل أسمر وبصفه عامه حلو بس مو زي فهد مهندس))
3/ود عمرها 21(شبه نوف يعني حلوه ثالث سنه بالجامعه)
4/التوأم ترف و رهف أعمارهم 18 (يشبهوا بعض كثير شعورهم سودا وقصيره رشيقات ويدرسوا ثالث ثنوي)
5/غزل عمرها 14(تشبه فهد تدرس ثاني متوسط)
3/أبو فراس (سامي) عمره 46 متزوج(شيماء تطلع أخت ساره زوجة أبراهيم) 43 سنه وعندهم:
1/رشاء عمرها 24(قمحيه شفايفها وردي عيونها عسلي نحيفه وقصيره ) متزوجه بدر ولد عمها محمد وهي الحين حامل
2/فراس عمره20(ابيض وشفايفه ورديه شعره كدش حلو بصفه عامه ثاني سنه بالجامعه يدرس هندسه)
/3خالد عمره 18 ( أسمر حلو مره فلاوي ثالث ثنوي)
4/وائل عمره 16(نسخه من فراس ويدرس اول ثنوي)
4/أختهم (ليلى) عمرها 43 سنه متزوجه ولد خالتها (عادل يطلع أخو ساره وشيماء)أبو أحمد عمره 46 سنه وعندهم :
1/أحمد عمره 23(ابيض نحيف طويل رزه مهندس)
2/ريان عمره 20(متوسط في طوله وعرضه قمحي شعره ناعم فلاوي ثاني سنه بالجامعه يدرس علم نفس وكاشف الكل)
3/مي عمرها 18( بيضاء نحيفه متوسطه في طولها شعرها كدش حلوه كثير ثالث ثنوي)
4/نواف عمره 16(جسمه حلو شكله حلو شخصيته حلوه يعني حلو في حلو أول ثنوي)
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،الــــــبــــــــــــــــــــــارت الاولـــــــــــــــــــــــــ …
محمد وابراهيم و سامي ساكنين في الرياااض اما ليلى ساكنه في الدمام
اليوم الكل متجمع في بيت ابو بدر علشان خطبة بنته ندى على ولد عمها فهد
راح ابو بدر علشان ياخذ رأي بنته دق باب غرفة ندى
ندى/ تفضل
ابو بدر/كيف حالك اليوم
ندى سلمت على راس أبوها
ندى/بخير يا أحلى أبو في الدنيا
ابو بدر/كل هذا لي
ندى/تستاهل أكثر
ابو بدر/ندى انتي كبرتي والبنت مصيرها تتزوج وتروح بيت زوجها واليوم عمك أبراهيم خطبك
لولده فهد وأنا قلت لهم لابد أخذ رايك شقلتي يابنيتي
ندى بأبتساامه /رايي من رايكم والي تشوفونه خير لي سووه
ابو بدر /ماراح نلقى أحسن من فهد لك يابنيتي لا في دينه ولا في وظيفته ومن غير كذا هو ولد عمك راح يحطك في عيونه
أبتسمت ندى وبارك لها ابوها وطلع يبشرهم
سمعت ندى صوت التهليلات من أمها وخلاتها وجدتها والكل فرحان لخطبة أحلى ثنائي
دخل ابو بدر عند الرجال
ابو فهد/بشر يابو بدر
ابو بدر/والله البنت ماراح تلقى أحسن من ولد عمها وهي موافقه الحمد لله
قام فهد سلم على راس أبوه واعمامه وهو طاير من الفرحه
قاموا اعيال عمه سلموا عليه وباركوا له
بدر/ من قدك يا فهد والله وصرت عريس
فهد بهمس/ابي اشوفها
بدر بنفس الهمس/مافيه شوفه الا في الملكه
ابو فهد/متى تبغى الملكه يابو بدر
فهد/الخميس الجاي
ابو فهد/أعقل يا فهد انا اكلم عمك مأكلمك انت
ابو بدر حب يلعب بأعصاب فهد/مولازم ملكه شرايك زواج على طول
نايف/اي والله أحسن ايش رايك يا بوي السنه الجايه نملك سوى علشان التكاليف تكون مره وحده
فهد/لاتتكلم انت انا ابغى الوحدي علشان الطله تكون لي
باسل/تكفى يا الطله عروسه انت
نايف/هههههههههه
ابو بدر/ايش فيكم عليه خلوا العريس يستانس وان شالله تكون الملكه بعد اسبوعين ايش رايك يا ابو فهد
ابو فهد/الي تشوفه خذوا المده الي تكفيكم
ابو بدر/الله يجزاك خير ياخوي
عند البنات
في غرفة ندى دق الباب
ندى/تفضل
اسيل/الف مبروك ندوشه
ندى /الله يبارك فيك وعقبالك
اسيل/ندى والله البيت مو حلو بدونك
ندى/حتى انا مومتصوره اني اتركم
دخلوا نوف ورشاء
نوف/مبروك ياعروسه
ندى/الله يبارك فيك
رشاء/مبروك
ندى/الله يبارك فيكم
رشاء/بتروحين وتخلينا
ندى/المره مالها الا بيت زوجها
اسيل تغمز/وين الي الحين ماتقدر تتركنا
ندى/وشبغى فيكم يكفيني فهد
نوف/والله ياحظك يافهد عندك حرمه مثل ندى تحبك
دخلت شادن وباست ندى
شادن /مبروك يا أحلى أخت
ندى /الله يبارك فيك حبيبتي
شادن/ندوشه ماما وخالاتي وجدتي يقولون لك انزلي
ندى/من عيوني الحين نازله
نزلوا البنات والكل بارك الـ ندى وفهد
………………………………………….. …………………………….من البكره في بيت ابو بدر كان الكل متجمع حول الطاوله للفطور ما عدا الجده نهى
ابو بدر/ وين أمي يا اسماء
ام بدر/شكلها نايمه ماصحت
شادن/أروح اصحيها بابا
ابو بدر/فيك خير يا بنيتي روحي شوفي جدتك
شادن /ان شاءالله بابا
راحت شادن غرفة جدتها دقت الباب مره وثنتين لكن ماسمعت رد خافت على جدتها
فتحت الباب لقتها متمدده على السرير
شادن/جده قومي الساعه عشر
نهى/………………….
شادن/فيك شي جده تحسين بشي
نهى/……………………..
خافت شادن ونادت أبوها
وبعد ساعه كان الكل متجمع في المستشفى
نوف ميته خوف على أمها وكانت مكونه أمطار غزيره من الدموع
شيماء وترف ومي يحاولون يهدونها
اسماء و ساره وشيماء والبنات خايفين كثير على جدتهم
طلع الدكتور من غرفة نهى***
ابو بدر /بشر يا دكتور كيف الوالده
الدكتور/الوالده مافيها الى كل خير
ابو فراس/ايش الي كان فيها؟
الدكتور/كان عندها هبوط في السكر
ابو فراس/ايش سببه؟
الدكتور/هذا شي طبعي يصيب اي مريض باالسكر
ابو فهد/الله يبشرك با الخير
راح ابو فراس يبشر الحريم وقال لهم ان امه راح تجلس للعصر علشان ينتظرون المغذيه تخلص
ويطمنون عليها وليلى جاات من الدمام وجلست عند امها اما الباقي تجمعوا في بيت ابو بدر………………………………………….. ……………………
الشباب كانوا في مجلس الرجال والبنات في الصاله
جلسوا البنات يسولفون دق جوال نوف
نوف/الو
باسل/هلا شخبارك
نوف/بكامل قواي العقليه والفكريه والجسديه
باسل/الحمدلله
نوف/شخبارك انت
باسل/بكامل قواي العقليه والفكريه والجسديه
نوف/بهذي السرعه حفظت
باسل/طالع عليك
نوف/انت لا ماظن
باسل/هذي مجرد مجامله ولاأنا واحد ومفيش مني تاني
نوف/ومن متى انقلبت مصري يا حظرت الباشا
باسل/خليك من الفلسفه وتعالي في المجلس خسرتيني وما بينا الا خطوتين
نوف/وليه أجيكم؟
باسل/تعالي وتعرفي
نوف/ok
باسل/باي
نوف/بيات
دخلت نوف المجلس وسلمت على الكل والكل تحمد لها بسلامة امها
نايف/نوف احنا بنسوي حفله لسلامة جدتي
نوف/ايه فكره حلوه حتى ترف أقترحت الفكره علينا
عمر/يعني الافكار متشابهه
نوف/بس مافيه وقت
بدر/اذا قمنا من الحين معانا وقت
نوف/وأحنا ايش مطلوب منا؟
ريان/احنا بنقوم بكل شي راح نطلع الكنبات في الحديقه ونحجز المقبلات والعشاء والحلى
والمشروبات وراح نهتم بالأضاءه يعني من ألى علينا أنتوا كل الي نبغاه منكم تنفذون طلباتنا
نوف/اها طيب انتم لاتلفون ولا تدورون قولوا من البدايه تبغون تتخدمون بنا
خالد/معاش مين يتخدم بكم بس ريان قصده الخدمات البسيطه مثل المويه والعصيرات
باسل/ولا تنسون نبغاكم تصورون الحديقه بعد ما نخلص
نوف/مدام كذا ok
فهد/يالله نوف قومي قولي لهم بس ندى قولي لها لاتعب نفسها ولا تسوي ولا شي
نوف/بدري عليك لسى حتى ما ملكتوا وقمت توصي عليها
بدر/وحتى رشاء ما اوصيك عليها
نوف/وانا مافيه أحد يوصي عليه
نواف/أذا انخطبتي تلقين مين يوصي عليك
فراس/تامرين أمر الحين اكلم رشاء أقول لها يوفرون لك جميع وسائل الراحه
نوف/يابعد عمري يا فراس انت أكثر واحد أعزك وما احد يخطب لك غيري
احمد/ليت أنا الي تكلمت
نوف/ماراح اخطب الا الفراس وانتم يالله قوموا على شغلكم
راحت نوف والشباب قاموا
00000000000000000000000000000000000000000000000
عند البنات الكل قام وتحمسوا وعلى العصر كانوا الشباب مخلصين كل شي
البنات لبسوا الطرح وطلعوا عند الشباب
بدر/أسيل روحي جيبي مويه وهاتي الكميرا معاك
أسيل/ok
ترف/أنا طالعه معك اسيل
أسيل/أنتي روحي هاتي الكميرا وانا بجيب المويه
طلعت ترف فوق راحت غرفة أسيل دورت الكميرا مالقتهاونزلت تسأل أسيل
ترف/أسيل وينها مالقيتها
أسيل/ايوه صح أخرمره كانت مع باسل روحي دوريها في غرفته
ترف/لا روحي أنتي الحين يدخل عليه
أسيل/لا ماظن لأنه منسجم مع أحمد
ترف/انا بروح بس ياويلك لو يشوفني أفتش في غرفته
أسيل/عادي أخوي رومانسي لأبعد حد يسوي معك فلم هندي
ترف/وانا رومانسيه بعد
أسيل/ يالله روحي
طلعت ترف فتحت الغرفه وشغلت ألأنوار فتحت درج الكمودينه مالقتها لكن لفت أنتباهها
دفتر لون أبيض مغلف بقماش شامواه وفيه قلوب حمراءانتهى البارت
توقعاتعكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله و بحمده
جزيره الكنز-
جزيره الكنز .. انتج هذا مسلسل الكرتونى عام 1978م و كرتون عباره عن مغامرات اي
مسلسل مغامرات ومده حلقه الواحده 25 دقيقه واسم رسام محترف Osamu Dezaki
ولكن مع الاسف شيديد فقد مات بعد ما انتج هذا مسلسل قرابه سنتين . . وشركه منتجه هي (شركه كرتون نيبون)
فى بدايه القبطان فليمب هو القائد ل سيلفر وجماعته وسيلفر هو ساعده اليمنى وفى بدايه رحله
اخذ قبطان فليمب الكنز والذى يحتوى فيه كثير من مال التي تعادل دوله بريطانيا .. بعد ذلك
فى بدايه سيلفر لم يعلم ان قبطان فليمب معه كنز داخل سفينه .. ومرت الايام .. وشهور إلى
وصلوا جزيره معزوله عن عالم (اي لم احد يكتشف جزيره او وطأ على ارضه) . . فأستراحوا
بقرب من جزيره وفى منتصف الليل ذهب قبطان فليمب و وضع الكنز فى مكان لا يعرفه احدا
وبعد ما دفن الكنز وذهب إلى السفينه رأي سته رؤوس مقطعه تماما وجثث متمزقه فخاف
قبطان فليمب وذهب إلى السفينه وفى الصباح أقلعت السفينه متوجهه نحو بريطانيا و رست
سفينه فى مدينه ماء و علم قبطان فليمب ان احد اتباع سيلفر عرف بالامر الكنز واخبر
قرصان سيلفر
فهرب مسرعا إلى مكان بعيد فوجد فى ضواحى مدينه فندق و جلس هنالك عده أيام ويظهر
بين الحين والاخر عند بحر وبيده منظار يري فى البحر خوفا على خريطه الكنز و نفسه من
قرصان المتمرد سيلفر .. ويظهر شخصيه جديده ألا وهى صاحبه فندق متزوجه لكن
زوجها توفى لكن الشىء الغريب ان زوج أبو جم (هونيكز) له علاقه غامضه مع قبطان
فليمب .. وصاحبه الفندق لها ولد ويبلغ 13 سنه عنيد بعض الشىء اسمه جم .. جم شغل باله
ب صندوق الذى مع قبطان فليمب وزاد حيره وفى يوم من الايام جاء احد اتباع سيلفر ل فندق
واعطى قبطان فليمب دائره سوداء (دائره سوداء/ الذى يمسك شخص دائره سوداء يموت بسرعه)
فأرتبك فليمب بعد ما مسك دائره سوداء أي حلت لعنه عليه فقال فليمب
ل جم ان يبحث عن رجل ذو ساق الخشبى وبدأ يبحث جم من هنا وهناك ولكن بدون جدوى
لم يعثر عليه . . وبعد أيام حس فليمب بالموت واعطى قبطان فليمب ل جم خريطه الكنز
وحذره من ان يسلم هذه خريطه فى يد ذو ساق الخشبى .. ومن ثم مات فليمب فأعطى جم
رئيس بلديه خريطه الكنز وبعدها قرر ان يذهب ويبحث عن الكنز وسمع ان هنالك بحار يعرف
بحار جيدا الذى هو سيلفار ( لكن مع زمن الناس لم يعرفوا شكل سيلفار) وكان المطلوب الاول
للعداله فذهب جم و رئيس بلديه ومن معه إلى سفينه سيلفار ومن ثم تبدأ المغامره
(بحث عن الكنز) . .
ان شاء الله يعجبكم المسلسل وقصته وانصحكم بمتابعته
تقبلوا خالص تحياتي
بيسو الذكية ما أحد راح يسبقها بجلب الحدث المثير
سبحان الله و بحمده
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم جايبة لكم قصة واااااااااااااايد حلوة واسمها قصة ولد الخاله(مرام ويوسف ) وانا الي كاتبه القصةاولا بقولكم الشخصيات الي في القصة واعمارهم
من البداية :
مرام: تصير بنت خالة يوسف وعمرها 16 سنه وهي البنت الوحيدة منفي عايلتها وحلوة واااااااااااااايد والكل يحبها ودلوعة واااااااايد وعيونها عسليتين ووساع وحلوين مثل الغزال ومب طويله ولا قصيرة وشعرهاطويل لين ريولها وناعم ومو متقصف وجسمها حلو ومخصر ومب ضعيفة ولا متينه وتحب تتسوق ودايما تشتري ثياب على الموضة اول ماتنزل تشتريها ومب مخطوبه بس هي تموت على ولد خالتها" يوسفو "المينون وكله تضحك عليه وعلى سوالفه وهم عندهم بيت فله وكبير واااااايد واغنياء وابوها يشتغل ويه عمها وهذي شركتهم هم الاثنين بانينها ومشتركين ويا بعض ومتفقين وهم كل خميس وجمعه يتيمعون في بيت بو يوسف يوم وبيت بو جابر يوم وبعض المرات يتيمعون في بيت عمهم هم يصيرون حق بعض هي بنت خالته وبنت عمه
اما يوسف : عمره 19 سنه وحلو واااااااااااااااايد وسيم عيون بعد عسليتين ووساع وشعره ناعم ومو متقصف ولي جتفه ومب ضعيف ولا متين ومعظل وهو سبورتي ويحب الرياضة والمباريات بينون وكل سنه يغير سيارته وكله ياخذ على الموضة ويلبس كله ماركات وبس وعندهم فله كبيره وهم عايشين بسعاددة والحمدالله واغنياء وعندهم مزرعة كبيرة وفيها بيت فله كبير بعد فيها خيول وعندهم شركة مشهوره وكبيرة وهو يموت على بنت خالة مرامو وااااااااااااااااااايد وبينون وما في حياته رفض طلب لها
اما : جابر هو اخو مرام واكبر منها ب3سنين يعني عمره 20 سنه ووايد وسيم وجذاب ومب قصير ولا طويل وعيون خضر يهبلون وشعره قصير بس عجيب ومسوي موضة القفل بس طالعه عليه يهبل وااااااااااايد وشكله يطيح بس طبعا مب احلى من يوسف لأن يوسف ويه شعره الطويل الي لين جتفه صاير احلى واشيك ويليق له واااايد وعلى الموضة اللحين كل الشباب قامو يطولون شعورهم عشان جذي يوسف سواها عشان هو مثل ماتعرفون كله يمشي على الموضة مو مثل جابر لأن جابر مايهتم لهل الأمور
اما : روان اخت مرام هي اصغر منهم كلهم وعمرها 14 سنه وعيونها سود طالعة على يدها بس شعرها لين ظهرها وتحب الموضة واااااااااااايد ولا تخلي شي ينزل الا وهي شرته الكابات (القبعات) الي على الموضة وتموت بأنمي واااااااااااااااااااااااااااايد وبينون وما تخلي رسوم الا تشتري شريطه ماينزل بالسينما الا تشوفه وتابع اجزائه اول بأول
اما: سارة اخت يوسف عمرها 17 سنه ومخطوبه وشعرها لين جتفها بس شوي اطول من يوسف اكيد وعيونها زرق وصغار بس حلوين ومع الكحل تصير ملاك مشالله عليها وهي عسولة ودمها خفيف وتحب تدخل الماسنجر وايد وتكلم مع صديقاتها وتدخل المنتديات وهناك تكلم ويه خطيبها بس طبعا مشارك وياها ومتعرفين مب من المنتدى بس عقب ما خطبها هي وهو دخلوا المنتدى وشاركوا فيه عشان يسلفون ويا بعض ويحرون غيرهم خخخخ
اما : ناصر اخو مرام وجابر عمره 19 سنه وهو يشبه اخته مرام عيونه عسليه ووساع يس شعره مطوله اونا يبي يقلد يوسف وان يمشي مع الموضه بس مايقدر وهو وايد مغرور كله يدلع على امه اونا انه اصغر واحد من الصبيان يعني اصغر من جابر عشان جذي يدلع ودمه خفيف وكله يتهاوش ويه مرام ويعيب عليها ويحرها ويقول لها انه اصغر واحد وامي تحبني اكثر منج ودلعني اكثر وهي تعصب بس تسكت وتقول له انه ابوها يدلعها اكثر منه (وتقول لها : انا دلوعة ابوها ) وتحره
اما : علي صديق ناصر عمره 19 سنه بس الفرق بسيط يعني اصغر منه بشهور بس يعني تقريبا بشهرين وهو وسيم بس مو ذاك الزود يعني مب مثل يوسف وجابر ونصور شعره قاص كله ومن ورا امسوي اونا مثل (كرس براون ) وحاط من ورا كتابه حروف اسمه وكاتب xxx)) اونا يعني بس طالع وسيم لأكنه من النوع الي يحب الأغاني الأنغليزيه بينون
اما : خلفان صديق يوسف عمره 22 سنة ومو متزوج بس عادي يعني مب وسيم ولا شي لأكنه اخلاق وااايد حلوة وطيب ومو مثل شباب هالأيام احبج وهو خرطي لا يحبها ولا شي بس جذي يلعب عليها وكل يوم وراى وحدة ويلعب عليها لا هو غير كلش وهو من النوع اذا حب حب من قلبه ومن روحه ويحب من كل قلبه وواااايد رقيق ورومنسي وشعره طويل يوصل ذراعه وناعم وهو كيرلي مو هو الي مسوي هذا شعره من الله كيرلي
بس وااااااااااااايد ويا شعره الكيرلي صاير كيوت ويهبلاما : فرج صديق جابر عمره 20 سنه بعد مثل عمر جابر بضبط منولدين في نفس الوقت شفتوا الصدفة لا ورفجان بعد ياسبحان الله شعره يهبل مسويه عجايف على شكل (xxx) طالع يهبل صج وعيونه الصغار الخضر بس تهبل يشبه مهند بس احلى منه وهو قصير شوي بس وايد متعلق بالموضة ويحب غناوي فايز السعيد ويموت عليها
مابي اطول عليكم وبقول القصة لأني ادري انكم متشوقين مثل ما انا متشوقه اكتبها وابتدي فيها : الجزء الاول :-
قامت مرام من الصبح الله خير الساعة 6.00 الصبح معروف انها دايما تقوم من وقت وعلى طووول تلعب السبورت وتسوي الأكسرسايز مرام : اوف الساعة 6.00 الصبح ولا حد فيهم قام وقامت وتشغل المسجل وتحط شريط عن الرياضة بصوت وبس وتسوي الي تقوله المدربه وتسويه ومطوله على الصوت وتقوم امها وتزاعق مرامو وصمخ جلاب ترد عليها هلا يمه قصري على الصوت ليقوم ابوج ويفضحنا ويسويلنا مناحة اللحين وتقصر على الصوت وتقولها امها مرام حبيبتي تعالي نزلي وتفطري حطينا الريوق ( الفطور) انشالله يمه بس دقايق ويايه وينزل نصور وهو يتثاوب ومرام نازله تقوله حمدالله والشكر ابي اعرف انت متى راقد طالع الحلج فاجه على اخره الله يلوع بجبدك ونصور يقرب صوبها ويقول لها انجلعي جب بس جب لا اير بلعومج اللحين وشق حلج يا ام لسانين صج سحليه من صبح الله خير تسابب اونها السبورتيه حد يلعب رياضة اول ما يقوم صج صج سحليه عوذبالله منج مرام وهي رايحة وطالعه من فوق لتحت ورافعه حواجبها على الأقل انا سبورتيه وضعيفه مب مثلك يالمدبغ هالمتن انا العب رياضة ورشيقه ونشيطة مب مثلك ويهي متفخ وقايمه اتثاوب وعيزانه اقوم من النوم مرام وهي تقلد صوت نصور :اوووووووو مابي اقوم خلوني خلوني خلاص ابي انام اوففففففففففف
بعدين قعدوا يتهاوشون لين ما يت امهم وبعدتم عن بعض وقتعدة تهاوشهم شفيكم انتو انتو يهال صف اول ابتدائي كل واحد اطول من الثاني وتتهاوشون جنكم (كنكم) توم وجيري حتى روان الي اصغر منكم ماتتهاوش مع ولا واحد بغل منكم فضحتونا الله يفضحكم انشالله قالت مرام يمه سكتي ولدج دلوعج المدبغ هو الي بدا وردت عليهم امهم مايهمني من البدا الي يهمني ان كل واحد اطول مني ومن الثاني وتتهاوشون جنكم (كنكم ) يهال بعدين مرام راحت تطلع لسانها ونصور نفس الشي ويا بعض وراحوا تفطروا بعد ما نزل جابر وبو جابراما في بيت بو يوسف : الكل كان يتفطر وبعد ما خلصوا قال يوسف ان عيد ميلاد روانو باجر بتدخل 15 سنة ليش مانسوي لها مفاجأة ونسوي لها حفلة والكل وافق بالفعل على الفكرة وبدوا يحجزون الصالونات حق يسون شعورهم والمصورين ويسون بطاقات حق الحفلة وبدوا يوزعونها ويتشرون الأغراض مثل الملابس والإكسسوارات
طبعا عقب ما وافق عمهم بو جابر ورحب بالفكرة حتى مرام الدلوعة قامت تسوي وياهم وطلبوا حد ينفخ البلونات (النفاخات) وطبعا من دون ما روان تدري وعقب ماخلصوا وجهزوا وعزموا الناس ووزعوا البطاقات
يه اليوم الثاني والكل فرحان ويسون روحهم ما سووو شي قامت روان من الصبح وهي مستانسه مع انها ما تقوم من وقت بس لأن اليوم عيد ميلادها فقامت من وقت والكل كان يتفطر طبعا ما تفطرت مرام الا بعد ما خلصت تمارينها الرياضيه الصباحية يات روان وقالت صباح الخير رد عليها نصور صباح النور هاه شعندج اليوم مستانسه وقايمه من وقت منالصبح مو من عوايدج تقومين من وقت روان مستغربه شنو لا تقولون انكم نسيتو
قال نصور نسينا شنو ؟ قالت يعني ماتدرون شنو الخبر الي كنت بقوله والطلب الي بطلبه جابر تم يضحك لأنه عارف روان شنو تقصد والكل عارف شنو تقصد بس مسوين عمرهم ما يدرون قال جابر شنو الخبر بعد انتي اخبارج مثل ويهج مول بومة ما تقولين الا الأخبار الشينه لا و بعد حضرة الأنسة الشيخة روان تتطلب لا وبعد هي ما تدري وتم يضحك قالت مرام جبور خلا ص عاد لازم يعني وتسد بيدها حلجها وتقول حق جابر بصوت خفيف من بعيد تعرف وتخرب المفاجأة جابر تم يضحك اكثر وهو فاطس من الضحك ترد عليه روان شفيكم عن شنو تتبسبسون انت وياها عني هاه وتدلع على امها ماميييييييييي جوفي عيالج يتكلمون عني ويتصاصرون اوفففففففف الام عيالي! عيالي منو غير اخوج واختج شنو عيالي بعد جنج (كنج) ما تعرفينهم جابر فطس من الضحك وتقوم روان وتقول له انت ايه شنو الي يضحك يا علك الغص انشالله جابر لأنه فاطس من الضحك وهو قاعد ياكل غص من صجه خخخخ والكل تم يضخك عليه والام تسمي عليه وتقول له بسمالله عليك شفيك شويش شوي عنبو غيرك حد يضحك وهو ياكل رد جابر ويعه مب عين عليج يا مال البط صج صدقت يوم لقبتج البومة لأنه عينج مثلها وتم يضحك عليها عاد روان ما عطتها اهتمام وراحت عنه والكل تم يضحك عليها بعد ما تفطروا كلهم راحوا وتجهزوا لأن خلاص حفلة روان قربت الا روان لانها ما تدري عن شي راحت لها مرام وقالت لها انها تجهز عشان بيرحون بيت عمهم بو يوسف ومرام كانت كاشخة احلى كشخة اكيد بعد بتروح بيت حبيبي قلبها ولد خالتها وقامت مرام وعطت روان الفستان الي شروا لها عشان تلبسه حق يوم حفلتها ويوم لبسته سألت شسالفة وطبعا كانت وايد متظايجة قالت روان والله متفيجين رايحين بيت خالتي بدال ما تقولون لي شي المفروض من الصبح تقولونه على الأقل لو تعطوني شي بسيط حق هالمناسبة الي للحين ما عرفتوها طبا كانت مرام تدري شنو الي تقصده روان وقامت تضحك من قلب بس حاولت تمسك عمرها وقالت حق روان تحط مكياج حلو واااااايد وتكشخ قالت لها ليش ليكون في حد بيعرس وما تبون تقولون ؟ مرام : شفيج انتي ويا ويهج صج سحلية ما نقولها شي الا تروح وتقول شي ثاني وبعيد عن الشي الي بنقوله ول ول ول ول بسمالله الرحمن الرحيم يوم الكل وصل وطبعا كلهم دخلوا قبل ما تدخل روان قالوا لها مفاجأة وتمو يغنون لها (happy barth day to you)والكل طبعا استانس ووزعوا الهدايا والكل ياب هدية حق روان حتى يوسف ياب لها مرام وهي رايحة يم سارة سارووووو سارة : نعم خير شنو شفيج…. مرام:ويييييييي انتي الي شفيج ينيتي في شنو سرحانه قالت سارة: ولا شي شتبين ؟ مرام : تعالي وياي برع شوي وهم طالعين يوسف لاحظ غياب مرام قعد يدور عليها لين ماراح برع وشافها ويه سارة اخته بس مالاحظ ساره ناداها مراااااااااااام بصوت عالي مرام :تلتفت الا تشوف حبيب قلبها يوسف ومره وحدة ينقبض قلبها قالها اخبارج ماشفتج كلش في الحفلة وين كنتي قالت : وهي منزلة راسة ومستحيه موجودة بس يمكن انت مانتبهت لي؟ ردعليها وقال لها : تدرين انج اليوم طالعة تهبلين والله تخبلين وخبلتيني عن جد يعني ما تغشمر ! مرام : وهي ميته من الحيا تسلم انت بعد كاشخ وصاير اليوم مثل ارنولد ! يوسف ما قدر يستحمل تم يضحك وقال لها خلاص والله تعبتي قلبي ما يحتاي اتعذبيني بعد بكلامج العسل يا عسل انته ! وقال لها : افا عليج مثله اذا تبيني اصيرلج اهو بعد مب مثله؟ مرام ماستحملت وتمت تضحك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وسارة طالعه مستغربه وهو لحين مانتبه لها قال لها : تسلم لي هالضحكة والله وراعيتها سارة خلاص وصلت التوب : وهي داشة عرض اقول للحين ما خلصت يالشيخ روميو يابو الأشعار والغزل ؟ يوسف بسمالله الرحمن الرحيم انتي متى يتي قالت له : انا هني من مساعة قاعدة ويا مرام بس انت اول ما تشوفها مادري شيصير لك والله انتبهت لها ولا انتبهت لي انا اختك ويا ويهك وبعدين ليش تسمي شايف شيطان ولا يني والله قال لها : لا عفاريتج اقول الي حاطتهم بشعرج يقصد الرفعه (الباف) جنج (كنج) ديايه الهم يا كافي سارة : يلا يلا برى برى قال لها : نعم اختي شنو قلتي ما سمعتج عدل سارة : ليش اصمخ ؟ يوسف : هه مايضحك بقره ! سارة :انت البقره ؟ يوسف: عنز ؟ سارة : انت العنز يوسف وهو رايح : ذكيه ؟ سارة انت الذكي ؟ يوسف تم يضحك من قلب عليها هو ومرام … قال لها وهو رايح : مايحتاي تقولين لي انا من زمان ذكي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه! سارة : وهي تشوف يوسف وطالعة من فوق لتحت ورافعه حواجبها ومكشرة ان حطاها في هالموقف قعدت تقلد صوته : ما يحتاي تقولين لي انا من زمان ذكي ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ويا ويهك^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
شنو بيصير حق مرام ويوسف وهل سارة بعد ما عرفت مشاعر اخوها وبنت خالتها بتساعدهم حق يكونون لبعض ولا لاء ؟…………………
سبحان الله و بحمده
السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت أحط لكم هذه القصه…………ان شاء الله تأخذون عظه و عبره
قصة طفل يصارخ أثناء الصلاة….
القصة رواها امام أحد المساجد،، قال: كان هناك صبي صغير ( عمره لايتجاوز ال10 سنوات)
يصلي في المسجد دائما.. وكان دائما يوقف في الصف الأول ورا الامام.. وكان يعلي صوته أثناء القراءة وخاصة عندما يقرأ الامام سورة الفاتحة فأن الولد يقول (آمين) بصوت عالي..بحيث انه يزعج المصلين..وكل ما بغى الامام يكلمه وينصحه بأنه يغير ها الاسلوب..
فبمجرد ما يسلم الامام..الولد يطلع بسرعة.. وما يلحق الامام انه يكلمه.. وفي مرة الامام أول ما سلم مسك الولد الصغير وسأله ليش تتصرف بهاي الطريقة؟؟
شو تتوقعون رد الولد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
رد الطفل على الامام:بيتنا قريب من المسجد.. وابوي ما يصلي أبدا.. وأنا اصرخ علشان ابوي يسمع صوتي من مكبر الصوت (مايكروفون) المسجد.. فيعرف اني أصلي فيجي هو ويصلي في المسجد….!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قال الامام وقف شعري واقشعر بدني عندما سمعت رد هذا الطفل..
فاتفق الامام مع مجموعة من الجيران اللي يصلون في المسجد دوم بأنهم يروحون لهذا الرجال ويبذلوا له النصيحة..
فراحوا له وقالوا له القصة ونصحوه وذكروه بأهمية الصلاة ،،والعقاب الذي يلحق بتاركيها..
فقال الامام والله ان الرجل (والد الصبي) أصبح يصلي كل فريضة في المسجد
م ن ق و ل
سبحان الله و بحمده
قصه حقيقيه مضحكه حدثت في جده
شكرا لكل من دخل لقراة الموضوع
ماابي اطول عليكم القصه كتالي.
كانت في بنت في مكه المكرمه تدرس في الكليه اتعرفة على شاب عن طريق التلفون جلسة لمدة 5 شهورو واكثر وهي تتكلم معاه الله يهديها ويهدي بناتناويهدينا المهم طواال الفتره ولأخ يعرض عليها المساعده واذا كانت تبى اي شي انه ما راح يقصر عليها بس هي تطلب
وكل مره تقول شكرا ما ابغ مني محتاجه شايلتك لوقت عوزه وكانت كل يوم في الاسبوع مقابلات وخروج مع هذا الشاب وفي يوم من الأيام احتاجت البنت فلوس وقررة انها تطلب منه مبلغ3000 الأف ريال وهذا المبلغ ليس كثير عليه لي انه كان يقؤل لهاان حالته الماديه ممتازه المهم توها قالت له الطلب الا والتلفون يقفل في وجهها على بالها انو الجوال خلصت بطاريتو لينها صارت تتصل ويعطيها الجوال انو خارج نطاق الخدمه وفي اليوم الثاني اتصلت عليه ولقيت الجوال مفتوح رد عليها توها تقول السلام عليكم الا والأخ نزل عليها زي المطر انتي حقت مصالح انتي كذابه انتي زي البنات الي يكلمو شباب عشان الفلوس …..الخ
استغربت البنت من رد الشاب لها وقفلت التلفون وكأن احد رش عليها مويه باااااااارده
المهم قررت البنت انها تنتقم منو
وعدة الأيام وفي يوم من الأيام كانت البنت جالسه مع مجموعه من البناات في الكليه جالسين يتكلمو على الشباااب نطت وحده فيهم وقالت اموت انا بس اتعرف على واحد حلو سمعت البنت الي تبغئ تنتقم الكلام نطة على البنت وقالتلها انا عندي واحد حلووو وؤسيم اعطيكي رقمو تكلميه؟
ماصدقت البنت الخبرقالت لهاطيب قالت الي تبى تنتقم بس لا تجيبي سيرتي ابدا ابدا واخذات الرقم واليوم الثاني وهي متعرفه عليه جلست تتكلم معااااااه تقريبن 4 شهور وفي خلال الاربع الشهور ماشافها ولا مره وكل مايقول لها ابي اشوفك تقول ما اقدر يكره بعده
المهم حان موعدالقاء
اتصل عليها وقال لها كيف اقابلك قلتلو في السوق الفلاني عند المحل الافلاني اوقف بسيارتك واتصل عليه وانااجي اركب السيااااره راح اخونا وهو متكشخ ومظبط حاااالو راح عند المحل واتصل عليها جاتو عند السياره وفتحت الباب ودخلت
عليه وحده لابسه عباايهعلى الراس ومغطيه وجهه ولابسه جونتي موباين منها ولاشي قال لها ايش انتي لأبسه قالت لوعشان محد يعرفني اطلع بسرعه على جده وطول الطريق ماشالت الغطى عن وجههى يقول لهافوكي الغطئ اشوف وجهك تقول لا لا مو الحين لما نوصل طيب فكي الجونتي تقول لا لا لمانوصل
المهم مارضيةتفك شي الرجال معصب ومقهور وما صدق انو وصل جده المهم راحو كزنو مرسئ الأحلام ودوبهم يجلسو الأ والأخ يزعق عليها هااا وصلنا يالله فكي الغطى دوبها فكت الجونتي
ياجماعه الي مايعرف الجونتي يعني قفزاات سوداءللأيدي
امهم فكت القفزات يصرخ عليها ويقول لها فوكيها تقول هي له فكيتها يصرخ ويقولردو
سوداء
سوداء
تقوم تقول له لا لا لا انا سمراء
يقول لهاوهومقهوووووووووووووور منهافكي الغطى عن وجهك
دوبها مسكينه تفك الغطاء عن وجهها الاو الأخ يصرخ بي اعلئ صوتو ويقول
حوله
حوله
المهم قال لهانسيت شي في السياره اجيبو واجي أخذالمفاتيح وقال يافكيك على مكه على طووول وسابهافي الكزينو لوحدها انتظرت نصف ساعه بعدها راحت عند السيااره شافتها مهي فيه عرفت انه شرد منهاراحت المسكينه ركبت لوموزين وعلى مكه
وتوتا توتا وخلصت الحتوته..
هههههههههههههههه
انشاءالله عجبتكم.
منتظره ردودكم حبااايبياختكم احلى بنوته في الدنيا
سبحان الله و بحمده
حافظة القران………
سبحان الله حفظة القران وهي كبيرة في السن وفاقدة للبصرهذه قصة امرأة عجوز تبلغ من العمر السابعة والثمانون عاما تخبرني إحدى معارفها بقوة إمانها ورغبتها بحفظ القران الكريم وهي بسن كبير لان الله لم ييسر لها حفظة بصغرها فيسر لها حفظة في كبرها.
تقول بقصتها أنها في زمنها كان الأهمية الكبرى هي الكدح للحصول على لقمة العيش فلم تكن الصلاة وحفظ القران ذواهمية كبيرة بنسبة لصغار السن كانت منذ الصباح الباكر تقوم بالعمل بالأرض الخاصة بهم كما نعلم لم تكن قد توفرات المعيدات الحديثة التي تساهم بحرث الأرض والسقاية وإلى ما ذالك فكنت أنا وإخوتي نقوم بهذا العمل كل يوم لنزرع أرضنا.
وأيضا لم يكون الابا على ثقافة ومعرفة كما اليوم بأهمية تعلم الصلاة وحفظ القران منذ الصغر يقولون عدما يكبر راح يفهم لوحدة.. وبعد بلوغها العام الثاني عشر فقدت بصرها ولم يعرف السبب وقالت بما إنني عميا كانت المهام الموكلة لي قليلة بعض الكنس الغسل أعمال تستطيع إنجازها رغم فقدانها لبصرها وبفضل من الله عزا وجل تسنا لي معرفة الصلاة وفضلها والتزمت بها ولكن كانت السور التي أحفظها (ثلاث الفاتحة الخلاص والناس) ماكنت أسمعة بوضوح من الإمام اثنا الصلاة بالمسجد .
وكان الكل مشغول بالحياة المعيشية وتوفير لقمة العيش لم يتفرغ لتعليمها احد تقول ظللت بعدها سنين عدة أصلي بالسوار الثلاث
وكنت أدعو الله ليلا ونهاران أحفظ القران لكي استطيع ألإطالة بالصلاة وليستجيب الله دعواتي واستجاب الله لها فسخر لها احد أبناء أخيها راء مدى لهفتها على حفظ القران وحرصها فقام بشراء جهاز مسجلة وعلمها كيفية تشغيل الراديو على محطات القران الكريم ولحبها ولهفتها لتعلم القران وحفظة تعلمه بسرعة رغم فقدها لبصرها ولكن لم تكن تنظر له على انه عائق بل دافع فقد حرمت من الكثير بالماضي لكن الله عوض عليها ويسر الله لها حفظه وأيضا مرتل وبصوت تخشع له القلوب لجمالة
[حقيقة ما قيل إنا العمى ليس عمى البصر إنما عمى البصيرة]
أحببت أن اطرحها لكم لكي
يعلم الجميع أن لاوجود لما يسمى بحواجز ومعوقات تحول بينك وبين تحقيق هدفك وبالأخص لو كان هدفا عظيم كحفظ القران الكريم وأرجو أن تنال رضاكم وتعود عليكم بالفائدة وشكرا لحسن إنصاتكم.
سبحان الله و بحمده
شيماء
في ذات يوم وفي الصباح الباكر خرجت شيماء من منزلها متوجها الي منزل عمتها دون ان تستئذن من والدها وعندما افاق والدها سئل زوجته اين ابنتي شيماء فاخبرته انها ذهبت الي منزل عمتها فغضب الاب غضبا شديد وبدا يصرخ ويقول كيف ولماذا خرجت
ولماذا لم تستئذن مني الست انا والدها وكان الوالد في حاله من الغضب الشديد وقد حاولت ام شيماء ان تهدء من روعه لكنه لم يكن يسمع منها واخبرها ان تذهب بسرعه وتاتي بشيماء الي المنزل وقد فعلت ذلك وذهبت ولما رجعتا الى منزلهما وفي الطريق بدا شيماء بالبكاء والصراخ وقد قالت لامها سوف يضربني الان فاخبرتها امها لا تخافي يا شيماء لن يفعل لكي شيئا وعندما بدئتان تقتربان من المنزل وقفت شيماء صامته من غير حراك وبدات تفكر في عقلها ماذا سوف افعل وماذا ساخبره يا رب ساعدني لقد كانت شيماء خائفه جدا لانها تعلم غضب والدها وايضا كانت تعلم انه عندما يغضب لا يفكر بشيء وبعد ذلك توكلت على الله ودخلت هيي وامها المنزل فقترب ابها منها وصفعها على وجها وقال لها ماذا انا بنسبه لكي الستو والدك ثم توجه بنظره الي زوجته وقال لها يجب ان تعليمها كيفيه احترامي افهمتي ذلك فقالت له زوجته نعم وبعد ذلك خرج الوالد من المنزل للعمل وشيماء انطلقت الي غرفتها باكيه وهيي تصرخ وتقول لم اعد احتمل هذه العيشه لماذا يحصل معي ذلك ماذا فعلت يا ربي ثم من كثر البكاء قد نامت وعندما طلع الصباح ذهبت شيماء الي المدرسه لكنها قبل ذهابها الي المدرسه قد سمعت مثل المعتاد بعض الكلام من والدها الذي لا يوجد في قلبه رحمه كما تقول عنه شيماء شيماء لم تكن تعمل ان سبب غضب ابيها وصراخه عليه هوى من خوفه عليها وحبه لها لانها كانت ابنته الوحيده وبعد ذلك توجهت للمدرسه وعندما وصلت المدرسه اخبرت صديقتها المقربه لها عن الذي حدث لها بالامس فقالت لها صديقتها انتي مجنونه يا شيماء كيف تسطتيعين العيش مع والدك انه شخص همجي وغير متطور فصرخت شيماء بصديقتها وقالت لها لا لا لا تتحدثي عن ابي بهذه الطريقه افهمتي ذلك فقالت لها طيب طيب بس ما اتعصبي علي وانا مالي تنحرقو التنين يلا باي مو فاضيلك انا فبكت شيماء عندما سمعت كلام صديقتها وقالت يا الله اذا صديقتي المقربه لم تقف الي جانبي ولم تفهمني الى من اشكي ومن سوف يفهمني وبعد انتهاء الدوام رجعت شيماء الي المنزل فقابلها اباها وقال لها لا تزعلي مني يا ابنتي الغاليه اني فقد عملت ذلك لخوفي عليكي لكن شيماء لم تقل اي كلمه وتوجهت لغرفتها وبدات بالدراسه ومثل المعتاد فحياتها روتين يتكرر كل يوم وهيي
تدرس توجهت عليها امها واخبرتها ان ابن عمها قد طلبها للزواج وانا اباها ابدا الموافقه لعمها فصرخت شيماء وقالت لالالالالالا يا امي لا انا لا اريد ان اتزوج من ابن عمي ولا حتى من اي شخص انا اريد ان ادرس واكمل تعليمي ارجوكي يا امي لا الام لم تعلم ماذا تقول لها لانها لا تستطيع فعل شيء فقالت يا ابنتي ابن عمك يريدك ويحبك وماذا تريدين من التعليم المهم في هذا الحياه بنسبه للفتاه هيي الستره والزواج وتكوين اسره وفجئه دخل والدها وقال ما هذا الصراخ فقالت له زوجته لا لا ما في شي لهيي شيماء صرخت وقالت بل هناك شيء انا لا اريد الزواج الان فقال لها والدها ومن سئلك عن رئيك سوف تتزوجين رغم عنكي افهمتي ذلك لم تعرف ماذا تفعل شيماء وما كان لها الا ان تنطاع لاوامر والدها وتزوجت ابن عمها وقد تدمرت كل احلام شيماء بان تتعلم وتصبح مهندسه وهنا بدا المشاكل كان ابن عم شيماء يكبر منها بعشرين سنه ولم تسطيع شيماء ان تتفاهم معه وكان يضل يتلفظ بالالفاظ غير جميله عنها وايضا يضربها عندما لا تطيعه وكانت شيماء عندما يضربها زوجها تذهب الي منزل والدها ولكن لاسف لم تلاقي هناك اي ترحيب او مساعده من والدها وكان يقول لها الفتاه مكانها في بيت زوجها ثم يشدها من يدها ويرجعها لمنزل زوجها واخير كرهت شيماء الحياه والناس وقامت بقتل نفسها وقبل ان تطلق على نفسها رصاصه قالت يا رب سامحني لكني لم اعد استطيع التحمل وقتل نفسها ولما بلغ الامر لوالدها بدا بالصراخ وكذلك امها وقالت انت السبب انت الذي لم يوم تحسس شيماء بانك ابن جيد وبانك تحبها وهنا لم ينفع الاب شيئا حتى الندم لم ينفعه
سبحان الله و بحمده
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اول شي هاذي اول روايه انزلهاوخياليه ونص حقيقيه وما احلل احد ينقلها الا باسم الكاتبه اسمي شوق وكلي ذوق :
ملاحظه : حنا نبي نبدا حياتنا من الابتدائي الي يقول صغيرات ومدري وش عادي.
اعرفكم على شخصيات روايتي ؛
بيت ابو رغد :-
ابو رغد..عاادي..طيوب..يحب بناته..على نياته..حنون.عمره ؟ام رغد..حنونه..طيوبه..تحب بناتها كثير..عمرها؟
رغد..حلوه..طيوبه..ذكيه..فله..من الشله.. عمرها12سنه.
رنا..حلوه..نعومه..طيوبه..حبوبه..فله..من الشله..عمرها12سنه.
نايف..اخر العنقود..هادي..ماله دور..عمره4سنوات.
بيت ابو شوق :-
ابو شوق..عصبي شوي..شديد..عااادي..يحب بناته..عمره ؟
ام شوق..حنونه..طيبه..رحومه..حساسه..عمرها ؟
شوق هي انا ..حلوه..طيوبه..فله..دمي خفيف..صوتي حلو..قائده الشله..عمري12سنه.
شهد..حلوه..فله..طيوبه..عربجيه..ملسونه..توائم شوق..من الشله..عمرها12سنه.
محمد..اخر العنقود..مزعج..مشاغب..ماله دور..عمره7سنوات.
بيت ابو اصداف :-
ابو اصداف..عصبي..شديد شوي..رحوم..عمره. ؟
ام اصداف..حنونه..طيوبه..حبوبه..رحومه..عمرها ؟
اصداف..حلوه..فله..ملسونه..رجه اخر شي..من الشله..عمرها12سنه.
وتين..هاديه..مزعجه..حلوه..مالها دور..عمرها7سنوات.
بيت ابو ساره :-
ابو ساره..هاادي..عادي..طيوبه..عمره ؟
ام ساره..هاديه..حنونه..حساسه..عمرها ؟
ساره..حلوه..فله..طيوبه..من الشله..عمرها12سنه.
فارس وعبدالله..توائم..مزعجين..مشاغبين..مالهم دور..عمرهم7سنوات.
بيت ابو شوق:-
ابو شوق..حبوب..طيوب..عادي..عمره ؟
ام شوق..طيوبه..هاديه..حبوبه..عمرها ؟
شوق..حلوه..فله..حساسه..من الشله..عمرها12سنه.
بيت ابو شدن :-
ابو شدن..عادي..طيب..حبوب..يحب شدن كثييير..عمره ؟
ام شن..هاديه..طيبه..حبوبه..تحب شدن..عمرها ؟
شدن..حلوه..هاديه..فله..من الشله..عمرها12سنه.
هذا البارت الاول كله تعريف شخصيات بنزل بارت ان شاء الله
ســـــي يـــــو
في الروايه اذا بقول نفسي بقول انا
واذا بقول زميلتي شوق بقول شوق لحد يتلخبط