التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

رواية لمحت في شفتيها طيف مقبرتي/ كامله

السلااااااام عليكم ورحمة الله وبركااته
رواية : لمحت في شفتيها طيف مقبرتي تروي الحكايات أن الثغر معصية
للكاتبة: طيش !
رواااية روووووووووووووووعة بتمنى تعجبكو <<< بس كبيرة شوي


حقووق النشــــر محفووظة


البارت الأول :

يوم الفراق لقد خلقت طويلا
لم تبق لي جلدا ولا معقولا
لو حار مرتاد المنية لم يرد
إلا الفراق على النفوس دليلا
قالوا الرحيل فما شككت بأنها
نفسي عن الدنيا تريد رحيلا
الصبر أجمل غير أن تلددا
في الحب أحرى أن يكون جميلا
أتظنني أجد السبيل إلى العزا
وجد الحمام إذا إلي سبيلا!
رد الجموح الصعب أسهل مطلبا
من رد دمع قد أصاب مسيلا

*أبو تمآم

في فرنسا . . تحديدا بارس

تلفت يمنة ويسرة في شقته وهو يتعوذ وينفث ثلاثا من شيطانه وكوابيسه ,
سقطت عينه على صورة والدته . . . أبتسم يشعر أنها معه في كل لحظة
بصوت رجولي جهور : مثواك الجنة يالغالية
ذهب للمطبخ وجهز قهوته , وضعها في " المق " وأرتدى ملابسه وربطة العنق الأنيقة وأخيرا أتقن كيف يلبسها . . في السابق أخته الفاتنة هي المسؤولة عن ربطات عنقه وإختيارها . . تنهد من أموات يتذكرهم في كل لحظة . . . . . أخذ حقيبته الأنيقة السوداء وخرج من الشقة ليصادف العجوز السورية : كيف حالك ياإبني
عبدالعزيز بإبتسامة أرهقت مع الزمن : بخير الله يسلمك بشريني عن أحوالك ؟
العجوز : نحمد الله
عبدالعزيز : محتاجة شيء ؟
العجوز : إيه ياإبني محتاجة بطاقة إتصال دولية بدي حاكي إبني
عبدالعزيز وهو يشير لعينيه : أبشري من عيوني وأنا راجع بجيبها لك
العجوز : الله يرضى عليك
عبدالعزيز أتجه لدوامه . . . . . ألقي السلام
عادل " إماراتي " : ياريال مابغينا نشوفك
عبدالعزيز أكتفى بإبتسامة
أمجد *المصري* : الكلام مايطلعش منو الا بفلوس
عبدالعزيز ألتفت : أجل سجل عندك 100 يورو لكل كلمة
عادل : ههههههههههههههه شحالك ؟
عبدالعزيز : الحمدلله زي ماأنت تشوف
عادل : مأجور
عبدالعزيز بهدوء : الله يرحمهم
الجميع : آمين

,

ذلك الذي إذا قيل إسمه وقفوآ مهابة وإحتراما : عبدالعزيز بن سلطان العيد
والآخر أقل رتبة ولكن ذو حجه ورايه قوي : يابو سعود الرجال مغترب صار له أكثر من ثلاثين سنة أنا أقول نغير الجهة
أبو سعود : مناسب يامقرن وأنا قابلته الرجال أنا واثق فيه ولو أدخلناه السلك معانا راح يكون كفؤ وماوراه أهل ولا زوجه ولا شيء الرجال بإختصار ماعنده شيء يخسره كل أهله راحوا بحادث

عاد لذاكرته يوم قابله

أبو سعود : بس بترتاح لو تقولي
عبدالعزيز بنظرات حادة : ماتعودت أشكي لأحد
أبو سعود أبتسم : الله يرحم من رحل ويلطف بمن بقى
عبدالعزيز تنهد
أبو سعود : لو أجلس معاك لين بكرا ماراح أطلع معك بفايدة
عبدالعزيز : ماأعرفك وبكل قلة ذوق جاي وتحقق معي
أبو سعود : آسف وحقك علي يابو سلطان
عبدالعزيز : وقتي مزحوم إذا عندك شيء قوله
أبو سعود : باريس حلوة بس ماحنيت للرياض ؟
عبدالعزيز بجمود : لأ
أبو سعود : لهدرجة الرياض ضايقتك ؟ قلي وش زعلك منها
عبدالعزيز لم يرد عليه وعيونه على المارة
أبو سعود : الرياض تطلب رضاك
عبدالعزيز : بلغها العفو
أبو سعود : ودها تقابلك
عبدالعزيز بصمت
أبو سعود : أخدم ديرتك وعيش في وطنك وش لك بالغربة !! ماطلعت منها بفايدة هذا كل من تحب راح
عبدالعزيز : ومين قال ماأبي أخدم وطني ؟ بس ماأبي أرجع . . وقف . . . لابغيت تتذاكى سو نفسك غبي على أغبياء بس لاتتذاكى على ناس أذكياء . . . . وذهب
أبو سعود وإبتسامته المنتصرة لاتغيب . . . . وجدت من أريد " هذا ماكان يردده بنفسه "

,

رجع الشقة التي تعمها الفوضى غاضب . . في نهاية الدوام أستلم خبر إقالته . . بأي حق يقيلوني ؟
واثق أن ذلك الرجل البغيض وراء ذلك . . . فتح غرفته لينصدم بتلك
فتاة حسناء أو بمعنى أدق فاتنة شبه عارية أمامه
أقتربت ومسكت ربطة عنقه وأقتربت جيدا لكن أبعدها بتقرف وبصوت أنثوي وبلغة عربية ركيكة : لم أعجبك ؟
عبدالعزيز وهو يشتت نظراتها بعيدا عن جسمها الشبه عاري وبالفرنسية : من أين أتيتي *بدل ماأكتب فرنسي وأترجم بالعربي فقلنا نكتبها من البداية :p "
الأنثى وهي تتلمس عنقه وبلكنة فرنسية بحتة : من هنا . . أشارت لقلبه
عبدالعزيز : لاتختبري صبري كيف دخلتي ؟
هي قبلته على عنقه وبدأت قبلاتها تغرقه
عبدالعزيز يدفعها بشدة : لك دقيقتين فقط لتخبريني من أين أتيتي أو سوف أتعامل معك بشكل آخر
هي : غريب فجمالي لايقاوم
عبدالعزيز بحدة : من أين أتيتي ؟
هي : أعجبتني وفكرت أن أأتيك خلسة
عبدالعزيز : وكيف دخلتي هنا ؟
هي : بطرق خاصة غير قابلة للنشر
عبدالعزيز بغضب : أخرجي قبل أن أنهي آخر أنفاسك هنا
هي بإبتسامة ساحرة : الرجال الشرقيين وسماء ويعشقون جسد الأنثى لماذا تخرج من هذه القاعدة الآن ؟
لف يديها وهي تتألم وكأنه يوبخها بكلماتها : أبلغي من أرسلك لايحاول اللعب معي لن يستطيع الصبر أبدا
ومسك وجرها بقوة ورماها وأغلق باب الشقة
بعد دقائق طويلة أتته رسالة " كفو ماتخون ياولد سلطان "
أغلق هاتفه . . . . يريدون أن يختبرونه لكن لن أسمح لهم !!

,

هي : ذلك الرجل الشرقي بغيض ومتكبر
الفرنسي الآخر : مالك به أهم ماعلينا هو المبلغ الذي قبضناه !
هي أبتسمت بخبث : أثرياء لم يعطوني بهذا المبلغ
هو : أبلغت السيد ماحصل بينك وبينه وشكرني ولكن يجب أن تنسين هذه الحادثة بأكملها
هي وهي ترى المبلغ : أكيد أنا لا أرى ولا أسمح ولا أتكلم
هو يقبلها بعمق : هكذا صغيرتي

,
مر شهر وهو يبحث عن عمل . . بدأت تتراكم عليه الديون وعزة نفسه لم تتغير بالغربة أبدا مازال ذلك الرجل البدوي الذي يرفض أن يأخذ من أحد درهما واحد ,

الهالات السوداء أنتشرت تحت عينيه . . . . . لست ممن يحبذون أن يجعلوا كل أبطال الرواية وسماء وجميليين وذو فتنة لكن هو كان طويل عريض وذو شعر القصير يجذب كل أنثى نحوه غير ملامحه السمراء و حدة عيونه وياعذابنا بعينيه الآسرة . . . جميل وأبدع الخالق في جماله ,

لبس جينز وفوقه معطف يقيه من برد باريس الذي لايرحم , وأرتدى نظارته السوداء . . . . ركب سيارته البي آم دبليو السوداء وهو يفكر ببيعها لأنه محتاج ,

سرح بخياله ,
يتذكر تفاصيل تلك الليلة أجمل ليالي العمر

أم عبدالعزيز : بس ها مايجوز من الحين أقولكم
عبدالعزيز : هههههههههههه يايمه مانختفل ولا شيء بس كذا مبسوطين فيك
أم عبدالعزيز : أمك تذكرها طول السنة مو بيوم
عبدالعزيز يقبل جبينها : مو بس طول سنة الا بكل لحظة وكل نفس آخذه
هديل : أبعد عن أمي . . وتقبل جبينها . . . شوفي العيار حلت له الجلسة بحضنك
أبو عبدالعزيز : لي الله
غادة : يبه وش عليك منهم يكفي أنا أموت فيك ؟
أبو عبدالعزيز : هههههههههههههه هذي البنت العاقل
هديل : إيهه من تملكت وجاها حبيب القلب وهي ساحبة علينا يالله حتى أحنا لنا الله
عبدالعزيز : بسك محارش
غادة : ماراح أرد على الغيرانيين . . . يالله بنآخذ صورة جماعية أرتزوآ
حطت التوقيت على 5 ثواني لتلتقط ثلاث صور خلف بعض
غادة : هههههههههههههههههههههههههههه لاهالصورة مو طبيعية عزوز تعال شوف وجهك كيف صاير ؟
هديل : أوه ماي قاد هههههههههههههههه وش هالإبتسامة الغبية
أم عبدالعزيز : حبيبي وليدي بكل حالاته يجنن خل عنكم الحكي الفاضي
عبدالعزيز بضحك : عاشت الوالدة

وإذا بشيء يمر أمامه . . . توقف ولكن وقوفه لم يفيد فإذا برجل ملقى على الشارع والدماء حوله


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

قصة غريبة امراة تصيب بالعين؟؟؟ قصة رائعة

قصه غريبه لامراه تصيب بالعين…

——————————————————————————–

كان هناك لقاء مع أشهر امرأة تصيب بالعين .قالت فيه :.يستأجرونني لإيذاء خصومهم وزوجي يسترضيني خوفا من عيني

وعلى طاري العين فهي حق كما قال صفوة الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم ( العين حق ) وقد كثرت في زماننا هذا كثرة تنبئ عن قلة الوازع الديني وضعف شكر النعم والأفضال التي تزيد المرء قناعة بما رزقه ووهبه الله سبحانه وتعالى …. ومن طرائف قصص العين ذاك الرجل
الذي يحقد على شقيقه الغني فاستأجر أحد الحساد العائنين المشهورين ووقف الاثنان فوق ربوة عالية، وقال الحاسد للأخ الحاقد عندما تقترب قوافل شقيقك من بعيد أخبرني فلما أخبره، إذا بالحاسد يقول له، ولكني لا أرى شيئا فهل أنت حاد البصر. لهذه الدرجة فحسده في الحال ففقد بصره.
عموما السالفة اليوم تدور حول امرأة اسمها (( أم حنان ))
حسافة الاسم عليها …….
«أم حنان» من هذا النوع الذي يعمل لها الجيران «ألف حساب».. ووصلت شهرتها لحد أن البعض «يستخدمها» بأجر لتساعده في الانتقام من خصومه.. أو يقدموا لها الهدايا كي يأمنوا شرها.
أم حنان سيدة في العقد الرابع، نحيلة تظهر عليها بوضوح علامات الهزال والضعف، نشأت في ***، لم تنل حظا من التعليم، أرسلها والدها إلى **** مع شقيقتها لتعمل في منزل احدى العائلات التي تعود أصولها إلى قريتها، وكانت دائما منطوية وترفض الكلام مع الغير.
منذ أن دخلت المنزل والعائلة المضيفة تتعرض لأزمات ونكسات لم يستطع أحد أن يعرف أسبابها إلى أن كشفتها الصدفة والمزاح.. وبين الحقيقة والوهم دار الحوار التالي مع «أم حنان».
البداية مزاح

* كيف اكتشفت حقيقة نظراتك «الحارة»؟
البداية كانت مزاحا بيني وبين شقيقتي التي تعمل معي في منزل العائلة الثرية، بعد أن فرغنا من أعمالنا اتجهنا إلى الشرفة التي كانت تطل على مقهى كبير، كنت أؤكد لها مقدرتي على التركيز بنظراتي في الأكواب التي يحملها نادل المقهى لتنسكب بعد دقائق وتقع على الأرض وتتحطم.
كانت شقيقتي تتعجب مما يحدث.. وتطلب مني تكرار ما فعلته مرة أخرى.. وبالفعل أكرر ما حدث عدة مرات.. لتصاب بالدهشة من مقدرتي التي تكمن في نظرات عيني.
بائع الخضروات
* هل اقتصرت قدرتك على مجرد سكب الأكواب وتحطيمها؟
حاولت استغلال قدرتي واختبارها في أشياء أخرى.. مثل تمزيق الملابس الجديدة التي تحلو في عيني، وتحطيم زجاج النوافذ واسقاط اللوحات من على الحوائط، وأتذكر بائع الخضروات الذي نهرني عندما كنت أشتري منه بعض طلبات المنزل، ووقفت دقائق أمامه بين الغضب والتركيز بنظراتي الثاقبة وما هي إلا لحظات حتى وقعت جميع الخضروات بأقفاصها على الأرض لتدهسها السيارات، وعدت إلى المنزل مرتاحة البال بعد انتقامي منه

منقول


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

خيروني بين النرجس والجوري والكادي وانا حلفتهم ابغى نرجس حياتي

مساكم عبير ورود …
احتار قلمي في البدء ولكن طموحي يصمم على البدء واحاسيسي ترغب في البدء…

اول رواية لي <خيروني بين النرجس والجوري والكادي وانا حلفتهم ابغى نرجس حياااتي>

رواية دراما واجتماعية ونوعا ما ملتزمة فيها القليل من الجراة ولكن محبي الجرأة الكثيرة لايدخلون>>تنصح هي ووجهها

الرواية كاملة بالنسبة زول البارتات كل يوم خميس واثنين ..

واليوم اول بارت بنزله بتمنى يكووووووووووون في تفااااااااااااعل وهو رح يكون مجرد تعريف للشخصيات ..

بحترم الردود الناقدة بسسسسسسسسسس رجاااااااااااااء تكون الردود محترمة مثل المنتدى الجميل والاعضاء الاجمل

يمنع منعا باتا نقل الرواااية بدون نسبها للكاتبة "وردة المجهول " "الا هي انا "رجااااااااااااااااااااااء التقيد بهذا الشرط

هي هيييييييييييييي القوااااااااانين واي اقتررررراح بخصوص الرواية ارساله على الخاص وبيكون من دواعي سروري….

واتركمم مع الرواية قراءة ممتعة ..

واترككم مع الرررررررررواية :

لا ااعرف كيف اصوغ عباراتي ..
مزقت العديد من الصفحاتي لعلني أبدأ ..
تتزاحم بداخلي احاسيسي وتلعب الهواجس بي يمنة ويسرى ..
رباااااه اين كلماتي لماذا اختفت ؟؟؟
رباااه اين حروفي لماذا اختنفت ؟؟؟
سأحاول مرارا وتكرارا لترجم ما بداخلي ..
التمس العذر منكم من الآن على اخطائي ..
فهذه اولى محاولاتي ..
فإن طفله هامسة تهمس بداخلي اساطير خيالي ..
فاني وردة المجهول اهدي اغلى ما املك احساسي إلى مجهولي …


..الباااااااات الاول …


في بيت العائلة :

….:ليان يرحم والوالدينك فكي عن الجدة الحين يرتفع معها الضغط ..

ليان: بس ثانية عمة والله هلآ بقوم …

ام حاتم : ليان قولي الحين مو هلأ.

ليان : يييييي ياعمة شالفرق بالله خلاص مع الوقت بتعود "وتندار لجهة الجدة "
ايييه جدتي حكيني الحين ملكتك مع جدي كيف كانت بالله جدي ايش سوا اول ماشافك بالحنة اكيد عجبيتيه "وغمزتها"..

اصوات متفرقة : ليااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

ام قيس بتحذير: يابنت عيب استحي يما ما يصير تسألين جدة كذا..

وتلتفت الجدة بعد انتهائها من حبك الشال : وصمخ يصمخ عدوينكم ايش هالزعيق !!!

ام حاتم : مافي شي يما البنات الله يهديم يتكلمون مع ليان ..

الجده : وانتي يما ليان اكلتي شي يابنتي ؟؟؟

ليان : ايوا جدة تسلمين بصراحة عليكي ايدين تحلي المر وتبدله لعسل "ومسكت ايدين جدتها وباستهم" ويييلااااااااااه
الله يعين جدي ايش الأنامل الروعة …

الجده وهي مستحية: بنت عيب …"وغطت بمسعفها وجهها"

ليان : ياحليل جدتي تستحي هههههههههههههههه

ام قيس : الماسسسسسسسسسسسس تعالي يما خوذي هالعلة ليانو هبلت فينا ..

الماس من المجلس المجاور : يالله يما الحين بجي ..

ليان تمثل خايفة راحت اتخبيت ورا جدتها : جدة خبيني الحين تجي تكفحني بالعصا ..

جدة وهي صدقت كذبتها : لا يما ما يلمسك حدا انتي بحمايتي يما انتي من ريحة الغالي والغالية الله يخليلك اياك يما..
ليان سرحت شوي حتى ام قيس وحاتم انتبهولها بس ماحبو يضايقوها : تسلمين ياجده الا ماقلتيلي ايش سوا جدي لما اشافك بالملكة …

ام قيس : لاحول ولا قوة الا بالله بنت انتي متبرمجة على كذا …

ام حاتم : هههههههههههههه

ليان : صحيح خالتو انتي ايش لبستي نهار عيد زواجك بخالي الاسبوع
اللي فات " وغمزتها"

ام قيس فتخت عينها على الاخير.. : بنت استحي انتي ما جايبين معك كاتلوج

ام حااااااااااااااتم والجدة و ليان : ههههههههههههههه

ليان تقوم تبوس راس مرة خالها: سامحيني خالتي هههههههه امزح معك والله ..

في المجلس المجاور :

…:قيس ايش صار معك على موضوع اللي قلتلك اياه اتكلمت فيه مع حازم ؟؟

قيس: والله ما اعرف ايش اقولك ولا اقول لخالة ..

الماس: يعني بالله كيف " بصدمة" معقووووووووووول ما وافق !!!

قيس بحزن : لا والله ما وافق …

الماس : لاااا ما اصدق ليكووووووووووووون "بصدمة" نفس السببببببببببب؟؟؟

قيس بحزن : يا الماس معاه حق اللي فيه يكفيه ..

الماس : افااااا ما حقيتها منك اذا انت تقول كذا بعدين خلينا نحكي مع البنت يمكن توافق اهو ليش يسبق الاحداث …

قيس : هو ما يعرف البنت مين هي كلمة وقلتها وعيي بعدها يتابع الموضوع …

الماس : طيب يصير خير …

قيس: ايش مفكرة يعني تعلمين ؟؟؟

الماس : منلاقيله حل …

رن موبايل قيس: هلاااااااااااااااااااااا بالغالي .. اه والله طيب كيف يعني الحين ؟؟
اه اوكي لا الحين جاااااااااي وقول للي جنبك اني جاي ههههههههه ماله هذا قوله يركد ملكته بكرة ههههههههههههه مب صاحي … بامان الله ..

الماس : من ؟؟

قيس : حازم وانا الحين مضطر اخرج لانه مراد معاه وحتى قاسم رح يجي …

الماس وهي تخفي ترددها : وحاتم ؟؟؟

قيس بشك : حاااااااتم اممممم اظن "ليه تسالين يا اختي ااااه ياخوفي…"

الماس : الله معاك …

في مستشفى الرجاء:
دكتووووووووووووووور حاتم ياريت تمسك الحاله 212 ماحد عرفلها الصراحة حالتها معقدة كثير وما تتكلم ..

حاتم بعتاب : الوليد كم مرة قلتلك لاتقول حالة او رقم ياخوي عرف بالاسم ..
يا اخي مايجوز هي ترا ناس تحس وتشعر …

الوليد بضحكة : خلاص وعد ما اقول بالارقام .. هههه

حاتم : تنشووووووووف ههه طيب ااعطيني الاوراق اللي تشخص حالتها وفحصوتها …

الوليد "ويسلمه الاوراق " : هي هو الملف بالتوفيق ..
"جوال حاتم يرن وفصله " : الوليد مضطر انا امشي اشوفك بخير يالغالي ..

في كافيه المول :

حازم : يا اخي فينهم عيب لحد الحين !!! والله تاخروا ملطوعين صرنا ساعة ..

…يدندن : شوق الصحارا للمطر شوق الليالي للقمر

شوقي الك ما ينتهي مثل الشمس يكوي الجحر

شوق الثلج يلقى الدفى شوق المنهنه للغفى والشوق يندهني نفى

ما يحتمل شوقك بشر " اغنية شوق الصحارى " اااااااااااااااااااااااااااه

حازم بضحكو وبتهديد : مالت عليك "ويكش بايده" اصلب طولك ايش يقولو ولدنا مستخف الله يخلف علينا "وباستهزاء" يا بابا عيب …

…: لاتلوموني في حبه انا عايش احلى احساس

مايهمني كلام العالم ولا اهتم لكلام الناس في مثله

لا لا يمكن بطبية قلبه الحساس وتلوموني لا لا لالالا

وتلوموني ليه انا -سحرتني عيونه … "ويوقف الغنا "بس عيب اصفها الك

" اغنية لاتلوموني"

حازم بضحكة : لااااااااااااااا ما اصدق صاحبي صاحي الحمدلله هههههههههه

….: مش قادر اتصور حالي لحظة من دونك وحياتك انا كرمالك عايش لعيونك

" اغنية مش قادر"

حازم بضحكة مترددة: مرااااااااااااااااااد وصمخ الحين تروح حسناتك ياااااربي ساعدني على ما ابتليتني "ويأشر عليه "…….

مراد : يا اخي خليني فرحاااااااااااااان ملكتي بكرا وعرسي بعد اسبوعين ودييييييييييييييي اصررررررررررررررررررررخ ههههههههههه

حازم: هههههههههههههه الله يتمملك بخيررر يارب

مراد : امييييييين "وبتردد" عقباللك ..

حازم بأسى: تسلم …

مراد : حازم "بتردد" اممممم تكفى ابي اخذ رايك بموضوع ..

حازم بشك: بأيش؟؟؟

مراد: بموووضوع ..ك "حازم يقاطعه "

حازم : مراد انت تعرف انك شخص غالي وانك خويي بس رجاء ما ابغى اتكلم بهذا الموضوع وهو اصلا متنهي … انا ما

حد يرضى فيني وما ابغى بنت الناس تتعذب معي رجاء سكر الموضوع ..

مراد هز راسه" ليش يا خيي ليش تدفن شبابك مايكفي 30 سنة من عمرك اااااه من هذاك اليوم اللي قلبنا قلب ما
اقول الا الله يهديك ويصبرك "

رن موبايل مراد : الووو … وعليكم السلام ايوا نحن بكافيه المول انت فينك…
اه والله ما ني شايفك …. اووو شفتك …نحن الطاولات اللي على السور… لا اليمين يميييييييييين يالللوح مب يساااار هههههه طبعا ماااتفرق كثير …ههههههه

حازم بعتب: تتكلم مع حاتم وتقوله لوح وهو دكتور عيبببببببببببببب يا وليدي..

مراد" ورافع حاجب ومنزل حاجب" : ياجديييييييي بكيفيييييييييي لويطول او يقصر يبقى هو هو …

بعد اجتماع الشباب ….

حاتم : مرررررررررررررررررراد هات الموباااااااااااايل هااااااااااااااتو ياللوح

قاسم : ايش قصتكم مع الالواح ههه

"هدت الجلسة والشباب ركزوا " :السلام عليكم>>>>قاسم

الشباب : وعليكم السلااام ورحمة الله وبركاته ..

قاسم : الا فين قيس ما جى ؟؟؟

حازم : والله يا خوي حكيت معه والحين قال يجي …

قاسم: على خيرررر "جاء محمد النادل" محمد نسكافيه غولد بس دخيلك تقلها ..

حاتم نظرة عتاب: يا خووووووي مايجوز كذا تأثر على صحتك وانا اخوك ..

قاسم : والله يا دكتور هذا عرق ادماني ما اطيق بعاده …

مراد : حشى تقول يتكلم عن زوجته …

حازم: تكفففففففففففففى لاتتذكر الحريم الحين تفتحلي اذاعة بانوراما ..
هههههههههههه>الشباب

مراد: ماطلبت وانا اوخوك …انا مو تعباااااااااان انا انادنياااااااااااا من الولهى راحتاه بين اييييييييييييييديك …..
"حازم كش بايديه عليه " هههههههههههه >حازم ..


ياترررى ايش هو الموضوع اللي يتكلمون عنه قيس الماس؟؟
ياترررررررررررى ايش سبب رفض حازم الزوااااااااج ؟؟؟
ياترررررررررررى ايش بين الماس وحاتم حتى قيس شايل همه ؟؟؟؟؟
ياترررررررررررى اهل لياااااااان كيف ماتووووو حتى لياان متعقدة من هالموضوع ؟؟؟
انتظرررررررر ردودكم …..


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

حافظة القران………

سبحان الله حفظة القران وهي كبيرة في السن وفاقدة للبصر

هذه قصة امرأة عجوز تبلغ من العمر السابعة والثمانون عاما تخبرني إحدى معارفها بقوة إمانها ورغبتها بحفظ القران الكريم وهي بسن كبير لان الله لم ييسر لها حفظة بصغرها فيسر لها حفظة في كبرها.

تقول بقصتها أنها في زمنها كان الأهمية الكبرى هي الكدح للحصول على لقمة العيش فلم تكن الصلاة وحفظ القران ذواهمية كبيرة بنسبة لصغار السن كانت منذ الصباح الباكر تقوم بالعمل بالأرض الخاصة بهم كما نعلم لم تكن قد توفرات المعيدات الحديثة التي تساهم بحرث الأرض والسقاية وإلى ما ذالك فكنت أنا وإخوتي نقوم بهذا العمل كل يوم لنزرع أرضنا.

وأيضا لم يكون الابا على ثقافة ومعرفة كما اليوم بأهمية تعلم الصلاة وحفظ القران منذ الصغر يقولون عدما يكبر راح يفهم لوحدة.. وبعد بلوغها العام الثاني عشر فقدت بصرها ولم يعرف السبب وقالت بما إنني عميا كانت المهام الموكلة لي قليلة بعض الكنس الغسل أعمال تستطيع إنجازها رغم فقدانها لبصرها وبفضل من الله عزا وجل تسنا لي معرفة الصلاة وفضلها والتزمت بها ولكن كانت السور التي أحفظها (ثلاث الفاتحة الخلاص والناس) ماكنت أسمعة بوضوح من الإمام اثنا الصلاة بالمسجد .
وكان الكل مشغول بالحياة المعيشية وتوفير لقمة العيش لم يتفرغ لتعليمها احد تقول ظللت بعدها سنين عدة أصلي بالسوار الثلاث
وكنت أدعو الله ليلا ونهاران أحفظ القران لكي استطيع ألإطالة بالصلاة وليستجيب الله دعواتي واستجاب الله لها فسخر لها احد أبناء أخيها راء مدى لهفتها على حفظ القران وحرصها فقام بشراء جهاز مسجلة وعلمها كيفية تشغيل الراديو على محطات القران الكريم ولحبها ولهفتها لتعلم القران وحفظة تعلمه بسرعة رغم فقدها لبصرها ولكن لم تكن تنظر له على انه عائق بل دافع فقد حرمت من الكثير بالماضي لكن الله عوض عليها ويسر الله لها حفظه وأيضا مرتل وبصوت تخشع له القلوب لجمالة
[حقيقة ما قيل إنا العمى ليس عمى البصر إنما عمى البصيرة]
أحببت أن اطرحها لكم لكي
يعلم الجميع أن لاوجود لما يسمى بحواجز ومعوقات تحول بينك وبين تحقيق هدفك وبالأخص لو كان هدفا عظيم كحفظ القران الكريم وأرجو أن تنال رضاكم وتعود عليكم بالفائدة وشكرا لحسن إنصاتكم.


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

روايتي الاولى : انا وشلتي روووعه فله اخر شي للكاتبه اسمي شوق وكلي ذوق رواية جميلة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اول شي هاذي اول روايه انزلهاوخياليه ونص حقيقيه وما احلل احد ينقلها الا باسم الكاتبه اسمي شوق وكلي ذوق :

ملاحظه : حنا نبي نبدا حياتنا من الابتدائي الي يقول صغيرات ومدري وش عادي.

اعرفكم على شخصيات روايتي ؛

بيت ابو رغد :-
ابو رغد..عاادي..طيوب..يحب بناته..على نياته..حنون.عمره ؟

ام رغد..حنونه..طيوبه..تحب بناتها كثير..عمرها؟

رغد..حلوه..طيوبه..ذكيه..فله..من الشله.. عمرها12سنه.

رنا..حلوه..نعومه..طيوبه..حبوبه..فله..من الشله..عمرها12سنه.

نايف..اخر العنقود..هادي..ماله دور..عمره4سنوات.

بيت ابو شوق :-

ابو شوق..عصبي شوي..شديد..عااادي..يحب بناته..عمره ؟

ام شوق..حنونه..طيبه..رحومه..حساسه..عمرها ؟

شوق هي انا ..حلوه..طيوبه..فله..دمي خفيف..صوتي حلو..قائده الشله..عمري12سنه.

شهد..حلوه..فله..طيوبه..عربجيه..ملسونه..توائم شوق..من الشله..عمرها12سنه.

محمد..اخر العنقود..مزعج..مشاغب..ماله دور..عمره7سنوات.

بيت ابو اصداف :-

ابو اصداف..عصبي..شديد شوي..رحوم..عمره. ؟

ام اصداف..حنونه..طيوبه..حبوبه..رحومه..عمرها ؟

اصداف..حلوه..فله..ملسونه..رجه اخر شي..من الشله..عمرها12سنه.

وتين..هاديه..مزعجه..حلوه..مالها دور..عمرها7سنوات.

بيت ابو ساره :-

ابو ساره..هاادي..عادي..طيوبه..عمره ؟

ام ساره..هاديه..حنونه..حساسه..عمرها ؟

ساره..حلوه..فله..طيوبه..من الشله..عمرها12سنه.

فارس وعبدالله..توائم..مزعجين..مشاغبين..مالهم دور..عمرهم7سنوات.

بيت ابو شوق:-

ابو شوق..حبوب..طيوب..عادي..عمره ؟

ام شوق..طيوبه..هاديه..حبوبه..عمرها ؟

شوق..حلوه..فله..حساسه..من الشله..عمرها12سنه.

بيت ابو شدن :-

ابو شدن..عادي..طيب..حبوب..يحب شدن كثييير..عمره ؟

ام شن..هاديه..طيبه..حبوبه..تحب شدن..عمرها ؟

شدن..حلوه..هاديه..فله..من الشله..عمرها12سنه.

هذا البارت الاول كله تعريف شخصيات بنزل بارت ان شاء الله

ســـــي يـــــو

في الروايه اذا بقول نفسي بقول انا
واذا بقول زميلتي شوق بقول شوق لحد يتلخبط


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

شيماء

في ذات يوم وفي الصباح الباكر خرجت شيماء من منزلها متوجها الي منزل عمتها دون ان تستئذن من والدها وعندما افاق والدها سئل زوجته اين ابنتي شيماء فاخبرته انها ذهبت الي منزل عمتها فغضب الاب غضبا شديد وبدا يصرخ ويقول كيف ولماذا خرجت
ولماذا لم تستئذن مني الست انا والدها وكان الوالد في حاله من الغضب الشديد وقد حاولت ام شيماء ان تهدء من روعه لكنه لم يكن يسمع منها واخبرها ان تذهب بسرعه وتاتي بشيماء الي المنزل وقد فعلت ذلك وذهبت ولما رجعتا الى منزلهما وفي الطريق بدا شيماء بالبكاء والصراخ وقد قالت لامها سوف يضربني الان فاخبرتها امها لا تخافي يا شيماء لن يفعل لكي شيئا وعندما بدئتان تقتربان من المنزل وقفت شيماء صامته من غير حراك وبدات تفكر في عقلها ماذا سوف افعل وماذا ساخبره يا رب ساعدني لقد كانت شيماء خائفه جدا لانها تعلم غضب والدها وايضا كانت تعلم انه عندما يغضب لا يفكر بشيء وبعد ذلك توكلت على الله ودخلت هيي وامها المنزل فقترب ابها منها وصفعها على وجها وقال لها ماذا انا بنسبه لكي الستو والدك ثم توجه بنظره الي زوجته وقال لها يجب ان تعليمها كيفيه احترامي افهمتي ذلك فقالت له زوجته نعم وبعد ذلك خرج الوالد من المنزل للعمل وشيماء انطلقت الي غرفتها باكيه وهيي تصرخ وتقول لم اعد احتمل هذه العيشه لماذا يحصل معي ذلك ماذا فعلت يا ربي ثم من كثر البكاء قد نامت وعندما طلع الصباح ذهبت شيماء الي المدرسه لكنها قبل ذهابها الي المدرسه قد سمعت مثل المعتاد بعض الكلام من والدها الذي لا يوجد في قلبه رحمه كما تقول عنه شيماء شيماء لم تكن تعمل ان سبب غضب ابيها وصراخه عليه هوى من خوفه عليها وحبه لها لانها كانت ابنته الوحيده وبعد ذلك توجهت للمدرسه وعندما وصلت المدرسه اخبرت صديقتها المقربه لها عن الذي حدث لها بالامس فقالت لها صديقتها انتي مجنونه يا شيماء كيف تسطتيعين العيش مع والدك انه شخص همجي وغير متطور فصرخت شيماء بصديقتها وقالت لها لا لا لا تتحدثي عن ابي بهذه الطريقه افهمتي ذلك فقالت لها طيب طيب بس ما اتعصبي علي وانا مالي تنحرقو التنين يلا باي مو فاضيلك انا فبكت شيماء عندما سمعت كلام صديقتها وقالت يا الله اذا صديقتي المقربه لم تقف الي جانبي ولم تفهمني الى من اشكي ومن سوف يفهمني وبعد انتهاء الدوام رجعت شيماء الي المنزل فقابلها اباها وقال لها لا تزعلي مني يا ابنتي الغاليه اني فقد عملت ذلك لخوفي عليكي لكن شيماء لم تقل اي كلمه وتوجهت لغرفتها وبدات بالدراسه ومثل المعتاد فحياتها روتين يتكرر كل يوم وهيي
تدرس توجهت عليها امها واخبرتها ان ابن عمها قد طلبها للزواج وانا اباها ابدا الموافقه لعمها فصرخت شيماء وقالت لالالالالالا يا امي لا انا لا اريد ان اتزوج من ابن عمي ولا حتى من اي شخص انا اريد ان ادرس واكمل تعليمي ارجوكي يا امي لا الام لم تعلم ماذا تقول لها لانها لا تستطيع فعل شيء فقالت يا ابنتي ابن عمك يريدك ويحبك وماذا تريدين من التعليم المهم في هذا الحياه بنسبه للفتاه هيي الستره والزواج وتكوين اسره وفجئه دخل والدها وقال ما هذا الصراخ فقالت له زوجته لا لا ما في شي لهيي شيماء صرخت وقالت بل هناك شيء انا لا اريد الزواج الان فقال لها والدها ومن سئلك عن رئيك سوف تتزوجين رغم عنكي افهمتي ذلك لم تعرف ماذا تفعل شيماء وما كان لها الا ان تنطاع لاوامر والدها وتزوجت ابن عمها وقد تدمرت كل احلام شيماء بان تتعلم وتصبح مهندسه وهنا بدا المشاكل كان ابن عم شيماء يكبر منها بعشرين سنه ولم تسطيع شيماء ان تتفاهم معه وكان يضل يتلفظ بالالفاظ غير جميله عنها وايضا يضربها عندما لا تطيعه وكانت شيماء عندما يضربها زوجها تذهب الي منزل والدها ولكن لاسف لم تلاقي هناك اي ترحيب او مساعده من والدها وكان يقول لها الفتاه مكانها في بيت زوجها ثم يشدها من يدها ويرجعها لمنزل زوجها واخير كرهت شيماء الحياه والناس وقامت بقتل نفسها وقبل ان تطلق على نفسها رصاصه قالت يا رب سامحني لكني لم اعد استطيع التحمل وقتل نفسها ولما بلغ الامر لوالدها بدا بالصراخ وكذلك امها وقالت انت السبب انت الذي لم يوم تحسس شيماء بانك ابن جيد وبانك تحبها وهنا لم ينفع الاب شيئا حتى الندم لم ينفعه


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

مــــــــــاأدري روايات الخليج

السلام عليكم انا جديده بالمنتدي وبصراحه دايما اقري روايات وعجبوني وجربت اكتب روايه هادي اول مرة لي مااعرف ادا بتعجبكم او لا بس بحاول وان شاء الله تعجبكم


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

فن القصة القصيرة.. قصة جميلة

يعد فن القصة القصيرة من أحدث الفنون الأدبية الإبداعية حيث لا يجاوز ميلادها
قرنا ونصف قرن من الزمان، حتى ان الدارسين والنقاد يعتبرونه مولود هذا
القرن(1)؛ بل أن مصطلح "القصة القصيرة" لم يتحدد كمفهوم أدبى
إلا عام 1933 فى قاموس أكسفورد.
وقد كان من أبرز المبدعين لهذا الفن الحادث "ادجار ألان بو الأمريكى
" و "جودى موباسان الفرنسى" و "جوجول الروسى" الذى يعده النقاد
أبا القصة الحديثة بكل تقنياتها ومظاهرها وفيه يقول مكسيم جوركى:
"لقد خرجنا من تحت معطف جوجول"(2).
ومن هنا فالقصة القصيرة بتقنياتها الحديثة وأسسها الجمالية وخصائصها
الإبداعية المميزة وسماتها الفنية لم يكن لها فى مطلع القرن
العشرين شأن يذكر على الإطلاق(3).
وقد كان وراء انتشار هذا الفن الجديد وشيوعه عالميا وعربيا طائفة من
الدوافع والعوامل من أبرزها " انتشار التعليم وانتشار الديموقراطية وتحرير
عبيد الأرض من سلطان الإقطاع وثورة الطبقة الوسطى وطبقة العمال والفلاحين،
كذلك بروز دور المرأة فى المجتمع واسهامها فى مجالات الحياة والميادين
الاجتماعية والسياسية والفكرية والفنية، وما شهد العصر من تطور علمى وفكرى
وحضارى وصناعى كما لعبت الصحافة دورا مهما فى رواج هذا الفن ونشره،
كما لا يخفى دور المطبعة وانتشار الطباعة فى ازدهارها..ونتيجة لكل ذلك
"أصبحت القصة القصيرة من مستلزمات العصر الحديث لا يضيق بها، بل يتطلب
رواجها بانتشارها وكثرة المشتغلين بتأليفها لأنها تناسب قلقه وحياته
المتعجلة وتعبر عن آلامه وآماله وتجاربه ولحظاته وتأملاته"(4).
وهكذا بدأ فن القصة القصيرة فى الظهور والانتشار فى الأقطار العربية
على ما بينها من تفاوت ما بين خمسينات هذا القرن وستيناته نتيجة لمجموعة
من العوامل الحضارية التى شهدتها المنطقة بعد التغير الجتماعى الواسع فى
أنماط الوجود بها وتبدل طبيعة الحياة الاجتماعية فيها عقب اكتشاف النفط خاصة
وبعد دخول المطبعة وظهور الصحيفة وتغير طبيعة النظام التعليمى وظهور جمهور
جديد من القراء ذى احتياجات ثقافية جديدة، وغير ذلك من العوامل التى ساهمت
فى ميلاد القصة القصيرة فى المشرق العربى"(5) مما أشرنا إليه آنفا.
وقد كان للنقد موقف خاص متميز من القصة القصيرة ربما كان وراء تأخر
انتشارها وشيوعها فى الحياة الأدبية، وهذا الموقف صنعه موقف الناس من القصة
والقاص على حد سواء، حيث كانوا يعدون القصة عامة، والقصة القصيرة خاصة
شيئا يتلهى به الإنسان فى أوقات الفراغ كما كانوا يعدون كاتب القصة متطفلا
على موائد الأدب لا يستحق اكثر من الإهمال والاحتقار"(6) مما جعل كتابها ينشرونها
فى الصحف والمجلات تحت عنوان "فكاهات"، كما دفع هذا الموقف بعض القصاص
إلى عدم ذكر أسمائهم على رواياتهم التى يبدعونها على نحو ما صنع "محمد حسين
هيكل" فى رواية "زينب" عندما مهرها ب "فلاح مصرى". وطبيعى أن يكون لمثل
هذا الموقف من القصة والقصة القصيرة خاصة أثر بالغ فى انحسار
تيارها وتأخر انتشارها فى الحياة الأدبية العربية لتحل المترجمات التى
أخذت تشيع آنذاك محل المبدعات، حيث "كان أكثر ما يقدم
لجمهور القراء منذ أواخر القرن الماضى حتى أواخر الثلث الأول من القرن
الحاضر هو من قبيل الترجمة والاقتباس، حتى جمع أمين دار الكتب فى بيروت
لها معجما أثبت فيه نحو عشرة آلاف قصة مترجمة من مختلف اللغات(7)؛ وهذا
يؤكد أن ظهور القصة القصيرة وفن القصص عامة والمسرحيات أنما كان عن
طريق معرفة الآداب الغربية فى أعقاب الاحتكاك الثقافى والفكرى والأدبى الذى
حققته النهضة الحديثة التى اجتاحت العالم العربى فى هذا العصر الحديث.
وعلى الرغم من قصر عمر القصة القصيرة/ هذا اللون الأدبى المبدع فإن شهرتها
وشدة اعتناء الأدباء والنقاد بها وحرصهم على إبداعها جعلها بصورة من الصور
تزاحم وتنافس الشعر الذى يعد أهم الأنماط الأدبية الإبداعية على طول تاريخها
الفسيح لتحقق لها شعبية واسعة.
وتكمن أهمية القصة القصيرة فى أنها شكل أدبى فنى قادر على طرح أعقد
الرؤى وأخصب القضايا والقراءات(8) ذاتية وغيرية ونفسية واجتماعية، وبصورة
دقيقة واعية من خلال علاقة الحدث بالواقع وما ينجم عنه من صراع وما تمتاز به
من تركيز وتكثيف فى استخدام الدلالات اللغوية المناسبة لطبيعة الحدث وأحوال
الشخصية وخصائص القص وحركية الحوار والسرد ومظاهر الخيال والحقيقة
وغير ذلك من القضايا التى تتوغل هذا الفن الأدبى المتميز.
ومما يلفت النظر فى ما تطالعنا به المطابع مما يطلق عليه مصطلح/ أسم القصة
القصيرة أنه ليس من القصة القصيرة فى شئ فيما وراء محدودية الكلمات والصفحات؛
وكأن هذا المظهر هو أهم ما ينبغى أن يحافظ عليه الكتاب ليعد نتاجهم من فن القصة القصيرة..
ومن غير شك فإن النقاد أسهموا فى تمييع مصطلح القصة القصيرة وانصهار
تقنياتها الفنية بسبب عدم التزامهم بتلك المقاييس التى طرحناها وتسامحهم فى
تقويم ذلك النتاج ويتغاضون عن مخالفاته الواسعة وتجاوزاته لتقنيات هذا الفن
الأدبى وكأنهم يقومون إنتاجا واقعا مفروضا عليه مصطلح القصة القصيرة
ولا يقومون القصة القصيرة عندهم من خلال التقنيات الفنية والمعطيات
الجمالية المرصودة لها فى إطار التعريف المناسب لها، وهذا هو سر الخلط
والاضطراب الذى ساد هذا اللون الأدبى الممتع. وفى الحقيقة أن تسرع المبدعين
لهذا الفن وغفلة نقادهم أو تسامحهم عن متابعة تقصيرهم والتنبيه المستمر عليه
هو الذى شوه تقنيات القصة القصيرة وأحدث فيها كل ذلك الاختلاط والاضطراب
وليس كما زعم بعضهم من أن "حداثتها جعلتها غير قادرة على خلق تقاليد أدبية
خاصة بها"(9) وربما كان هذا الموقف وراء الأزمة التى تعانى منه القصة القصيرة،
وفى الحق أن القصة القصيرة قادرة على تحقيق مكانة أدبية سامقة فى سلم الأنماط
الأدبية الإبداعية عندما يحرص مبدعوها، ومن ورائهم نقادها، على التزام الطرائق
الفنية الصحيحة فى إبداعها غير خالطين لها بغيرها من ألوان الإبداع الأدبى، وهذه
الطرائق أو الخصائص تقوم على مظهرين: مظهر القص وعناصره المتعددة: الحدث
والشخصية والحبكة والحوار والسرد والعقدة والحل والزمان والمكان، ثم المظهر
الانطباعى/ وحدة الانطباع الذى تحققه القصة القصيرة فى العادة لعدم تعدد الأحداث
وتنوع الشخوص فيها ولتركيزها على أزمة واحدة.
ومن هنا نجدنا ملزمين بتحديد أهم المقومات الفنية والجمالية للقصة القصيرة التى
ينبغى أن يلتزمها مبدعوها ونقادها على السواء لتتحدد لها هويتها
المستقلة عن سائر الأنماط الأدبية المشابهة.

تعريف القصة القصيرة:
لعلنا لا نجاوز الحقيقة عندما نزعم أن عدم وجود تعريف محدد لمصطلح
"القصة القصيرة" هو أهم الأسباب التى أوجدت الاختلاط بين القصة القصيرة
وغيرها من الأنماط الأدبية مما يدفعنا إلى ضرورة تحديد مفهومها، أو تعريفها
تعريفا محددا يجعلها فنا أدبيا خاصا متميزا عن غيره من فنون الأدب وبرغم
ما يلقانا من تعريفات النقاد والدارسين للقصة القصيرة فإننا نود أن نختار منها
ما يذهب الو أن القصة القصيرة المحكمة هى سلسلة من المشاهد الموصوفة تنشأ
خلالها حالة مسببة تتطلب شخصية حاسمة ذات صفة مسيطرة تحاول أن تحل نوعا
من المشكلة من خلال بعض الأحداث التى تتعرض لبعض العوائق والتصعيدات/ العقدة،
حتى تصل إلى نتيجة قرار تلك الشخصية النهائى فيما يعرف بلحظة التنوير أو الحل
فى أسلوب يمتاز بالتركيز والتكثيف الدلالى دون أن يكون للبعد الكمى فيها كبير شأن(10).
وواضح أن هذا التعريف يحدد الحدث الجزئى الذى تقوم عليه القصة القصيرة وما يتصل
به من تطور وتنام تقوم به الشخصية الحاسمة وربما الوحيد فيها عبر إطار محدد من
الزمان والمكان؛ وكلما كانت هذه العناصر محددة وضيقة كانت أدنى إلى حقيقة
القصة القصيرة ومفهومها الفنى/ تقنياتها..وهكذا تتولد القصة القصيرة من رحم
الحدث كما يتولد الحلم، ويتنامى كما تتنامى الشرنقة أو اللؤلؤة فى قلب المحارة..

اختكم في لله دلع جوري


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

سلة الفحم والقراءن – قصة واقعية قصة جميلة

سلة الفحم والقراءن - قصة واقعية

سلة الفحم والقراءن - قصة واقعية

سلة الفحم والقراءن - قصة واقعية

كان هناك رجل أمريكي مسلم يعيش في مزرعة بإحدى جبال مقاطعة كنتاكي ، مع حفيده الصغير

، وكان الجد يصحو كل يوم في الصباح الباكر ليجلس على مائدة المطبخ ليقرأ القرآن ، وكان حفيده يتمنى ان يصبح

مثله في كل شيء، لذا فقد كان حريصا على أن يقلده في كل حركة يفعلها …وذات يوم سأل الحفيد جده

"يا جدي،إنني أحاول أن أقرأ القرآن مثلما تفعل، ولكنني كلما حاولت أن أقرأه أجد انني لا أفهم كثيرا منه

، وإذا فهمت منه شيئا فإنني أنسى ما فهمته بمجرد أن أغلق المصحف !!!! "

فما فائدة قراءة القرآن إذن ؟ !!!!!

كان الجد يضع بعض الفحم في المدفأة ، فتلفت بهدوء وترك ما بيده، ثم قال :

خذ سلة الفحم الخالية هذه ، واذهب بها إلى النهر ، ثم ائتني بها مليئة بالماء !!!!

ففعل الولد كما طلب منه جده، ولكنه فوجىء بالماء كله يتسرب من السلة قبل أن يصل إلى البيت

، فابتسم الجد قائلا له :

ينبغي عليك أن تسرع إلى البيت في المرة القادمة يا بني !!!

فعاود الحفيد الكرة،وحاول أن يجري إلى البيت … ولكن الماء تسرب أيضا في هذه المرة !!!

فغضب الولد وقال لجده، إنه من المستحيل أن آتيك بسلة من الماء ،

والآن سأذهب وأحضر الدلو

لكي أملؤه لك ماء .

فقال الجد : " لا ، أنا لم أطلب منك دلوا من الماء، أنا طلبت سلة من الماء…

يبدو أنك لم تبذل جهدا كافيا يا ولدي " !!!

ثم خرج الجد مع حفيده ليشرف بنفسه على تنفيذ عملية ملء السلة بالماء !!!!

كان الحفيد موقنا بأنها عملية مستحيلة؛ ولكنه أراد أن يري جده بالتجربة العملية

،فملأ السلة ماء ،ثم جرى بأقصى سرعة إلى جده ليريه ، وهو يلهث قائلا

: " أرأيت؟ لا فائدة !!"

فنظر الجد إليه قائلا " أتظن أنه لا فائدة مما فعلت ؟ !!"….

" تعال وانظر إلى السلة التي كانت سوداء من الفحم " ،

فنظر الولد إليها ، و لقد تحولت السلة المتسخة بسبب الفحم إلى سلة نظيفة تماما من الخارج والداخل !!!!

فلما رأى الجد الولد مندهشا ، قال له : " هذا بالضبط ما يحدث عندما تقرأ القرآن الكريم ….

قد لا تفهم بعضه، وقد تنسى ما فهمت أو حفظت من آياته…..
ولكنك حين تقرؤه سوف تتغير للأفضل من الداخل والخارج ، تماما مثل هذه السلة !!!!

ولعلك تستفيد ايضا من هذه القصة : أننا لن نتعلم شيئا إن لم نمارسه ونطبقه في حياتنا …

..فإذا أردت أن تتذكر ما فهمت وحفظت من القرآن ، فعليك أن تطبقه في حياتك !!!

سلة الفحم والقراءن - قصة واقعية

هذا ولكم مني خالص التحيه والتقدير مع العلم بأن هذه القصه منقوله للفائده.


سبحان الله و بحمده

التصنيفات
الروايات والروايات الطويلة

أعيد سياق الحدث المرعب .. أسطورة جزيرة الكنز

جزيره الكنز-

جزيره الكنز .. انتج هذا مسلسل الكرتونى عام 1978م و كرتون عباره عن مغامرات اي

مسلسل مغامرات ومده حلقه الواحده 25 دقيقه واسم رسام محترف Osamu Dezaki

ولكن مع الاسف شيديد فقد مات بعد ما انتج هذا مسلسل قرابه سنتين . . وشركه منتجه هي (شركه كرتون نيبون)

فى بدايه القبطان فليمب هو القائد ل سيلفر وجماعته وسيلفر هو ساعده اليمنى وفى بدايه رحله

اخذ قبطان فليمب الكنز والذى يحتوى فيه كثير من مال التي تعادل دوله بريطانيا .. بعد ذلك

فى بدايه سيلفر لم يعلم ان قبطان فليمب معه كنز داخل سفينه .. ومرت الايام .. وشهور إلى

وصلوا جزيره معزوله عن عالم (اي لم احد يكتشف جزيره او وطأ على ارضه) . . فأستراحوا

بقرب من جزيره وفى منتصف الليل ذهب قبطان فليمب و وضع الكنز فى مكان لا يعرفه احدا

وبعد ما دفن الكنز وذهب إلى السفينه رأي سته رؤوس مقطعه تماما وجثث متمزقه فخاف

قبطان فليمب وذهب إلى السفينه وفى الصباح أقلعت السفينه متوجهه نحو بريطانيا و رست

سفينه فى مدينه ماء و علم قبطان فليمب ان احد اتباع سيلفر عرف بالامر الكنز واخبر

قرصان سيلفر

فهرب مسرعا إلى مكان بعيد فوجد فى ضواحى مدينه فندق و جلس هنالك عده أيام ويظهر

بين الحين والاخر عند بحر وبيده منظار يري فى البحر خوفا على خريطه الكنز و نفسه من

قرصان المتمرد سيلفر .. ويظهر شخصيه جديده ألا وهى صاحبه فندق متزوجه لكن

زوجها توفى لكن الشىء الغريب ان زوج أبو جم (هونيكز) له علاقه غامضه مع قبطان

فليمب .. وصاحبه الفندق لها ولد ويبلغ 13 سنه عنيد بعض الشىء اسمه جم .. جم شغل باله

ب صندوق الذى مع قبطان فليمب وزاد حيره وفى يوم من الايام جاء احد اتباع سيلفر ل فندق

واعطى قبطان فليمب دائره سوداء (دائره سوداء/ الذى يمسك شخص دائره سوداء يموت بسرعه)

فأرتبك فليمب بعد ما مسك دائره سوداء أي حلت لعنه عليه فقال فليمب

ل جم ان يبحث عن رجل ذو ساق الخشبى وبدأ يبحث جم من هنا وهناك ولكن بدون جدوى

لم يعثر عليه . . وبعد أيام حس فليمب بالموت واعطى قبطان فليمب ل جم خريطه الكنز

وحذره من ان يسلم هذه خريطه فى يد ذو ساق الخشبى .. ومن ثم مات فليمب فأعطى جم

رئيس بلديه خريطه الكنز وبعدها قرر ان يذهب ويبحث عن الكنز وسمع ان هنالك بحار يعرف

بحار جيدا الذى هو سيلفار ( لكن مع زمن الناس لم يعرفوا شكل سيلفار) وكان المطلوب الاول

للعداله فذهب جم و رئيس بلديه ومن معه إلى سفينه سيلفار ومن ثم تبدأ المغامره

(بحث عن الكنز) . .

ان شاء الله يعجبكم المسلسل وقصته وانصحكم بمتابعته

تقبلوا خالص تحياتي
بيسو الذكية ما أحد راح يسبقها بجلب الحدث المثير


سبحان الله و بحمده